الفريق محمد فريد يشهد مشروع تكتيكي بالمنطقه الجنوبية العسكرية

لاحظ كم شخص يرمي عليه ( اسلحة فردية - قذائف )

هذا والحوثي كعااادته يقصقص فيديوهاته
ومقصص الفيديو ليظهر مايخدمه
وليخفي بطولات القوات السعودية
وماظهر جزء بسيط لم يقصد اظهاره الحوثي
من جزء كبير للعمل البطولي السعودي.

اعتقد تقسيم فريقان ضد بعض
الصراحه انا اول مره اسمع هذا الوصف او التوصيف لاي مناورات من اي نوع او لاي سلاح.!!
مصطلح عسكري غريب وجديد .....
ممكن يكون تفسيرك صحيح ولكن نحتاج الي تاكيده

وبمناسبه ذكر الام 60
اتمني تطويرها
دبابه ممتازه واعدادها كبيره عندنا
هناك تطوير لها و تحويلها الي ميني إبرامز و أسم التطوير M-60 2000 و تقوم به شركة جنرال دينامكس

المرفقات

65.8 KB · المشاهدات: 80
تمتلك مصر العديد منها كما اعلم اكثر من 600 دبابة
دبابة جلادة صراحة ولها تطويرات عديدة قوية
استاذي العزيز. مصر تمتلك حوالي ١٨٠٠ دبابه ام ٦٠ جزء كبير من هذا العدد محدث الي النسخه
A3
تحياتي لك ....

استاذي العزيز. مصر تمتلك حوالي ١٨٠٠ دبابه ام ٦٠ جزء كبير من هذا العدد محدث الي النسخه
A3
تحياتي لك ....

انا صراحة اشك انا صين قامت بنسخ تصميم دبابة M60 A3

هناك اوجه تشابه هل توافقونني الرأي ؟

انا صراحة اشك انا صين قامت بنسخ تصميم دبابة M60 A3

هناك اوجه تشابه هل توافقونني الرأي ؟

يعني..... نوعا ما هناك تشابه كبير جدا.
ولكن الا تري ان البرج فلات اكثر من الام ٦٠ ..!؟؟؟
يعني اري ان البرج هنا ارفع شيءً ما .....
غير ذلك فهناك تشابه.
ولكن ينقص ان نعرف علي وجه التحديد المواصفات الفنيه من المدفع واجهزه التصويب وهكذا

تطويرها مكلف و سيظل بها قصور مكانها الطبيعي دبابه دريب او المتحف تجاوزها الزمن
مصر كانت تخطط لتطويرها .. لكن الحمدلله قامو بألغاء المشروع 😂

مصر كانت تخطط لتطويرها .. لكن الحمدلله قامو بألغاء المشروع 😂
بوص.... انا اتفق معك ان التطوير مكلف جدا وسيكون غير مجدي من حيث دراسه الجدوي. لانه يمكن استخدام المبلغ في شراء الجديد.
ولكن انت تعلم ان سلاح الدروع المصري ضخم جدا. لذلك نحن نستخدم استراتيجيه صف اول وصف ثاني وهكذا. لدلك كدبابه صف ثاني فهي تعتبر بالنسبه لنا مفيده. مثلا لتسليح بعض فرق المشاه الميكانيكي. او تطعيم بعض الفرق المدرعه بكتيبة او اكثر بجانب الابرامز.
وبعدين يا اخي ده الفيديو الدبابه السعوديه التي تلقت ثلاث ضربات وكانت لا تزال تناور يجعلنا ان نمدد الثقه فيها

بوص.... انا اتفق معك ان التطوير مكلف جدا وسيكون غير مجدي من حيث دراسه الجدوي. لانه يمكن استخدام المبلغ في شراء الجديد.
ولكن انت تعلم ان سلاح الدروع المصري ضخم جدا. لذلك نحن نستخدم استراتيجيه صف اول وصف ثاني وهكذا. لدلك كدبابه صف ثاني فهي تعتبر بالنسبه لنا مفيده. مثلا لتسليح بعض فرق المشاه الميكانيكي. او تطعيم بعض الفرق المدرعه بكتيبة او اكثر بجانب الابرامز.
وبعدين يا اخي ده الفيديو الدبابه السعوديه التي تلقت ثلاث ضربات وكانت لا تزال تناور يجعلنا ان نمدد الثقه فيها
معك حق .. ولكن الا ترى ان العالم يتجه للمدولبات حاليآ ؟ مع الأحتفاظ بعدد متوسط من الدبابات ؟

معك حق .. ولكن الا ترى ان العالم يتجه للمدولبات حاليآ ؟ مع الأحتفاظ بعدد متوسط من الدبابات ؟
مصر تحاوطها الصحراء من كل اتجاه حدودنا كلها صحراوية لن تصلح المدولبات هناك

اعتقد نسب امتلاك المدولابات والدبابات يرجع الي استراتيجيه كل جيش علي حدا.
وكما يقول الاخ عزت. نحن لنا صحراء كبيره ومنبسطة. لذلك امتلاكنا لعدد دبابات رئيسيه تتعدي ال ٤٠٠٠ الاف دبابه شيء اساسي.
فير ان بجانبنا وحش كإسرائيل يحتم علينا امتلاك مبدائياً سبع فرق مدرعه و مشاه ميكانيكي هو شيء اساسي.
هذا بجانب باقي الاتجاهات الاستراتيجيه. كالغرب اتجاه ليبيا والجنوب في اتجاه السودان. واللتان نستخدم فيهم الام ستين وممكن بعض الدروع الروسيه. لان الاخطار هناك ليست بكبيره.
واعتقد كذلك السعوديه ستحتاج ما لا يقل عن ٢٠٠٠ دبابه قتال رئيسيه من طراز اول. وذلك لمعادله القوات البريه الايرانيه وسحق اي قوات لهم.
وكل ذلك بجانب المدولابات. وانا اشعر ان السعوديه تحضر لصفقه بريه ضخمه بجانب صفقه بحريه ايضا.
ولكن علي المستوي البحري اتمني ان تقتني السعوديه كورفيتات وليس فرقاطات..... سيكون ذلك مفيد جدا جدا ايضا لاي تهديد ايراني.
تحياتي لك ....

مدولبات دحنا فى مناطق عندنا الرملة فيها انعم من الدقيق :LOL: فى الحرب كانو بيفضو الهوا من العجل علشان يعرفو يمشو فى سينا الى هيا من الرمال الخشنة نسبيا" فى مصر بس هيا ممكن تنفعنا لو تدخلنا فى حرب الاراضى فيها صخرية او زراعية بس جوة مصر مش هتفيد كتير

اعتقد نسب امتلاك المدولابات والدبابات يرجع الي استراتيجيه كل جيش علي حدا.
وكما يقول الاخ عزت. نحن لنا صحراء كبيره ومنبسطة. لذلك امتلاكنا لعدد دبابات رئيسيه تتعدي ال ٤٠٠٠ الاف دبابه شيء اساسي.
فير ان بجانبنا وحش كإسرائيل يحتم علينا امتلاك مبدائياً سبع فرق مدرعه و مشاه ميكانيكي هو شيء اساسي.
هذا بجانب باقي الاتجاهات الاستراتيجيه. كالغرب اتجاه ليبيا والجنوب في اتجاه السودان. واللتان نستخدم فيهم الام ستين وممكن بعض الدروع الروسيه. لان الاخطار هناك ليست بكبيره.
واعتقد كذلك السعوديه ستحتاج ما لا يقل عن ٢٠٠٠ دبابه قتال رئيسيه من طراز اول. وذلك لمعادله القوات البريه الايرانيه وسحق اي قوات لهم.
وكل ذلك بجانب المدولابات. وانا اشعر ان السعوديه تحضر لصفقه بريه ضخمه بجانب صفقه بحريه ايضا.
ولكن علي المستوي البحري اتمني ان تقتني السعوديه كورفيتات وليس فرقاطات..... سيكون ذلك مفيد جدا جدا ايضا لاي تهديد ايراني.
تحياتي لك ....
ما الفرق بين الكورفيتات و الفرقاطات؟

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى