المغرب يطلق عملية عسكرية ضد مرتزقة البوليساري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
اعتبرت المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم، الأعمال التي قامت بها جبهة البوليساريو في منطقة الكركرات "شكلا من أشكال عرقلة حرية التجارة الدولية وتستوجب المسؤولية الدولية، باعتبار أن مبدأ حرية التجارة الدولية مبدأ ثابت في القانون الدولي".

كما اعتبرت، في بلاغ صادر عنها إثر انعقاد مجلسها الإداري لتقييم التطورات الحاصلة بالمنطقة، تدمير جبهة البوليساريو الطريق الرابط بين المغرب وموريتانيا وتسليح مجموعات للقيام بأعمال تخريبية في منطقة منزوعة السلاح، "أعمالا عدوانية تستوجب تدخل مجلس الأمن وتعطي الحق للمغرب في الدفاع عن نفسه بل وفي إثارة المسؤولية الدولية لجبهة البوليساريو والدول الداعمة لها".


المحكمة اعتبرت كذلك في ردها أن رد فعل المغرب لوضع حد للأعمال العدوانية لجبهة البوليساريو في منطقة الكركرات "عملا مشروعا ويجد سنده في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تنص على أنه ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما ينقص حق الدول في الدفاع عن نفسها إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي".

وأضاف بلاغ المحكمة أن رد المغرب "جاء كذلك بعد استنفاد الطرق الدبلوماسية وبعد إبلاغ جلالة الملك الأمين العام للأمم المتحدة بعدوان جبهة البوليساريو وتأكيد جلالته على احتفاظ المملكة بحقها في الرد عليها في الوقت وبالطريقة التي تراها ضرورية للحفاظ على وضع المنطقة وإعادة إرساء حرية التنقل والحفاظ على كرامة المغاربة".

وهذه الإجراءات التي قام بها المغرب تؤكد، بحسب بلاغ المحكمة، "تقيده بالتدابير التي أوصت بها المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بإشعار مجلس الأمن بكل التدابير التي تنوي الدول اتخاذها لرد أي عدوان عليها"، كما اعتبرت رد المغرب الدقيق "ممارسة لحق من حقوق الدول في الدفاع في إطار الشرعية الدولية "، وأكدت دعمها "لحق الدول في ضمان حركية التجارة الدولية وحرية تنقل الأفراد والبضائع".

وختمت المحكمة بلاغها بدعوة جبهة البوليساريو والأطراف الداعمة لها "التقيد بالشرعية الدولية وبالابتعاد عن كل ما من شأنه إشعال فتيل التوتر في المنطقة"، مؤكدة أن ما قام به المغرب "لا يمكن اعتباره بتاتا وقفا من جانبه لاتفاق إطلاق النار الذي كان برعاية من الأمم المتحدة ووفقا للقرار 690 لمجلس الأمن".
 
التعديل الأخير:
أصبح المدون سعيد بن سديرة، الذي كان في السابق ينتقد النظام الجزائري، أحد مروجي الدعاية الجزائرية ضد المغرب، بعد أن قدمت له الرئاسة الجزائرية عرضا مغريا يتمثل في "تمويل إنشاء قناة تلفزيونية في أوروبا".


ووفق ، فقد أصبح المدون الجزائري سعيد بن سديرة أحد الأدوات المفضلة للنظام الجديد لنشر دعايته المعادية للمغرب، بعد أن غير مواقفه كليا مقابل عرض قدمه له مستشار رئيس الجمهورية للشؤون القانونية والقضائية، بوعلام بوعلام.

وكشف المصدر ذاته أن بوعلام بوعلام أرسل مبعوثا إلى سعيد بن سديرة، المقيم في لندن، لإبلاغه باستعداد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لمناقشة مشروع إنشاء قناة فضائية في أوروبا وتزويده بالأموال اللازمة.

وبحسب مصادر الموقع عينه، فإن بن سديرة رحب بالسياسة المعادية للمغرب التي يقودها عبد المجيد تبون الذي عين شفيق مصباح لرئاسة الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، وهي مؤسسة مهمتها الرئيسية دعم الدبلوماسية الجزائرية في مساعيها للمس بالوحدة الترابية للمغرب.

وأضاف أن المحطة التلفزيونية الجديدة "ستهدف أيضا إلى مواجهة تحرك المعارضين الجزائريين الموجودين في الخارج، وعلى وجه الخصوص الدبلوماسي الجزائري السابق المنفي في لندن العربي زيتوت، وضابط الأمن العسكري الجزائري السابق هشام عبود، اللاجئ السياسي في فرنسا، والمدون أمير بوخرص المعروف باسم أمير دي زاد، الذي يتهمه بأنه تابع للمغرب".

كما اقترح مبعوث بوعلام بوعلام على سعيد بن سديرة أن يسافر إلى الجزائر لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع إنشاء القناة التلفزيونية، وهو العرض الذي رفضه بن سديرة واقترح عقد اجتماع في باريس أو لندن أو جنيف. ليتضح أن الرجل الذي يقضي وقته في كيل المديح للرئيس تبون ولرئيس الأركان الجنرال سعيد شنقريحة، يرفض الذهاب إلى الجزائر ويبذل قصارى جهده للدفاع عنها ضد الخطر المغربي.

وكشف "Le360" أن المدير العام للأمن الداخلي (وهو جهاز مكافحة التجسس الجزائري)، واسيني بوعزة، الذي اعتقل في أبريل وحكم عليه بالسجن ثماني سنوات، "كان قد قدم إلى الرئيس تبون، بعد فترة قصيرة من انتخابه، خطة لاغتيال سعيد بن سديرة ومحمد العربي زيتوت".

وبحسب المصدر ذاته، فقد بحث الجهاز الذي كان يشرف عليه واسيني بوعزة طريقتين "لتنويع أساليب استهداف الهدفين المحددين": التصفية الجسدية عبر التسميم أو عبر حادث مروري مميت. وكانت هذه الخطة التي لم يكتب لها التنفيذ بسبب إقالة واسيني بوعزة من منصبه، قد حظيت بموافقة الرئيس الجزائري.
 
هل وجدوا الطيار المغربي الذي كان يقود الطائرة بلا طيار التي اسقطها حمير الصحراء ام لازال جاري البحث عنه
 
الرسالة واضحة . في أول الأمر قلتم أن اليوليساريو هربوا. و اليوم تقولون هناك طلقة أو طلقتين. إذا هناك كذب أو إخفاء لبعض الأمور
حاول ان لا تتغابى على الاعضاء هنا فالمغرب ليس دولة شيوعية تفطر على البروباغاندا و تنام على البروباغاندا. بلاغ الجيش المغربي واضح كانت هنالك طلقات بعيدة جدا و تفاجأ الارهابيون بالرد عليها. فرار الارهابيين من الكركارات موثق انت بما انك فهيم فأين ثوثيق هجمات الارهابيين ؟ الشاحنات تمر عادي و الجدار يبنى في المنطقة العازلة التي صدعتم رأسنا انها محررة اليس هذا احتلال ان كانت محررة فأين هجمات البوليساريو بل اين جيش البوليساريو اصلا لأنني ارى سوى اطفال و عجزة و نساء. هناك فرق بين دولة مدنية و دولة شيوعية بوطية و هو ان الاخبار تكون موثقة وليس افلام هندية يبثها داعموا الارهاب و يعجب بها داعموا الارهاب و يصدقها داعموا الارهاب كما يحدث في منتدى لحس الذات.
 
للأسف و لا واحد فيكم قدر على مجابهتي و الرد على أسئلتي البسيطة
على ماذا يجيبون انت لا تفهم أصلا لقد قالو لك منذ اليوم الأول لقد هربتم من الغرغرات وتركتم نعالكم هناك اما طلق الرصاص فمنذ اليوم الأول قلنا لك الحقيقة وهي إنه فرقة من حثالتكم حاولت الاقتراب من المحبس فشويناهم هذا هو الرصاص المقصود وبالله عليك استخدم عقلك ولو قليلا وطرح على نفسك هذا السؤال هل اذا اراد المغرب محوهم كم سيستغرق من ساعة بالضبط إن عدم رغبة المغرب في ذلك هو لتجنب الدمار الشامل للمنطقة كلها لان دمار المرتزقة هو بدخول تندوف والحرب الشاملة مع بلدك ولاكن تأكد من أمر واحد وهو أنه اذا لم يأتي رئيس جزائري رزين ينهي المرتزقة ويفتح صفحة جديدة مع المغرب فعلم ان مانكرهه جميعا فهو حاصل وأنذاك فقط وفقط وفقط سوف تندمون على اليوم الأول الذي إحتض فيه المقبور بومدين هذه الجماعة الإرهابية باي
 
هناك شيء طريف : البوليزاريو رفضت إعطاء حق الاستفتاء للصحراويين الذين هاجروا الصحراء إلى مدن الشمال بسبب العمل و التجارة و الدراسة، أو هروبا من جرائم الاستعمار الإسباني..
لأنها تعرف أنه لديهم مصالح و مصاهراتهم مع بقية الأقاليم فسيرفضون التقسيم ..
لكن النكتة هي أنه في الوقت الذي كانت فيه البوليزاريو ترفض الصحراويين المهاجرين، كان زعيمها الراحل محمد عبد العزيز المراكشي، ابن عائلة صحراوية مهاجرة و قد ولد و درس و ترعرع في الشمال .. و أبوه كان يتقاضى إلى حين وفاته راتبه التقاعدي من المغرب .. و عائلته لازالت تعيش في مسقط رأسه في مدينة قصبة تادلا في الشمال !!!
ما يعني أنه عمليا كان يستثني حتى عائلته من المشاركة في الاستفتاء !!!
البواليزارو حركة عنصرية إقصائية شوفينية يجب على الأمم المتحدة إعادة النظر في اعتبارها ممثلا للصحراويين .

من اعطى الحق للبوليساريو تمثيل كل الصحراويين مادامت مجرد دمية في يد طرف ثالث ؟
هذا الامر قاله ناصر بوريطة مباشرة لصحفي من ارمينيا الشرقية حاول ان يتذاكى عليه فتركه مصدوما.
 
لو اتبعنا منطق البعض حول أطروحة الشعب الصحراوي ، لوجب اقتطاع شمال موريتانيا أعني شمال نهر السنغال وأيضا جنوب الجزائر كلها ولم إلى شمال مالي وصحراء ليبيا لتجمع كل الشعوب والقبائل التي تقطن الصحراء الكبرى وأيضا الطوارق، ولكن الطوارق سواء في المالي أو الجزائر تربطهم علاقات ثقافية ودينية مع كل ساكنة شمال أفريقيا . أقصد الأمازيغ سكان شمال أفريقيا الاقدمون والذين تتحدث عنهم الطوبونيما والجغرافيا والأرض بعد تعريب اللسان. وانتمائه سكان الصحراء إلى الشعب الأمازيغي المتواجد بكل شمال أفريقيا يدحض فرضية الشعب العربي لقيام جمهورية عربية صحراوية .
أذكركم أنني من الذين ينتمون الى منطقة محادية لوادي درعة، وأتذكر والدي وكل أبناء المنطقة وهم يحرصون سنويا على زيارة موسم تندوف، وكان الروايس الشعراء الأمازيغ يتغنون بها في زياراتهم السنوية. نعرف القبائل التي تمارس نصف الترحال بين الشتاء والصيف، وغالبيتهم يتحدثون الأمازيغية إلى جانب الحسانية وجل معجمها أمازيغي وازوان هو أيضا أمازيغي في أغلبيته. انها الروابط الثقافية والروحية والدموية التي جمعت مجتمع البيضان قبل الوقوع ضحية التعريب القسري والايديولوجيا القومية العربية في بعدها الماركسي اللينيني، وتعلم أن صراع المعسكرين الشرقي والغربي استفاد منه الشباب المغاربة الذين أسسوا الجبهة (للإشارة كلهم درسوا في ثانوية بويزكارن وبعدها الجامعة بالرباط والدار البيضاء)، ورفاقهم في منظمة إلى الأمام التي أسسها الراحل أبراهام السرفاتي لا يزالون يعيشون بيننا بل أسسوا حزبا سياسيا يدافعون من خلاله عن قناعاتهم. إنه الدرس الذي يمكن أن يستوعبه قيادات الجبهة ادا كانوا لا يزالون يحتفظون بقيم إلى الأمام الماركسية اللينينية.

أما الاستفتاء فهو لا يعني ابدا تقرير المصير ، ولك المثال في اسبانيا، وأيضا الجزائر الرافضة لحكومة محلية بالقبايل، وموريتانيا التي لن تقبل فصل الجنوب عن الشمال، ومالي أيضا وحتى مؤخرا إثيوبيا مع حركة تغيراي. . وغيرها. إنه منطق غير سليم في عالمنا اليوم،فالمواطنة لا تعني أننا نشترك في التاريخ والدين واللغة ووووو، إنها تعني الإيمان والرغبة في العيش المشترك في ظل الاختلاف والتنوع والتعدد ....
ملحوظة: حين نقدم إليكم وجهة نظرنا ليس الهدف إقناعكم بها، بل فقط أحاطتكم علما بها
 
Screenshot_20201117-211548_Samsung Internet.jpg

Screenshot_20201117-211742_Samsung Internet.jpg
 
الدول العربية الداعمة للتحرك العسكري المغربي: السعودية الاردن البحرين الكويت الامارات سلطنة عمان قطر اليمن جيبوتي الصومال جزر القمر
لبنان /تونس
الرسالة واضحة . في أول الأمر قلتم أن اليوليساريو هربوا. و اليوم تقولون هناك طلقة أو طلقتين. إذا هناك كذب أو إخفاء لبعض الأمور
اخي العزيز لم تحاوال التطبيل لجبهة الوهم و لاعلامها المضحك طلقة او طلقتين وفاة جندي او 1000 جندي لا يهم لأن جنودنا ذهبوا لكي تختلط دماءهم بحبات رمل وطنهم وليس لأخد الصور العبرة في الخواتم و ليس في الفرجة الاعلامية
 
سؤال للاخوة المغاربة
كم عدد الكثافة السكانية بالصحراء المغربية
 
هل وجدوا الطيار المغربي الذي كان يقود الطائرة بلا طيار التي اسقطها حمير الصحراء ام لازال جاري البحث عنه
أخي النمر أخر الأخبار التي توصلت بها من مصدر جد جد مقرب أنه تم العثور عليه في الفايس بوك 😂😂
 
هل وجدوا الطيار المغربي الذي كان يقود الطائرة بلا طيار التي اسقطها حمير الصحراء ام لازال جاري البحث عنه
نعم الطيار ومساعده لكن يبحثون عن الركاب الان حيث تبين ان الطائرة كان فيها جنود اخرين
والله يستحقون وسام الغباء من درجة بغل
 
عودة
أعلى