المغرب يطلق عملية عسكرية ضد مرتزقة البوليساري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
1605382597427.png
 
سؤال من الناحية القانونية هل اطلاق عملية عسكرية موسعة من طرف المغرب الان يعتبر خرق لاطلاق النار ؟
خصوصا انهم يطلقون بلاغات عن عمليات عسكرية ضد المغرب ؟
هل بلاغاتهم تعتبر ادلة ضدهم علما انها صادرة عنهم وباعترافهم ؟

العملية العسكرية هي دفاعية وليست هجومية ،ومن تجاوز الحدود يعتبر جانيا على نفسه وهو في حكم القانون الدولي مهاجم ولن تكون له تبعيات أمنية ولا هم يحزنون.
 
ههههه قالو لك استهدفنا واحتجزنا وقتلنا وحررنا ههههه صدق من سماه صرف صحي اطفال فقط

يا رجل حتى صباح الغد قوات البوليساريو ستكون قد أكملت تطويقها العاصمة الرباط ::Lamo::
 
العملية العسكرية هي دفاعية وليست هجومية ،ومن تجاوز الحدود يعتبر جانيا على نفسه وهو في حكم القانون الدولي مهاجم ولن تكون له تبعيات أمنية ولا هم يحزنون.
انا اركز على نقطة الان بفعل بلاغاتهم (الكادبة)هل تعتبر دليل انهم يخرقون وقف اطلاق النار
 
Guergar_1_605466412.jpg

موريتانيا: 80 شاحنة تعبر الكركرات نحو المغرب

أفادت مصادر أمنية موريتانية أن الحركة المرورية استؤنفت، مساء اليوم السبت، بين موريتانيا والصحراء المغربية عقب توقف استمر ثلاثة أسابيع.

وجاء ذلك غداة إطلاق القوات المسلحة الملكية، بأوامر من الملك محمد السادس، عملية في منطقة الكركرات لإعادة فتح الطريق بعدما عرقلت ميليشيا البوليساريو حركة نقل البضائع والمسافرين عبره.

وقال مصدر رفيع المستوى، ضمن تصريح لوكالة "فرانس برس"، إن 80 شاحنة عبرت من الجانب الموريتاني في اتجاه الجانب المغربي. واستؤنف الأمر من الجهة الأخرى أيضا.

يأتي هذا التطور مكذبا ترويج إعلام البوليساريو إلى "استمرار المعارك في المنطقة"، وإصرار تندوف على "التخلي عن اتفاق وقف إطلاق النار"، بينما قال مصدر مطلع من الرباط، في تصريح لـ"فرانس برس"، إن هذه المعلومات غير صحيحة.

كما أكد المصدر، في التصريح نفسه، عدم وقوع أي مواجهات مع القوات المسلحة الملكية أو قوة حفظ السلام التابعة لبعثة الأمم المتحدة "مينورسو".
 
على فكرة.. باستثناء المساكين الموجودين في مخيمات تندوف و بعض المغيبين من الجيران الذين لا يعرفون حتى أين تقع الكركرات على الخريطة، فإن مدوني البوليساريو الذي ينشرون الأخبار الكاذبة يعتقدون أنهم يقومون بعمل "وطني"، أي أنهم يقومون بالحرب الدعائية لرفع معنويات متابعيهم و لتكسير معنويات المغاربة.
مؤسف فعلا مستوى من نحاربهم.. لو عاد جوبلز للحياة لأشعل النار في نفسه من تفاهة بروباغندا البوليساريو و من يدعمونها.
 
وكالة الانباء المغربية:
على عكس ما يروجه إعلام الاعداء فإنه لم يسجل اي هجوم على طول الجدار الدفاعي.
 
bachir_dakhil1_486623462.jpg

الدخيل: البوليساريو تستعين بالدروع البشرية ولا تستطيع حمل الأسلحة

قال البشير الدخيل، أحد القياديين المؤسسين لجبهة "البوليساريو" خلال سبعينيات القرن الماضي، إن الانفصاليين وضعوا أنفسهم في مأزق كبير عقب تحرك غير مدروس قاموا به في الكركارات، مسجلا أن ما جرى يناقض نص القرار الأممي الداعي إلى المفاوضات.

وأوضح الدخيل أن حشد المدنيين كدروع بشرية أمرٌ غير مقبول، مشددا على أن الأمم المتحدة أدركت بالملموس ومنذ زمن بعيد أن الحرب ليست حلا؛ لكن الجبهة تواصل استفزازاتها، على الرغم من إدراكها التام أن لا حول لها ولا قوة في حالة تطور الأمور.

العائد من مخيمات البوليساريو، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أشار إلى أن الأمم المتحدة أيضا تيقنت أن الأمر يعني الجزائر بدورها، مسجلا في هذا السياق أن الحرب خيار غير موفق للجميع، ولن تأتي بالخير، وزاد: البوليساريو ارتكب أخطاء عديدة.

ومن بين الأخطاء، يقول الدخيل، شن الحرب على الاقتصاد الدولي من خلال إغلاق معبر الكركارات. كما هددت الأمن القومي الموريتاني بهذا السلوك، مشيرا إلى أن الجيش المغربي لم يقم سوى بحفظ سلاسة التجارة وضبط الأوضاع بالمنطقة.

وأردف المتحدث أن الكركارات على مدى سنوات كانت محطات للبهرجة والسيليفيهات من طرف الجبهة، والآن لا مزيد من فسح المجال للصبيانية، خصوصا أمام توالي افتتاح القنصليات وفقدان قيادة "البوليساريو" السيطرة في شبابها.

وأضاف الدخيل أن الجبهة لا تبحث سوى عن الحشد؛ لكنها متيقنة من استحالة الحرب، فحتى الجزائر لم توافقها على هذا المعطى، ما يبرز فشلها الذريع على جميع الأصعدة، وزاد: غالي إبراهيم يدرك تماما ما معنى الحرب لتنظيم متقوقع منذ زمان.

ويشرح الدخيل أن "البوليساريو" لا تمتلك عتاد المغرب، كما أن الجيش المغربي تطور كثيرا مقارنة بما جرى في حروب سابقة، مسجلا أن الرغبة من كل هذا تبقى هي التسويق وإذكاء بعض من عقليات فترات الحروب الباردة.

::Lamo::


البشير الدخيل من مؤسسي الجبهة و هو من جاء بالإسم Polisario عندما كانو يبحثون عن إسم لكيانهم اللقيط ، اليوم هاهو يقول الحقيقة
 
ارادوها ازمة تجارية, فانقلبت عليهم وانتصر المغرب, لا تلعب ابدا مع الاسد ايها الثعلب الصغير
 
عودة
أعلى