بوينغ تحصل علي عقد بقيمة 10 مليار دولار لتحديث f 15 السعودية

هذا يعني شي مو جديد لانه موجه لاكمال تطوير للاف ١٥ اس و هذا الجزء كلفته مليار دولار

يعني نفسه تطوير الاف ١٥ اس المتفق عليه سابقا و بدا تنفيذه قبل فترة قريبة و لاكمال التطوير

التعديل الأخير:
كنت اعتقد ان المملكة تحدث و تقوم بخدمة طائراتها بشكل محلي لكن ال ١٠ مليار غيرت رايي. ممكن حد يوضحلي اكثر
اولا يتم العقد مع امريكا لانها تملك التقنيه والتكنولجيا المطلوبه التطوير لها ثم بعد ذلك وزارة الدفاع الامريكيه تمنح الشركات السعوديه مهمة تطويرها لانهما لان حقوق التقنيه لدى امريكا مثل ماصار في f15sa لأن في حقوق فكريه مو فوضى الدعوه

مبلغ عادي اذا كان لتحديث 86 f 15 سي ودي
راح ينتج عنه طائرة جديدة كلياً
يمكن قبل ما يمسك بايدن الحكم يلبسه في صفقات مجبر معا السعوديه ينفذها 👀 نبي شرط جزائي في التعطيل او الالغاء بدون شرط جزائي بايدن يستطيع ايقافها

لكن اتمنا هذا المبلغ مقابله نقل تكلنوجيا لاجزاء من الطائره وليس عادي

يمكن قبل ما يمسك بايدن الحكم يلبسه في صفقات مجبر معا السعوديه ينفذها 👀 نبي شرط جزائي في التعطيل او الالغاء بدون شرط جزائي بايدن يستطيع ايقافها

لكن اتمنا هذا المبلغ مقابله نقل تكلنوجيا لاجزاء من الطائره وليس عادي
والله لاتستبعد يسويها ترامب خبل ماعنده التزام اخلاقي للرئيس اللي بعده

صفقة غريبة جدا. 10 مليار تحديث مبلغ كبير جدا.
قالو تحديث ويوجد مبيعات اسلحه اخرى خل نشوف وش المبيعات هذي مدمرات ولا فرقاطات ولا غواصات لان المبلغ 😬 فلكي فلكي فلكي

مدري اذا ارقامك صحيحه بس تعور القلب
لا انا غلطان اسف يصير تقريبا 9 طائرات مش 25 كنت حاسبه بدينار الكويتي مش دولار ههههههه
كيلو ذهب الحين بحود 59 الف دولار
يعني طن من الذهب الخالص 59 مليون دولار
اف 15 وزنه تقريبا 20 طن
عشرين في 59 يصير تقريبا مليار و 100 مليون
يعني بحددود 8 او 9 طائرات اف 15 وزنهم ذهب خالص عيار 2يعني بحدود 200 طن من الذهب

لا انا غلطان اسف يصير تقريبا 9 طائرات مش 25 كنت حاسبه بدينار الكويتي مش دولار ههههههه
كيلو ذهب الحين بحود 59 الف دولار
يعني طن من الذهب الخالص 59 مليون دولار
اف 15 وزنه تقريبا 20 طن
عشرين في 59 يصير تقريبا مليار و 100 مليون
يعني بحددود 8 او 9 طائرات اف 15 وزنهم ذهب خالص عيار 2يعني بحدود 200 طن من الذهب

الاف ١٥ اغلى من ٢٠٠ طن ذهب اطنان الذهب مانفعت القذافي

إحنا عايزين المبلغ ده لشراء F-35 للسعودية الحبيبة مثل إمارات زايد الخير

الاف ١٥ اغلى من ٢٠٠ طن ذهب اطنان الذهب مانفعت القذافي
صح كلامك بس هم لا تنسي الذهب تنفع في امور كثيره و تقدر ان تستفيد منه في كثير من اشياء حتي عسكرية
مش قصدي انك تخلي عن صفقات العسكرية لا و الف لا
انا قصدي الصفقة لتحديث اف 15 فقط و السعر 10 مليارات غير معقول
علما بان سعر حاملة الطائرات مش اكثر من 10 مليار دولار
تخيل تدفع سعر حاملة الطائرات و او سعر 100 اف 35 لتحديث اف 15

شف حنا في عهد التقنيات والمحتوى المحلي مقابل الاموال لذلك عندي ثقه في هالموضوع فيه ريحة تكلنوجيا الايام تطلعها او محتوى محلي واسلحه اخرى مهمه اقرب للبحريه من موضوع اف٣٥ والبريه ننتظر ونشوف بعيد عن 👀 محلات الذهب

لوصح الخبر السعوديه تفاصيل صفقاتها تكون مبهمه وبعد فتره معينه تبدأ تفاصيل التسليح بالظهور بشكل تدريجي السعوديه لاتعلن عن تفاصيل صفقة سلاح الا لما تتأكد بشكل كامل بأنها قدتمت والإ علان عن التفاصيل اذا تمت يكون في اوقات مدروسه اذ تحلل الظروف المحيطه سياسيا في العالم وتتوقع ردود الفعل على الإعلان ولا اعتقد الأن الوقت غير مناسب لإعلان تفاصيل اي صفقه مع امريكا الإعلان عن قيمة الصفقه هو رساله ان السعوديه حليف قوي لأمريكا واهم مشتري للسلاح منها

صحيح ان مبلغ العقد كبير ولكن اسطول السعوديه من الF15 ضخم جدا بحدود 240 طائره وللعلم العقد اطاري ويكون هناك عقود فرعيه تحت هذا العقد بمعنا انه يمكن ان لا تستهلك المبلغ كامل وهناك خيار تمديد العقد لخمس سنوات اضافيه. تم توقيع عقد فرعي مباشره بمليار وشوي ولكن حقيقة التفاصيل غير واضحه.

صحيح ان مبلغ العقد كبير ولكن اسطول السعوديه من الF15 ضخم جدا بحدود 240 طائره وللعلم العقد اطاري ويكون هناك عقود فرعيه تحت هذا العقد بمعنا انه يمكن ان لا تستهلك المبلغ كامل وهناك خيار تمديد العقد لخمس سنوات اضافيه. تم توقيع عقد فرعي مباشره بمليار وشوي ولكن حقيقة التفاصيل غير واضحه.
والله يمكن مثل ماقلت عقد اضافي في صفقه شامله للتحديث f15sa المعلن عنها سابقا واللي كتب الخبر يا انه ذكر قيمة الصفقه السابقه وهذا مجرد عقد اضافي لها او انه ملحوس ولحسنا معه

صح كلامك بس هم لا تنسي الذهب تنفع في امور كثيره و تقدر ان تستفيد منه في كثير من اشياء حتي عسكرية
مش قصدي انك تخلي عن صفقات العسكرية لا و الف لا
انا قصدي الصفقة لتحديث اف 15 فقط و السعر 10 مليارات غير معقول
علما بان سعر حاملة الطائرات مش اكثر من 10 مليار دولار
تخيل تدفع سعر حاملة الطائرات و او سعر 100 اف 35 لتحديث اف 15

في مثل روسي
لا تبيع خنجرك لتشتري طعام الطعام مايحمك من اللصوص
عدد اف ١٥ الغير محدثه سي ودي ٧٢

سعر حامله الطائرات ١٠ مليار لامريكا لو بعتها بيكون سعرها اضغاف
الصفقه تشتمل مشتريات وتحدياثات

عودة
أعلى