المغرب يطور دبابات “أبرامز “إم1.إي1” الأمريكية لتناسب الساحة القتالية في المناطق الصحراوية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

al kanase

عضو
إنضم
27 أكتوبر 2020
المشاركات
1,376
التفاعل
2,078 24 3
الدولة
Morocco
المغرب يطور دبابات “أبرامز “إم1.إي1” الأمريكية لتناسب الساحة القتالية في المناطق الصحراوية


IMG_87461-1300x866

لكي تناسب حاجاته في الربط والاتصال الميداني، قام المغرب، وفق تقارير محلية، بتكييف دبابات “أبرامز” الأمريكية من طراز “إم1.إي1”.

يأتي ذلك حسب خبراء أميركيين، لوجود أنظمة في هذه الدبابة يرى الجيش المغربي أنها غير مهمة في الساحة القتالية.

ووفق مصادر مطلعة، فقد استثمرت القوات المسلحة المغربية الدبابة “أبرامز” في جو حار وقياسي، وفي جدار دفاعي يضمن للمنظومة الربط واللوجستيك العملياتي الكاف لإدارة المواجهة بأقل الخسائر.

وينتظر أن يتسلم المغرب دفعة جديدة من دبابات “اي دي اي” عالية الطراز والتي تعد من أكثر الآليات القتالية المتطورة، وذلك بعد اتفاق سابق يتزود بموجبه الجيش المغربي ب162 دبابة من نوع أبرامز.

واقتنت القوات المسلحة المغربية، مؤخرا، أسلحة جديدة، من بينها، “صواريخ قصيرة المدى مضادّة للأهداف الجوّية من نوع “ميسترال 3″، توجه بالأشعة تحت الحمراء.

وكشف في وقت سابق، موقع قناة روسيا اليوم، نقلا عن مصادر محلية، أن هذه الأسلحة ستكون مركّبة في العربات رباعية الدّفع المدرّعة من نوع “شيربا” وقادرة على إصابة كل ما يحلق على مستوى منخفض، على غرار صواريخ كروز والطائرات المسيرة، بنسبة نجاح تقدر بـ 97 بالمئة.

وأواخر الشهر الماضي، وقعت الهند والمغرب مذكرة تفاهم في مجال التعاون الدفاعي حيث يتطلع البلدان إلى زيادة العلاقات الثنائية وتوسيع شراكتهما الاستراتيجية.

وفقًا لصحيفة “إيكونوميك تايمز” تم إقرار مذكرة التفاهم بعد اجتماع عقده وزير الشؤون الخارجية الهندي سوبراهمانيام جيشانكار اجتماعاً عبر الإنترنت مع وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة.

وتربط تقارير اعلامية مغربية، تعزيز الجيش المغربي قدراته العسكرية، بالتوتر السائد في الصحراء خلال الاشهر الأخيرة.
 
موضوع لا علاقة من روسيا اليوم كالعادة
قص ولصق
 
المهم نشكر اهتمامك بكل ما هو مغربي مزيدا من التشجيع لك ... :cool:
 
اولا خبر لا علاقة له من جهة ومن جهة اخرى لم يصدر اي بلاغ من الجهات المعنية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى