الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يفتتح #جامعة_الملك_سلمان في #سيناء، بحضور الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك.

مش فاهم و الله ايه الغلط في السؤال 😂😂
يعني هتقترض ازاي بدون فوائد
هتروح تقول للبنك الدولي سلفني وهبقي اديك نسبه من الربح 😂
هو في صكوك اسلاميه وسندات خضراء ممكن تتحايل علي موضوع الربا دا
دا لو انت خلاص يعني مقطع سجاده الصلاه 😁

التعليم المصري فاشل والمصريين أول من يعرف ذلك لكن ,, المواهب والكوادر المصرية بالفطرة هي الأكبر وألاعظم ولنا مثال في مجدي يعقوب وأطباء كثر في أمريكا وألمانيا وغيرها ,, بأقل امكانيات يخرج منها العظماء في كافة المجالات على مدار التاريخ
سواء الأدب أو الشعر والفيزياء والطب والفن وأهل القرأن والدين كالشعراوي والمنشي الخ الخ ..

التعليم المصري فاشل والمصريين أول من يعرف ذلك لكن ,, المواهب والكوادر المصرية بالفطرة هي الأكبر وألاعظم ولنا مثال في مجدي يعقوب وأطباء كثر في أمريكا وألمانيا وغيرها ,, بأقل امكانيات يخرج منها العظماء في كافة المجالات على مدار التاريخ
سواء الأدب أو الشعر والفيزياء والطب والفن وأهل القرأن والدين كالشعراوي والمنشي الخ الخ ..
ينصح الأطباء النفسيين فى بعض الحالات مرضاهم بكتابة الأشياء التى تسبب المشاكل لهم كنوع من أنواع التنفيس

اكتب مصر كتير

يعني هتقترض ازاي بدون فوائد
هتروح تقول للبنك الدولي سلفني وهبقي اديك نسبه من الربح 😂
هو في صكوك اسلاميه وسندات خضراء ممكن تتحايل علي موضوع الربا دا
دا لو انت خلاص يعني مقطع سجاده الصلاه 😁
اصلها حاجة مش هينة ابدا كذنب فتوقعت ان السعودية مش بتتعامل بيها

على ذكر الأطباء المصرين قبل 10 سنوات تقريبا دخلت على جراح مصري تخصص اوردة وشرايين وفي رأسي الف سؤال لكن تلاشت بعد دخولي عيادته في رمضان الله يذكره بالخير
كان عندي ورم حميد عند الشريان السباتي الأيمن وللامانة الرجل كان كلامه مريح ومطمئن للاعصاب (سمح) :D أجريت العلمية وبفضل الله ثم الدكتور انا بخير وبنعمه

غالية على معظم المصريين لضعف دخلهم أما بالنسبة للأجانب فتعتبر رخيصة
الصراحة حتى اغلب الأجانب تعتبر صعبة ... وتحتاج توفير 2000 ريال من الراتب شهريا للفرد الواحد غير مصاريف المعيشة كسكن ووو.

التعليم عند العرب كافة يعتبر دون المأمول ويحتاج تصحيح ... يجب دراسة تجارب الدول الناجحة والأستفادة منها.

البورد السعودي اللي حضرتك بتتكلم عنه ملوش اي وجود علي الساحه العالميه ده اولا ثانيا النظام الطبي السعودي قائم علي المصريين سواء دكاتره او ممرضين او اداريين

أخي الأمر ليس شخصي والله هذا أولا. ثانيا من الضروري قبل أن تتحدث في شيء أن تعرف عم تتحدث على المستوى الإجمالي ثم على متسوى التفاصيل.

انا جاملت مصر لما قلت البورد المصري ضعيف. البورد المصري معدوم أساسا وهي تحاول الان تصنع لها بورد محترم قبل 2021 قبل ان يسحب العالم اعترافه بكافة كليات الطب المصرية. هذا ليس كلامي هذا كلام رئيس المجلس الأعلى للجامعات في مصر. أعيد مرة ثانية ليس لأن الطبيب المصري سيء والأمر ليس شخصي نهائيا، السيستم المصري خارج من المتحف ويحتاج تطوير كبير جدا وأطباء مصريين يعرفون هذا ويعرفون أن مستقبلهم خارج مصر لن يكون بالزمالة المصرية نهائيا لهذا تجدهم يختبرون الاختبارات السعودية والبريطانية والامريكية.

شيء آخر، البورد السعودي الذي تتحدث عنه باستهانة وتقول بثقة أنه غير موجود على الساحة العالمية (ههههههههههه) هو المفتاح العربي الوحيد تقريبا الذي سمح لآلاف الأطباء السعوديين رغما عن أنف العالم أن يعملوا ليس كمتدربين فقط في مستشفيات عالمية كبيرة بل سمح لهم أن يكونوا بنفس المستوى في كل شيء. في أمريكا حامل البورد السعودي بعد أن يدخل بعض الاختبارات يعامل كالأطباء الامريكان ويسمح لهم بترؤس اللجان الامريكية وإدارة الاقسام زيه زي الامريكي!

في كندا السعوديون يديرون (وليس فقط يعملون في العيادة) أقسام كاملة. سأحدثك عن جامعتي العزيزة قسم الطب المبني على البراهين (والذي لا يوجد حتى الآن في مصر بينما السعودية واسرائيل يقودون الشرق الأوسط في هذا التخصص منذ عام 2012) رئيس القسم سعودي. مش واسطة ولا "بيدفعوا فلوس" لا، المنتج الطبي السعودي النهائي منتج مميز ويصنف على الفئة A مع امريكا وكندا واسرائيل. المنتج الطبي المصري (ليس لأن الطبيب كشخص سيء أبدا لكن السيستم ضعيف جدا) يصنف على الفئة C يعني لو يموت ما يصير استشاري الا اذا اخذ بورد غير البورد المصري.

وفي كلام الاخ Hegesias @Hegesias كفاية ومنه نتعلم وفقه الله.

تحية،

على ذكر الأطباء المصرين قبل 10 سنوات تقريبا دخلت على جراح مصري تخصص اوردة وشرايين وفي رأسي الف سؤال لكن تلاشت بعد دخولي عيادته في رمضان الله يذكره بالخير
كان عندي ورم حميد عند الشريان السباتي الأيمن وللامانة الرجل كان كلامه مريح ومطمئن للاعصاب (سمح) :D أجريت العلمية وبفضل الله ثم الدكتور انا بخير وبنعمه

المصريين أهلنا وأقرب الناس لنا. هذه حقيقة. الناس تحب الانسان المصري لأنه سهل التعامل معه ومرن وفي طبعه يحب المساعدة. لا يمكن ان اجرح الاخوة المصريين (وكررت كثيرا الطبيب المصري ليس سيء) لكن السيستم المصري قديم.

مساعد مدير قسم جراحة الأوردة والشرايين في أحد أكبر المستشفيات السعودية طبيب مصري. لكن معاه البورد البريطاني وهذا الذي مكنه من التطور الوظيفي.

اذا قلنا الرخصة المصرية سيئة لا يعني ان الانسان المصري سيء بالعكس. الانسان المصري محترم ويحب العمل ويندمج مع محيطه بسهولة ولهذا تجده مفضل في بيئات العمل في الخليج على غيره. كلامي ليس ضدهم كأشخاص أبدا.

يا جماعة إحنا كنا في فترة سبات عميق لفترة طويلة ومع ذلك كل واحد بيحاول في مجاله يتخطي الترهل الحاصل عندنا وغالبا بينجح
ليس عيب أن نعترف بالقصور الموجود عندنا والمهم أننا بدأنا نصلح كل شئ تقريبا وجيناتنا تجعلنا من السهل أن ننجز ما استغرقه الآخرون في عقود أن ننجزه في سنوات معدودة
الطبيب المصري(والإنسان المصري عموما في كل المجالات) رغم ما تفضل به الأخوة إلا أنه مميز جدا جدا في ظل نظام تعليم أثري
فما بالكم بعد التطوير؟؟!!!

يا جماعة إحنا كنا في فترة سبات عميق لفترة طويلة ومع ذلك كل واحد بيحاول في مجاله يتخطي الترهل الحاصل عندنا وغالبا بينجح
ليس عيب أن نعترف بالقصور الموجود عندنا والمهم أننا بدأنا نصلح كل شئ تقريبا وجيناتنا تجعلنا من السهل أن ننجز ما استغرقه الآخرون في عقود أن ننجزه في سنوات معدودة
الطبيب المصري(والإنسان المصري عموما في كل المجالات) رغم ما تفضل به الأخوة إلا أنه مميز جدا جدا في ظل نظام تعليم أثري
فما بالكم بعد التطوير؟؟!!!

الحل ليس صعب أبدا أخي. لكن تحتاجون وقفة رجل مستنير وصلب جدا ولا يرحم أبدا. الطب مع مرور الزمن يصبح لوبيات ومراكز ثقل وتأثير. إذا أردت أن تؤسس بورد محترم ينظر له العالم باحترام يجب أن تفرض واقع على كل هؤلاء. انشاء هيئة مستقلة ووحيدة تتبع رئيس الجمهورية مباشرة ولا يسيطر عليها وزير الصحة تقوم بتقييم الأداء. إدخال المستشفيات الحكومية والخاصة بالقوة تحت هذه الهيئة وجعلها تشرف على كل كبيرة وصغيرة في كل مكان. تأسيس منظومة موحدة للأداء والتقييم. بعد أن تنجحوا في هذا تبدأوا بخلق اللجان الأكاديمية ولجان التدريب. إذا نجحتوا تقومون بتطوير اللجان لتكون برامج أطباء مقيمين منفصلة وعدنها تتخلصون من السيستم القديم بكالوريوس طب ماجستير طب دكتوراة طب. هذا السيستم لم يعد ينفع لأن الطب ليس أكاديمي فقط بل ممارسة.

كذلك بإمكانكم وبكل سهولة اليوم دفع مبلغ معقول من المال لدول متقدمة في الطب مثل امريكا وكندا واستيراد السيستم بأكمله لديكم وتعديله حسب ثقافتكم (هذا ما فعلته السعودية في الثمانينيات).

ومع مرور الزمن أنا متأكد اننا جميعا سنفخر بالسيستم المصري. ومش عيب ان اخوك يبدع. والله هذا لا يضايق احد.

أخي الأمر ليس شخصي والله هذا أولا. ثانيا من الضروري قبل أن تتحدث في شيء أن تعرف عم تتحدث على المستوى الإجمالي ثم على متسوى التفاصيل.

انا جاملت مصر لما قلت البورد المصري ضعيف. البورد المصري معدوم أساسا وهي تحاول الان تصنع لها بورد محترم قبل 2021 قبل ان يسحب العالم اعترافه بكافة كليات الطب المصرية. هذا ليس كلامي هذا كلام رئيس المجلس الأعلى للجامعات في مصر. أعيد مرة ثانية ليس لأن الطبيب المصري سيء والأمر ليس شخصي نهائيا، السيستم المصري خارج من المتحف ويحتاج تطوير كبير جدا وأطباء مصريين يعرفون هذا ويعرفون أن مستقبلهم خارج مصر لن يكون بالزمالة المصرية نهائيا لهذا تجدهم يختبرون الاختبارات السعودية والبريطانية والامريكية.

شيء آخر، البورد السعودي الذي تتحدث عنه باستهانة وتقول بثقة أنه غير موجود على الساحة العالمية (ههههههههههه) هو المفتاح العربي الوحيد تقريبا الذي سمح لآلاف الأطباء السعوديين رغما عن أنف العالم أن يعملوا ليس كمتدربين فقط في مستشفيات عالمية كبيرة بل سمح لهم أن يكونوا بنفس المستوى في كل شيء. في أمريكا حامل البورد السعودي بعد أن يدخل بعض الاختبارات يعامل كالأطباء الامريكان ويسمح لهم بترؤس اللجان الامريكية وإدارة الاقسام زيه زي الامريكي!

في كندا السعوديون يديرون (وليس فقط يعملون في العيادة) أقسام كاملة. سأحدثك عن جامعتي العزيزة قسم الطب المبني على البراهين (والذي لا يوجد حتى الآن في مصر بينما السعودية واسرائيل يقودون الشرق الأوسط في هذا التخصص منذ عام 2012) رئيس القسم سعودي. مش واسطة ولا "بيدفعوا فلوس" لا، المنتج الطبي السعودي النهائي منتج مميز ويصنف على الفئة A مع امريكا وكندا واسرائيل. المنتج الطبي المصري (ليس لأن الطبيب كشخص سيء أبدا لكن السيستم ضعيف جدا) يصنف على الفئة C يعني لو يموت ما يصير استشاري الا اذا اخذ بورد غير البورد المصري.

وفي كلام الاخ Hegesias @Hegesias كفاية ومنه نتعلم وفقه الله.

تحية،
اولا اخي العزيز انا لا اقارن البورد السعودي بالمصري الذي لم يطبق بعد وليس له وجود حاليا
ثانيا هل يستطيع الحاصل علي البورد السعودي ممارسه مهنه الطب في انجلترا او المانيا او اي مكان في اوروبا او امريكا بدون معادله او زماله او امتحانات مزاوله في هذه الدول ؟؟
ثالثا لو انا حاصل علي البورد السعودي ما هي الدول التي استطيع فيها ممارسه الطب غير الخليج ؟؟

ممكن تشرحلنا كيف البورد السعودي "ملوش وجود على الساحه العالميه" ؟

- هل يستطيع الحاصل علي البورد السعودي ممارسه مهنه الطب في انجلترا او المانيا او اي مكان في اوروبا او امريكا بدون معادله او زماله او امتحانات مزاوله في هذه الدول ؟؟
- لو انا حاصل علي البورد السعودي ما هي الدول التي استطيع فيها ممارسه الطب غير الخليج ؟؟

ثانيا هل يستطيع الحاصل علي البورد السعودي ممارسه مهنه الطب في انجلترا او المانيا او اي مكان في اوروبا او امريكا بدون معادله او زماله او امتحانات مزاوله في هذه الدول ؟؟

هناك اختبارات سعودية تلغي عنك اختبارات البورد البريطاني 😜

اختبار ال FRCS الاول والثاني تستطيع ان تختبر ما يعداله في السعودية ويتم الغاءه عنك ولا تحتاج ان تختبرها في بريطانيا. فقط تحضر تاخذ الاختبار النهائي وخلاص تصير مصرح لك بالعمل في بريطانيا. :geek:

الدولة العربية الوحيدة التي لديها هذا ال privilege.

جونز هوبكنز تختار من بين المرشحين العالميين والأفضلية تكون لدول مثل كندا والهند و المملكة العربية السعودية :geek:

وأنا الدليل أمامك.

هناك اختبارات سعودية تلغي عنك اختبارات البورد البريطاني 😜

اختبار ال FRCS الاول والثاني تستطيع ان تختبر ما يعداله في السعودية ويتم الغاءه عنك ولا تحتاج ان تختبرها في بريطانيا. فقط تحضر تاخذ الاختبار النهائي وخلاص تصير مصرح لك بالعمل في بريطانيا. :geek:

الدولة العربية الوحيدة التي لديها هذا ال privilege.

جونز هوبكنز تختار من بين المرشحين العالميين والأفضلية تكون لدول مثل كندا والهند و المملكة العربية السعودية :geek:

وأنا الدليل أمامك.

صراحة من غير مجاملة .. واعرف ان الناس بتقول اني اجامل بس قلت هالكلام اكثر من مرة
انا تعاملت مع اطباء كثير .. افضلهم كانوا السعوديين
والى الان قابلت طبيب سعودي واحد فقط سيء
من غير قصور بالمصريين او غيرهم قابلت كثير جيدين مصريين
اذكر مرة واحد منهم حولني على طبيب وكانت عندي شكوك لم انطقها ولكن بدت على وجهي فقال " متخافش هوا مصري " :geek:

بغيت اقوله : " طيب واذا مصري ؟" ههههه بس مسكت نفسي

مين اللى قالك انى زعلان ؟

كلامى للتوضيح للمصريين والسعوديين عشان المصريين اللى بيقولوا ان البلد محتله والسعوديين بيبقششوا علينا

وللسعوديين اللى بيقولوا خيرنا لغيرنا واحنا أولى بالفلوس دى وللى بيقولوا للمصريين ترى نمن عليكم بأموالنا ياطعميه

أقول للمصريين والسعوديين الجامعة بقرض بفوائد زيه زى القروض الكتير اللى بتاخدها مصر كل شويه وأنا متفهم ليه الكلام بيتقال وده عشان جامعة فى مصر بإسم ملك دولة تانية فده معناه انها منحه فحبيت أوضح منعا للإلتباس
يا قلبي انتوا في مصر مسمين مدينه
باسم الشيخ زايد الله يرحمه
جات على جامعه
والمصيبه انك تقول القرض وبفوائد
طيب القرض السعودي يعتبر جدا ميسر لمصر بفوائد جدا منخفضه وعلى فتره طويله، القرض من السعودية ولا صندوق النقد الدولي ☺

بالتوفيق👍🏻

اكثرهم بالمناطق النائيه والمستشفيات الاهليه

كيف عرفت أنهم بمناطق نائيه وماهي هذه المناطق وكم عددهم هناك , هل هناك أحصائيات ؟

بالاهليه تقصد الحكوميه ؟

هل هذا ينطبق علي السعودي الالماني مثلا ؟ لان صبحي بترجي , المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني قال أن نسبة 80% من الأطباء العاملين في مستشفيات السعودي الألماني فى السعودية والإمارات مصريين .

عودة
أعلى