(خبر قديم) السعودية تعتزم دعم برنامجها الفضائي بملياري دولار بحلول 2030

Makeyev

عضو مميز
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
3,599
التفاعلات
7,407 266 0
الدولة
Saudi Arabia
1603920765097.png

السعودية تعتزم دعم برنامجها الفضائي بملياري دولار بحلول 2030

تخطط السعودية لدعم برنامجها الفضائي بـ8 مليارات ريال (2.1 مليار دولار) بحلول عام 2030 في إطار خطة التنويع الاقتصادي التي تهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي وخلق آلاف فرص العمل للشبان.

وانتهت الهيئة السعودية للفضاء التي أنشئت بموجب مرسوم ملكي في أواخر عام 2018 من وضع خطة للحكومة، من المتوقع الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام، والتي بموجبها ستحصل ميزانية القطاع على دفعة مبدئية بقيمة ملياري ريال.

وقال الأمير سلطان نجل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في تصريح لـ"رويترز": "في الوقت الذي نعيش فيه الآن، أصبح الفضاء قطاعا أساسيا في الاقتصاد العالمي، يمس كل جانب من جوانب حياتنا على الأرض.. ومن المتوقع أن تنمو الأعمال المتعلقة بالفضاء واقتصاديات الفضاء لتصل إلى تريليونات الريالات مع تقدمنا".

وأضاف: "نعتقد أن هناك الكثير من الفرص الموجودة في قطاع الفضاء ونحن في السعودية نعتزم الإستفادة من هذه الفرص على جميع المستويات".

وتضمنت مهامه على متن ديسكفري كإخصائي حمولة إطلاق القمر الصناعي عرب سات، والذي كان طفرة في ربط المنطقة ببقية العالم.

ويبلغ عائد الاستثمار الحالي لقطاع الفضاء السعودي 1.81 ريال لكل ريال مستثمر، ويقارن ذلك بعائد يتراوح بين 7 و20 ريالا لكل ريال يستثمر في القطاع في الاقتصادات المتقدمة، وفقا لبيانات هيئة الفضاء السعودية.

المصدر: رويترز
 

saynow

عضو
إنضم
9 يوليو 2014
المشاركات
1,248
التفاعلات
1,101 1 0
يامسهل الحال
ان شاء الله خير والف مبروك ومزيد من التقدم
 
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
26,600
التفاعلات
47,187 141 0
الدولة
Saudi Arabia
الحمدل لله عقبال ال ٥ مليار دولار امامنا مجالات مهمه يجب الوصول إليها كاكتشاف الصواريخ البالستيه (اقمار رداريه) + وبحوث علميه لتطوير اقمار صناعيه لاكتشاف الغواصات تحت المياه كإنذار مبكر + اقمار تجسس مهو بس على الارض بل مهمتها التجسس على الاقمار القريبه للحصول على المعلومات التي فيها كامله كتسجيلات للاحداث طول فترة بقائها بالفضاء

سابقا سمعة ان مدينة الملك عبدالعزيز بسواعد ابنائها طورت ذاكرة تخزين للاقمار الصناعيه السعوديه لتستطيع تخزين الكثير من المعلومات


_____
ولا ننسى مجال الاطلاق الصاروخي الفضائي اتمنا نجتهد فيه اكثر لبناء صاروخ مضاد للاقمار الصناعيه وليس فقط صاروخ فضائي لاطلاق الاقمار
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى