Harop تدمر S300

النسخة ( الروسية ) نعم اسقطت اهداف تدريبية !! ويعتبر شيئ طبيعي
لكن تركيا اختبرت المنظومة ولم تسقط ولا ربع هدف جوي .. هذا والله اعلم :تمام:

تركيا فشلت فى تشغيل S400 ( حسب ما يقول الخبر ,لأنهم رفضوا تشغيل متخصصين روس فى إطلاق النظام).
هذا يدل ان النظام S400 متطور جدا ولا يشغله إلا خبراء.

السعودية لديها اقوى نضام دفاع جوي حاليا عربيا
اما الجزائر فهو جيش نضامي وليس ملشيات لديه ملشيات في
تندوف تابعة له مسلحة بي سام 6 و 7
وهو مسلح بي بانتسير و بوك وس 300 تلقاه سنة 2006 اما ارمينية
قامت بتحديث نضامها سنة 2016
نهيك انه يستعمل ردارات بيسا لذلك اقول لك برقدار ستشتت هذا الجيش
الذي يعتمد على هته الاسلحة تذكر جيدا ما لدى ارمينية
su 30sm
s300
skod
buk اخر اصادار
tor
iskander
smerch
وعديد من الاسلحة الاخرى اذهب وقم باحصاء خسائرها
والغريب من هذا قارن مجال دولة ارمينة الجوي ومجال الجزائري
ومن هذا الذي بسم الله ما شاء الله سيشتت الجيش الجزائري باستعمال البيرقدار ؟؟ ما تقوليش ان هناك دولة على حدودنا تظن نفسها اذربيجان ؟؟
اليونايتد الجزائرية (جزائر 54 و 55) ستتكفل سريعا باعادته الى رشده وبقذائف الهاون فقط دون استعمال النمرود
دون ان يتحرك الجيش الوطني الشعبي

تركيا فشلت فى تشغيل S400 ( حسب ما يقول الخبر ,لأنهم رفضوا تشغيل متخصصين روس فى إطلاق النظام).
هذا يدل ان النظام S400 متطور جدا ولا يشغله إلا خبراء.
التبرير هذا من اي مجلد جايبه؟

جديد علينا. ممكن اسم المجلد عشان نشوف التبريرات الي فيه

مما لا شك فيه ان اس ٣٠٠
سلاح لاغبار عليه
هل تعلم لماذا؟؟؟

لأن الدرونات طيرت غباره

التبرير هذا من اي مجلد جايبه؟

جديد علينا. ممكن اسم المجلد عشان نشوف التبريرات الي فيه

من مجلد ألف ليلة وليلة :)
يا أخوان تكلموا كلام فيه قليل من العقل , الآن كل الأسلحة الروسية هى لعب أطفال!!! إختراق الدفاعات الجوية ليست مستحيلة مهما كانت متطورة هذا يتوقف على تطور الجانب الآخر وتكتيكاته ونوعية الأسلحة المستخدمة وكفاءة الأطقم المشغلة وخبرتهم وظروف المواجهة , ثم أن الأحداث الآن تثبت أن الدرون والطائرات المسيرة أصبحت سلاح رئيسى وفعال فى الحرب وهذا شئ جديد وبعض الدول قد لا تكون وضعت هذا فى الحساب.

التعديل الأخير:
تكفي فقط بنادق الصيد و حياتك
الخوف. تطلع بنا
من مجلد ألف ليلة وليلة :)
يا أخوان تكلموا كلام فيه قليل من العقل , الآن كل الأسلحة الروسية هى لعب أطفال!!! إختراق الدفاعات الجوية ليست مستحيلة مهما كانت متطورة هذا يتوقف على تطور الجانب الآخر وتكتيكاته ونوعية الأسلحة المستخدمة وكفاءة الأطقم المشغلة وخبرتهم وظروف المواجهة , ثم أن الأحداث الآن تثبت أن الدرون والطائرات المسيرة أصبحت سلاح رئيسى وفعال فى الحرب وهذا شئ جديد وبعض الدول قد لا تكون وضعت هذا فى الحساب.
ياعزيزي
عندما تفشل الاسلحه في التدريبات
وعندما تفشل الاسلحة في الحرب الحقيقه

ماذا تريد ان نسميها جوهره الاسلحه والدره المكنونة

بانستيرا s300طائرات روسية حربيه.. جميعا تم انتهاك عرضها ان بغيت في شرق الارض او غربها

ولكن كلامك هذا من اين اتيت به

الخوف. تطلع بنا
ياعزيزي
عندما تفشل الاسلحه في التدريبات
وعندما تفشل الاسلحة في الحرب الحقيقه

ماذا تريد ان نسميها جوهره الاسلحه والدره المكنونة

بانستيرا s300طائرات روسية حربيه.. جميعا تم انتهاك عرضها ان بغيت في شرق الارض او غربها

ولكن كلامك هذا من اين اتيت به

defense-arab.com

فشل تركيا في تشغيل ال S-400!!!!
‏⁧‫#فشلت‬⁩ تركيا في اختبار/تشغيل نظام ‏ الدفاع الجوي الروسي (S-400) وفقاً ‏ لوسائل الإعلام الروسية، ‏وأفاد موقع أفيا الاخباري، المتخصص ‏ في الشؤون العسكرية، أن الاختبار ‏ فشل يوم الجمعة لأن تركيا رفضت ‏ توظيف متخصصين روس.
defense-arab.com
defense-arab.com

لسان حال الطائرات المسيرة عند مواجهتها للمنظومات الروسية
تقول :

اري الاخوه هنا تحمسو زياده شويه.... ولا اعلم لمًا كل هذه الضجه الصراحه. ديه اسلحه لا نصنعها لا نشتريها ويمكن استبدالها. اما من اخذته الحماسه وبداء يقارن بين الدفاع الجوي للجيوش العربيه. حتي ذهب البعض الي حد المقارنه مع الجيش المصري وقوات الدفاع الجوي الخاصه به ....!! فهذا اسمحولي يا شباب يعني لقد اخذتكم الحماسه كثيراً.
اولا الدفاع الجوي المصري خارج اطار الكلام هنا.
الدفاع الجوي المصري لا يستعمل سلاح معين. هو يستخدم جميع انواع الاسلحه المضادة للطيران التي تم تصنيعها علي هذا الكوكب. من كل الدول التي صنعت يوما نظام دفاع جوي. فتمتلك مصر نوعا من عنده. نحن نتحدث هنا عن سلاح دفاع جوي مصنف عالميا ولا يوجد له شبيه من حيث التعقيد و انواع وتنوع الانظمه والرادارات والصواريخ. لذلك نحن لا نتحيز الي اي سلاح.
قوات الدفاع الجوي المصريه توازي حرفيا عدد جيوش بعض الدول هنا في المنطقه.
واخيراً......... من كان اعتماده علي المعده فقط وبحداثتها وقدرتها. فقولو له ان اي معده قد ضربت وماتت.
اما من كان اعتماده علي كوادره و قادته و رجاله بفكرهم و خبراته وتدريباته واصلا اصلا استراتيجيه بناء ما يسمي شبكه دفاع جوي وانذار مبكر. انه هو من يربح الحروب باستخدام المعده.......... وليس العكس يا اخوان
تحياتي للجميع

اري الاخوه هنا تحمسو زياده شويه.... ولا اعلم لمًا كل هذه الضجه الصراحه. ديه اسلحه لا نصنعها لا نشتريها ويمكن استبدالها. اما من اخذته الحماسه وبداء يقارن بين الدفاع الجوي للجيوش العربيه. حتي ذهب البعض الي حد المقارنه مع الجيش المصري وقوات الدفاع الجوي الخاصه به ....!! فهذا اسمحولي يا شباب يعني لقد اخذتكم الحماسه كثيراً.
اولا الدفاع الجوي المصري خارج اطار الكلام هنا.
الدفاع الجوي المصري لا يستعمل سلاح معين. هو يستخدم جميع انواع الاسلحه المضادة للطيران التي تم تصنيعها علي هذا الكوكب. من كل الدول التي صنعت يوما نظام دفاع جوي. فتمتلك مصر نوعا من عنده. نحن نتحدث هنا عن سلاح دفاع جوي مصنف عالميا ولا يوجد له شبيه من حيث التعقيد و انواع وتنوع الانظمه والرادارات والصواريخ. لذلك نحن لا نتحيز الي اي سلاح.
قوات الدفاع الجوي المصريه توازي حرفيا عدد جيوش بعض الدول هنا في المنطقه.
واخيراً......... من كان اعتماده علي المعده فقط وبحداثتها وقدرتها. فقولو له ان اي معده قد ضربت وماتت.
اما من كان اعتماده علي كوادره و قادته و رجاله بفكرهم و خبراته وتدريباته واصلا اصلا استراتيجيه بناء ما يسمي شبكه دفاع جوي وانذار مبكر. انه هو من يربح الحروب باستخدام المعده.......... وليس العكس يا اخوان
تحياتي للجميع

نعم اع
نعم ... اعلم
ان كلمات الحقيقه تنطلق مثل طلقات المدفع.....
كي تخرم الراءس الخاويه من الاسباب والمسببات والمنطق والعقل
مثل طفل ولد امس فاراد ان يناطح والده
صباح الفل يا معلم ....

نعم اع

نعم ... اعلم
ان كلمات الحقيقه تنطلق مثل طلقات المدفع.....
كي تخرم الراءس الخاويه من الاسباب والمسببات والمنطق والعقل
مثل طفل ولد امس فاراد ان يناطح والده
صباح الفل يا معلم ....

يا اخي انت في منتدى عسكري وليس في واحة كذب ودجل
مصر معاها منضومة سوفياتية رفضتها ايران وهي Antey-2500
وهي نفسها مزهاريات روسية مع احترامي لمصر وايضا نضام IRIS-T SLM

الالماني الوحيد الذي ممكن ان نقول عنه جيد وايضا Tor M2E و Buk M2E
هذا ما في جعبة مصر وانت بدون ايت تردد تقول ان يستخدم جميع انواع
الاسلحه المضادة للطيران
التي تم تصنيعها علي هذا الكوكب ؟؟؟؟؟؟
:cautious:
يعني فعلا انا اتكلم من منطق جدي وليس لانتقاد فارغ فانى تمنيت ان تمتلك مصر افضل
دفاع جوي ولما لا لكن لنكن واقعيين
أتمنى لمصر كل توفيق وانشاء الله خير لها لاكن يبقى الامر مجرد تحليل عسكري

التعديل الأخير:

يا اخي انت في منتدى عسكري وليس في واحة كذب ودجل
مصر معاها منضومة سوفياتية رفضتها ايران وهي Antey-2500
وهي نفسها مزهاريات روسية مع احترامي لمصر وايضا نضام IRIS-T SLM

الالماني الوحيد الذي ممكن ان نقول عنه جيد وايضا Tor M2E و Buk M2E
هذا ما في جعبة مصر وانت بدون ايت تردد تقول ان يستخدم جميع انواع
الاسلحه المضادة للطيران
التي تم تصنيعها علي هذا الكوكب ؟؟؟؟؟؟
:cautious:
يعني فعلا انا اتكلم من منطق جدي وليس لانتقاد فارغ فانى تمنيت ان تمتلك مصر افضل
دفاع جوي ولما لا لكن لنكن واقعيين
ماهو ده ال انا بقوله يا اخي استخدم عقلك فقط ارجوك ..... فهناك شيء اسمه تعبير مجازي
وهنا المجازيه مقبوله لان فعلا مصر تستخدم اسلحه دفاع جوي من كل العالم تقريباً..... وهذه حقيقه.
نمتلك الامريكي والروسي والفرنسي والبريطاني والايطالي والالماني والصيني وحتي مصري مجمع...!!!!!! هااا اليس هذا واقعي ام ليس واقعي وكلام يخص المنتديات العسكريه...!!؟؟
نستخدم انظمه من حوالي عشر بلاد تصنع انظمه دفاع جوي او تحديداً اعظم عشر دول في العالم انتجت يوما انظمه...... اما مشكلتك..!!؟ ارايت انك انت من لا يستخدم عقله ....
وانت تقول الدفاع الجوي المصري لا يمتلك شيء سوي .. الاس٣٠٠ والبوك ام واه ن تو و التور ام وان و تو. والايريس الالماني
يعني تحدثت فقط عن انظمه دفاع جوي طويله ومتوسطه وقصيره المدي عالميه بعدد ست انواع
وهذا بافتراض اننا اخرجنا لا يقل عن ٢٠٠ كتيبه دفاع جوي من المعادله فقط لانها لا تعجب حضرتك...... ال كنت في تعليقك بتطالبني بالعقلانية...!! يعني الهوك المعدل والذي تعتمد عليه دول كبيره في الدفاع الجوي عن بلدها بمفرده... انت تقول عليه لا يصلح مع مصر.
وأيضاً الافينجر والشابرال والكروتال و الباتشورا و الفولجا و الاسكاي جارد امون وغيرهم العشرات اخرجتهم انت من اي معادله
هذا كله غير قواعد القياده والسيطره وكم هائل ومتعدد ومتنوع من الرادارات و الانذار المبكر
كل هذا القيته حضرتك في الزباله....!!! مع ان لو تحدثنا مثلا اي دوله ما ستجد انها تمتلك نوع او نوعين من ما القيته انت في الزباله. هذه الدوله تعتمد عليه اعتماد كلي في الدفاع عن نفسها. ومصر تصنفه صف ثاني او ثالث و بعشرات الكتائب.
عايز اقولك ايه تاني بس........ اقول تاني وله خلاص

ماهو ده ال انا بقوله يا اخي استخدم عقلك فقط ارجوك ..... فهناك شيء اسمه تعبير مجازي
وهنا المجازيه مقبوله لان فعلا مصر تستخدم اسلحه دفاع جوي من كل العالم تقريباً..... وهذه حقيقه.
نمتلك الامريكي والروسي والفرنسي والبريطاني والايطالي والالماني والصيني وحتي مصري مجمع...!!!!!! هااا اليس هذا واقعي ام ليس واقعي وكلام يخص المنتديات العسكريه...!!؟؟
نستخدم انظمه من حوالي عشر بلاد تصنع انظمه دفاع جوي او تحديداً اعظم عشر دول في العالم انتجت يوما انظمه...... اما مشكلتك..!!؟ ارايت انك انت من لا يستخدم عقله ....
وانت تقول الدفاع الجوي المصري لا يمتلك شيء سوي .. الاس٣٠٠ والبوك ام واه ن تو و التور ام وان و تو. والايريس الالماني
يعني تحدثت فقط عن انظمه دفاع جوي طويله ومتوسطه وقصيره المدي عالميه بعدد ست انواع
وهذا بافتراض اننا اخرجنا لا يقل عن ٢٠٠ كتيبه دفاع جوي من المعادله فقط لانها لا تعجب حضرتك...... ال كنت في تعليقك بتطالبني بالعقلانية...!! يعني الهوك المعدل والذي تعتمد عليه دول كبيره في الدفاع الجوي عن بلدها بمفرده... انت تقول عليه لا يصلح مع مصر.
وأيضاً الافينجر والشابرال والكروتال و الباتشورا و الفولجا و الاسكاي جارد امون وغيرهم العشرات اخرجتهم انت من اي معادله
هذا كله غير قواعد القياده والسيطره وكم هائل ومتعدد ومتنوع من الرادارات و الانذار المبكر
كل هذا القيته حضرتك في الزباله....!!! مع ان لو تحدثنا مثلا اي دوله ما ستجد انها تمتلك نوع او نوعين من ما القيته انت في الزباله. هذه الدوله تعتمد عليه اعتماد كلي في الدفاع عن نفسها. ومصر تصنفه صف ثاني او ثالث و بعشرات الكتائب.
عايز اقولك ايه تاني بس........ اقول تاني وله خلاص
انا اريد مصر بي نضام s400
واريد مصر بنضام S350
ونضام Aster 30 SAMP-T
بما انها تستعمل الاسلحة روسية
وييمكنها شراء من فرنسا ايضا
:حب مجنون:

انا اريد مصر بي نضام s400
واريد مصر بنضام S350
ونضام Aster 30 SAMP-T
بما انها تستعمل الاسلحة روسية
وييمكنها شراء من فرنسا ايضا
:حب مجنون:
ربنا يعزك ويعز بلدك.... تشكر يا معلم.
بس انا ملاحظ انك حددت بعيده المدي و معظم الاعضاء هنا يقيسوها بهذه الطريقه.
ليس مغني انك تمتلك الاطول. اذن انت الاقوي.
يا اخويا الدنيا مش كده. هذه شبكه دفاع جوي عاليه لابد وان يكون مثل واطيها مثل وسطها. بالعكس الاهم المتوسط والقصير لانه الحاجز الاخير. ولكن طويل المدي احتياجه الاساسي في الباليستي واستهداف الاستاند اوف لذلك مصر اقتنت الانطاي وهو ما كان يحتاجه الدفاع الجوي المصري.
لكن حلل كده الاحداث العسكريه الاخيره. ستجد ان الدرونز وكل ما هو ذا قطر و بصمه راداريه صغيره استطاع استهداف منظومات طويله المدي. ومثالين واضحين. الباتريوت والاس ٣٠٠ تم استهدافهم بنفس الطريقه. لماذا !!؟؟ لان المفترض انه هناك منظومات مخصصه للتعامل مع الدرونز والكروز وهي متوسطه لقصيره المدي.
مصر لم تشتري الاس ٣٠٠ لاصطياد الطائرات او الكروز مصر اقتنته من اجل الباليستي وهو لذلك مرافق للارتال ايضاً. يعني ليس مركزياً
ولكن اقولك حاجه. الدفاع الجوي المصري بطريقه عمله وتفكيره واستراتيجيته اصلا كانت الاعتماد علي المنظوما طويله- متوسطه المدي لاصطياد الكروز والدرونز وقنابل القطر الصغير ......
هنا دول الاخطر.
والطائرات للطائرات. والاس٣٠٠ الباليستي
واقولك حاجه كان نفسي اردوغان كان يبعت قواته لسرت ويستخدم دروناته..... اقولك حاجه ومش هتصدقني. كان سيتم اغتصابهم جميعاً وبنسبه اصابات فوق ال ٩٠ في الميه.
والاتراك عرفو الكلام ده. وهذا سبب من اسباب تراجعهم عن التقدم

عودة
أعلى