تخطط باكستان لتحديث أسطولها البحري

باكستان دولة مسلمة دولة نووية عدوها هم هندوس عبدة الابقار ومايفعلونه للمسلمين من تعديب خير دليل عاى كرهم للاسلام ومسلمين

السعوديه دوله مسلمه وبلد الحرمين ومهد الرساله باكستان رفضت مساعدتنا بالحرب على الحوثي

السعوديه دوله مسلمه وبلد الحرمين ومهد الرساله باكستان رفضت مساعدتنا بالحرب على الحوثي
كذلك فعلت الجزائر لم تدعم السعودية في حرب اليمن. أخي باكستان بين نارين من جهة تحتاج حماية حدودها مع الهند و من جهة حدودها مع أفغانستان خطيرة بوجود جماعات إرهابية و لا تريد فتح جبهة جديدة مع ايران. إيران ممكن تسبب مشاكل لباكستان عبر تصدير جماعات إرهابية للداخل. و هو ما تخشاه باكستان.

كذلك فعلت الجزائر لم تدعم السعودية في حرب اليمن. أخي باكستان بين نارين من جهة تحتاج حماية حدودها مع الهند و من جهة حدودها مع أفغانستان خطيرة بوجود جماعات إرهابية و لا تريد فتح جبهة جديدة مع ايران. إيران ممكن تسبب مشاكل لباكستان عبر تصدير جماعات إرهابية للداخل. و هو ما تخشاه باكستان.

تتحمل مشكلتها واحنا مانبغي نفتح جبهه جديده مع الهند نفس المنطق اللي تتكلم فيه
السعوديه عندها الحوثي في اليمن وايران والارهاب ليش افتح جبهه جديده ؟؟

يجب على دول العربية والاسلامية مساعدة باكستان سرا لتوفير دعم مالي
لماذا؟ ادخل الى منتدياتهم لترى كيف ينظرون لنا. السعودية دعمتهم لعشرات السنوات وبرنامجهم النووي كان بدعم مالي من المملكة و في الاخير عندما احتاجت السعودية دعمهم المعنوي فقط لم يفعلوا شيئا.

إيش جاب الهند للقصة. الهند دولة مستوردة للطاقة و النفط و لن تتجرأ على سحب سيرة السعودية.

باكستان دولة مسلمة دولة نووية عدوها هم هندوس عبدة الابقار ومايفعلونه للمسلمين من تعديب خير دليل عاى كرهم للاسلام ومسلمين

تصحيح
الهندوس لا يعبدون البقر

يعبدوا بوجا و سيتا و جيتا و لاكشمى و شيفا و غانيش و غيرهم

لا يعبدون البقر بالمعنى الحرفى

فقط البقرة مقدسة عندهم كمكانة الأم

فهى من تطعمهم و تسقيهم الحليب كل يوم و تعطيهم السمن و الجبن و باقى منتجات الالبان

و هذا سر قدسيتها فقط فهى مثل الأم عندهم

لاسباب داخلية

الشيعة مسيطرين على السياسة و الاقتصاد فى باكستان و يمثلوا حوالى 20% من سكانها و برلمانها رفض التدخل

اتوقع البرنامج كافى لردع الهند لكن تحتاج لحاملة مقاتلات

باكستان يمشي مع بحيرتهم قطع مستعملة وقطع صينيه جديدة
ولأهم من ذارع درع صاروخي متطور ضد الغواصات والسفن البحرية
اللي مو شرط يكون محمول على السفن
بكذا انت وسعت رقعة المياة المغطاه او تحريم بحري على الهند وغيرهم

وبتكاليف معقولة

احسن شي سووه... انهم رفضوا التدخل مع اني اشك ان السعودية طلبت منهم ذلك بس هم حبوا يسجلون موقف فيه سواد وجهه

لاسباب داخلية

الشيعة مسيطرين على السياسة و الاقتصاد فى باكستان و يمثلوا حوالى 20% من سكانها و برلمانها رفض التدخل

طيب اذا الشيعه مسيطرين اروح ادعهم؟؟
بالعكس اسحب الدعم لان الشيعه مسطرين

أخي معضم ما ذكرته من صفقات هو مع الصين. تركيا تصنع الهيليكوبتر المسلح T-129 atak و الهيليكوبتر الثقيل atak2 و بالطبع تبقى إشكالية المحرك الأمريكي ،فأمريكا لا مشكلات لها مع باكستان و بالتالي ليس هناك عائق. الغواصات بيري ريس ربما بها بعض القطع الأجنبية و لكن لا مشكلة فباكستان حاليا في حالة سلم و لا تخوض حروبا و ليس عليها حضر تسليح أي لا مشكلة البتة.
سبق و قامت تركيا بتطوير غواصات باكستانية إيطالية الصنع و سبق و إشترت باكستان 4 سفن حربية تركية الصنع كما إشترت بودات تهديف تركية تعمل على الإف16.
الخلاصة هناك تاريخ من الصفقات بين تركيا و باكستان. و لا إعتراض دولي عليها بالعكس أمريكا تشجع تسلح باكستان لخلق توازن في المنطقة و إذا ذهبت صفقات لتركيا فهو أفضل عند أمريكا من أن تحوزها الصين و روسيا.
تحياتي

غير صحيح كلامك امريكا رفضت بيع المروحيه T129 لباكستان

طيب اذا الشيعه مسيطرين اروح ادعهم؟؟
بالعكس اسحب الدعم لان الشيعه مسطرين
كنت ابغى اعرج على موضوع شيعة كراتشي
هم لو بس نشاطهم على مستوى البلدي او المحلي كويس
اما تغير سياسات البلد و الوقوف مع ولاية الفقيه لا
انا مؤيد ان اي وقت حدث لهم حصار ومقاطعة لو المخربين الشيعة
سيطرو انا خلافي من المتشيعين المتشددين بدون العقل اما الباقين لا

باكستان خرج برلمانها بالاجماع يرفض المشاركة .. هؤلاء الجرابيع الذين لا يعرفون الاسلام إلا عند الحاجة للمال ..

العداوة مع الهند لا مصلحة لنا فيها .. لدينا عمالة هندية بالملايين و نحن وهم عضو G20

عودة
أعلى