تركيا تضغط على ماكرون للسماح لها بشراء دفاع جوي فرنسي

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
تركيا تضغط على ماكرون للسماح لها بشراء دفاع جوي فرنسي


قال مسؤولون أتراك مطلعون على الأمر إن تركيا تواصلت مع فرنسا لشراء أنظمة دفاع جوي أوروبية الصنع.


في اتصال هاتفي في وقت سابق من هذا الأسبوع ، طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون التخلي عن معارضته للإنتاج المشترك لأنظمة الدفاع الصاروخي SAMP / T من Eurosam ، كما قال المسؤولون ، الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم. ورد ماكرون بالقول إن على تركيا توضيح أهدافها في سوريا قبل النظر في نشر أنظمة أوروبية الصنع ، وفقًا لمسؤول في الإليزيه ، طلب أيضًا عدم ذكر اسمه.


تركيا تحذر الغرب من أنها ستستمر في البحث عن صواريخ :

يُظهر التواصل ، إلى جانب الطلبات المتكررة إلى الولايات المتحدة لأنظمة باتريوت ، منح أنقرة للحلفاء الغربيين فرصة أخرى لتوفير أنظمة دفاعها الجوي ، ويأتي في الوقت الذي يقف فيه ماكرون إلى جانب اليونان وقبرص في نزاعاتهما الإقليمية مع تركيا في المياه المتنازع عليها في شرق البحر المتوسط. وتحدث أردوغان مع ماكرون يوم الثلاثاء عندما أعلنت تركيا واليونان اتفاقهما على استئناف المحادثات.


أدى شراء تركيا السابق لنظام صواريخ روسي من طراز S-400 إلى اختبار مؤلم للعلاقات مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، التي تقول إن نشرها قد يساعد موسكو في جمع معلومات استخبارية مهمة حول المشاريع العسكرية الغربية ، بما في ذلك الطائرات الحربية الأمريكية الأكثر تطوراً.

تركيا تتجادل مع فرنسا حول خلاف الطاقة في شرق البحر المتوسط

لم تقم أنقرة بعد بتفعيل بطارية الصواريخ الروسية التي تم تسليمها العام الماضي. لكن على الرغم من التهديد بالعقوبات الأمريكية ، رفض أردوغان عنها أو مبادلتها بنظام أمريكي. اقترحت موسكو إنتاجًا مشتركًا كجزء من عقد ثانٍ محتمل ، تتداوله تركيا منذ ما يقرب من عام.


لماذا تقسم الصواريخ الروسية تركيا والولايات المتحدة:

وتقول تركيا إنها بحاجة إلى نظام دفاع جوي متقدم واضطرت للشراء من روسيا لأن حلفاءها لن يفيوا باحتياجاتها الدفاعية بالشروط التركية. رفضت الولايات المتحدة طلب تركيا بنقل التكنولوجيا كجزء من أي شراء باتريوت.

- بمساعدة جون فولين وألبرتو نارديلي

 
تمت التغطية في وقته أخي الكريم

 
بالنسبة لي الاسلحة الفرنسية تأتي في المرتبة الثانية بعد الاسلحة الألمانية في اوروبا
 
عودة
أعلى