الملك عبدالله الثاني يتابع تمرينا تعبويا ( ظهور اللوكلير الأردنية)

كلامك صحيح أخي لكن أيضا دبابات الحسين اثقلت كاهل الجيش بسبب مصروفها وقطع غيارها التي توقفت بريطانيا عن تصنيعها وكذلك في الاونة الاخيرة سوء نظام الرماية وعدم الدقة لذلك قلص الجيش عدد الوية الدروع من 4 الى 2 ومن ثم بدأت خطة احلال اللكليرك مكان التشالنجر 1 ، نعم ستزيد المصاريف قليلا ولكن ستحصل على دبابة قوية متطورة ودقيقة بالرماية

اخي لؤي مع العدد الكبير الذي كان لدبابات الحسين بحوالي 400 دبابة هل سوف يكتفي الاردن فقط ب 80 دبابة لوكلير ام هل سوف يتم زيادة اعدادها او التفكير ببديل اخر لتعويض اعداد دبابات الحسين الخارجة من الخدمة ... طبعا لا ننسى دخول الدبابة المدولبة Centauro الايطالية لكنني اظنها انها سوف تكون للرد السريع وبديل للام 60 المتقادمة

التعديل الأخير:
اخي لؤي مع العدد الكبير الذي كان لدبابات الحسين بحوالي 400 دبابة هل سوف يكتفي الاردن فقط ب 80 دبابة لوكلير ام هل سوف يتم زيادة اعدادها او التفكير ببديل اخر لتعويض اعداد دبابات الحسين الخارجة من الخدمة
مستحيل نشغل أكثر من نوعين دبابات !! يلا يلا بنقدر نشغل نوعين !!
و حتى يا ريت لو الإمارات بدل ما تحدث اللكليرك ، تشتري نوع ثاني عالكامل ، و تعطينا كل اللكليرك اللي عندها عشان نشغلهم جزء في كتائب الدبابات في المناطق العسكرية (دفاعية) و جزء في كتائب الدبابات في الألوية المنفصلة (هجومية إن دعت الحاجة)

الله يسمعنا الاخبار الطيبة اخي لؤي يا ريت لو تلميح هههههههه
يا ريت يلمح ولو بشيء بسيط فهو علم من أعلام المنتديات و عضو قديم و خبير ما شاء الله .. بس هات يحكي او يبين ههههههه

اخي لؤي مع العدد الكبير الذي كان لدبابات الحسين بحوالي 400 دبابة هل سوف يكتفي الاردن فقط ب 80 دبابة لوكلير ام هل سوف يتم زيادة اعدادها او التفكير ببديل اخر لتعويض اعداد دبابات الحسين الخارجة من الخدمة
حسب خطة الهيكلة سيتم رفع العدد ل160 ،ولكن هناك تعديل على الخطة قيد الدراسة نأمل ان لا يطبق وهو تحويل لواء مدرع الى مدرع مدولب اي سيكون لدينا 80 ليكليرك و 80 سينتاورو فقط لتسليح اللوائين بدلا من انشاء لواء ثالث جديد كان سيضم ال سينتاور

مستحيل نشغل أكثر من نوعين دبابات !! يلا يلا بنقدر نشغل نوعين !!
و حتى يا ريت لو الإمارات بدل ما تحدث اللكليرك ، تشتري نوع ثاني عالكامل ، و تعطينا كل اللكليرك اللي عندها عشان نشغلهم جزء في كتائب الدبابات في المناطق العسكرية (دفاعية) و جزء في كتائب الدبابات في الألوية المنفصلة (هجومية إن دعت الحاجة)

حاليا الاردن سوف يشغل 3 انواع اخي نشاب اللكليرك و الام 60 أ3 و Centauro .. الحلقة الاقوى من هذه الانواع هو اللكليرك دبابة ثقيلة مجنزرة وعالية الاداء مع مدفع بعيار 120 ملم واتفق معك من الصعب ادخال نوع رابع سوف تكون عبىء لوجسيتي وبالتالي اتوقع سوف تكون الخيارات كالاتي

1- زيادة اعداد اللكليرك لتصل على الاقل 150 دبابة
2-العودة للبرامج التطويرية التي كانت مطروحة لدبابة الحسين ودبابة خالد بن الوليد وتطوير ما يمكن تطويره من المخزون
3- زيادة للام 60 أ3 ضمن برنامج تطويري واضح لها

حسب خطة الهيكلة سيتم رفع العدد ل160 ،ولكن هناك تعديل على الخطة قيد الدراسة نأمل ان لا يطبق وهو تحويل لواء مدرع الى مدرع مدولب اي سيكون لدينا 80 ليكليرك و 80 سينتاورو فقط لتسليح اللوائين بدلا من انشاء لواء ثالث جديد كان سيضم ال سينتاور

انا اامل التفكير جديا بخيار الزيادة اعداد اللكليرك هو الامثل وخصوصا ان المساحات الكبرى في الاردن مساحات صحراوية تحتاج لدبابة ثقيلة مجنزرة لمواجهة التحديات والاخطار على اكثر من جبهة ..

التزام القوي من الإمارات للأمن القومي الأردني يسكت كل الألسنة التي قالت أنها أضرت الموقف الأردني لما عقدت معاهدة سلام مع إسرائيل.

انا اامل التفكير جديا بخيار الزيادة اعداد اللكليرك هو الامثل وخصوصا ان المساحات الكبرى في الاردن مساحات صحراوية تحتاج لدبابة ثقيلة مجنزرة لمواجهة التحديات والاخطار على اكثر من جبهة ..
مستحيل اكثر من 160 دبابة ستكون عبأ كبير جدا ومكلفة جدا من صيانة وتشغيل ، أرى ان الحفاظ على لوائين ب 160 دبابة هو ممتاز جدا ويفي بالغرض في ضل رفع القدرة القتالية لجميع كتائب المشاة الالية بشكل كبير جدا وهدفه الاول هو العدو الاول اسرائيل ، اما الدبابات فاراها موجهة للتهديدات الشمالية والشرقية لانها اكثر فعالية في تلك المناطق

الأردن بهذه الإضافة إرتقى إلى مصافي الدول العربية التي تمتلك دبابات حديثة "وعليها القيمة" جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى التي تمتلك النسخة الأحدث الأمريكية M1A2..

ابارك للاخوة الاردنيين هذه الدبابة فهي اضافة قوية وممتازة واثبتت كفائتها بميدان اليمن

ومرة اخرى تثبت الامارات انها مع تقوية الدول العربية وضمان امنها واستقرارها حتى وان وجدت بعض الخلافات بملفات اخرى
الامارات درع وسند .. وقفت مع السعودية بدعم مصر والتدخل لضمان امن البحرين واليمن وكانت اليد التي تردع معاول الهدم في ليبيا وشاركت بضرب داعش وها هي تساند الاردن الشقيق ليس بمدرعات عادية او مسيرات صناعة محلية انما باغلى جوهرة تمتلكها القوات البرية وبنسختها الاحدث

** تسمية الدبابات باسم "زايد" لفتة اعجبتني شخصيا بشكل كثير .. تضل بصمة زايد رحمة الله عليه موجودة حتى هذا اليوم
فأي دولة بنيت يا زايد ...

يلاحظ ايضا في التمرين استخدام طائرات الكوبرا المطورة من SES

على ما يبدو مشاركة الدفاع الجوي الميداني بالمناورة رفع عتب فقط :(

توقعت ظهور ال pantsir

مستحيل اكثر من 160 دبابة ستكون عبأ كبير جدا ومكلفة جدا من صيانة وتشغيل ، أرى ان الحفاظ على لوائين ب 160 دبابة هو ممتاز جدا ويفي بالغرض في ضل رفع القدرة القتالية لجميع كتائب المشاة الالية بشكل كبير جدا وهدفه الاول هو العدو الاول اسرائيل ، اما الدبابات فاراها موجهة للتهديدات الشمالية والشرقية لانها اكثر فعالية في تلك المناطق

اخوي بالنسبه للتكلفة التشغيلية للدبابات
كيف مكلفة والعدد قليل اصلا
ماقول انه قليل على الاردن ولكن كعدد يضل قليل

ماهي الكلفة التشغيلية للدبابات بشكل عام
اتكلم عن التشغيلية وليست الاعطال التي تحدث بشكل غير مقصود سواء في معركه او غيرها

اخوي بالنسبه للتكلفة التشغيلية للدبابات
كيف مكلفة والعدد قليل اصلا
ماقول انه قليل على الاردن ولكن كعدد يضل قليل

ماهي الكلفة التشغيلية للدبابات بشكل عام
اتكلم عن التشغيلية وليست الاعطال التي تحدث بشكل غير مقصود سواء في معركه او غيرها
أخي بشكل عام المعدات الفرنسية دائما ادامتها وصيانتها مكلف جدا وخصوصا دبابة الليكليرك وربما اخوتنا الامارتيين يستطيعون تاكيد ذلك هل تعلم ان قطع هذه الدبابة اغلى باضعاف من نفس القطع المكافئة في دبابات اخرى لذلك الحفاظ على اسطول صغير هو شيء جيد ويناسب الاردن وميزانية جيشه

أفترض أن الصفقة أو المنحة للدقة، تمت بموافقة ألمانية مسبقة !!!
نعم تمت الموافقة عليها من المانيا ومن الجانب الفرنسي من قبل اللجنة الوزارية الفرنسية لدراسة صادرات المواد الحربية (CIEEMG) قبل ان يتم ارسالها للأردن

الأردن بهذه الإضافة إرتقى إلى مصافي الدول العربية التي تمتلك دبابات حديثة "وعليها القيمة" جنبا إلى جنب مع الدول الأخرى التي تمتلك النسخة الأحدث الأمريكية M1A2..
ليش تزعلنا T-55 حرام عليك
:LOL: :LOL:

عودة
أعلى