تقرير: روسيا مستعدة لتزويد إيران بأنظمة دفاع جوي متطورة "بمجرد انتهاء الحظر الدولي"

إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,596
التفاعل
1,806 19 0
الدولة
Palestine


سفير روسيا لدى إيران يقول إن موسكو منفتحة على صفقات أسلحة بمجرد انتهاء الحظر الدولي المفروض على طهران
أعلن السفير الروسي لدى طهران ليفان جاغاريان، ان روسيا مستعدة لبيع إيران منظومة الصواريخ الدفاعية المضادة للطائرات إس-400. ونقلت وكالة أنباء فارس ووكالة تسنيم الإيرانية عن جاغاريان قوله لصحيفة "رسالت" الايرانية إن "موسكو ليس لديها أي مشكلة في بيع إس -400 لإيران".


وأضاف جاغاريان ان "روسيا على استعداد لدراسة مقترحات الجانب الايراني بعد انتهاء القيود التسليحية على إيران في 18 تشرين الأول/اكتوبر الجاري"، وتابع ان بلاده "سلمت منظومة صواريخ اس 300 الى إيران وهي على استعداد لتسليمها اس 400 أيضا".
وتأتي هذه التصريحات متزامنة مع اعلان إيران، اليوم الإثنين، تسجيل 235 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في رقم يعادل الحصيلة القياسية التي تعود الى أواخر تموز/يوليو الماضي. وتشهد الجمهورية الإسلامية، أكثر دول الشرق الأوسط تضررا بكوفيد-19، تزايدا في معدلات الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة. وهي أعلنت اليوم أيضا، تسجيل رقم قياسي للإصابات اليومية، هو الثاني خلال أقل من أسبوع.
وفي ظل هذه الزيادات، فرضت محافظة طهران اعتبارا من السبت ولمدة أسبوع، إجراءات إغلاق جزئية على بعض الأماكن العامة مثل الجامعات والمراكز التربوية والمقاهي وصالات التدريب الرياضي والمتاحف وغيرها. ومنذ بدء تفشي الوباء، لم تعتمد إيران الإغلاق الكامل كالذي لجأت إليه العديد من دول العالم للحد من تفشي كوفيد-19 لاسيما خلال فترة آذار/مارس ونيسان/أبريل.


1602686341170.png


المصدر:


 
هل هو نوع نسخه تصدير مثل ارمينيا
ام نسخه تصدير مثل سوريا
مع هذا لن تخاطر روسيا بعقوبات امريكية عليها
 
عودة
أعلى