النظام الروبوتي الروسي المتعدد المهام" أوران-9"،

إنضم
4 مارس 2020
المشاركات
4,425
التفاعل
7,619 85 0
الدولة
Morocco
dron.jpg


ظهرت الصورة الأولى لهذه المركبة القتالية الصغيرة التي تشبه الدبابات، ويفترض أنها، في هذه “النقطة الساخنة” على الإنترنت. على الأقل التمويه المميز والمناطق المحيطة تؤكد هذه النظرية، وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا”.

وسمح الاختبار في الشرق الأوسط تحديد ومن ثم إصلاح العيوب التي كانت موجودة. نتيجة لذلك، دخلت “أوران-9” في بداية العام الجاري خدمة الوحدات الخاصة في الجيش الروسي.

في المنتدى الفني العسكري الدولي Army-2019 الذي عقد بالقرب من موسكو، تم عرض هذا الروبوت إلى جانب دبابة تي-14 وبي إم بي تي-15، التي تم إنشاؤها على منصة “أرماتا”، ومركبة المشاة القتالية “كورغانيتس-25″، وحاملة الجنود المدرعة “بوميرانغ”، وكذلك أحدث النماذج الأخرى للتكنولوجيا المحلية، كما تم الإبلاغ عن الشراء الوشيك لهذه المنظومة.

يسمح استخدام “أوران-9” بتقليل خسائر الأفراد أو القضاء عليها تماما أثناء العمليات القتالية. على سبيل المثال، أثناء عمليات الاستطلاع أو وحدات مكافحة الإرهاب في ظروف المدينة. أقصى مسافة، يمكن أن تبتعد فيها عن نقطة التحكم 3000 متر.

المركبة غير المأهولة مسلحة بمدفعية أوتوماتيكية 2أ72 عيار صغير 7.62 ومدفع رشاش بي كي تي إم.

يوجد على متنها صواريخ موجهة مضادة للدبابات “أتاكا”، تدمر أهدافا على مسافة 5000 متر. وكذلك قاذفات لهب “شميل-إم”.

تتيح أنظمة التصوير التلفزيوني والحراري إجراء العمليات القتالية بفعالية ليلاً ونهارًا.

السرعة تصل إلى 35 كم / ساعة. احتياطي السير – 200 كم. الوزن القتالي – 12000 كغم.

dron 1.jpg

روبوت للاستطلاع والقتال، تم تصميمه للدعم الناري لوحدات المشاة في ساحة المعركة، وكذلك لحماية الأفراد وإبعادهم عن النار، تسليح الدبابة الروبوتية يسمح لها بتدمير معظم المركبات القتالية الحديثة، يحتوي الروبوت على نظام أوخوتنيك المطور للتوجيه الليزري للأسلحة الموجهة بدقة، الذي يسمح بمعالجة الصور الرقمية الشاملة، والتثبيت الإلكتروني للفيديو، والكشف والتتبع التلقائي للأهداف، ويتميز هذا الروبوت عن نظائره بأنه أول روبوت يستخدم التحكّم الإلكتروني وشعاع الليزر، وبفضل ذلك أعطى الروبوت دقة عالية ونطاق استهداف محدد، وكتلة وأبعادًا صغيرة، وزُوّد (أوران 9) بمدفع أوتوماتيكي عيار 30 مم А722، وبمدفع رشاش من طراز PKTM عيار 7.62ط مم، وبمنظومة مضادة للدبابات موجهة (أتاكا)، وقاذفة اللهب من طراز (شميل-إم)، يمكنها تدمير الدبابات الحديثة على مسافة 8 كم، يصل وزنها إلى 12 طنًا، ويسمح ذلك له بالتحرك بسرعة 35 كم/سا (50).
DdBiJyNV4AECptx.jpg


وكتب المدير العام لمصنع ريازان، بافل بوداغوف في مجلة " ": "هذا الروبوت يتميز عن نظائره بأنه تم استخدام فيه لأول مرة، التحكم الإلكتروني وشعاع الليزر، وبفضل ذلك أعطى الروبوت دقة عالية ونطاق استهداف محدد، وكتلة وأبعاد صغيرة".

ويسمح نظام "أوخوتنيك" الذي صنع على أساس فيديو الكمبيوتر والتقنيات الليزرية، بالكشف السريع والتقاط وتتبع الأهداف تلقائيا والتوجيه عالي الدقة للسلاح الموجه.

يذكر أن روبوت الاستطلاع والقتال " " تم تصميمه للدعم الناري لوحدات المشاة في ساحة المعركة، وكذلك لحماية الأفراد وإبعادهم عن النار. "أوران —"9 مسلح بمدفع أوتوماتيكي عيار 30 مم 2А72، ومدفع رشاش من طراز PKTM عيار 7.62 مم، ومنظومة مضادة للدبابات موجهة "أتاكا"، وقاذفة اللهب من طراز "شميل-إم".

ووزنه يصل إلى 12 طنا، ويتميز بمحرك ديزل قوي بقوة 400 حصان، والذي يسمح له بالتحرك بسرعة حوالي 35 كم / ساعة. احتياطي الطاقة — 200 كم.
 
الظاهر بيجي يوم تتحارب فيه الدول عن بعد

الاسلحه كلها روبرتات
 
الم يتم تجريبه بسوريا منذ ٤-٥ سنوات وقيل انه فشل خاصتا بكل ما يتعلق بألأشاره والتحكم من بعد داخل المدن ؟؟؟
 
العالم كل بداء يتخلص من الاسلحة تقليدة ويحاول اتجاه نحوى الاسلحة روبوتك في جميع انواعه الجوي الو البري او البحري الانها اثبتت فعاليتها القتالية باقل تكلفة في كل الحروب ومعارك في هذه الفترة
 
rrrr.jpg

القادرة على تدمير العربات المدرعة الحديثة في ساحة المعركة على مسافة تصل إلى ثمانية كيلومترات.
 
ميزة الاساسية لهذه روبوتات والتي جعلتها مطلب هو إن التحكم في الروبوت بسيط للغاية ، والمسافة الكبيرة التي تفصل المشغل عن مصدر الحريق أو حقل الألغام لا تسمح بتعريض حياة الشخص وصحته للخطر .
 
عائلة الاخرى للنظام Uran-6 والتي تستعمل في شق الهندسة العسكرية ة ازالة الالغام
ooi.jpg
uuy.jpg


من المهم أن نفهم أن الألغام المضادة للدبابات والمضادة للأفراد تنتمي إلى نوع السلاح الذي يمكن أن يعلن عن نفسه بعد عشرة أعوام من توقف مدفعية المدفعية وتجفيف الحبر في معاهدات السلام. بالنظر إلى هذه الحقيقة ، بالنسبة للعازّين الذين يركزون على إزالة الألغام ، لا يوجد وقت سلمي عمليًا. لا تتمتع الأرض اليوم بالنكهة بعدد كبير من الألغام التي خلفتها النزاعات الأخيرة ، ولكن أيضًا بعدد كبير من "الهدايا" القاتلة منذ الحرب العالمية الثانية. في الوقت نفسه ، يتمثل أحد اتجاهات العلوم العسكرية الحديثة في إنشاء معدات وأنظمة غير مأهولة ، حيث تحتاج القوات الهندسية إلى مثل هذه المعدات في المقام الأول. وبالنسبة للعازفين الروس الذين يعملون في القوقاز ، هناك حاجة مضاعفة إلى مثل هذه المعدات.

أحدث مجمع لإزالة الألغام الروبوتية الروسية هو Uran-6 ، الذي أنشأه OAO 766 UPTK (قسم المعدات التكنولوجية الصناعية ، منطقة موسكو). لقد نجح مجمع sapper في اجتياز اختبارات القبول في الشيشان - في مقاطعة Sunzhensky. هنا ، كان مجمع Uran-6 الروبوتي يعمل على التنظيف المستمر للغابات والأراضي الزراعية من مجموعة متنوعة من الأجسام المتفجرة.
 
العالم كل بداء يتخلص من الاسلحة تقليدة ويحاول اتجاه نحوى الاسلحة روبوتك في جميع انواعه الجوي الو البري او البحري الانها اثبتت فعاليتها القتالية باقل تكلفة في كل الحروب ومعارك في هذه الفترة

في الجو والبحر نعم، لكن على الأرض هذه الأنظمة لم تسجل نجاحات تذكر !!!
 
على الارض يمكن اعتماد عليها في شق الهندسي وازالة الالغام

لا حاجة قصوى لها لإنجاز هذه المهام والعربات المأهولة أكثر كفاءة لإنجاز ذات العمل !!! مطوري هذه العربات غير المأهولة يؤكدون على جانب السلامة الشخصية وتجنيب الطاقم خطر الإصابة لكن حتى هذه يمكن الرد عليها وتفنيدها !!! على الأرض لا يمكن الإستغناء عن العامل البشري وحدسه المعروف لإستكشاف مكامن الخطر .
 
عودة
أعلى