شركة general dynamics تفوز بعقد 11.9 مليون دولار تعديل الدعم الفني لأنظمة دبابة أبرامز.

يا أخي هل تعلم أن ال M60 تشكل نصف اسطول الدبابات المغربي المقدرة ب 427 دبابة
لذلك غير منطقي إخراجها فستسبب فجوة في سلاح الدروع
الدبابة عتيقة يا اخي
حتى وان طورت فعمرها الافتراضي سيزيد لبضع سنين فقط
اخراجها تدريجيا هو الانسب

عدم ظهور ام60 مطورة حتى اليوم يزيد من فرضية استبدالها كلها تدريجيا بالابرامز
اللهم ان ظهر جديد في الموضوع​

رأيك يحترم

عوض تطوير M60 وانفاق ثمن دبابة جديدة عليها
الافضل الحصول على دفعة جديدة من المخزون الامريكي 200 دبابة اخرى مثلا و تطويرها

مشكور على جوالك.

ممكن الحصول عليها و تطويرها و أنا متفق معك .

هنا يبقى هناك حلين إما أن نطور M60 أو نبيعها.

نمتلك تقريبا 600 دبابة في الخدمة و قادرة على القتال لو تم تعزيزها بمحرك و الروس و ناقل حركة ... جديدين بالإضافة إلى مدفع 120 فستكون دبابة محترمة ممكن لها تواجه على الأقل في الصف تاني .

أنا شخصيا أتمنى 800 أو 900 أبراهز. و لكن هذا لا يمنع من إستغلال على الأقل 400 دبابة و تطويرها محليا أو خارجيا لتكمل المشوار و تدعس على الأعداء

يا أخي هل تعلم أن ال M60 تشكل نصف اسطول الدبابات المغربي المقدرة ب 427 دبابة
لذلك غير منطقي إخراجها فستسبب فجوة في سلاح الدروع

فعلا و هذا يعني إستبدالها على الأقل ب 300 أبراهز

الدبابة عتيقة يا اخي

إذن ممكن نتكلم على ألف أبراهز

مشكور على جوالك.

ممكن الحصول عليها و تطويرها و أنا متفق معك .

هنا يبقى هناك حلين إما أن نطور M60 أو نبيعها.

نمتلك تقريبا 600 دبابة في الخدمة و قادرة على القتال لو تم تعزيزها بمحرك و الروس و ناقل حركة ... جديدين بالإضافة إلى مدفع 120 فستكون دبابة محترمة ممكن لها تواجه على الأقل في الصف تاني .

أنا شخصيا أتمنى 800 أو 900 أبراهز. و لكن هذا لا يمنع من إستغلال على الأقل 400 دبابة و تطويرها محليا أو خارجيا لتكمل المشوار و تدعس على الأعداء
احقاقا للحق
الدبابة لازالت قادرة على الاداء الميداني بفعالية
و رأيناها في غصن الزيتون

لكنها بالمقابل خسرت امام ال ATGM عدة مرات
و لم تستطع التعامل مع اغلب القذائف الموجهة

إذن ممكن نتكلم على ألف أبراهز
نعم انا متفائل بهذا الخصوص
سنصل مستقبلا لهذا الرقم

الجميل في الابرامز مثلها مثل الاباتشي فهي منصة قابلة للتطوير ولازالت
تحظى بتقة البلد المصنع و لازالت خطط الدعم و التطوير مستمرة ل 40 سنة اخرى على الاقل

الدبابة عتيقة يا اخي

M60A3 و A3TTS أجدها كافية في مواجهة علب السردين فنحن لن نواجة LEOPARD 2 أو دبابة محترمة بل مجرد نسخ تصديرية من دبابات متخلفة اثبتت فشلها في أرض المعركة وحتى في مناورات.

الدبابة عتيقة يا اخي

هل تعلم في حرب الصحراء ان النسخة القديمة m48a5 كان لها اداء مشرف و خوزقة خردة البوزبال من t-55 و BTR و bmp و من أهم المعارك التي شاركت فيه هي زمول النيران التي تخوزق فيه سلاح الدروع البوزبالي بل حتى جميع الدبابات التي اشتريناها لم نخسر منها واحدة فكيف النسخة m60a3 عتيقة

احقاقا للحق
الدبابة لازالت قادرة على الاداء الميداني بفعالية
و رأيناها في غصن الزيتون

لكنها بالمقابل خسرت امام ال ATGM عدة مرات
و لم تستطع التعامل مع اغلب القذائف الموجهة
غير صحيح فالنسخة التركية M-60TM قامت بتفادي صاروخ كورنيت و تم تزويدها بنظام PULAT لا تخلط بالنسخة الغير المطورة

محمد حليمي هو صاحب الخبر عفوا اقصد كارطوس الذي ارسل عبر ال email لقد تم خداعنا مجددا 😁
هههه ذكرتني في احد اغبى الحركات اطلاقا هذه تعطيك فكرة عن حالهم.

هل تعلم في حرب الصحراء ان النسخة القديمة m48a5 كان لها اداء مشرف و خوزقة خردة البوزبال من t-55 و BTR و bmp و من أهم المعارك التي شاركت فيه هي زمول النيران التي تخوزق فيه سلاح الدروع البوزبالي بل حتى جميع الدبابات التي اشتريناها لم نخسر منها واحدة فكيف النسخة m60a3 عتيقة

بعد تطوير مدفع M48 قامت بسحق علي السردين بكل سهولة و كذالك كان الحال بالنسبة الدبابات M60 لكن هذا لا يمنع من تطويرها بمدفع 120ملم علما أنا ممكن بعض الحاقدين أن يزودوها بدبابات T72.

نعم انا متفائل بهذا الخصوص
سنصل مستقبلا لهذا الرقم

الجميل في الابرامز مثلها مثل الاباتشي فهي منصة قابلة للتطوير ولازالت
تحظى بتقة البلد المصنع و لازالت خطط الدعم و التطوير مستمرة ل 40 سنة اخرى على الاقل

متفق معك الأبراهمز منصة AGILE للتعديل و التطوير .

صراحة في نظري سلاح الدروع لا غنى عنه رغم التهديدات الحالية و خاصة قلعة مثل الأبراهمز

اتمنى ان ارى تطوير مغربي للM-60 بالتعاون مع بلد ما

بعد تطوير مدفع M48 قامت بسحق علي السردين بكل سهولة و كذالك كان الحال بالنسبة الدبابات M60 لكن هذا لا يمنع من تطويرها بمدفع 120ملم علما أنا ممكن بعض الحاقدين أن يزودوها بدبابات T72.
مدفع وبرج M48A5 هو نفسه مدفع وبرج M60 اما الدبابة M60 لم تشارك في حرب الصحراء تسلمنا اولى الدبابات سنة 1993 ان نفعتني الذاكرة أيضا في 98 اظن وصلتنا نسخ A3

مدفع وبرج M48A5 هو نفسه مدفع وبرج M60 اما الدبابة M60 لم تشارك في حرب الصحراء تسلمنا اولى الدبابات سنة 1993 ان نفعتني الذاكرة أيضا في 98 اظن وصلتنا نسخ A3

هو على حد علمي الفارق كان رهيب على دبابات و مدرعات المرتزقة بعد التطوير من خلال إستبدال البرج و المدفع.

و أظن أنه M60 دخلت سنة 90 الخدمة و أظنها شاركت في الصحراء و الدليل هو تواجدها الآن في الصحراء لأنه خلال إتفاق وقف إطلاق النار تم فرض حظر على إدخال أسلحة جديدة للطرفين لذلك تواجدها في الصحراء دليل على تواجدها و لو ليوم واحد إبان الحرب .

عودة
أعلى