رئيس أركان القوات الجوية الهندية لا يستبعد شراء طائرات رافال إضافية

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
رئيس أركان القوات الجوية الهندية لا يستبعد شراء طائرات رافال إضافية


وفقًا لعقدها التشغيلي ، يتعين على القوات الجوية الهندية [القوات الجوية الهندية] أن تصطف 42 سربًا من الطائرات المقاتلة حتى تتمكن من مواجهة باكستان والصين ، وفقًا لما يسمى بإستراتيجية "الجبهة المزدوجة". في الوقت نفسه ، تحتاج إلى التحديث مع تعزيز ظهور القدرات الصناعية المحلية في مجال الطيران. هذا الأمر أكثر صعوبة لأنه يتعين عليها أيضًا التعامل مع التردد والتأخير في بعض البرامج.


نتيجة لذلك ، كما أكد قائد القوات الجوية المارشال RKS Bhadauria ، رئيس أركان سلاح الجو الهندي ، في مؤتمر صحفي في 5 أكتوبر ، لديه بالفعل "36 إلى 38 سربًا "على مدى العقد القادم سيكون" إنجازًا ".


من الواضح أن الصعوبات التي تمت مواجهتها أثناء تطوير LCA Tejas ، التي عُهد بها إلى شركة Hindustan Aeronautic Limited [HAL] لتحل محل طائرات MiG-21 ، أدت إلى تعقيد مهمة IAF. بالإضافة إلى التخلي عن MMRCA [الطائرات القتالية المتوسطة متعددة الأدوار] ، فقد تم طرح مناقصات ، والتي كان من المفترض أن تمكنها من الحصول على 126 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز Rafale في إطار عمليات نقل التكنولوجيا الواسعة في القطاع الصناعي [ كان ينبغي تجميع 108 طائرات في الهند.


بالإضافة إلى ذلك ، قررت نيودلهي أيضًا وضع حد لمشروع FGFA [الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس] ، والذي يتكون من تطوير طائرة مقاتلة من الجيل الخامس من خلال التعاون مع الشركة المصنعة الروسية Sukhoï ، على أساس Su- 57 "فلون". الآن ، تعتمد IAF على الطائرات المقاتلة المتوسطة المتقدمة [AMCA] ، وهو برنامج تم تكليفه بـ HAL ، ولا يُتوقع أن يتحقق بحلول عام 2028.


ومع ذلك ، تم استبدال مشروع MMRCA منذ ذلك الحين بمشروع آخر يسمى الطائرات المقاتلة متعددة الأدوار [MRFA] ، والذي ينص على اقتناء 114 طائرة مقاتلة ، من خلال مناقصة. الأمريكيتان لوكهيد مارتن [F-21] وبوينج [F / A-18 Super Hornet] في سباق ، بالإضافة إلى Saab السويدية [Gripen E / F] ، اتحاد Eurofighter [Typhoon] ، الروسي MiG [ ميج 35] وطائرة داسو الفرنسية [رافال].


بالنسبة لهذا الإجراء ، تغادر الشركة المصنعة الفرنسية مع بداية مبكرة نظرًا لأن قرار إلغاء مشروع MMRCA قد سبقه شراء 36 طائرة رافال كجزء من إجراء بين الحكومة. تم وضع الوحدات الخمس الأولى ، التي تم تسليمها في يوليو من قبل شركة داسو للطيران ، في الخدمة رسميًا مع السرب رقم 17 “Golden Arrows”.


على وجه التحديد ، وبينما تستمر التوترات مع الصين في منطقة لاداخ ، رحب قائد القوات الجوية المارشال بهادوريا بحقيقة أن طائرات رافال تمنح سلاح الجو الإسرائيلي الآن "إمكانية إطلاق النار أولاً والضرب بقوة. في العمق في المجال الجوي المتنازع عليه ". وهذا ، بينما يسعى جيش التحرير الشعبي (PLA) جاهدًا لتعزيز موارده الجوية في المناطق الحدودية مع الهند ، الأمر الذي يثير قلق الطاقم الهندي بشكل واضح. على سبيل المثال ، ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا اليومية نشر قاذفات H6 الاستراتيجية في قاعدة كاشغر الجوية المجهزة بصواريخ كروز KD-63. ما يهدد مراكز صنع القرار الهندية ...


أيضًا ، لم يفلت قائد القوات الجوية المارشال بهادوريا من السؤال الذي لا بد أنه قد أحرق شفاه العديد من الصحفيين: هل من خطط نيودلهي طلب دفعة جديدة من 36 رافال؟ خاصة أنه ، في رأي بعض المحللين العسكريين الذين نقلتهم الصحافة الهندية ، فإن الأمر سيستغرق أربعة أسراب [من كل واحدة 18 رافال] إلى سلاح الجو الهندي. حول هذه النقطة ، لم يذهب بعيدا. أجاب "من السابق لأوانه القول" ، مشددًا على أن مثل هذا القرار سوف يعني تلقائيًا خفض عدد الطائرات التي سيتم طلبها عبر مناقصة MRFA ، والتي من أجلها نيودلهي ، أ- وحدد ، وتلقى "جميع الإجابات" على طلب المعلومات الذي تم إطلاقه في عام 2019.


في أي حال ، لا يتم استبعاد شراء الدفعة الثانية من رافال . ”جميع الخيارات على الطاولة. [...] هناك العديد من القضايا التي يجب أخذها في الاعتبار. وقال رئيس سلاح الجو الهندي للصحفيين ، بمجرد اتخاذ القرار ، "قبل أن يتذكر أن سلاح الجو الهندي يجب أن يتلقى 3/4 رافال كل شهرين أو ثلاثة أشهر ، حتى تم تسليم 36 نسخة.


ومع ذلك ، فإن العديد من العناصر تترافع لصالح طلب دفعة أخرى من رافال. الأول يتعلق بالميزانية: بعد أن تم بالفعل استهلاك تطوير النسخة الهندية للطائرة الفرنسية ، سيكون شراء نسخ أخرى أقل تكلفة. وهذا ينطبق أيضًا على البنية التحتية ... وكذلك الصيانة في حالة التشغيل [MCO]. في هذه المرحلة ، يمكن العثور على تآزر مع البحرية الهندية ، التي أطلقت إجراءً للحصول على 57 قاذفة حربية. تعتبر Rafale Marine و F / A-18 Super Hornet هي المفضلة.


نقطة أخرى لصالح مثل هذا الحل هي عامل الوقت. سيكون استكمال دعوة MRFA لتقديم العطاءات ووضع التجمعات الصناعية لإنتاج الطائرات المختارة في الهند طويلًا ، بل وغير مؤكد ، لذلك أقامت شركة Dassault Aviation بالفعل شراكة مع مجموعة Reliance Group الهندية من أجل الاجتماع متطلبات التعويض الصناعي لنيودلهي عند طلب 36 رافال. ومع ذلك ، نظرًا للتهديدات الملحة التي تواجه الهند ، لا يوجد وقت تضيعه.

 
عودة
أعلى