هبة سليم.. قصة أخطر جاسوسة مصرية عملت لصالح إسرائيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
11,735
التفاعل
53,293 958 16
هبة سليم.. قصة أخطر جاسوسة مصرية عملت لصالح إسرائيل !!
منقول للأمانة ..


1601985305359.png


5f7b09234236040b32613286.jpg

تعتبر هبة سليم من أخطر الجاسوسات العربيات اللواتي عملن لصالح جهاز "الموساد"، لدرجة أن صورتها اليوم تتصدر مبنى الجهاز نظرا لخدماتها التي قدمتها لإسرائيل.
أصبحت، هبة عبد الرحمن سليم، أشهر جاسوسة لدى جهاز "الموساد" الإسرائيلي، نظرا للخرائط التي قدمتها عن تواجد منصات صواريخ الدفاع الجوي "سام 6"، التي حصلت عليها مصر من الاتحاد السوفيتي وقتها.
قدمت هبة سليم خرائط واضحة للموساد، بعدما أوقعت بالضابط المصري، فاروق عبد الحميد الفقي، الذي أعدم رميا بالرصاص بعدما كشفته المخابرات المصرية.

5f7b094d4c59b73f984818dd.jpg

ونجحت المخابرات المصرية في كشف العميل وتم القبض عليه بسرية تامة، وخلال التحقيقات اعترف الضابط المصري بفعلته وقال إن خطيبته هبة هي العقل المدبر، وهي صلة الوصل مع الإسرائيليين.
وتمت محاكمه الضابط بسرعة وبسرية تامة وأعدم رميا بالرصاص بدون ضجة، حيث كان الضابط الفقي ضمن الضباط القلائل الذين سيعرفون بموعد الحرب "ساعة الصفر" باعتباره عضوا في "غرفة العمليات".
ووضعت المخابرات المصرية خطة للقبض على هبة سليم. وكان الحل استدراجها للسفر إلى ليبيا حيث يعمل والدها مدرسا هناك. وتم التنسيق مع السلطات الليبية وأقنعوا والدها بأن ابنته متورطة بخطف طائرة إسرائيلية مع الفلسطينيين وهي مطلوبة لإسرائيل. والحل هو ادعاء الوالد بأنه مريض جدا ويريد رؤية ابنته. وفعلا أدخلوه إلى المستشفى وقام بالاتصال بها عدة مرات وهي في باريس، إلى أن وافقت على المجيء إلى طرابلس. وما أن هبطت من الطائرة حتى وجدت حولها رجال المخابرات المصرية. وساقوها بالقوة إلى طائرة جاثمة في مطار طرابلس متوجهة إلى القاهرة.
حين علمت إسرائيل بالقبض على هبة سليم، قامت بالضغط على الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، لإطلاق سراحها. لكن السادات كان قد أصدر أمره بإعدامها سرا. بعد عدة أشهر من انتهاء حرب أكتوبر، عندما فتح وزير الخارجية الأمريكي الموضوع مع الرئيس المصري، أعلمه بأنها اعدمت ولا داعي للوساطة.


1601985397865.png
 
هذا ما تستحقه

شابوه للمخابرات المصرية
 
لعبة المخابرات كانت متبادلة هما زرعوا جواسيس ونحن ايضا كذلك
 
لعبة المخابرات كانت متبادلة هما زرعوا جواسيس ونحن ايضا كذلك

ياريت تذكرلنا أسماء الجواسيس المصريين في إسرائيل !!!!!! بحثت كثيرا في الشبكة ولم أجد إلا العكس !!!!!!
 
أرقام مخيفة !!!!!

في السنوات العشر الأخيرة جري ضبط 25 شبكة تجسس إسرائيلية في مصر، وترصد التقارير أن عدد جواسيس الموساد الذين تم تجنيدهم خلال الـ15 عاماً الأخيرة بلغ 64 جاسوسا 75% منهم مصريون و25% جواسيس إسرائيليون.


 
ياريت تذكرلنا أسماء الجواسيس المصريين في إسرائيل !!!!!! بحثت كثيرا في الشبكة ولم أجد إلا العكس !!!!!!
قد شفت واحد اسمه شموئيل أو شي زي كذا بوه كثير لكن نسيته
لو اقولهم يبي وقت وبوه مسلسل اعتقد اسمه الزبيق حرب مخابرات بين مصر وإسرائيل في اليونان
ونسيت واحد مهم جمعة الشوان
 
التعديل الأخير:
 
موضوع مكرر مائة مرة والمراقبين داخلين يتناقشوا بة
مرار طافح

 
ياريت تذكرلنا أسماء الجواسيس المصريين في إسرائيل !!!!!! بحثت كثيرا في الشبكة ولم أجد إلا العكس !!!!!!
رفعت الجمال، جمعة الشوان، عمرو طلبة، شموئيل سامي، سمير الاسكندراني، عبد الرحيم قرمان وكيبورك يعقوبيان و غيرهم كتير دا غير اللي لم يُعلن عنهم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى