مصر خفضت مصر الطلبية Meko من ٦ الى ٤ فرقطات

Amenmobi

طاقم الإدارة
مشرف عام
التفاعل
13,640 192 6
يقول الموقع البولندي Info Naval ان الصفقة المصرية مع المانيا كانت تتضمن 6 فرقاطات Meko-A200EN ولكن تم تخفيض الصفقة الى 4 فرقاطات مع بناء فرقاطة واحدة محليا بترسانة الاسكندرية بمصر 2021

ربما خفضت مصر عدد الفرقاطات لانها ستتعاقد على فرقاطات ايطالية بعدد جيد 2+4 فرقاطة تم التعاقد على فرقاطتين وباقي صفقة ال4 فرقاطات الجديدة متوقع ان يتم بناء فرقاطة منهم محليا كما هو الحال مع الصفقة الالمانية .

#القناص

ان شاء الله نشوف في معرض ايديكس صفقات تحفة ومثالية بامتياز 😍😍😍

ان شاء الله نشوف في معرض ايديكس صفقات تحفة ومثالية بامتياز 😍😍😍
من المتوقع ان يكون السبب هو تعاقد مصر على الفريم الايطالية بيرجماني وايضا نية مصر في تصنيع عدد 20 سفينة هجومية كما قالت بعض المصادر عن الصفقة الايطالية فمن الجائز ايضا ان يكون ترشيد للنفقات وادخارها للصفقة الايطالية
بالتاكيد رجالنا في هيئة التسليح المصرية يعوا جيدا ما نحتاجه لذلك انا كلي ثقة في تعاقدتنا بسبب ما رايته من تحول جذري في كم ونوعية الصفقات منذ عام 2013 وحتى الان
تحياتي لك استاذي العزيز

اختيار موفق جدا... فالميكو بعد فشل صفقة الصواريخ الجنوب أفريقية مع التصنيع المحلي.. أصبحت الفريم برجاميني افضل تقنيا وتسليحيا حيث تحتوي على صواريخ استر30 بعيدة المدى عكس الميكو... كله خير

اعتقد اخي ان الصفقه الرئيسيه كانت لاربع قطع فقط مع بند اختياري تفضيلي لاثنين اخرين. يمكن اكثر ان تفعل هذا البند ام لا. وانا اصلا كنت اري ان ٦ قطع كثير جدا وان مصر لن تتعاقد الا علي اربع قطع فقط علي اقصي تقدير. واعتقد ان اضافه بند اثنين اخرين كان فقط للضغط علي اي طرف اخر للحصول علي صفقه محترمه. من حيث العدد والسعر والتسليح وأيضاً والاهم نقل التقنيه والاشتراك في التصنيع هنا في ترسانه الاسكندريه....
الصراحه اذا كان كذلك. فتحيه اجلال وتقدير ونرفع القبعه علي اقصي ارتفاع الي المفاوض المصري والفريق المصري القائم علي هذه الصفقات
نعم تصنيع قطعه ميكو هنا في ترسانه اسكندريه هو عمل رائع ويعد امتداداً لنفس نهج الجويند من قبله. ولكن اربع قطع كافيه جدا جدا
ويكون القادم صفقه فريم بيرجاميني من حبايبنا الطليان مع ضربه معلم حقيقيه بتصنيع واحده منهم هنا في ترسانه الاسكندريه وبذلك يكون التسلسل كالتالي. تصنيع كورفيت ومن ثم فرقاطه الميكو ومن ثم دره التاج الفرقاطه الثقيله البيرجاميني.
واخذنا من كل بستان ورده. وكل ورده كنا ناخوذ منها تصنيع شيء معين. ده غير معرفه التجميع ككل.
وفي النهايه يتم ضرب الثلاث تجارب وخبرات في الخلاط كي يصبح لنا كم هائل من المعرفه.
ومن هنا واذا تم الكلام علي هذا المنوال. فاقولها بكل ثقه. ستكون الخطوه القادمه قطعه مصريه خالصه ان شاء الله...... وهذا هو المعلن او الواضح للجميع.
ومن هنا ناتي الي الجزء الغامض وهو ما سيكون تسليح هذه القطعه........!!؟؟
الكر.......ز المصري باذن الله

يقول الموقع البولندي Info Naval ان الصفقة المصرية مع المانيا كانت تتضمن 6 فرقاطات Meko-A200EN ولكن تم تخفيض الصفقة الى 4 فرقاطات مع بناء فرقاطة واحدة محليا بترسانة الاسكندرية بمصر 2021

ربما خفضت مصر عدد الفرقاطات لانها ستتعاقد على فرقاطات ايطالية بعدد جيد 2+4 فرقاطة تم التعاقد على فرقاطتين وباقي صفقة ال4 فرقاطات الجديدة متوقع ان يتم بناء فرقاطة منهم محليا كما هو الحال مع الصفقة الالمانية .

#القناص
ملهاش علاقه الصفقه من الاول اصلا اربعه
مع اضافة خيار الاثنين فيما بعد في حال الرغبه في التفعيل
لكن اصلا مهام الميكو الرئيسيه مختلفه عن البرجميني اعتقد مصر اتوقع بتفكر يكون عندها 6 من فرقاطات السطح و6 دفاع جوي و 6 كشف غواصات
بشكل رئيسي لاكمال القطع المرافقه للحاملات اتوقع بيكون اثنين من كل نوع
فانشا الله ينتهي عقد الاربعه
والمشمول نقل تقنية البدن وهيتم تفعيل الاثنين بشرط نقل تقنية البرج كما حدث مع الجويند الفرنسيه وتم ايقاف الصفقه لتعقيدات الفرنسين في نقل تقنية البرج

لكن اصلا مهام الميكو الرئيسيه مختلفه عن البرجميني اعتقد مصر اتوقع بتفكر يكون عندها 6 من فرقاطات السطح و6 دفاع جوي و 6 كشف غواصات
والمشمول نقل تقنية البدن وهيتم تفعيل الاثنين بشرط نقل تقنية البرج كما حدث مع الجويند الفرنسيه وتم ايقاف الصفقه لتعقيدات الفرنسين في نقل تقنية البرج
بظبط يا مولانا ودا الأقرب. اظن ان دا التفكير السائد. بس كده هيبقا فيه اتنين فريم زيادة.لحد دلوقتي مش فاهم التقسيمة بين الأسطول الجنوبي والشمالي هتبقا ازاي. وهل الأسطول الشمالي هيبقا فيه قطع ذياده طبقا لحجم العدائيات ال بنواجها من الشمال ولا لا . في اسئله كتير مستنين الاجابه عليها. والإجابة كلها هتظهر بعد التسليم ان شاء الله

نعم انا اتفق معك في هذا. وتعليقي يتناسق مع تعليقك. ولكني اقل منك طموحا. فانا اري فقط اربع قطع لكل منهم. كما حدث الان مع الجويند و الميكو. ستذهب الغريم في هذا الاتجاه. حتي اني اري اربعه بيرجاميني حلم بالنسبه لي مع تصنيع قطعه هنا في الاسكندريه
واكيد هنا وانا ايضا اتفق معك في انه لابد وان يكون هناك ميزه نسبيه عن الجويند. فقصه البدن انتهت الان تماما. فانت صنعت ثلاثه جويند هنا بالفعل فيما يخص البدن. واعتقد اننا اتقناه تماما. بجانب التجميع نفسه وهو شيء ليس بالهين. اعتقد القادم والطبيعي هو تقنيه البرج ومن ثم انظمه الملاحه والرادارات بعض الاليكترونيات او او. ومع كل صفقه يتطلب ما ينقصك. ضف الي ذلك الخبرات السابقه وضف ايضا بعض الاسرار الخاصه بك والتي اثق تماما انها تخص التسليح
فسيكون امامك خطه القوات البحريه.
لانتاج قطعه مصريه خالصه بنسبه لا تقل عن ٦٠ الي ٧٠ في الميه وتطعمها بالتكنولوجيا المعقده. ولكن الاهم هو ذخاير مصريه
وقد لا يصدقني البعض. ولكن مصر تخفي شيءً ما فيما يخص الكروز البحري. سواءً بر سطح او سطح سطح

بوص. اعتقد الاقرب
بظبط يا مولانا ودا الأقرب. اظن ان دا التفكير السائد. بس كده هيبقا فيه اتنين فريم زيادة.لحد دلوقتي مش فاهم التقسيمة بين الأسطول الجنوبي والشمالي هتبقا ازاي. وهل الأسطول الشمالي هيبقا فيه قطع ذياده طبقا لحجم العدائيات ال بنواجها من الشمال ولا لا . في اسئله كتير مستنين الاجابه عليها. والإجابة كلها هتظهر بعد التسليم ان شاء الله
بوص اعتقد الاقرب هو اربع قطع لكل منهما. اربع جويند وميكو وفريم.
وطبعا الاسطول الشمالي هيبقي اتقل بكتير من الجنوبي طبقا للتهديدات.
احنا خلاص بنعرف نجمع ببراعه الان. وتصنع بدن علي احدث ما يمكن من جسم شبحي. وبعد هذه الخطوات الجديده سيضيف لك الالمان والطليان ما سنستطيع الحصول عليه من تكنولوجي البرج ورادارات الملاحه وغيره. زائد ما كنت تملكه بالفعل
وهنا سناتي المهم وهو التسليح.
مصر ليست ببعيده عن صاروخ بحري ساحلي وسطح سطح. كهندسه عكسيه علي اقل تقدير من الصيني او الكوري الشمالي.
علي اقل تقدير .....

كلام محترم بس
عجبتني مولانا دي 😂😂😂😂😂😂

مولانا الشيخ no body @no body يفتيكم
😂😂😂 وصراحة يستقها عقله كبير ما شاء الله

انا حاسس ان الميكو ما لهاش موقع من الاعراب قطعة حجمها كبير وتسليحها اقرب للجويند حد يصحح لي المعلومة لو انا غلطان

الله يسر لنا الأمور ويتمم هذا الصفقات على خير بدون صراع مع أحد حتى تكتمل الصوره ونصل للي احنا عايزيه بسرعه إن شاء الله

اتمنا من القياده والموفاوض المصري الإسراع في إتمام صفقة الأربع برماجيني والعشرين لانش الصواريخ الإيطاليين ثم الاتجاه الي اربع غواصات شرقيه ورابعه أخرى غربيه حتى تكون رقم صعب ف الشرق الأوسط

لوتمت هذه الصفقات لمصر ستصبح قوة بحرية عظمى بالمتوسط .

هل سيقبل الاوروبيون بذلك ؟ اتمنى ذلك

اتمنى لو مصر تبدأ شراء تكنولوجيا وتقنيات من الشرق للبدء بصناعة قطع بحرية خاصة بها دون حاجة الاوروبيين لأنهم يعتبروا مصر منافس لهم في في المتوسط وقد ينقلب الوضع في اي لحظة

لوتمت هذه الصفقات لمصر ستصبح قوة بحرية عظمى بالمتوسط .

هل سيقبل الاوروبيون بذلك ؟ اتمنى ذلك

اتمنى لو مصر تبدأ شراء تكنولوجيا وتقنيات من الشرق للبدء بصناعة قطع بحرية خاصة بها دون حاجة الاوروبيين لأنهم يعتبروا مصر منافس لهم في في المتوسط وقد ينقلب الوضع في اي لحظة
سيقبل الاوروبيون حتي لو اشترينا 50 فرقاطة .. لأننا تحت رحمتهم في قطع الغيار و التسليح و الصيانة , عرفت ليه؟

عودة
أعلى