مصر تطلب نظام التوعية بالمجال البحري (MDA)

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,384
التفاعل
220,225 5,765 2
الدولة
Saudi Arabia
طلبت الحكومة المصرية شراء نظام التوعية بالمجال البحري (MDA) من الولايات المتحدة بتكلفة 417 مليون دولار.

وأخطرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية (DSCA) الكونجرس بالبيع المحتمل في 1 أكتوبر.

قالت DSCA إن نظام MDA يشتمل على رادارات (ثابتة ومتحركة) مع مرافق داعمة وأجهزة استشعار كهربائية / تحت الحمراء (ثابتة ، متنقلة ، محمولة جواً) ، منظومات الاتصالات اللاسلكية ، أنظمة توليد الطاقة الهجينة ، دائرة تلفزيونية مغلقة ، أنظمة توزيع الطاقة والبيانات ونظام التعرف الآلي وأنظمة المراقبة والاتصالات المختلفة والعناصر الأخرى ذات الصلة بالدعم اللوجستي .

تشمل المعدات المطلوبة: 34 برجًا ثابتًا و 28 برج اتصالات و12 برج متنقل و ست غرف عمليات للقواعد البحرية ومركز عمليات إستراتيجية واحد مع معدات داعمة وستة أنظمة حماية للمرفأ و نظام كشف تسلل الألياف الذكي و 12 نظام إقلاع وهبوط عموديين لطائرات بدون طيار مع ست محطات أرضية و 14 مركبة مراقبة بحرية متحركة و وثلاث منصات Aerostat ISR متكاملة .

سيكون المقاول الرئيسي شركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة (ATSC) ومقرها ماكلين بولاية فيرجينيا.

وقالت DSCA: "هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة حليف رئيسية غير عضو في الناتو والتي لا تزال شريكًا استراتيجيًا مهمًا في الشرق الأوسط".

"تعتزم مصر استخدام نظام التوعية بالمجال البحري لتزويد القوات المسلحة المصرية بقدرة مراقبة بحرية مع إدراك الوضع في الوقت الفعلي في الدفاع عن الحدود البحرية والموارد الطبيعية والموانئ المصرية."

سيكون المقاول الرئيسي شركة أنظمة التكنولوجيا المتقدمة (ATSC) فيرجينيا. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.


 
الأبراج الثابته المذكورة في الخبر شيئ مثل هذا .....

1601584687054.png
 
و 12 نظام إقلاع وهبوط عموديين لطائرات بدون طيار مع ست محطات أرضية

تستخدم من البر أو من القطع البحرية

1601584831974.png
 
بالنسبة لي هذة الأنظمة ممتازة لاتحتاج مقلاع مثل الأنواع الأخرى العامله على القطع البحرية
فقط مساحة فارغه ثم طيرها 😅

 
نظام كشف تسلل الألياف الذكي

عبارة عن نظام حماية من التسلل يستخدم حول المواقع الحيوية ويعطي إنذار متنوع حسب المطلوب .

الصورة لتقريب الفكرة وليست لنفس النظام حرفياً

1601587380161.png
 
ممتاز
 
الدرونات هي المستقبل... أعداد محترمة وتجهيزات عالية... إضافة قوية للبحرية المصرية ستمكن الغواصات من توسيع مجال عملها وكذلك الميسترال
 
لا اعتقد ذلك
عموما انا معجب بعقلية المخطط المصري حاليا... محاولة للتناغم قدر المتاح والتكامل لتحييد التهديدات المحتمل... وهذه تعتبر إضافة قوية ومتكاملة في الرصد والمتابعة والاستطلاع وتوجيه نيران المدفعية... الخ
من قوة لقوة
 
الولايات المتحدة تحاول أثناء مصر عن التحول شرقا من خلال تقديم بعض التنازلات التسليحية الخفيفة لضمان الكفة... اعتقد سنرى ذلك في الصفقة المترقبة لتطوير الاف16
 
صفقة جد ذكية بكل المقاييس، ما ملاحظه في النزاعات الأخيرة من فشل بعض الأسلحة في القيام بمهامها الدفاعية راجع بالاساس الى ضعف قدراتها في الرصد و ليس في الصد، كما ان غياب منظومة متطورة الأنظار المبكر و جمع المعلومات الميدانية و الإستخباراتية و مقاومة عمليات التشويش تجعل من صناع القرار في ظلام دامس و اي قرار يكون مجرد مقامرة.
اما في ظل التوفر على مثل هاه المنظومات الجد متطورة و المخصصة أساسا للمراقبة و الصد و جمع المعلومات فهي اول خطوة يجب البدأ بها قبل اي شيئ.
مبروك و بالتوفيق ان شاء الله، اظن ان المغرب كذلك يحتاج فعلا ال. منظومات مثل هاه لمراقبة حدودها البحرية
 
سبق ذلك صفقة لأنظمة مراقبة وحماية الحدود البرية بمبلغ 100 مليون دولار فى عام 2015

 
عودة
أعلى