وزير الدفاع الأمريكي في زيارة الى المغرب الجمعة القادم

chaosagent

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
375
التفاعل
1,279 4 0
من المتوقع أن يقوم وزير الدفاع الأمريكي Mark Esper

secretaire-defense-Mark-Esper-droite-president-Donald-J-Trump-Maison-Blanche-18_0_1400_1220-750x654.jpg


بزيارة الى منطقة المغرب من أجل تعزيز التعاون بين أمريكا و بلدان المنطقة فيما يتعلق مكافحة الارهاب

تعتبر هذه الرحلة أول سفر لوزير الدفاع خارج البلد و ستبدأ بزيارة لتونس يوم الأربعاء، يليها لقاء بمسئوليين عسكريين بالجزائر و تختم الرحلة بلقاء مع مسئوليين أمنيين و عسكريين في الرباط.

يجدر الذكر أن هذه الزيارة أعلنت بعد لقاء السيد المدير العام لمديرية الأمن الوطني و مديرية مراقبة التراب الوطني مع سفير أمريكا بالمغرب.

 
هل سيتم مناقشة الصفقات المنتضرة إن شاء الله
 
ترتيبات في الكواليس بخصوص الاحداث في مصر و الازمة الليبية وعملية شد الحبل بين الرئاسة والحكومة في تونس وانقلاب مالي..
 
حسب المقال الزيارة ستخص جانب التعاون الأمني و مكافحة الارهاب​
 
اتمنى ان تكون صفقات يجب مناقشة امر الدفاع الجوي معه لانه بسبب بلده اوقفنا التفاوض حول الاس 400
 
انعقدت صباح اليوم بمقر وزارة الدفاع الوطني جلسة عمل بإشراف وزير الدفاع الوطني السيد إبراهيم البرتاجي ووزير الدفاع الأمريكي السيد “Mark T. Esper” لدراسة آفاق التعاون التونسي الأمريكي في المجال العسكري في ضوء التهديدات والتحديات الأمنية في المنطقة وذلك بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية ومسؤولين عسكريين تونسيين وأمريكيين رفيعي المستوى.

وأبرز السيد وزير الدفاع الوطني بالمناسبة أن الولايات المتحدة الأمريكية تُعدّ شريكا متميزا لبلادنا وتجمع البلدين الصديقين علاقات تاريخية وطيدة، معبرا عن أمله في أن يتعزّز هذا التعاون وتتوسع مجالاته في مناخ من الثقة المتبادلة منوها بمجهود السفارة الأمريكية بتونس وكافة أفرادها من ديبلوماسيين وعسكريين في إطار مزيد تطوير هذا التعاون النموذجي الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما أكدّ على أهمية الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية في مجال أمن الحدود ومساهمتها في تركيز منظومة المراقبة الإلكترونية بالحدود الجنوبية الشرقية والغربية لتونس وفي تطوير القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية عموما، ملاحظا أن تطور نسق التعاون التونسي الأمريكي في السنوات الأخيرة يعود إلى الثقة المتبادلة والعلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين.

من جهته عبر وزير الدفاع الأمريكي عن فخره واعتزازه بمتانة العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والمبنية على الثقة والاحترام المتبادلين، مؤكدا التزام الإدارة الأمريكية بالوقوف إلى جانب تونس وعن استعدادها الدائم لدعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية في مجالات أمن الحدود ومقاومة الإرهاب والتكوين والتدريب وتكثيف التمارين المشتركة إضافة إلى توفير المساعدة الفنية والتجهيزات والمعدات المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية التي تشهدها المنطقة.

كما نوه من جهة أخرى بالمشاركة المتميزة للقوات المسلحة التونسية في مجال حفظ السلام بمالي.

وفي خاتمة جلسة العمل تولى الجانبان إمضاء وثيقة خارطة طريق لآفاق التعاون العسكري التونسي الأمريكي في مجال الدفاع بالنسبة إلى العشرية القادمة. وتهدف هذه الخارطة أساسا إلى الرفع من جاهزية القوات المسلحة التونسية وتطوير قدراتها لمجابهة التهديدات والتحديات الأمنية.

2-7.jpg
3-3.jpg
 
1-10-752x500.jpg
 
EjLHb0dWsAAplMX.jpg
 
وتهدف هذه الخارطة أساسا إلى الرفع من جاهزية القوات المسلحة التونسية و تطوير قدراتها لمجابهة التهديدات والتحديات الأمنية.
فيما يتعلق بالمغرب أظن أن الأمر سيتعلق بنفس الموضوع، تطوير و تجهيز وحدات القوات الخاصة المحدثة حديثا​
 
اتمنى ان تكون صفقات يجب مناقشة امر الدفاع الجوي معه لانه بسبب بلده اوقفنا التفاوض حول الاس 400
روسيا ليس لديها ضغوطات من جانب أسبانيا كاريكا التي تتواجد بها قواعد بحرية و برية في اسبانيا.
على المغرب ان يختار أين هي مصلحته مع روسيا او الصين او أمريكا
 
اتوقع ان تتم التسوية النهائية لبعض الصفقات خلال هذه الزيارة
 
على الاغلب سيتم مناقشة الاوضاع السياسية في منطقة شمال افريقيا و ازمة مالي و الخلايا الارهابية من القاعدة في الجزائر و بوكو حرام في نيجيريا و الكاميرون , و تعزيز تعاون الامني الاستخباراتي بين الدولتين , لا اعتقد انه ستكون مناقشة صفقات تسلح او شئ من هدا القبيل في نضري
 
F16 viper, تطوير F16 الى بلوك 70/72, Ah-64 النسخة الاخيرة، الابرامز و تريدون صفقات أخرى 😂😂
الزيارة و الله أعلم للتعاون في المجال الامني، الصفقات كما قال الاخوة ذوو معرفة ستكون بحرية مع naval group بإذن الله.
 
من تونس وزير الدفاع الامريكي يؤكد على ضرورة ابعاد الجيش عن السياسة.. رسالة لمن يهمه الامر، ننتظر الرد المناسب من البلد المعني 😂
 



download.jpg

 
عودة
أعلى