الدعم الإداري

السودان تقاطع مفاوضات سد النهضة

Alucard Alucard عضو موثق.

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
31,344
التفاعل
154,048 817 14
الدولة
Lebanon
1600226947182.png


بسم الله الرحمن الرحيم،

أعلنت السودان أنها لن تعود لمفاوضات سد النهضة مع اثيوبيا ومصر إلا في حالة دعوة الاتحاد الافريقي لذلك كونه الجهة المخولة. جاء التصريح السوداني بعد فشل المفاوضات الأخيرة وسط تعنت إثيوبيا. هذا وتقترب اثيوبيا من البدء في المرحلة الثانية من ملء سد النهضة خلال الاسابيع المقبلة حيث من المرجح البدء قبل نهاية سبتمبر.

للاستزادة:

المصدر
 
اثيوبيا تتبع سياسيه اسرائيل بفرض الامر الواقع ثم المفاوضه على ما بعده وهكذا
 
المفروض بعد الفيضانات في السودان تكون متحمسه أكثر لفكرة بناء سدود تسيطر على المفيض .
سواء داخل السودان أو في أثيوبيا .....
 
اعتقد عمل مناورات عسكرية برية وجوية وبحرية سودانية مصرية كفيلة بدفع عجلة المفاوضات للأمام
 
المفروض بعد الفيضانات في السودان تكون متحمسه أكثر لفكرة بناء سدود تسيطر على المفيض .
سواء داخل السودان أو في أثيوبيا .....
بالعكس السودان شافت الى ممكن يحصل لو انهار سد النهضة
 
المفروض بعد الفيضانات في السودان تكون متحمسه أكثر لفكرة بناء سدود تسيطر على المفيض .
سواء داخل السودان أو في أثيوبيا .....
ابقا متحمس ازاي لسد هيعطشني انا الاول
او ممكن لما ينهار يوديني ورا مصنع الكراسي
لو كانت مصر هتتعامل علي اساس الامر الواقع فهناك بدائل يمكن لمصر تحملها ولكن هل يمكن للسودان
واتمني الا تكون سياستنا ( مصر والسودان ) سياسة العاجز
 
السودان غرقت بسبب الفيضان
السد سيكون سلاح خطير جدا
يجب حفر ممرات مائية لتصريف المياه وأبعادها عن المدن في حال انهار السد او استخدم سلاح
 
بالعكس السودان شافت الى ممكن يحصل لو انهار سد النهضة
كيف سينهار سد هو الأهم في أثيوبيا ؟
 
المفروض بعد الفيضانات في السودان تكون متحمسه أكثر لفكرة بناء سدود تسيطر على المفيض .
سواء داخل السودان أو في أثيوبيا .....
صحيح السودان محتاج إلى سدود لتحمي المدن و القرى الواقعة قرب النيل من الفياضات خصوصا في موسم الأمطار في إثيوبيا و دول المنبع
 
عودة
أعلى