المسيرة الأمريكية mq-9 Reaper تختبر لثاني مرة منذ نونبر 2017 بنجاح صاروخ جو جو AIM-9X ضد هدف جوي إفتراضي لصاروخ كروز

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
7,958
التفاعل
27,610 603 0
الدولة
Morocco
1599908094432.png

استخدمت القوات الجوية الأمريكية مؤخرًا صاروخ جو-جو AIM-9X Block II كجزء من نظام إدارة المعركة المتقدم Onramp # 2. من 31 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2020 ، أجرت وزارة القوات الجوية ، بالشراكة مع القيادة الشمالية الأمريكية وقيادة الفضاء الأمريكية ، اختبارًا ميدانيًا لنظام إدارة المعارك المتقدم (ABMS) ، وهو "نظام أنظمة" معقد " يسمح للقوة المشتركة باستخدام الأساليب والتقنيات المتطورة لجمع المعلومات وتحليلها ومشاركتها بسرعة واتخاذ القرارات في الوقت الفعلي ".

أحدث التكرار ، المعروف باسم "onramp" ، رأى المشغلين يستخدمون ABMS "لاكتشاف وهزيمة الجهود لتعطيل العمليات الأمريكية في الفضاء بالإضافة إلى مواجهة الهجمات ضد الولايات المتحدة ، بما في ذلك إسقاط صاروخ كروز" بديل "بسلاح فائق السرعة. "

تقوم ABMS ببناء "إنترنت للأشياء (العسكرية)" حيث يتم ربط أنظمة الأسلحة والأفراد في الجو ، على الأرض ، في البحر وكذلك في المجالات الفضائية والإلكترونية. تقوم ABMS بجمع المعلومات ودمجها بحيث تتوفر المعلومات على الفور عبر القوات المنفصلة جغرافياً والتي تمتد من العمليات إلى المستويات التكتيكية للقتال. يستخدم الذكاء الاصطناعي "لدمج" جميع بيانات المصادر وأجهزة الاستشعار بحيث يمكن بناء "صورة" موجزة وموزنة لساحة المعركة ، مما يمنع تشبع المعلومات وتحرير جزء من القدرة المعرفية التي يمكن أن يستخدمها المحاربون لأداء مهام أخرى. مهام.

من بين الاختبارات التي تم إجراؤها خلال ABMS Onramp # 2 في مواقع مختلفة ، هناك اختبار مثير للاهتمام بشكل خاص: نجح سلاح الجو الأمريكي MQ-9 Reaper المعين في سرب الاختبار والتقييم 556 في استخدام صاروخ AIM-9X Block II مباشر جوًا. ضد هدف BQM-167 بدون طيار يحاكي صاروخ كروز. تلقى الطاقم معلومات من خارج متن الطائرة ، وعثروا على الهدف وتتبعوه ، ثم ناوروا UAS (نظام جوي بدون طيار) لاستخدام AIM-9X بشكل صحيح ضد صاروخ كروز البديل. ينص البيان العام الرسمي على أن مثل هذا المفهوم المتمثل في استخدام طائرة بدون طيار لاستهداف وتدمير صاروخ كروز ظهر كما ورد كرد فعل لمدرسة الأسلحة.

إن AIM-9X Block II هو نسخة مطورة من AIM-9X "الأساسي" مع نطاق أكبر جنبًا إلى جنب مع إمكانية التثبيت بعد الإطلاق والقدرة العالية على التسديد (HOBS). على الرغم من أن مداها الدقيق مصنف ويمكن أن يختلف كثيرًا اعتمادًا على خصائص الإطلاق والموقف المستهدف وما إلى ذلك ، فمن الآمن القول أن الصاروخ ، المجهز أيضًا بوصلة بيانات ثنائية الاتجاه ، يجب إطلاقه من مسافة قصيرة نسبيًا من الهدف القادم: يشير هذا إلى أن القوات الجوية الأمريكية تتوخى استخدام طائرات بدون طيار لتوفير دفاع صاروخي موضعي ومضاد للانطلاق.
1599908207052.png

من أجل تنفيذ إثبات المفهوم هذا ، كان لا بد من توصيل عدة مكونات مختلفة لمشاركة المعلومات في الإطار الزمني المطلوب لاعتراض الهدف: وفقًا لسلاح الجو وخلية عمليات السرب ومحطة التحكم في القاعدة الأرضية (حيث قمرة القيادة مستضافة) تم توصيله بشبكة ABMS بحيث يمكن للطائرة MQ-9 استهداف BQM-167.

"قدمت القيادة المشتركة والتحكم في جميع المجالات (JADC2) بيانات مهمة إلى MQ-9 والطاقم للحصول على معلومات الهدف الدقيقة في الوقت المناسب. قال بيان سلاح الجو الأمريكي إن تكامل الشبكة والحلول عبر المجالات التي تم إثباتها خلال عرض ABMS قد قللت بشكل كبير من الوقت الإجمالي من اكتشاف الهدف إلى المشاركة لتقييم أضرار المعركة.

كان هذا هو الاختبار الثاني لرؤية صاروخ MQ-9 يطلق صاروخ AIM-9x منذ أول طلقة جو-جو في نوفمبر 2017 ضد طائرة بدون طيار مستهدفة.

"منذ عام 2017 ، قام مجتمع MQ-9 بالتحقيق وإثبات فعالية MQ-9 في دور مضاد باستخدام AIM-9X والتأثيرات غير الحركية المستقبلية. أظهر الاختبار المشترك ومدرسة الأسلحة وفريق الصناعة منذ عام 2009 القدرة على دمج تأثيرات MQ-9 في العمليات القتالية الرئيسية عبر مجموعة متنوعة من المهام خلال التدريبات واسعة النطاق في مدرسة الأسلحة USAF ، والاندماج مع الأصول البحرية ، والطيران في قال اللفتنانت كولونيل مايكل شميليوسكي ، قائد سرب الاختبار والتقييم 556.
المصدر:
 
"ABMS builds an “ ” where weapon systems and personnel in the air, on the ground, at sea as well as space and cyber domains are all linked. ABMS collects and fuses information so that information available instantaneously across geographically-separated forces spanning the operational to tactical levels of combat. AI is used to “blend” all the sources and sensors’ data so that a summarized and weighed “picture” of the battlefield can be built, preventing information saturation and freeing up a portion of the cognitive capacity that the warfighters can use to perform other tasks. "

هالنظام بيكون ثوري جداً ..
 
درون يتخطى درجة الاحترام افضل درون معروف اتمنى دمج صواريخ Brimestone عليه .
 
أمريكا لديها مشروع دورن يستطيع المناورة أيضا للأهداف الجوية وبسرعات تتخطى سرعة الصوت
و اول تجربة اطلاق متوقعه ستكون حول 2028 ربما هي تجارب امتداد لهذا البرنامج و الله اعلم

hermeus-mach-5-supersonic-passenger-business-jet-usa.jpg
 
التعديل الأخير:


تتطبيق للفكرة في المشهد هذا تقريبا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى