لوكهيد مارتن ستعرض على بولندا طائرات بدون طيار بالإضافة إلى طائرات F-35A

إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
لوكهيد مارتن ستعرض على بولندا طائرات بدون طيار بالإضافة إلى طائرات إف -35 إيه


http://www.opex360.com/wp-content/uploads/f35-harpi-20200909.jpeg


في يناير ، طلبت بولندا رسميًا 32 طائرة من طراز F-35A Lightning IIs من شركة Lockheed-Martin مقابل 4.6 مليار دولار. لكن الصناعي الأمريكي لا ينوي التوقف عند هذا الحد. من الآن فصاعدًا ، يستهدف مشروع "Harpi Szpon" [Harpie's Claws] ، الذي ينص على دخول الطائرات بدون طيار في الخدمة لتكملة قدرات الطائرات المقاتلة المستقبلية للقوات الجوية البولندية.

حتى الآن ، وبصرف النظر عن RQ-170 Sentinel [وربما الأجهزة التي لا نعلم بوجودها] ، لم تفرض شركة Lockheed-Martin نفسها أبدًا في دعوات المناقصات التي أطلقها البنتاغون ، حيث تمتلك الأخيرة يفضل General Atomics [MQ-9 Reaper] ، Boeing [MQ-25 Stingray] ، Kratos [XQ-58A Valkyrie ، X-61A Gremlins] أو حتى Northrop Grumman [X-47B ، RQ-4 ، MQ-8 Fire Scout].

ربما تنجح المجموعة في عكس الاتجاه من خلال استبدال القدرات التي توفرها MQ-9 Reaper والتي أصدر البنتاغون طلبًا للمعلومات [RFI] في يونيو الماضي. بداهة ، سيكون الأمر يتعلق بتطوير نظام ISR [الاستخبارات والمراقبة والاستخبارات] الذي يجمع بين الأجهزة التي يمكن أن تشارك في بيئات متنازع عليها مع أجهزة أخرى يجب أن تكون رخيصة بما يكفي حتى يكون فقدانها مقبولاً.

في غضون ذلك ، صرح جاك أو بانيون ، رئيس قسم Skunk Works ، والمسؤول عن المشاريع "المتقدمة" لشركة Lockheed-Martin ، مؤخرًا بوجود تقاربات "كبيرة" مع RFI للبنتاغون والاحتياجات التي عبر عنها الموظفين البولنديين.

قال السيد O'Banion في 4 سبتمبر: "نقوم حاليًا بتحليل الاحتياجات البولندية والأمريكية ، ونرى التقارب الكبير بينهما ، والذي يخلق في رأينا فرصة خاصة لكلا البلدين".
وكرر هذه النقطة في معرض الأسلحة MSPO الذي يقام حاليًا في كيلسي [بولندا] ، قائلاً إن شركة لوكهيد مارتن مهتمة بإقامة "شراكات" مع الصناعة البولندية من أجل تطوير وإنتاج أنظمة طائرات بدون طيار جديدة.

يهدف مشروع Harpi Szpon إلى الحصول على طائرة بدون طيار ذات قدرة تحمل عالية وقادرة على العمل في البيئات المتنازع عليها لإجراء عمليات الاستطلاع والكشف وتحديد الأهداف ومهام الحرب الإلكترونية. يجب أن تكون أيضًا قادرة على نقل المعلومات التكتيكية إلى طائرات F-35 وكذلك إلى طائرات F-16 التابعة للقوات الجوية البولندية. من الواضح أن الفكرة هي تطوير آلة من نوع « loyal wingman » .

يبقى أن نرى ما الذي ستقرره وارسو ... لكن غاري نورث ، أحد نواب رئيس شركة لوكهيد مارتن ، طرح حجج من المحتمل أن تقنع - إذا لزم الأمر - المسؤولين البولنديين.
"الوضع الحالي هو فرصة فريدة لهذا النوع من التعاون. سيكون مثل هذا النظام نتيجة عمل مشترك وسيشكل تصديره المحتمل فرصة غير مسبوقة لصناعة الطيران البولندية ، التي ستشارك في إنتاج ودعم تشغيل هذه الطائرات بدون طيار لجميع البلدان العملاء. قال نورث: "لكن هذا يتطلب قرارات سريعة نسبيًا".
 
التعديل الأخير:
بولندا محظوظة بهذا الكرم الأمريكي .. مخازن السلاح الأمريكي مفتوحة للبولنديين بدون مشاكل
 
اللهم إجعل للإمارات حظ البولنديين ..
الحين قاعد أتخيل في منتديات أوروبا الشرقية فيه أعضاء بيقولو ليش بولندا تحتاج الطائرة وهي لن تضرب روسيا وواحد ثاني يقول الطائرة راح تيجي منقوصة .😁😁
 
بولندا وهي تشوف الشركات الامريكيه تعرض عليها ما لذ وطاب من الاسلحه
 
عودة
أعلى