متابعة اخبار صفقة طائرات F-35 للإمارات

مفاوضات بيع طائرات F-35 لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن إعادة التشغيل خلال IDEX 2023


1676698107553.png


يمكن للإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة استئناف المفاوضات بشأن بيع طائرات F-35 المقاتلة عندما تجتمع وفود من كلا البلدين خلال معرض الدفاع آيدكس 2023 الذي يبدأ الأسبوع المقبل في أبو ظبي.

الولايات المتحدة والإمارات التفاوض على صفقة بقيمة 23 مليار دولار بما في ذلك ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة من طراز F-35 و 18 طائرة بدون طيار MQ-9 وذخيرة متطورة في عام 2000 والتي تم تعليقها في ديسمبر 2021.

وكانت أبو ظبي قد انسحبت من المحادثات لشراء طائرة F-35 مشيرة إلى "المتطلبات الفنية وظروف العمليات السيادية وتحليل التكلفة / الفائدة". ومع ذلك ، قال مسؤول أمريكي لرويترز في ذلك الوقت ، "المناقشات بشأن الطائرة F-35 قد يعاد فتحها في المستقبل" ، وأن هناك مناقشات "لمعالجة الظروف الأمنية الدفاعية المشتركة للاستحواذ".
ومع ذلك ، فإن الظروف التي أعاقت الاتفاق قبل عام ربما تكون قد تغيرت الآن ، مما يخلق جوًا أكثر ودية لاستمرار المناقشات.


حالة هواوي:
بينما قيل في ذلك الوقت أن الولايات المتحدة تريد الإمارات. لإنهاء علاقتها مع شركة Huawei الصينية التي منحت لها عقد خدمات اتصالات 5G ، تم تنفيذ العقد منذ ذلك الحين وحصلت Huawei على عقود متابعة بما في ذلك عقد لتطبيقات الحافة السحابية 5G لقطاعات مثل الصناعة والترفيه والتعليم وتجارة التجزئة. و اخرين.

قال مصدر مطلع على التطورات لـ Defense Mirror ، "مع تقدم خدمات 5G من Huawei بقوة في الإمارات العربية المتحدة ، قد تكون الصفقة إلى حد كبير لا رجعة فيها. إذا كان هناك أي شيء ، فسيتعين على الجانبين إيجاد حل بديل لمعالجة مخاوف واشنطن بشأن أي تأثير خدمات Huawei 5G على تشغيل طائرات F-35 ".

مجموعات العمل الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي حول الدفاع الجوي والصاروخي والأمن البحري

كانت المؤشرات على أن الجانبين يعالجان قضايا الاستحواذ الدفاعي متاحة خلال اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي (التي تعد الإمارات العربية المتحدة عضوًا فيها) مع الولايات المتحدة في الرياض في 13 فبراير 2023. وفقًا لبيان البنتاغون ، " عقدت الدول وأعضاء مجلس التعاون الخليجي الجولة الأخيرة من مجموعات العمل الأمريكية الخليجية المعنية بالدفاع الجوي والصاروخي المتكامل والأمن البحري. واستند الاجتماع إلى التقدم المحرز خلال مجموعات العمل في 9 مارس 2022 ، عندما ووضعت الدول ودول مجلس التعاون الخليجي رؤية مشتركة لردع التهديدات الجوية والصاروخية والبحرية الأكثر إلحاحًا للأمن والاستقرار الإقليميين ".



1676698170335.png

طائرة من طراز F-35 في قاعدة الظفرة الجوية


 
يبدوا بحسب موقع ainonline سلاح الجو الاماراتي يريد نسخة ال MQ-9B SkyGuardian الخاصة به بأجنحة broad-chord STOL wing والتي ظهرت على النسخة الجديدة تحت مسمى Mojave


1676977234628.jpeg
 
في أوغسط المنصرم قبل أربع اشهر صرح المدير التنفيذي لبرامج التانكرز في إيرباص الدفاعيه السيد Didier Plantecoste أن المفاوضات مع سلاح الجو الإماراتي دخلت مرحلة جديدة لزيادة أعداد ال MRTT للضعف والتي بدأت مع إفتتاح معرض دبي للطيران قبل سنة.

Beyond providing extra aircraft for an expanded MMF group in Europe, it is entering “a new round of negotiation” with the UAE, which last November signalled an intention to double the size of its three-strong fleet of the Airbus type.


في حال توقيع العقد والذي يتوقع أن يكون خلال معرض أيدكس 2021 سيحصل سلاح الجو الإماراتي على النسخة الأحدث من التانكر والتي تسمى بالVariant 80 وهي تحمل عدة تحسينات من نظام الرؤية المحسن المخصص لنظام التزود بالحقن بالإضافة لنظام جديد للتحميل والإفراغ ، كذلك نظام التزود بالوقود من خلال الإرضاع تم تحسينه، وتم إستبدال الكومبيوترات التي تتحكم بأنظمة وإلكترونيات الطائرة بكومبيوترات جديدة. كذلك النسخة الجديدة ستحمل قدرة أكبر على حمل وقود أكثر وبالتالي وزن إقلاع أقصى أكبر.

نظام Elbit’s direct infrared countermeasures سيكون متاحا كذلك لحماية الطائرة.

لايبدوا واضحا هل سيكتفي سلاح الجو الإماراتي بإدخال أحد الخيارين إما KC-46 أو A330 MRTT أم سيقوم بإدخال الاثنين ليرفع أسطوله بالمجمل ل 9 طائرات تزود بالوقود.

ماشاء الله تجميع المصنع طازج ، التناكر الرابع والخامس لسلاح الجو الاماراتي في انتظار المزيد قريبا بحول الله


52554009803_a3178b0c49_h.jpg


52802110385_a3efc87265_h.jpg
 
موقع "المونيتور"..

Gargash photo 1.jpg


أنور قرقاش، "كبير مستشاري رئيس دولة الإمارات": - الإمارات تصر على أن تكون الاتفاقية الدفاعية الجديدة مع الولايات المتحدة "واضحة وصارمة"، و"من المهم الانتقال من الأمور غير الرسمية إلى الأمور الرسمية" - التزام الولايات المتحدة تجاه المنطقة منذ عام 1976 بموجب مبدأ كارتر كان جيدًا جدًا. لكن العالم يتغير، والمنطقة تتغير، والتكنولوجيا تتغير - الإمارات لا تزال مهتمة بالحصول على طائرات "إف-35" - علاقات أبوظبي المتنامية مع الصين ودول أخرى لن تحل محل اعتمادها على واشنطن في العلاقات الأمنية - الولايات المتحدة ستخرج من الأزمة الأوكرانية أقوى بكثير، وعلى المدى الطويل بعد ذلك، فإن العالم الأحادي القطب سوف يتغير


 
قالوها من زمان

كثر الدق،يفك اللحام

‏F-35 في طريقها إلى الظفرة و آمريكا ستمضي قدمًا في الصفقة ان شاء الله 😍
 
بعد اخبار MQ-9B SkyGuardian و تسليحها بذخائر من ايدج في معرض دبي للطياران 2023

شو توقعاتكم لF35 ؟ تتوقعون بيتم حسم الصفقة ؟

Black Shaheen @Black Shaheen الجراح @الجراح m2abuassi @m2abuassi صقر الامارات @صقر الامارات حضـــرة القـــائـــد @حضـــرة القـــائـــد
أتوقع راح تكون فيه أخبار حلوة قريبا .
كان من المفروض أن تكون هناك زيارة للشيخ محمد بن زايد لواشنطون قبل نهاية العام.
 
الصراحة ما إتمناها إذا لم تكن بالسورس كود وبدون أي قيود. أما إن كانت مثل بقية المشترين فأفضل الكورية عليها
 
كلام كبير ..

ايدج اختارت مزودا محليا للمحركات يدعى TTR CNC ..

اليكم المحرك RABDA وهو المحرك الذي يشغل REACH-M بالاضافة لتطبيقات اخرى مثل VTOL من انتاج الشركة

 
التعديل الأخير:
نص الخبر المهم والراائع

"ايدج" تُؤسس مشروعاً مشتركاً افتراضياً مع شركة TTR CNC لتصنيع محركات طيران في دولة الإمارات​

14 نوفمبر 2023
EDGE Collaborates with TTR CNC to Manufacture ‘RABDA’ Aeronautical Engines in the UAE

  • تُركز ايدج على تعزيز القيمة الوطنية المضافة عبر عقد شراكات محلية، بما يتماشى مع استراتيجيتها الهادفة إلى تأمين مكونات محلية لطائراتها المسيّرة وغيرها من الحلول المحلية.

أعلنت مجموعة ايدج، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن عقد تعاون مع TTR CNC، شركة الهندسة والتصنيع الإماراتية، لتأسيس مشروع مشترك افتراضي لإنتاج محرك طيران من طراز" RABDA". وستعرض ايدج المحرك المُصنّع محلياً خلال معرض دبي للطيران 2023، مما يُؤكد التزامها بإبرام شراكات مع الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، وإبراز قدرات الحلول الإماراتية الصُنع التي يمكنها التنافس على مستوى العالم.

ويشكّل دمج محرك" RABDA" في مجموعة واسعة من طائرات ايدج المسيّرة مثالاً واضحاً على قدراتها التصنيعية المتفوقة في مجال الطيران، ويلقي الضوء على التعاون مع الشركاء الوطنيين ودعمهم، إضافة إلى قوة ونضج المنظومة الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: "تعدّ الشراكات مع الجهات المحلية الفاعلة ودمج المحركات المصنعة محلياً في طائراتنا المسيّرة شهادة دامغة على التزامنا الراسخ بتوطيد منظومة الصناعات الدفاعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ،و تعزيز الصناعة الوطنية."

وأردف: "تتمثّل رؤيتنا في التحول إلى شركة رائدة عالمياً في تطوير الأنظمة المستقلة المروحية وذات الأجنحة الثابتة، ونواصل إحراز تقدم هائل في ذلك المجال. يعد محرك " RABDA " مثالاً رائعاً على مقاربتنا الشاملة بإبرام شراكات مع الجهات الفاعلة المحلية لتوفير أهم الأنظمة الفرعية لطائراتنا المسيّرة ووحدات الطاقة ضمنها، ومواصلة الارتقاء بجودة وأداء حلولنا، مما يضمن التنمية المستدامة للمنظومة بما يتماشى مع طموحات قيادتنا."

من جهة مماثلة، صرّح جابر أحمد بن شيخ مجرن، المالك والمدير العام لشركة TTR CNC: "يُمثل المشروع المشترك الافتراضي مع ايدج خطوة محورية لشركة "TTR CNC" في استعراض قدراتنا الهندسية والتصنيعية المتقدمة. يتيح لنا دمج محركاتنا في طائرات ايدج المسيّرة الحديثة منصة هامة لاكتساب سمعة دولية، كما يُظهر قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على وضع معايير جديدة في قطاع الطيران."

وتتوافق المبادرة مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة كمركز حيوي رئيس للابتكار والتميز التكنولوجي في تطوير وتصنيع وتصدير المنتجات المصنّعة محلياً. وعن طريق إنشاء شراكات وطنية وتطوير مجموعة متنامية من الحلول المتقدمة تقنياً، تعزز ايدج القدرة التنافسية العالمية لقطاع الطيران والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يمكن لزوار معرض دبي للطيران 2023 زيارة مجموعة ايدج ومحفظتها من الشركات في الجناح رقم 520 داخل القاعة الرئيسية، وشاليه الضيافة في الجناح الخارجي P9، والجناح الخارجي S49، وذلك في دبي وورلد سنترال.


 
ماشاء الله تجميع المصنع طازج ، التناكر الرابع والخامس لسلاح الجو الاماراتي في انتظار المزيد قريبا بحول الله


52554009803_a3178b0c49_h.jpg


52802110385_a3efc87265_h.jpg

التانكر الرابع لسلاح الجو الاماراتي بعد الصبغ

ec-345-united-arab-emirates-air-force-airbus-a330-243mrtt_PlanespottersNet_1566897_4bc86d5418_o.jpg
 
عودة
أعلى