تصعيد عسكري جديد بين الهند والصين على الحدود

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعل
25,918 131 0

أعلنت الهند أن الصين خرقت اتفاقات سابقة متعلقة بخفض التوتر ووقف التصعيد في إقليم لاداخ الشرقي الحدودي.

وقالت إن أقدمت على تحركات عسكرية استفزازية ليلة 29/30 أغسطس لتغيير الواقع على الأرض في المنطقة الحدودية.
وأوضح الجيش الهندي، في بيان، أن قوات من الجيش الصيني خرقت التوافق السابق الذي جرى التوصل إليه في مباحثات عسكرية ودبلوماسية.
وتمكنت من وقف التحركات العسكرية الصينية على حدودها، ومنعتها من تغيير الحقائق على الأرض.
وأضاف أن أحبطوا محاولة صينية "لتغيير الحقائق على الأرض من جانب واحد".

وعقدت جولات عدة من المشاورات العسكرية والدبلوماسية عقب الاشتباكات التي جرت في منتصف يونيو الماضي وخلفت 20 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف القوات الهندية.
يشار إلى أنه على مدى السنوات الماضية دارت اشتباكات بسيطة بين القوتين الآسيويتين الكبيرتين على طول الحدود بينهما والممتدة على طول 3500 كيلومتر، وخصوصا في منطقة " " المرتفعة في شمال الهند.
وفي 2017 وقفت القوات الهندية والصينية وجها لوجه على مدى 72 يوما في قطاع استراتيجي من منطقة بوتان في الهيمالايا، ونجحت مفاوضات بتخفيف التوتر بين الطرفين.
وتدور نزاعات جغرافية عدة بين الهند والصين في قطاعات لاداخ، الواقعة غربي الهند وأ الواقعة في الشرق، ووقعت حرب خاطفة بين البلدين عام 1962، هزمت فيها القوات الهندية.

لدي شعور أنه إذا ما كان هناك "يوما ما" حرب عالمية ثالثة فإنها حتما ستخرج من هذه المنطقة

لدي شعور أنه إذا ما كان هناك "يوما ما" حرب عالمية ثالثة فإنها حتما ستخرج من هذه المنطقة
الهند الان ليس لها القدره ع مجابهه الصين بدون امريكا مستقبلا ممكن خصوصا انها بتنمو اقتصاديا بطريقه خرافيه وسيتبعها نمو عسكري بالتاكيد

لماذا تتمني ذلك ماذا ستستفيد؟؟! بقتل اشخاص
و هما بيستفيدوا ايه من اللي بيعملوه بالمسلمين الدولتين علي الأقل انا بتمنى كتابة فما بالك بالفعل علي الأرض ولا حضرتك مش بتقرأ
معقولة الكلام نلام عليه و الفعل محدش يتكلم عنه ده فيديوهات صوت و صورة علي اللي بيعملوه بالمسلمين
لا حول ولا قوه الا بالله

و هما بيستفيدوا ايه من اللي بيعملوه بالمسلمين الدولتين علي الأقل انا بتمنى كتابة فما بالك بالفعل علي الأرض ولا حضرتك مش بتقرأ
معقولة الكلام نلام عليه و الفعل محدش يتكلم عنه ده فيديوهات صوت و صورة علي اللي بيعملوه بالمسلمين
لا حول ولا قوه الا بالله
فعلهم مرفوض و أمنياتك مرفوضه

لا أردي ما هذا التطرف الذي لا يريد أن يعيش سوى وسط الدمار .. المضحك أنه لو خرجت الأمور عن السيطرة أول من سيتدمر هو أنت

فعلهم مرفوض و أمنياتك مرفوضه

لا أردي ما هذا التطرف الذي لا يريد أن يعيش سوى وسط الدمار .. المضحك أنه لو خرجت الأمور عن السيطرة أول من سيتدمر هو أنت
لا أمنياتى مش مرفوضة
و التطرف هو اللي بيقتل و يسرق و يغتصب و يبيد مش اللي بيتكلم
غريب جدا التفكير ده حتى تمنى هلاك عدوك بيد عدوك يبقي تطرف
و كأن انا اللى قلت لهم يعملوا جرائم في المسلمين و كأن انا اللي قلت لهم
يا جدع ده الاجانب بيدافعوا عن الايغور و عن مسلمى الهند
و عامة إذا مكناش هنجيب لهم حقوقهم ربنا موجود و هو يدبر الأمور
و هيجيب حق الظلومين محدش طلب منك لا فعل و لا كلام ببساطة

لا أمنياتى مش مرفوضة
و التطرف هو اللي بيقتل و يسرق و يغتصب و يبيد مش اللي بيتكلم
غريب جدا التفكير ده حتى تمنى هلاك عدوك بيد عدوك يبقي تطرف
و كأن انا اللى قلت لهم يعملوا جرائم في المسلمين و كأن انا اللي قلت لهم
يا جدع ده الاجانب بيدافعوا عن الايغور و عن مسلمى الهند
و عامة إذا مكناش هنجيب لهم حقوقهم ربنا موجود و هو يدبر الأمور
و هيجيب حق الظلومين محدش طلب منك لا فعل و لا كلام ببساطة

ما مشكلة مسلمي الهند .. تريد أن تخلق لهم مشكلة بالقوة !

أنت خبرة في توريط المسلمين في حروب أكبر منهم بعدين تقعد على جنب

صح فعلا انا فاكر انى انا اللي عملت الحروب و حتى لسه راجع من مشكلة الحدود مع الصين و الهند و مشكلة كوريا و اى مشكلة عندك هاتها
طيب قول كلام عاقل

مسلمي الهند يواجهون إقصاء و تطهير عرقي، قرار إلغاء الحكم الذاتي في كشمير سيجلب ملايين الهندوس للاستيطان في كشمير و بعض المناطق ذات الغالبية المسلمة و يجعل الهندوس هم الاغلبية.
مودي يريد طمس المساجد و كل ما هو علاقة بالاسلام بالهند و اعتقد سينجح في ذلك

ده طبعا رؤية رئيس باكستان عن مسلمى كشمير و عندك مشكلة المسلمين و سحب منهم الجنسيات و عندك بناء المعابد علي المساجد برعاية رئيس الوزراء الهندى شخصيا

ده طبعا رؤية رئيس باكستان عن مسلمى كشمير و عندك مشكلة المسلمين و سحب منهم الجنسيات و عندك بناء المعابد علي المساجد برعاية رئيس الوزراء الهندى شخصيا

ملايين الهندوس يستعدون حزم حقائبهم و العيش وسط المسلمون و ممكن سيتم طردهم بالقوة مثل اليهود مع الفلسطينين

عمران خان عنجهي باكستاني يريد مسلمي الهند كورقة سياسية ..

200 مليون مسلم هندي لا يريدون مشاكل مع الهندوس .. و إلا لكانوا فعلوها

مشاكلهم مع الهندوس يريدون حلها ضمن اطار الدولة الهندية ليعيشوا بسلام بعيدا عن الجماعات الاسلامية التي ستوردهم المهالك

لا يوجد سحب جنسيات بل الموجود رفض اعطاء جنسيات لمن لا يملكونها أساسا .. في الهند توجد تجمعات سكانية عايشة مع نفسها و لا تحتك بالدولة الهندية و ليس لديها أوراق .. الحزب العندي الحاكم لا يريد اعطائهم جنسيات رغم أنهم هنود أب عن جد و هذه التجمعات في الغالبية مسلمة و منها أقليات بوذية و خلافه ..

أنت مش فاهم أساس المشكلة ماخذ شعارات و جاي تجري بيها كعادة الجماعات الاسلامية

مسلمي الهند لا يريدون أن يحلوا هذا الخلاف مع دولتهم بأسلوب عنيف .. ولا يريدون واحد قاعد "مأنتخ" في مصر ينظر عليهم

مشكلة مسجد بابري السبب الأساسي فيها هو الامبراطور المغولي ظهير الدين بابر... الذي بنى المسجد فوق مكان الهندوس المقدس ... كأن ينبي أحدهم كنيسة فوق الكعبة .. و بعدها تقول .. لماذا الهندوس غاضبون ؟!

على الجماعات الاسلامية أن تترك المسلمين يعيشون بسلام في دولهم بعيدا عن مشاريعها السياسية التي ستنتهي إلى ما انتهت إليه دول طالبان و داعش

صح فعلا انا فاكر انى انا اللي عملت الحروب و حتى لسه راجع من مشكلة الحدود مع الصين و الهند و مشكلة كوريا و اى مشكلة عندك هاتها
طيب قول كلام عاقل

تتمنى ... بس مش طالع بإيدك كما تقولون في مصر

مسلمي الهند يواجهون إقصاء و تطهير عرقي، قرار إلغاء الحكم الذاتي في كشمير سيجلب ملايين الهندوس للاستيطان في كشمير و بعض المناطق ذات الغالبية المسلمة و يجعل الهندوس هم الاغلبية.
مودي يريد طمس المساجد و كل ما هو علاقة بالاسلام بالهند و اعتقد سينجح في ذلك

200 مليون هندي مسلم لا يريدون هذه البروبغندا التي تمارسها من كندا و يريدون أن يحلوا مشاكلهم في اطار دولتهم ..

200 مليون هندي مسلم لا يريدون هذه البروبغندا التي تمارسها من كندا و يريدون أن يحلوا مشاكلهم في اطار دولتهم ..
المسلمون في الهند يتم جلدهم الان و لكن مودي يطردهم حبة حبة و ليس دفعة واحدة و قريب سيكون هناك قرار تحديد النسل :تمام:

لا يوجد سحب جنسيات بل الموجود رفض اعطاء جنسيات لمن لا يملكونها أساسا .. في الهند توجد تجمعات سكانية عايشة مع نفسها و لا تحتك بالدولة الهندية و ليس لديها أوراق .. الحزب العندي الحاكم لا يريد اعطائهم جنسيات رغم أنهم هنود أب عن جد و هذه التجمعات في الغالبية مسلمة و منها أقليات بوذية و خلافه ..

هو انتوا كلكم طابعة واحدة كانكم اسطمبة واحدة لا تتغير تكرار لنفس الكلام بس اى حد مسلم ينصر مسلم و لو بالكلام يبقي جماعة اسلامية و تصنفوا الناس علي هواكم
ارحموا الناس ده العالم كله بيتكلم علي اللي بيعملوه أنت تصدق الفعل الهندوسي بالمسجد و مقتنع بنظرتهم انا مقتنع بالنظرة المسلمة ايه مشكلتك أنت تبرير و كأنك هندى و محاولة تشويه الحقائق و إلصاق تهم لمن يعاؤضك علشان تكسب تعاطف اى حد جماعة اسلامية علي طول صنف الناس و انت داعشي إرهابي عاجبك و زى ما الاجانب بيقولوا أصل التشدد و الداعشية
عجبك الرد ده

عودة
أعلى