Ofek 16 يرسل صوره الأولى من سوريا

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
الصور الأولى من سوريا: "سيتم تسليم قمر Ofek 16 للجيش الإسرائيلي وإعلان عمله"


تُظهر الصور الأولى المنشورة من القمر الصناعي للتجسس موقع تدمر للتراث العالمي والمدينة القديمة والمسرح الروماني. في المستقبل القريب ، ستكتمل عملية الاختبار في الفضاء ، وبعد ذلك ستنقل وزارة الدفاع القمر الصناعي إلى الوحدة 9900 في القوات المسلحة وستصبح جاهزة للعمل. غانز: "أداة فعالة في الحفاظ على أمن إسرائيل"


أصدرت وزارة الدفاع و IAI ، اليوم (الثلاثاء) ، أولى الصور التي التقطتها قمر التجسس Ofek 16 فوق سوريا. في الصور يمكنك مشاهدة موقع التراث العالمي تدمر وآثار المدينة القديمة والمسرح الروماني.


، وبعد أسبوع أعلنت إدارة Mapat في Mapat (إدارة الأبحاث في تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية) عن . الصور هي خطوة أخرى على الطريق للإعلان عن القدرة التشغيلية الكاملة لقمر التجسس الصناعي ، الذي يضم كاميرا متقدمة من Elbit Systems.

بعد الانتهاء من إجراء اختبار الفضاء في المستقبل القريب ، ستنقل وزارة الدفاع القمر الصناعي إلى مسؤولية تشغيل الوحدة 9900 ، وستعلن وحدة الاستخبارات الجغرافية التابعة لقسم استخبارات جيش الاحتلال الإسرائيلي - وسيتم الإعلان عن تشغيل الأفق 16.

3060822-46.jpg


في نفس الوقت كشفت مبات عن البنية التحتية الوطنية لإنتاج الكاميرات الفضائية والتي تم إنشاؤها باستثمار مئات الملايين من الشواقل وبالتعاون مع وزارة الدفاع والبيت ، وتشمل البنية التحتية مختبرات لإنتاج العدسات والمرايا.
תמונות ראשונות ממצלמת הלוויין 'אופק 16', שצולמו מעל סוריה 25 באוגוסט 2020
صورة من القمر الصناعي Ofek 16 (الصورة: المتحدثة وإدارة الإعلام بوزارة الدفاع)

3060824-46.jpg


3060823-46.jpg



إطلاق القمر الصناعي هو خطوة أخرى في تطوير إسرائيل كقوة إقليمية ستقرب دول العالم إليها ، من بين أمور أخرى بسبب قدراتها التجسسية. من بين أمور أخرى ، من المتوقع أن يلتقط القمر الصناعي في ظروف الطقس المتغيرة وتحسين حدة الصورة من الفضاء. وفقًا لمصادر في الصناعات الإسرائيلية ، تمت ترقية Horizon 16 بأنظمة مطورة من شأنها تحسين الأداء مقارنة بالأقمار الصناعية الإسرائيلية السابقة في الفضاء. كما يتوقع أن يؤدي تحسين قدرات الأقمار الصناعية في الفضاء في مجال التجسس إلى تحسين القدرات التشغيلية للنظام الأمني ومجتمع الاستخبارات. ستساعد هذه القدرات في تتبع المشروع النووي الإيراني ، وقمع طرق تهريب الأسلحة من إيران عبر العراق إلى سوريا ومن هناك إلى لبنان ، ومواكبة جهود حماس في الأنفاق وإنتاج البنية التحتية الأخرى.


وشدد وزير الدفاع بني غانتس على أن "إسرائيل تعرف كيف تتصرف ضد أعدائها من القريب والبعيد ، وتحمي مواطنيها في كل مكان ومن كل مكان". "الوسائل التكنولوجية التي نطورها في وزارة الدفاع وفي الصناعات هي أداة فعالة وهامة في الحفاظ على أمن إسرائيل. سنواصل العمل وتعزيز الميزة التكنولوجية لإسرائيل ، كجزء لا يتجزأ من التعامل مع التحديات التي تواجه دولة إسرائيل.

3040948-46.jpeg


 
القمر الصناعي
مجرد كاميرات زوم
بطاريات تخزين طاقة
لوائح شمسية
اجهزة ارسال واستقبال
الفارق يكون في النوعية والحجم
يقذف بسرعة مناسبة لدوران الارض حتى يستمر بعملية السقوط المستمر في مدار تحدده انت
يوضع فيه اجهزت دفع لتغيير الموقع
تختلف الاقمار في المهمه والأجهزة التي تحملها
والله اعلم
 
عودة
أعلى