وزير الخارجية الأمريكي يزور الإمارات الثلاثاء المقبل

حيا الله أخي العزيز الخلوق أعماق المحيط،
للأسف الجو العام بالمنتدى لا يشجع إطلاقاً على طرح مناقشات جادة.

اهلين اختي

خذي راحتج،بالعكس التحليل الاستراتيجي اللي بدون عاطفه هو المطلوب

تقريباً من المعارضين مافي احد حللها بطريقه عقلانيه،الكل يهاجم الطرف هذا او ذاك ومحاولة تطويع الايات بالغصب

مع فائق احترامي وتقديري لكم أخي الكريم أبو عاصي،
يشهد الله عليّ إني أحترمك كثيراً، فأنت من الأخوة الذين أكن له احترام كبير، نظراً لسمو أخلاقكم وذوقكم ورقيًّكم وأدبكم واحترامكم للآخر أثناء الحوار والنقاش، وطوال فترة مشاركتي بالمنتدى لم أرَ لكم أي شخصنة في مداخلاتكم، تلك الشخصنة التي أمقتها والتي للأسف الكثيرين هنا بالمنتدى يلجأون إليها،
وإذا تسمح لي أخي الكريم أن أختلف معكم فيما تفضلت به،
اتفاقية التطبيع بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل لا علاقة لها إطلاقاً إطلاقاً بما يصدر من قبل البعض من الفلسطينيين من تعدي وتطاول وهجوم على الامارات أو السعودية، وعلى شعوبهم، وحرق صور قادة ورموز هاتين الدولتين،
وأيضاً اتفاقية التطبيع لا علاقة لها إطلاقاً بصفقات التسليح الإماراتية، ولا دخل لها إطلاقاً بطائرة الجيل الخامس F35،
واهم وهم كبير من يعتقد أن هذه هي أسباب التطبيع مع إسرائيل،
المسألة أكبر من ذلك بكثييييير، تتعلق بأبعاد جيوسياسية وجيواستراتيجية وبصراع القوى والنفوذ في الإقليم الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط على العموم،
أنا لا أتحدث من منظور إيديولوجي أحمله في داخلي، فالجميع يعلم بأنني أرفض التطبيع، لكنني أتحدث بتجرد وبحياد، عودت نفسي دائماً عندما أحاول تحليل حدث أن أرمي عواطفي وأيديولوجيتي جانباً، وأتجرد من كل ما بداخلي حتى لا يؤثر على رؤيتي للحدث، وعندما أجلس بتجرد وبحياد أضع أمامي جميع المعطيات والمسببات والأحداث وتسلسلها،
لا أريد أن أحرق ما توصلت إليه من تحليل ورؤى حول اتفاقية التطبيع الإماراتية الإسرائيلية، لكن كل ما يمكنني القول أن الامارات حركت قطعة من قطع الشطرنج، وخلال الأعوام القليلة السابقة كانت الإمارات بين فترة وفترة تحرك قطعة لكن هذه المرة القطعة التي حركتها على رقعة الشطرنج هي قطعة كبيرة.

اتمنى ان نرى رؤيتك الخاص بالموضوع ..
طبعا هي من منظورك الخاص على الاقل نقراء رؤى مدروسه بعيدا عن الشخصنه والكلام الفارغ ..

لان فكرة العلاقات بين البلديه لها اكثر من تفسير على سبيل المثال البعض ربطها مع الانتخابات الامريكيه .. والبعض الاخر ربطها بمصالح استراتيجيه وغيرها من التحليلات وطبعا جميعها تحترم سواء كنا مع او ضد ..

افتقدنا هنا للحديث العقلاني بعيدا عن الصراعات بين الاعضاء للاسف ونرى بان الصفحات تصل الى اكثر من ٣٠ صفحه للموضوع وبدون فائده تذكر
ف اتمنى ان نرى رؤيتك على شكل موضوع

حيا الله أخي العزيز الخلوق أعماق المحيط،
للأسف الجو العام بالمنتدى لا يشجع إطلاقاً على طرح مناقشات جادة.

مرحبا اختي الكريمة عبير..
تحية طيبه..

دايم اتعلم منك واساسا لمن اختلف معك لاني ابغى اضغط عليك عشان اخذ مزيد من المعلومات لا اكثر ولاني لا اقتنع بما يتضاد مع قناعاتي من باب المجامله بل اناقش واستوعب اولا..

انا اسلوبي فقط مع شعوب معينه واضح جدا لاني ارى انها لا تستحق الاحترام والتقدير لانها تجاوزت القيم الإنسانيه وفي الحقيقه هذا الاسلوب الوحيد الذي ينفع معها لاسباب تاريخيه وقد فهمها جيدا تركيا وايران وهم امامك ب ٥٠٠ دولار يروح يموت في سوريا والخليج قدم لهم فوق ٧٠ مليار وشتايم وتامر وارسال صواريخ ومتفجرات والخ..!

ولكن بشكل عام ومع بقية شعوب العالم اسلوبي كما هو المعروف ود وتقدير واحترام كما تربينا منذ الصغر..

بودي الاطلاع اختي الكريمة على مزيد من التفاصيل عن رؤيتك ولو ترسلين لي على الخاص او اي مصدر اخر لاني احس اني مثل الاطرش بالزفه ولدي تحليلات ولكني ليس لدي العلم الكافي لعدم التخصص والقرب والاطلاع من مصادر القرار والاعلام والمعلومه..

كل الود والتقدير..

اهلين اختي

خذي راحتج،بالعكس التحليل الاستراتيجي اللي بدون عاطفه هو المطلوب

تقريباً من المعارضين مافي احد حللها بطريقه عقلانيه،الكل يهاجم الطرف هذا او ذاك ومحاولة تطويع الايات بالغصب

وأهلاً بك أخي العزيز جزيئ أكسجين،
يشهد الله عليّ لم أكن أقصد أي أخ إماراتي، وإنما قصدي كان في العموم،
لأن خلال الأيام القليلة الماضية كلما تصفحت موضوع بالمنتدى عن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل أجد مناقشات طفولية ومناكفات وإسفاف من الطرفين "المؤيد" و "الرافض"، يجعل من لديه نقاش جاد يخجل على نفسه أن يدخل معهم في الموضوع لكي يطرح رؤية وتحليل، لأن مداخلته لا تتناسب مع مناكفاتهم ومصارعاتهم، حتى وجدت مداخلة الأخ المحترم m2abuassi @m2abuassi في هذا الموضوع ودخلت معه في الحوار.

مع فائق احترامي وتقديري لكم أخي الكريم أبو عاصي،
يشهد الله عليّ إني أحترمك كثيراً، فأنت من الأخوة الذين أكن له احترام كبير، نظراً لسمو أخلاقكم وذوقكم ورقيًّكم وأدبكم واحترامكم للآخر أثناء الحوار والنقاش، وطوال فترة مشاركتي بالمنتدى لم أرَ لكم أي شخصنة في مداخلاتكم، تلك الشخصنة التي أمقتها والتي للأسف الكثيرين هنا بالمنتدى يلجأون إليها،
وإذا تسمح لي أخي الكريم أن أختلف معكم فيما تفضلت به،
اتفاقية التطبيع بين الامارات العربية المتحدة وإسرائيل لا علاقة لها إطلاقاً إطلاقاً بما يصدر من قبل البعض من الفلسطينيين من تعدي وتطاول وهجوم على الامارات أو السعودية، وعلى شعوبهم، وحرق صور قادة ورموز هاتين الدولتين،
وأيضاً اتفاقية التطبيع لا علاقة لها إطلاقاً بصفقات التسليح الإماراتية، ولا دخل لها إطلاقاً بطائرة الجيل الخامس F35،
واهم وهم كبير من يعتقد أن هذه هي أسباب التطبيع مع إسرائيل،
المسألة أكبر من ذلك بكثييييير، تتعلق بأبعاد جيوسياسية وجيواستراتيجية وبصراع القوى والنفوذ في الإقليم الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط على العموم،
أنا لا أتحدث من منظور إيديولوجي أحمله في داخلي، فالجميع يعلم بأنني أرفض التطبيع، لكنني أتحدث بتجرد وبحياد، عودت نفسي دائماً عندما أحاول تحليل حدث أن أرمي عواطفي وأيديولوجيتي جانباً، وأتجرد من كل ما بداخلي حتى لا يؤثر على رؤيتي للحدث، وعندما أجلس بتجرد وبحياد أضع أمامي جميع المعطيات والمسببات والأحداث وتسلسلها،
لا أريد أن أحرق ما توصلت إليه من تحليل ورؤى حول اتفاقية التطبيع الإماراتية الإسرائيلية، لكن كل ما يمكنني القول أن الامارات حركت قطعة من قطع الشطرنج، وخلال الأعوام القليلة السابقة كانت الإمارات بين فترة وفترة تحرك قطعة لكن هذه المرة القطعة التي حركتها على رقعة الشطرنج هي قطعة كبيرة.

بصراحة ومع احترامي
ما اطول بالك وانتي تكتبين هالكلام
انا والله ما قدرت اقراه كله 😂

بصراحة ومع احترامي
ما اطول بالك وانتي تكتبين هالكلام
انا والله ما قدرت اقراه كله 😂

بسيطة ضعني في قائمة التجاهل.

اتمنى ان نرى رؤيتك الخاص بالموضوع ..
طبعا هي من منظورك الخاص على الاقل نقراء رؤى مدروسه بعيدا عن الشخصنه والكلام الفارغ ..

لان فكرة العلاقات بين البلديه لها اكثر من تفسير على سبيل المثال البعض ربطها مع الانتخابات الامريكيه .. والبعض الاخر ربطها بمصالح استراتيجيه وغيرها من التحليلات وطبعا جميعها تحترم سواء كنا مع او ضد ..

افتقدنا هنا للحديث العقلاني بعيدا عن الصراعات بين الاعضاء للاسف ونرى بان الصفحات تصل الى اكثر من ٣٠ صفحه للموضوع وبدون فائده تذكر
ف اتمنى ان نرى رؤيتك على شكل موضوع

بالضبط هذا ما كنتُ أقصده، الاسفاف والمناكفات والمصارعة خلقت جو غير مشجع للنقاش العقلاني والجاد،
وكما تفضلت المفروض طرح رؤيتي على شكل موضوع،
يصير خير إن شاء الله.

مرحبا اختي الكريمة عبير..
تحية طيبه..

دايم اتعلم منك واساسا لمن اختلف معك لاني ابغى اضغط عليك عشان اخذ مزيد من المعلومات لا اكثر ولاني لا اقتنع بما يتضاد مع قناعاتي من باب المجامله بل اناقش واستوعب اولا..

انا اسلوبي فقط مع شعوب معينه واضح جدا لاني ارى انها لا تستحق الاحترام والتقدير لانها تجاوزت القيم الإنسانيه وفي الحقيقه هذا الاسلوب الوحيد الذي ينفع معها لاسباب تاريخيه وقد فهمها جيدا تركيا وايران وهم امامك ب ٥٠٠ دولار يروح يموت في سوريا والخليج قدم لهم فوق ٧٠ مليار وشتايم وتامر وارسال صواريخ ومتفجرات والخ..!

ولكن بشكل عام ومع بقية شعوب العالم اسلوبي كما هو المعروف ود وتقدير واحترام كما تربينا منذ الصغر..

بودي الاطلاع اختي الكريمة على مزيد من التفاصيل عن رؤيتك ولو ترسلين لي على الخاص او اي مصدر اخر لاني احس اني مثل الاطرش بالزفه ولدي تحليلات ولكني ليس لدي العلم الكافي لعدم التخصص والقرب والاطلاع من مصادر القرار والاعلام والمعلومه..

كل الود والتقدير..

شكراً لك على الإطراء،
إن شاء الله يصير خير،
ولك كل التقدير أخي الكريم.

وأهلاً بك أخي العزيز جزيئ أكسجين،
يشهد الله عليّ لم أكن أقصد أي أخ إماراتي، وإنما قصدي كان في العموم،
لأن خلال الأيام القليلة الماضية كلما تصفحت موضوع بالمنتدى عن تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل أجد مناقشات طفولية ومناكفات وإسفاف من الطرفين "المؤيد" و "الرافض"، يجعل من لديه نقاش جاد يخجل على نفسه أن يدخل معهم في الموضوع لكي يطرح رؤية وتحليل، لأن مداخلته لا تتناسب مع مناكفاتهم ومصارعاتهم، حتى وجدت مداخلة الأخ المحترم m2abuassi @m2abuassi في هذا الموضوع ودخلت معه في الحوار.

ارجو العذر عن اسلوبي بالردود خلال الفترة الماضية لكن عضويتي بالمنتدى من 2009 ولكني فقط بهذه الفترة اكتشفت الاسلوب المناسب للرد على بعض الاعضاء مع كامل احترامي للبقية ...
حتى المطبلين لايران فترة احمدي نجاد وشهاب1 و2 و3 لم يكونوا بهذا المستوى الذي وصلوا اليه !!

عالعموم اختي مرة اخرى اعتذر لكي ولبقية الاعضاء فانتي من الاعضاء المتميزين الذين تعلمت منهم الكثير ...
ولكني ساواصل اسلوبي مع هالكم عضو :مع السلامة:

شكراً لك على الإطراء،
إن شاء الله يصير خير،
ولك كل التقدير أخي الكريم.

العفو، علما انه ليس اطراء..

على هذا المبدأ لن تكتبي الموضوع ابدا..

حينما يوجد موضوع مهني ويستند الى ادلة وحقائق سوف تكسب اهتمام الجميع اما الحمقى فهم دائما موجودون ولكن ان نقيد تحركاتنا بسبب وجودهم فهذا هو الهدف نشر التجهيل وتكريس السذاجه بين الناس حتى يصبح الناس لا يميزون بين المنطق واللامنطق بين الحقيقه والوهم لان الحقيقة اختفت واصبح المحتوى وهم وتضليل ففي الوقت الذي هم منشغلون في البحث عن الحقيقه الغير موجوده كان الأجدى لهم ان ينظرو خارج هذا العالم الصغير الذي بني لهم ليبقوا فيه فبالتالي يسهل التلاعب بهم وبأحكامهم الاستباقيه..

وسوف نبحر في عالم الاعلام والخطاب الجمعي لتكوين صورة ذهنية جمعية وهي نوع من انواع الدعاية لتحقيق هدف معين وسوف نعرج على الحملات الدعائية السوداء والبيضاء والرمادية ..!

الهدف تكوين شرعية وهمية غير ملموسة بدل الإحصائيات الموثقة. .

تستخدم كبديل عن الحقيقة

عموما وحتى لا اطيل..
لك حرية الاختيار ولكن كما قال:

الحقائق أشياء عنيدة؛ ومهما كانت أمنياتنا أو رغباتنا أو ما تمليه علينا عواطفنا فهي لا تستطيع تغيير حالة الحقائق والبراهين

جون آدامز

تحياتي..

عودة
أعلى