أمريكا وضمان تفوق اسرائيل: خرافة أم حقيقة؟

نقطة تفوق اسرائيل الكبري علي باقي الدول العربية هي:

(عدم وجود أي ثمن يذكر لأي شئ تفعله حتي و لو ارتكبت المجازر و قصفت العواصم العربية بالنووي!!!)

عكس الغير ممن يقولون انهم يمتلكون اعتي الأسلحة الغربية،،، كل شئ بثمنه!!!!

من يستطيع أن ينكر هذا فيكم؟؟؟

لسببين ساذكرهم لك

السبب الاوال هوا ان هذا الدول الشقيقه مع كامل الاحترام لها لسيت تهديد قوي لاسرائيل جيوش غير مصنفه عالميا وضعيفه بالنسبه لاسرائيل

السبب التاني هوا الاموال اكبر استفادة نادية من الولايت المتحدة من دول الخليج كالامارات والسعودية وقطر والكويت

الان اريد منك اجابة لماذا لا تسلح امريكا مصر وتحج عنها الاسلحة الحديثه لماذا تعطينا حتي الاسلحه القديمة منقوصه التسليح كالاباتشي ولاف ١٦
لو انا مخلف ولدين واحد منهم قويان وبياخد حقه لو علي موته والتاني طيب وغلبان ومش بتاع مشاكل
لو طلب مني ابني الاول مسدس
هدهوله بدون طلقات عشان عارفه قويان وممكن يستعمله وياذي حد اما لو طلب مني ابني التاني مسدس
هديله رشاش ومدفع جرينوف وانا مطمن انه مش هيضربلي الجيران ويعملي قلق

الشرق الأوسط مليء بحلفاء أمريكا .
إسرائيل حليف موثوق لأنه مرتبط بوجودها .
السعودية حليف الأكثر أهمية لأمريكا .. قائدة في المنطقة ولها تحكم في أسواق الطاقة .
الإمارات وقطر والمغرب حلفاء مهمون ومساندون في بعض الملفات .
والباقي راحت عليهم .
رأي شخصي يحتمل الصواب أو الخطأ .
يا تري مين اللي راحت عليهم 🤪

ماهو سجلك القتالي اللي صدحت به في كل مشاركة ..!
حرب ٤٨ هزيمة
حرب ٦٧ اكتساح اسرائيلي هائل
حرب اليمن تم هزيمة القوات المصرية عسكريا و انسحبت بعد خسارة اكثر من ٢٠٠٠٠ الف مقاتل في اقل التقديرات ..؟

حرب ٧٣ كانت انتصار في ارجاع سيناء بالتطبيع و معاهدة السلام فقط ام المعركة فبدايتها لكم و نهايتها كانت في يد الصهاينة ..! و بدعم عربي هائل عسكري و اقتصادي و سياسي ضد دولة واحدة ..!

٤٠ سنة منذ تلك الحرب حتى اليوم لم تدخل مصر في حرب حقيقية و من كان عايش تلك الفترات قد مات ..!
سجلي القتالي انا ادري بيه منك
حرب اكتوبر اللي بتدرس حتي الان تشهد علي كلامي عموما لا يهمني رايك ولا وزن له
ما يهم خده في بالك وافتكرني بعد ٥ سنين من الان ما تخشونه سوف يحدث
الكل يعلم ان السعوديين يريدون ان يستمروا رقم ١
في المنطقة
وتحييد دور مصر
لكن هيهات ستعود مصر من جديد وبقوة انا اضمن لك هذا يومها بقي ابقي افتكرني وقول الراجل دا قالها ونالها
لكن انته بعيده عليكم

سجلي القتالي انا ادري بيه منك
حرب اكتوبر اللي بتدرس حتي الان تشهد علي كلامي عموما لا يهمني رايك ولا وزن له
ما يهم خده في بالك وافتكرني بعد ٥ سنين من الان ما تخشونه سوف يحدث
الكل يعلم ان السعوديين يريدون ان يستمروا رقم ١
في المنطقة
وتحييد دور مصر
لكن هيهات ستعود مصر من جديد وبقوة انا اضمن لك هذا يومها بقي ابقي افتكرني وقول الراجل دا قالها ونالها
لكن انته بعيده عليكم
ليس راي و لكن حقيقة..!

رقم ١ او ٢ لايهم ..! لان الحقيقة تدل على عدم وجود تصنيف مثل ماتكتب ..! الحقيقة كل دولة لها حدودها و اساليب ظغطها .

ماهو سجلك القتالي اللي صدحت به في كل مشاركة ..!
حرب ٤٨ هزيمة
حرب ٦٧ اكتساح اسرائيلي هائل
حرب اليمن تم هزيمة القوات المصرية عسكريا و انسحبت بعد خسارة اكثر من ٢٠٠٠٠ الف مقاتل في اقل التقديرات ..؟

حرب ٧٣ كانت انتصار في ارجاع سيناء بالتطبيع و معاهدة السلام فقط ام المعركة فبدايتها لكم و نهايتها كانت في يد الصهاينة ..! و بدعم عربي هائل عسكري و اقتصادي و سياسي ضد دولة واحدة ..!

٤٠ سنة منذ تلك الحرب حتى اليوم لم تدخل مصر في حرب حقيقية و من كان عايش تلك الفترات قد مات ..!

سجل من قبل التاريخ

حرب اليمن مصر انتصرت اليمن جمهوريه للان

حرب 48 كانت هزيمه للعرب عموما

67 مصر لم تحارب اصلا

73 اكتسحنا اسرائيل واجبرناها ترجع سيناء غصب عنها وهذه القطعه هى الوحيده التى تم استعادتها من اسرائيل غير ترك اسرائيل لمزارع شبعا

عزيزى كتاب التاريخ انشأ لمصر وليس لغيرها حتى تاتى انت وتذكر سجلات

انت تتحدث عن اول جيش نظامى عرفه التاريخ واكبر جيش فى المنطقه

جيش دخل 955 معركه حربيه لم يهزم سوى فى 12 منها

اذكر لى انت سجلك القتالى

ليس راي و لكن حقيقة..!

رقم ١ او ٢ لايهم ..! لان الحقيقة تدل على عدم وجود تصنيف مثل ماتكتب ..! الحقيقة كل دولة لها حدودها و اساليب ظغطها .
حقيقة بالنسبة لك انت وليس بالنسبة لي
اما وجود التصنيف اتكلم عن الاعضاء هنا
وليس الدولة في الحقيقة قلتها كتير قبل كدا حكوماتنا احسن مننا خصوصا الثنائيان
مصر السعودية
مصر الكويت
ضربتوا اسوا الامثلة في تعامل الشعوب العربية مع بعضهم

الاعضاء اللي متابعين ردودي
عشان بس متفتكرش ان عندي انفصام في الشخصية
انا كنت ومازلت اكن كل الحب للسعودية واراها درع مصر الشرقي والحليف الاقوي لمصر في الشرق الاوسط
لكن لا تؤخذو ردودي علي بعض الاعضاء انها كره او حقد علي السعودية فقط اعاملهم بالمثل
حينما تجد هذه الاعضاء ضالتها وتتوقف عن التقلليل من مصر وقتها لن تروا مثل هكذا ردود مني

السعودية حليف الأكثر أهمية لأمريكا .. قائدة في المنطقة ولها تحكم في أسواق الطاقة .
والباقي راحت عليهم .
قريت تصريح بومبيو ان الكويت حليف لا غنى عنه؟

والباقي راحت عليهم .
راى شخصى غير صحيح

اذكر الصحيح طيب
امريكا دولة تبحث عن مصالحها حيثما وجدت المصلحة يوجد الاهتمام وحاليا الدول التى تملك امريكا مصلحة معها هى دول الخليج العربي الاردن مصر المغرب

السؤال هو ..هل تمتلك الدول المذكورة حرية استخدام السلاح ضد اى عدو بغض النظر عن موافقة الولايات المتحدة ؟ اجابة هذا السؤال هى اجابة نفس سؤالك

تتذكر دخول القوات السعودية للبحرين رغم معارضة امريكا

اتفضل من نفس مصدرك اقرأ سجل نجاح الارو كده
تكلم بمنطق
لا يوجد سجل نجاح للارو سوى اعتراضه لصواريخ S200 سورية.
الباتريوت سجل نجاحه اعلى بكثير جدا وبفارق عظيم.
ايضا الخبرة في الاعتراضات والدفاع الجوي تذهب لصالح السعودية. ما وجاهته السعودية لم تواجهه اسرائيل من انابيب الصرف الصحي التي يطلق عليها الارهابيون اسم صورايخ

عودة
أعلى