مصر تطالب بوقف إلقاء البالونات الحارقة من قطاع غزة اتجاه إسرائيل

إنضم
8 يوليو 2016
المشاركات
5,511
التفاعل
9,892 12 11



اندلاع 12 حريقًا في غلاف قطاع غزة بسبب البالونات الحارقة، وحركة "الجهاد الإسلامي" تهدد
قالت مصادر مقربة من الفصائل الفلسطينية إن مسؤولين كبار في المخابرات المصرية اتصلوا بقادة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وحذروهم من أن استمرار الهجمات على إسرائيل قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة.
وكشفت المصادر عن احتمال دعوة قادة الحركتين إلى القاهرة في الساعات المقبلة لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين حول سبل منع اندلاع توترات أخرى في قطاع غزة.



Play Video
وبحسب ذات المصادر وفي أعقاب إطلاق البالونات الحارقة في الآونة الأخيرة، قال المسؤولون المصريون إنهم على اتصال بإسرائيل لتهدئة الوضع ومنع المزيد من التدهور.
وأكد أحد كبار مسؤولي حماس في قطاع غزة، إسماعيل رضوان، أن الحركة على اتصال بمصر بشأن التوترات الحالية، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.
أفادت وسائل اعلام عبرية، اليوم الأربعاء، باندلاع 12 حريقًا في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، نتيجة إطلاق البالونات الحارقة من القطاع وذلك منذ الصباح.
وفي المقابل، أكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة داود شهاب أن "المقاومة لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بتغيير قواعد الاشتباك، وأن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مصر على مواجهة الاحتلال حتى رفع الحصار عن القطاع".
وأضاف شهاب لإذاعة صوت القدس الفلسطينية: "أن المقاومة ستستمر في اتخاذ كافة الأسباب الممكنة للرد على العدوان، وأن تهديدات العدو لن تفلح في تخويف الشعب الفلسطيني، والضغط عليه في وقف أي شكل من أشكال المقاومة".

جمارك ميناء اشدود تحبط عملية تهريب بالونات هيليوم لقطاع غزة
وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" إن موظفو الجمارك في ميناء مدينة أشدود أحبطوا عملية تهريب عشرات آلاف بالونات الهيليوم إلى قطاع غزة، مضيفة أن البالونات كانت داخل حاويتين تحتويان على ملابس استوردها تجار من غزة وكانت في طريقها إلى القطاع.
و ليل الثلاثاء الأربعاء على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة إثر إطلاق بالونات حارقة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.
وخلال الأسبوع الماضي، تم إطلاق بالونات حارقة مرات عدة من غزة إلى داخل إسرائيل، ما أدى إلى ضربات انتقامية على مواقع لحماس.

 

المرفقات

  • 1597255092846.png
    1597255092846.png
    325.8 KB · المشاهدات: 54
من الضروري تنسيق الموضوع وعدم نقل شيئ لاعلاقه له بالخبر
أخي الكريم تكرر منك ذلك ولضمان حرصك سيحذف الموضوع من أجل أعادة نشره من قبل بشكل جيد
 
عودة
أعلى