الهند.. قتلى في أعمال شغب بسبب منشور "مهين" للنبي محمد

جيرارد

عضو
إنضم
3 يوليو 2020
المشاركات
724
التفاعل
968 0 0
الدولة
Australia
قُتل شخصان على الأقل وجُرح نحو ستين شرطيا في أعمال شغب ومواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص في مدينة بنغالور بجنوب الهند، بسبب منشور على فيسبوك اعتبره المتظاهرون "مهينا" للنبي محمد، حسبما أعلنت السلطات الأربعاء.
قالت الشرطة الهندية إن نحو ستين شرطيا جُرحوا مساء أمس الثلاثاء (11 آب/ أغسطس 2020) عندما هاجم حشد غاضب مركزا لها وأحرق آليات ومنزل عضو في المجلس المحلي بمدينة بنغالور، اتُهم ابن شقيقه بوضع منشور "مسيء للنبي محمد"، سارع العضو إلى حذفه، ولم يتسن التأكد من مضمونه.

وأطلقت الشرطة الرصاص الحي واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد، وقال قائد شرطة المدينة لرويترز إن ثلاثة أشخاص قتلوا بعد إطلاق الشرطة للنيران، فيما نقلت فرانس برس عن وسائل إعلام محلية مقتل شخصين، فضلا عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة، وكذلك إصابة صحفي.
ونشرت وسائل إعلام محلية صورا لسكان يحاولون دخول المركز ويرددون هتافات أمام منزل العضو المنتخب الذي تم إيقافه.
وقال مفوض الشرطة كمال بانت لرويترز: "رغم محاولة الشيوخ والأعيان في المنطقة تهدئة الحشد، أحرق الغوغاء المركبات على الطريق وهاجموا الشرطة"، مضيفاً أن "أفراد الشرطة المحاصرين فتحوا النار بسبب عدم تمكنهم من كبح جماح المحتجين باستخدام الهراوات والغاز المسيل للدموع" خلال الاضطرابات العنيفة في حي تقطنه غالبية مسلمة.

 
الهندوس فيهم حقد رهيب يكفي تقرأ مجاميع بروباغندا مودي على تويتر
India Better than the world​
 
الهندوس النجس لعنهم الله وأخزاهم

متعنا الله برؤيتهم يغمسون في الجحيم في الاخرة
 
عودة
أعلى