وزير الخارجية اليوناني: بحثت مع نظيري الإماراتي انتهاكات تركيا في المتوسط

طيب ايش المشكله هل معناه اننا صهاينه كما يتهمنا البعض تدعم اسرائيل ماندعمه
مش تركيا واسرائيل احباب ولا ايه ياحق عمرو
بالعكس توحد الجميع ضد تركيا في مصلحه
و اسرائيل لها ثقلها في المتوسط
 
يعادون بعضهم داخل دول عربية اخري و فى النهاية هذه الدول من ستدفع حماقات سياسيه من الطرفين
يعني لما يكون فيه تهديد للامن الدول العربيه ويتخذ بعض الدول دور لصد هذا التهيد ، يزعجك هذا الشئ ؟ مجرد سؤال ؟!
 
يعني لما يكون فيه تهديد للامن الدول العربيه ويتخذ بعض الدول دور لصد هذا التهيد ، يزعجك هذا الشئ ؟ مجرد سؤال ؟!
لا طبعا محدش ابدا عاقل يشجع سياسيه التوسع اللي بتتبعها ايران و تركيا
 
وزير الخارجيه السعودي لنظيره اليوناني
يشدد على اهميه الاتفاق المصري اليوناني في ترسيم الحدود
اوباااا
 
ممكن النظام يكون فيه مشاكل كبيرة لكن المعارضة وقت الحرب خيانة!
اختلف معاك
يعني مثلا لو من الشعب التركي من عارض اردوغان على ورطة الحرب في كل مكان يكون خائن !
 
الاخوان شريك اساسي مع تركيا و قطر و ليس انجذبوا هما داخل مشروع تركى قطري توسعي مضاد للحلف الاخر الذي يضم السعودية و الامارات و مصر و البحرين و الاردن
لكن انا اقول ان المبادئ لا تتجزا
اين كانت الامارات لم كانت تدك سوريا و العراق بسبب مليشيات ايران
لماذا لم نرى هذا الحزم امام دولة يعتبر محتله لاجزر اماراتيه
لان الامارات قريبة من ايران جغرافيا
فصعب تبدأ المشاكل مع ايران
 


حادث بسيط 😂 😂


فرقاطة تركية دخلت بفرقاطة يونانية ادي الي انسحاب الفرقاطة اليونانية الي الميناء يبدو انها خافت من الغرق

الخبر اوردته وسائل اعلام يونانية وبحسب تلك الادعاء ، كان هناك احتكاك / تصادم بسيط بين الفرقاطة اليونانية "Limnos (F-451)" والفرقاطة التركية "TCG Kemalreis (F-247)". لم تكن هناك أضرار جسيمة ، لكن الفرقاطة اليونانية عادت إلى أقرب ميناء.
 
تقارن دولة مثل الامارات مصنفه ضمن العالم الثالث
بى دوله ضمن صفوه الدول
ايه وجه المقارنة اصلا بين دولة صناعية كبرى مثل اليابان بدولة عالم ثالث لا تصنع شئ مثل الامارات

الامارات لا تصنع شيء ؟؟
لا داعي لان اشرح او اوضح لك اي شي ..
فالامارات تعمل ومايهمني حقيقة هو الميدان .. كلام النت وتويتر ولغة الاحتقار والتقليل لا تهز شعرة بالواقع

لذلك ردي هو ... طيب على رايك ::rolf:: ::rolf:: ::rolf::


حسد حقد على مذا سأحسد او احقد مشكلة بعض الاعضاء هنا حساسيين للغاية يعتقدون ان الكل يحسدهم او ضدهم كأنها مؤامرة عليهم ههههه تاريخ الامارات او الخليج كما قلت واضح ولايحتاج شرح او تدقيق ولاعلاقة له بتوسعات او الدول الكبرى اما مقارنتك لاسرائيل مرة اخرى هل اسرائيل قامت وبنيت بسبب البترول والغاز ؟ لا هل كوريا قامت بسبب البترول والغاز لا وهل تلك الدول الاوروبية التي تقصد قامت بسبب البترول والغاز لا كلها دول صناعية علمية هل الامارات دولة صناعية لا هل الامارات تعتمد على مواردها الباطنية وبسببها حصلت على قفزة نوعية (وهذا شئ جيد ) نعم اذا لامقارنة بينهم

لتصحيح المغالطات لا اكثر .. الامارات كانت تعتمد على مواردها الباطنية وخاصة النفط كمصدر رئيسي للدخل .. لكن الان 70% من الدخل من القطاع الغير نفطي .. فقط 30% من النفط ي عزيزي ..

ويؤكد الناتج المحلي الإجمالي، الذي يعتبر المؤشر الحقيقي لمدى قوة أو ضعف الأداء الاقتصادي، على حقيقة هيمنة القطاع غير النفطي على الاقتصاد الوطني بنسبة تتجاوز 70%، الأمر الذي يجعل الاقتصاد الوطني أحد أكثر اقتصادات المنطقة تنوعاً ونمواً.

المصدر


لما نري هذا الحزم الاماراتى امام ايران مع ان ايران قامت باشياء افظع بكثير
بالعكس الامارات تمتلك علاقات اكثر من جيده مع ايران

ايران لم تحاول قلب نظام الحكم في الامارات او الاخلال به ..
وعندما تدخلت ايران بشكل يهدد امن الامارات فان الامارات شاركت وبثقلها في حرب اليمن وليست مشاركة رمزية ..


الامارات الان هيا من تقود تحالف الدول المعتدله

يا راجل :cmonBruh: ::rolf:: ::rolf::

يكفي اننا فقدنا دورنا الريادي فى المنطقة

الدور الريادي سقط حينما احضر المخلوع مرسي احمدي نجاد الى الازهر الشريف

download.jpg


000-Nic6183959-jpg_164901.jpg



يا اخي عن اي مقارنة تتكلم هل تعرف عدد سكان اليابان هل تعرف تاريخ اليابان هل تعرف ترتيب جامعات ومؤسسات اليابان هل تعرف ان الاقتصاد الياباني قائم على الصناعات ومبني بسواعد اليبانيين وليس الثروات الباطنية ووو فعلا الامارات رائدة في الشرق الاوسط لكن لاتقارنها مع اليابان ولذلك قلت من الافضل الا تتدخل في اشياء اقليمية اكبر منها من الافضل ان تصرف تلك المليارات في اكمال تنميتها اما بخصوص صغيرة ففعلا صغيرة جغرافيا وهذي كفيلة بأن يخليها في الحياد فأي حرب مثلا فليس من مصلحتها بشكل نهائي وكلي اما قولي صغيرة تاريخيا فلان فقط الدول التي كان تاريخها مبني على توسعات هي من تحاول توسع هنا وهناك الامارات ليست من هذا النوع اذا لمذا تدخلت في ليبيا وسوريا ومصر سابقا واليمن وقطر عجيب

الامارات للان لم تتدخل بشكل مباشر وقوي باي بلد غير اليمن ... لم العويل يا اخ الاسلام :طيب:


لانه لم يسطع نجم الاخوان غير بعد الربيع العربي
علي فكرة لا يوجد رئيس مصرى لما يتعامل مع الاخوان ثم ينقلب الامر الى عداوه


على فكرة لم يتم اغتيال اي رئيس عربي الا بيد الاخوان !!
 
لان الامارات قريبة من ايران جغرافيا
فصعب تبدأ المشاكل مع ايران

اليست الامارات مشاركة بشكل ثقيل بحرب اليمن وقصف الحوثي اتباع ايران ؟!

اينما وجد تهديد مباشر وحقيقي للامارات ستتحرك الامارات ولن تنتظر احد .. تطمن عزيزي لهذه النقطة

تهديد حوثي .. تركي .. ايراني .. اخونجي .. فكلهم بخندق واحد
 


حادث بسيط 😂 😂

فرقاطة تركية دخلت بفرقاطة يونانية ادي الي انسحاب الفرقاطة اليونانية الي الميناء يبدو انها خافت من الغرق


الخبر اوردته وسائل اعلام يونانية وبحسب تلك الادعاء ، كان هناك احتكاك / تصادم بسيط بين الفرقاطة اليونانية "Limnos (F-451)" والفرقاطة التركية "TCG Kemalreis (F-247)". لم تكن هناك أضرار جسيمة ، لكن الفرقاطة اليونانية عادت إلى أقرب ميناء.


يا ليتهم اضروا ببدن السفينة التركية بحيث تغرق قبل وصولها لاي منفذ بري :sneaky:
 
*على هامش الموضوع*
حتى نفهم لماذا يكره/يخشى الإخوان النموذج الإماراتي:

الفكرة الإسلامجية السياسية بنيت على خطاب بسيط جدا، مرتب كالتالي: "هذه الحكومات فاشلة. ولن ينصلح الحال إلا بحكومة على نسختنا الإسلامية".

من هنا كان جزء كبير من جهد الإخوان السياسي مبنيا على إبراز فشل حكومات الدول المستهدفة.
ومعظم الدول المستهدفة سهلت المهمة عليهم. ليس فقط بفشلها الإداري. بل بخضوعها هي نفسها تحت الهيمنة الأخلاقية لخطاب الإخوان.
تعالوا نأخذ مصر مثالا. نشأ الإخوان ومصر في أوج صعودها الفني والثقافي والاقتصادي والأدبي. منشأ هذا الصعود رؤية فكرية سياسية اجتماعية حديثة، قوامها الانفتاح. الانفتاح على المختلف عنك طائفيا ودينيا في الداخل، والانفتاح على الأجانب وخبراتهم. فصارت مصر بوتقة مرحبة بالخبرات والقدرات لا طاردة لها.
وكانت دعوة الإخوان العكس تماما. حتى تحالفوا مع الضباط الأحرار على إسقاط النظام المصري. لم يحكم الإخوان بسبب صراعهم مع ناصر على السلطة ولكن حكمت قيمهم تحت شعارات أخرى.

فشل الضباط الأحرار بسبب مساعيهم التوسعية المرهقة خارجيا. لقد كانوا مدفوعين كالإخوان بفكرة الخلافة، ولكن الخلافة العربية من القاهرة تحت اسم الوحدة العربية. وهذا جرهم إلى حرب في اليمن ومغامرة في سوريا وتدخل سافر في الشأن العراقي واللبناني وخلاف مع السعودية.

سياستهم الخارجية كانت محكومة إلى حد كبير بعلاقات الولاء والبراء، والصراع ضد الاستكبار العالمي، والحرب على "المنافقين"، ولكن دون أن يسموها بتلك الأسماء. نفس الشعارات الإسلامية.

ففي عهد الضباط الأحرار، ونزولا على خطاب الإخوان، توسعوا توسعا رهيبا في نفوذ الأزهر، واستخدموا الدعاية الدينية غير المعلنة في مطاردة اليهود والأجانب، وفي وضع سقف للمسيحيين، فكان الضباط الأحرار إذن جماعة الإخوان حين لا ترتدي "الطرحة".

هذا الخضوع لقيم الإخوان ضمانة للفشل السياسي. وهذا يحقق غرض الإخوان. لكنه في نفس الوقت يعفيهم من المسؤولية. مما يحقق لهم ميزة أخرى. ميزة استمرار الاستعلاء المعنوي. والاستمرار في ملاحقة الحكومات وتفشيلها، والاستمرار في الادعاء أن "نموذجهم" لو حكم لحمل الخير لمصر.

مصر حتى الآن لا تستطيع أن تنفتح سياسيا في الداخل بسبب خضوعها لخطاب الإخوان الطائفي، ولا تستطيع أن تنفتح سياحيا، بسبب خطاب الإخوان ضد السياحة، التي "ستضيع قيمنا"، ناهيك عن الاستهداف الجسدي للسياح، وبالتالي تخويف رأس المال الأجنبي.

ليس مسموحا لنا أن نجرب نموذجا آخر، متحررا من الدعاية الإخوانية، ثم نرى هل سينجح أم لا. أولا بسبب الإخوان. وثانيا بسبب دعايتهم الاجتماعية، التي وصلت إلى أذهان أعلى مستويات السلطة واستقرت، فليس مسموحا لأي نموذج آخر أن يعبر عن نفسه.

لكن الإمارات فعلت ذلك. فنجحت أبوظبي ودبي أن تكونا مدينتين عالميتين، يذكر أسماهما مقرونا بفرص الاستثمار والسياحة والطموح. ونجحت الشارقة والعين في أن تكونا مدينتين إقليميتين يرتبط أسماهما بالثقافة والتفاعل الفني والفكري.

انفتاح سياحي واستثماري، استقرار وعلاقات متوازنة مع المحيط، رغبة في تقديم نموذج تنمية، وتنمية هذا النموذج، أكبر كثيرا من الرغبة في فرضه.

نجحت الإمارات في تقديم نسخة "متحررة" من نموذج الإخوان. نسخة صاغتها هي بنفسها ليست مدفوعة بالمعية ولا بالضدية. بل مدفوعة بما يتناسب مع الإمارات ومع العالم.

وهذا - يعلم الإخوان - أكبر خطر عليهم، وهو أن يثبت مجتمع مسلم محافظ أنه يستطيع أن ينجح دون النموذج السياسي، الذي يقدمونه لنا دينا، ويفرضونه علينا تاريخا، ويلزموننا به مستقبلا.

لهذا يكرهون الإمارات جدا. ويتمنون تمنيا ملحا أن تفشل. يريدون أن يشيروا إليها ويقولوا "ألم نقل لكم"، لقد فشلت الإمارات. لكن الإخوان لا يقفون في الكره عند حدود الدعاية، بل يسعون حثيثا إلى تخريب البيوت بأيديهم.

سينشرون الدعاية على الإمارات. سيتآمرون على الإمارات. سيسعون بالوشاية الإعلامية والسياسية ما استطاعوا إليها سبيلا. سيوظفون كل محازبيهم وتابعيهم "المثقفين" يروجون أن تجربة الإمارات لا تستحق مثل هذا الاحتفاء، سينشرون عدم الثقة في استقرار الإمارات، سيحاربون ويتهمون كل من يتفوه بكلمة جيدة عن الإمارات في ذمته.

فشل الإمارات بالنسبة للإخوان، وما تبنى فكرهم من أنظمة، غرض أساسي. إنه غرض وجود. الإخوان يريدون أن تظل المنطقة ظلاما دامسا، لكي يقدموا أنفسهم على أنهم النور في نهاية النفق. كل إشراقة، كل فتحة هواء في السقف، كل مخرج يمنح أملا يقلص أهميتهم.

خالد البري - كاتب مصري
15 اغسطس 2017
 
السيسى رجل مخابرات وقع اردوغان فى الفخ وقاعد يتفرج عليه وعلى الطحن اللى هيطحنه من غير مانضرب رصاصة واحدة
 
ضعف العرب هو من شجع عليهم العرب والأتراك وغيرهم...
الجميع كان يعيب على قطر أنها تلعب دور أكبر من حجمها وتتذخل في الأنظمة والآن الجميع يتسابق لأخذ مكانها ...
سبحان الله؟؟؟
 
ضعف العرب هو من شجع عليهم العرب والأتراك وغيرهم...
الجميع كان يعيب على قطر أنها تلعب دور أكبر من حجمها وتتذخل في الأنظمة والآن الجميع يتسابق لأخذ مكانها ...
سبحان الله؟؟؟

لا تقلق دور قطر مضاد للعرب ودور الامارات والتحالف عكسه فلا اعرف عن اي مكان تتحدث وكانك تقول هاهو مدريد يتسابق لاخذ مكان برشلونة 😂

ببساطة تركيا بادرت العداء للامارات ومصر واغلب الدول العربية ولا تتوقع ان نبادلهم العداء بالورود والامارات دولة كانت ولازالت وستظل مع الدول العربية داعمة لها اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً اما عاهرات الحرملك في حكومة شرق سلوى لم وربما لن يكونوا مع الدول العربية لا اليوم ولا بعد الف عام..
 
عودة
أعلى