أوكرانيا تتجه نحو خلق قدرات الضرب بدون طيار للمهمات جو-أرض

إنضم
20 أبريل 2011
المشاركات
29
التفاعل
116 1 0
أوكرانيا ، التي لديها بالفعل مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الاستطلاعية من إنتاجها ، تتخذ خطوات نشطة لإنشاء قدرات الضرب الخاصة بها للمهام جو-أرض وهي: الطائرات المقاتلة بدون طيار (UCAVs) ، أنواع جديدة من الأسلحة – الذخيرة المتسكعة (أو الطائرات بدون طيار الكاميكازي) ، بالإضافة إلى ذخيرة خاصة للطائرات بدون طيار.

وفقا للخبراء ، فإن الحافز لتطوير الطائرات بدون طيار في أوكرانيا هو الاحتياجات الحالية للقوات المسلحة لهذا البلد ، والتي يتم تحديدها من خلال التدابير الجارية لمواجهة العدوان الروسي في شرق أوكرانيا.

ومن بين التطورات الجديدة ، تجدر الإشارة إلى غارة UCAV “Sokil-200” لمكتب البناء “Luch” ، ومركب الذخيرة المتطاير “Hrim” التابع لشركة R&D and Production Corporation “Athlone Avia” وقنابل الطائرات المصممة للطائرات بدون طيار المصنعة من قبل “SpetsOboronMash “(سابقًا – SE” شركة بناء الآلات “Artem”).

UACV Sokil - 200.jpg

وهكذا ، في 2 يوليو 2020 ، أعلن مكتب البناء والتصميم الأوكراني “Luch” عن تطوير أول ضربة أوكرانية UCAV “Sokil-200” قادرة على حمل ما يصل إلى أربعة صواريخ موجهة عالية الدقة.

من المقرر أن يتم عرض الطائرات بدون طيار في أكتوبر من هذا العام في المعرض الدولي “الأسلحة والأمن 2020” ، الذي سيقام في كييف.

يمكن أن تحمل UCAV حمولة تصل إلى 250 كيلوغرامًا – على سبيل المثال ، أربعة صواريخ “Barrier” مضادة للدبابات تم تطويرها وإنتاجها بواسطة مكتب البناء “Luch”.

تحدث أوليغ كوروستليوف ، المصمم العام والمدير العام لمكتب تصميم “Luch” ، عن مشروع UCAV “Sokil-200”.

“مستوى الحمولة ، في هذه الحالة أعني فقط أنظمة الإطلاق والصواريخ نفسها ، وكل شيء آخر هو جزء من الوحدة الرئيسية. أي أننا نعتقد أنه يجب أن نكون قادرين على حمل أربعة صواريخ ، اثنان على كل جانب وقال أوليغ كوروستيلوف: “نظرًا لوزنها ، يبلغ وزنها حوالي 50 كجم ، وتبلغ حوالي 200-250 كجم. ويجب أن توفر الطائرة هذه القدرات. وقد صممنا مثل هذا الجهاز”.

ووفقًا لرئيس مكتب “Luch” للتصميم ، ستتمكن مثل هذه الطائرة المقاتلة من البقاء في الهواء لمدة يوم تقريبًا.

على الأرجح ، ستستخدم الإضراب المحلي UCAV محركًا تردديًا أو توربينيًا ، على الأرجح من صنع أوكراني.

قال المصمم العام – مدير عام مكتب “Luch” للتصميم: “سنعرض نموذجًا بالحجم الطبيعي في معرض” Arms and Security 2020 “.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لحسابات المتخصصين في مكتب التصميم ، يمكن تطوير واعتماد UCAV في وقت قصير جدًا.

وقال أوليغ كوروستيلوف: “أعتقد أنه من الممكن تمامًا الموافقة عليه للاستخدام من قبل الجيش بعد عام ونصف. ابدأ الطيران هناك في غضون تسعة أشهر ، ثم غادر لمدة 8-9 أشهر أخرى لجميع الاختبارات”.

وفقًا لمطور مجمعات الصواريخ “Neptune” و “Vilkha” ، فإن أوكرانيا لديها بالفعل تقنيات مثبتة (تم اختبار بعضها بالفعل ، بما في ذلك أثناء اختبارات مجمع الصواريخ “Neptune”) ، والتي تصل إلى حد ما من الناحية المالية والتقنية 85 ٪ من تكلفة العمل على إنشاء مثل هذا الإضراب UCAV.

على سبيل المثال ، قام المصنعون حاليًا باختبار واعتماد 85 بالمائة من الأنظمة والمعدات للطائرة بدون طيار الجديدة. وهذا يشمل محطة الإغلاق الإلكترونية الضوئية ومخازن الحمولة التي تستخدم الآن للمروحيات ، بالإضافة إلى أنظمة مختلفة للتحكم في الطيران ، ونظام القصور الذاتي ، ونظام طاقة المحرك ، والمعدات التي تم اختبارها على صاروخ “نبتون” المضاد للسفن.
UACV Sokil-200 controls.jpg


وفقا لأوليغ Korostelev ، للسيطرة والسيطرة على الضربة الأوكرانية UACV سيكون من الممكن استخدام مركز القيادة المتنقلة RKP-360 من مجمع الصواريخ RK-360MTs “نبتون” مع الإكمالات اللازمة.

المدة الضرورية لتطوير وجميع مراحل اختبار UCAV ، وفقًا لأوليج كوروستيليوف هو عام ونصف ، ويمكن أن تبدأ UCAV في الطيران بعد 9 أشهر من بدء هذا العمل.


في الوقت نفسه ، هناك مشاريع أخرى جارية لتزويد القوات المسلحة بفرص لضرب العدو بدون تلامس.

وهكذا ، في أبريل 2020 ، أكملت شركة R&D الأوكرانية وشركة الإنتاج “أثلون أفيا” سلسلة أولية من تجارب الطيران المصحوبة بمرشدين للذخيرة المتسكعة أو طائرة بدون طيار من طراز كاميكازي “Hrim”

“Hrim” هو نوع جديد من الأسلحة – الذخيرة المتسكعة ويجمع بين مفاهيم المركبات الجوية بدون طيار والأسلحة عالية الدقة. يمكن أن تبقى مثل هذه الطائرات بدون طيار في الهواء لفترة من الوقت ، والبحث عن هدف وتدميره.

مفهوم “Hrim” هو نظام سلاح موجه بدقة من شأنه هزيمة وتدمير أهداف العدو مع الحد الأدنى من المخاطر على حياة المدنيين والبنى التحتية القريبة.

سيتم توجيه ذخيرة التسكع بشكل شبه تلقائي عن طريق رؤوس توجيه التلفزيون أو الأشعة تحت الحمراء ، والتي يمكن تبديلها حسب الحاجة اعتمادًا على الرؤية والظروف الجوية.

Loitering Hrim.jpg

يتميز نظام التسكع الذكي الأوكراني الجديد “Hrim” بسرعة تجاوز 120 كم / ساعة. الكتلة عند الإطلاق أقل من 10 كجم ويمكن أن تبقى في الهواء لمدة 60 دقيقة. يمكن إطلاق النظام بواسطة نظام طائرات بدون طيار. يمكن إطلاق الجولة بشكل فردي أو كجزء من سرب.

ستكون الذخيرة متاحة برؤوس حربية من مختلف الأنواع والأوزان.

يجري العمل حاليًا على رأس حربي متفجر لوقود الوقود (FAE) يزن 3.5 كجم ، ولكن هناك أنواع أخرى من الرؤوس الحربية ، بما في ذلك ، من بين أمور أخرى ، شديدة الانفجار المضادة للدبابات (HEAT) والتجزئة شديدة الانفجار (HEF) قيد النظر أيضًا لهذا التطبيق. تخطط الشركة في المستقبل للعمل أيضًا على رأس حربي ذي شكل مُستخدم لاستخدامه في الأماكن التي يوجد فيها خطر كبير من الأضرار الجانبية.

تتيح لك محطة بصرية مزودة بكاميرا قوية اكتشاف حتى الأهداف الصغيرة من ارتفاع يزيد عن 1200 متر. هذا يسمح لك بزيادة الوقت الذي تكون فيه الطائرة بدون طيار في الهواء وتوسيع نطاق نقل البيانات المستقر ، حتى في ظروف المقاومة النشطة للحرب الإلكترونية العدائية.

وفقًا لمراجعة الدفاع الأوكراني ، تم توجيه التوجيه إلى الهدف عن طريق معالجة إشارة الفيديو على متن الطائرة بدون طيار ، ويتم تحديث مسار رحلتها تلقائيًا حتى التصادم. سيستخدم نظام “Hrim” عاملًا بشريًا لتحديد الأهداف ، ثم يعمل بشكل مستقل حتى يتم إنجاز المهمة. سيكون قادرًا على العمل بشكل مستقل أثناء تقييم الظروف الجوية في المنطقة المستهدفة ، والاقتراب من نقطة الهدف (مع الحد الأدنى من مكونات الرياح المتقاطعة) ، والغوص على الهدف.

ميزة خاصة للتطوير هي استخدام طائرة هليكوبتر قوية ، تؤدي في وقت واحد مهمتين – صعود “Hrim” إلى ارتفاع العمل للتسكع وإعادة إرسال إشارة التحكم والقياس عن بعد. هذا يسمح لك بزيادة الوقت الذي تكون فيه الطائرة بدون طيار في الهواء وتوسيع نطاق نقل البيانات المستقر ، حتى في ظروف رد الفعل النشط بوسائل العدو للحرب الإلكترونية.

Loitering Hrim system.jpg


سيكون قادرًا على العمل بشكل مستقل أثناء تقييم الظروف الجوية في المنطقة المستهدفة ، والاقتراب من نقطة الهدف (مع الحد الأدنى من مكونات الرياح المتقاطعة) ، والغوص على الهدف.
في أبريل 2020 ، تم الانتهاء بنجاح من اختبارات أنظمة التحكم وخوارزميات الكشف عن الهدف.

فيديو: الذخيرة المتسكعة “حريم” من “أثلون أفيا”: مرت طائرة كاميكازي بدون طيار المرحلة التالية من الاختبار. خلال الاختبارات تم اختبار أنظمة التحكم في الطائرات بدون طيار وخوارزميات الكشف عن الهدف في أوضاع مختلفة. لاحظ أنه ، لحفظ العينة التجريبية ، تم تثبيت مظلة بدلاً من الرأس الحربي. يمكن تجهيز “حريم” بأنواع مختلفة من الرؤوس الحربية شديدة الانفجار والتراكمية والحرارة.





بالإضافة إلى ذلك ، يتم تطوير الذخيرة لمكافحة الطائرات بدون طيار.
وبالتالي ، يقوم المنتجون الأوكرانيون بتطوير قنابل جوية للطائرات بدون طيار ، وستجرى اختبارات المصنع للسلاح الجديد في المستقبل القريب
تقوم شركة “SpetsOboronMash” بتطوير أنواع جديدة من الذخيرة ، وهي مخصصة للاستخدام مع الطائرات بدون طيار. أكملت الشركة تطوير أحد هذه النماذج – قنبلة طائرة غير موجهة ، سيبدأ اختبارها قريبًا.
وزن القنبلة 4.2 كجم. الطول – حوالي 45 سم. الرأس الحربي – شظايا شديدة الانفجار لها تأثير تراكمي. يمتلك مفجر الرأس الحربي أوضاع تفجير مختلفة – فوق السطح أو على السطح أو بعد التعمق.
قطر القنبلة على الرأس الحربي – 80 ملم. يبلغ القطر في منطقة المثبت 110 ملم. على جانب واحد من الذخيرة يوجد موصل لمستشعر سقوط القنابل مع مشغل للفصل عن الناقل.
تعتمد شروط استخدام الذخيرة على عدد من العوامل: ارتفاع وسرعة الطائرة ، وظروف الأرصاد الجوية أثناء الاستخدام ، وما إلى ذلك. يتم تشكيل خوارزميات استخدام القنبلة بواسطة آلة حاسبة باليستية ، تتكيف مع الخصائص والقدرات التكتيكية والفنية للناقل.
UAV bomb.jpg
 
أوكرانيا منجم النفائس والكنوز العسكرية
والجوائز الكبرى
 
أوكرانيا منجم النفائس والكنوز العسكرية
والجوائز الكبرى
والله يا نمر زرتها 3 مرات. بلد متخلف بمعنى الكلمة. لا اعتقد يوجد ما يستحق الا مصنع انتنوف. البلد بدائي و فقير و خاصة خارج المدن الرئيسية. ربما يمنحونك كل مايملكون بدون تحفظ ولكن لا يملكون الكثير و كذلك لا يملكون الاستقلالية التي تملكها الصين و روسيا مثلا.
 
والله يا نمر زرتها 3 مرات. بلد متخلف بمعنى الكلمة. لا اعتقد يوجد ما يستحق الا مصنع انتنوف. البلد بدائي و فقير و خاصة خارج المدن الرئيسية. ربما يمنحونك كل مايملكون بدون تحفظ ولكن لا يملكون الكثير و كذلك لا يملكون الاستقلالية التي تملكها الصين و روسيا مثلا.

لذلك وصفه بالمنجم
هي كالمناجم الافريقية التي تملك الذهب تحت ارضها لكنها لا تملك المال لاستخراجه
 
والله يا نمر زرتها 3 مرات. بلد متخلف بمعنى الكلمة. لا اعتقد يوجد ما يستحق الا مصنع انتنوف. البلد بدائي و فقير و خاصة خارج المدن الرئيسية. ربما يمنحونك كل مايملكون بدون تحفظ ولكن لا يملكون الكثير و كذلك لا يملكون الاستقلالية التي تملكها الصين و روسيا مثلا.
ذكرتني دول الاتراك بامسمى القديم 30سمنه بعد الانفصال عن السوفيوتي
تذهب للدول الاسللامية وكأن عقارب الزمن توقفت
الاستقالية تأتي بلاقتصاد القوي ثم النووي اعتقد ان لو لم تتخلى عنه
لتجد اوكرانيا معها الان حق النقض .الفيتو
 
والله يا نمر زرتها 3 مرات. بلد متخلف بمعنى الكلمة. لا اعتقد يوجد ما يستحق الا مصنع انتنوف. البلد بدائي و فقير و خاصة خارج المدن الرئيسية. ربما يمنحونك كل مايملكون بدون تحفظ ولكن لا يملكون الكثير و كذلك لا يملكون الاستقلالية التي تملكها الصين و روسيا مثلا.

ما يملكونه فعليا كثير
كافي لديهم نصف ابالسه الاتحاد السوفيتي في خدمتهم ولديهم الشركات التي صنعته
ساتن أو دنبر او ابليس هذا مكسب لا خساره بعده
 
عودة
أعلى