إيران تطالب وكالة الطاقة الذرية بالتحرك تجاه "البرنامج النووي السعودي"

بالحاره عندنا ٣ مفاعلات غير اللي بمزرعتنا والاستراحة لانتاج وقود لبرميل المندي

والبعض يقول بتصير عقوبات هههههه

وانا اقول ليه قالبين علينا بسبة برميل المندي
 
بوه كلام أن فيه مفاعلات تحت الإنشاء (المصدر احس انه ماهو مزبوط)
تحت الإنشاء ويريدون حظر وعقوبات
 
ايران لا تريد برنامج نووي سلمي سعودي
لا يريدون المملكة ان تضع يديها على هذه القدرة
على الاقل ليس قبل راسهم النووي الاول​
 
Dah_KDhXUAYFXly.jpeg
 
رد فعل السعوديين اتجاه إيران بعد ما ان شاء الله يمتلكوا التكنولوجيا النووية
tenor.gif
 
حلال لنا .... حرام لغيرنا

:cmonBruh: :cmonBruh: :cmonBruh:
 
تحركت ولا ما تحركت
انتهى الأمر وثبت الأجر وبلت العروق وذهب الظمأ
 
ياه لو ان احد الدول العربية عامة والمملكة خاصة اصبحت مسلحة نوويا اعتقد هيكون هذا تحييد للقدرات النووية للكيان المحتل ولو بصورة غير مباشرة .
عموما خليهم ينبحوا زي ما عما عايزين المملكة تفعل ما تريد ولا عزاء للحريم .
 
ايران تدين نفسها :ROFLMAO: ... حتى اللحظة لم نفعل ربع ما فعلتوه ، فاذا كان عدم التخصيب حتى اللحظة (يتطلب) تحرك فوري ... فما بالكم باللي يخصب ويطور صواريخ باليستية ويتبنى تربية الميليشيا العابرة للحدود ... لكن الشرهه ماهي عليكم ، الشرهه على المجتمع الدولي السقيم.
 
تصريح وقح جداً ينطبق عليه المثل المشهور : رمتني بدائها و انسلت !
 
5f44cfbc4c59b716685a3313.jpg

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نأمل أن نتمكن من الإشراف على نشاطات السعودية في المجال النووي

قال مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل غروسي، من طهران، إن الوكالة تأمل بأن تتمكن من الإشراف على نشاط السعودية في المجال النووي.

وأضاف رافائيل غروسي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عقب لقائه علي أكبر صالحي، مدير هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الثلاثاء: "هناك مباحثات متعددة مع الجانب الإيراني، والقضية الأساسية هي الاستفادة السلمية من الطاقة النووية وسنعقد المزيد من المباحثات اليوم".

وتابع غروسي: "تعاملنا مع إيران بناء، وطريقة الوكالة لم تتغير، ولن نسمح لأحد لاستغلال الوكالة لتحقيق أهدافه.. الوكالة الدولية لن تسمح لأي طرف باستغلالها لتحقيق أغراض سياسية.. ليس لدي أي توجه سياسي إزاء طهران".

ولفت إلى وجود قضايا عالقة بحاجة إلى الشفافية مع طهران وينبغي حلها، إذ قال:"الوكالة تتعرض لضغوط، لكن يمكننا ضمان ألا تتعرض الوكالة لاختراق من بعض الدول، ولن نسمح أن تؤثر هذه الضغوط على عملنا.. الوكالة تعمل بناء على وثائق مسجلة لديها، وليس بناء على رغبة أمينها العام".

وشدد غروسي على أن التعاون بين ايران والوكالة لم يتوقف يوما ونهج الوكالة مع طهران لم يتغير في عهده، منوها بأن "صفحة جديدة من التعاون بين طهران والوكالة قد بدأت".

وأضاف غروسي: " نأمل أن نتمكن من الإشراف على نشاطات السعودية في المجال النووي"، وتابع: "هناك علاقة بين الوكالة الدولية والسعودية، ونعتقد أن الأنشطة النووية السعودية ينبغي أن تكون تحت رقابة الوكالة الدولية.. نأمل أن نواصل الإشراف على البرنامج النووي السعودي".

من جهته قال علي أكبر صالحي، مدير هيئة الطاقة الذرية الايرانية: "فصل جديد من التعاون يبدأ، ونأمل أن تكون نتائج الزيارة إيجابية".

وتابع صالحي قائلا:"نأمل أن تكون نتائج الزيارة مرضية للطرفين، وأن تعمل الوكالة بحرفية وفقا للقرارات، مقابل عمل طهران وفق اتفاق الضمانات والبروتوكول الإضافي".

ولفت صالحي إلى أن المباحثات بين الجانبين "كانت بناءة جدا، وتم الاتفاق على مواصلة الوكالة عملها باستقلالية وحرفية، وأن تواصل إيران الالتزام بتعهداتها، وسنشهد توسيع التعاون بين طهران والوكالة بعد زيارة غروسي أكثر مما سبق".

المصدر: RT
 
إيران تطالب وكالة الطاقة الذرية بالتحرك تجاه "البرنامج النووي السعودي" طيب تعاونو انتم مع المنظمه هههههه
المصدر
شوفو اخواني في السعودية ديرو النووي و سيفطو معاكم شي جوج براكة
 
عودة
أعلى