إسبانيا تستفز المغرب بإرسالها غواصة لثغر مليلية المحتل و تقوم بتدريبات عسكرية

التفاعل
5,171 61 0

في استفزاز جديد للمغرب، عمدت إسبانيا تزامنا مع احتفال المغاربة بالذكرى 21 لعيد العرش، إلى إرسال غواصة حربية إلى ميناء مدينة مليلة المحتلة. في خطوة يمكن اعتبارها زعزة جديدة للعلاقات الإسبانية المغربية.

فرغم الظروف التي يمر منها العالم بسبب فيروس كوفيد-19 ،فقد أصرت وزارة الدفاع الإسبانية على إرسال الغواصة “ترامونتانا” الحربية إلى ميناء مليلية المحتلة، من أجل القيام بتدريبات لأفراد طاقمها العسكري، بالإضافة إلى إجراء دورية مراقبة بحرية على طول السواحل المحتلة.

هذا وطرح عدد من المتتبعين للعلاقات الثنائية بين البلدين مجموعة من الأسئلة التي تمحورت أغلبها حول توقيت "غير العادي" لإرسال الغواصة الحربية إلى الثغر المحتل، خاصة وأنها لم تطأ ميناء مليلية المحتلة منذ مدة طويلة.

هراء مقالات شعبوية لا اساس لها قال يستفز لعبة اطفال هذي خخ

اظن ان الملكية في اسبانيا تمر بازمة وجودية تهدد وحدة اسبانيا ناهيك عن ازمة اقتصادية كبرى على الابواب . و تطلعات انفصالية هنا و هناك . ليسو في موقع يمكنهم الاستفزاز او الابتزاز هاديك غير حرارة الموت

ازاي عملو كدا والملك الاسباني رفض زيارة الجزيرتين لتفادي غضب المغرب، اي التناقض دا

عادي جدا يمكن التوقيت ليس عادي لكن السياسة المغربية لن تابه لهم

للغلق كلها مصادر بريال ولا واحد فيهم مصدر موثوق

للغلق كلها مصادر بريال ولا واحد فيهم مصدر موثوق
حتى لو صحيح
ارسال غواصة لا يعني شيء
يجب تطوير البحرية المغربية و اعطائها حقها من الصفقات المقبلة

انت خصوصا كتجيب الاخبار غير المقودة جيبنا شي خبار زوينة، راه شحال من بلاد صحابها هنا مكيدكروش اخبار خايبة لبلدلادهم الا انت ، كتجيبنا غير الشوهة دالزمر مع البراني.
طلعتيلي فراسي صراحة

التعديل الأخير:
بعض المتربصين ينتظرون مثل هذه المواضيع لنشر سمومهم
الله يهديهم اخويا
و خليهم يبردوا على راسهم شويا
غي متبقاش تاخد كلامهم على محمل الجد و الافضل عدم الرد عليهم
انا راضي على سياسة المغرب تجاه الاحتلال الاسباني لا يهمني راي متخلف

لا انا عندي شوية أسئلة جدية عشان في الحقيقة عندي ضعف في المعلومات بخصوص قضية مليلة وسبتة!

1) كيف استفزاز والقطاعين هذين معروف دوليا انهم تابعين لأسبانيا والمواطن المغربي محتاج فيزا لدخولهما؟؟ كيف تحميهما اسبانيا اذا؟؟ أليس المنطق انها غواصة اسبانية ومتجهه لأرض اسبانية ؟؟

2) اذا كانت اجابة سؤال 1 هو انه هذا غير معتاد .. وانهم لا يحركون اي شيء عسكري باتجاهما لعدم استفزاز المغرب!! اذا لماذا لا ينقض المغرب ويحررهما؟؟

لا انا عندي شوية أسئلة جدية عشان في الحقيقة عندي ضعف في المعلومات بخصوص قضية مليلة وسبتة!

1) كيف استفزاز والقطاعين هذين معروف دوليا انهم تابعين لأسبانيا والمواطن المغربي محتاج فيزا لدخولهما؟؟ كيف تحميهما اسبانيا اذا؟؟ أليس المنطق انها غواصة اسبانية ومتجهه لأرض اسبانية ؟؟

2) اذا كانت اجابة سؤال 1 هو انه هذا غير معتاد .. وانهم لا يحركون اي شيء عسكري باتجاهما لعدم استفزاز المغرب!! اذا لماذا لا ينقض المغرب ويحررهما؟؟
الجواب بسبب وجود قضية الصحراء فاسبانيا كانت مستعمرة الصحراء سابقا لهذا نحتاج دعمها في محكمة دولية اذا تطلب الأمر و مقارنة مساحة الصحراء و سواحلها و خيراتها مقارنة ببلدتين لا يتعدى مساحتهما 25 كلم مقارنة بمساحة الصحراء التي تساوي مساحة بريطانيا ، عند حل مشكلة الصحراء سيتم التفرغ لبلدتي سبتة و مليلية

التعديل الأخير:
بالتوفيق للمغرب
طبعآ حتى لو اختلفنا فى الأراء مع بعض المغاربه حول نوعية السلاح او جودة مقاتله أو غربى أو شرقى
إلا إننا مع المغرب قلبآ و قالبآ ضد أسبانيا
ليس هذا مجال شماته أو بث سموم

انت خصوصا كتجيب الاخبار غير المقودة جيبنا شي خبار زوينة، راه شحال من بلاد صحابها هنا مكيدكروش اخبار خايبة لبلدلادهم الا انت ، كتجيبنا غير شوهة دالزمر.
طلعتيلي فراسي صراحة

أراضى مغربيه محتله
و ستعود يومآ ما
ناهيك على إنها فى البر الرئيسى للمغرب

الجواب بسيط المغرب لايريد فتح اكثر من جبهة فنفس الوقت الهجوم على المدينتين يعني اعلان الحرب على اسبانيا اي الحرب ضد حلف الناتو بعد التفرغ من مشاكل الصحراء و الحدود الشرقية سيتم التوجه للمشاكل الاخرى وحلها بشكل دبلوماسي لان كفة المغرب غالبة وموقفها اقوى من الموقف الاسباني بخصوص المدينتين

أعتقد إن أسبانيا تُشغل الأغوستا فقط حاليآ ؟؟؟

عودة
أعلى