سماع دوي انفجار في العاصمة اللبنانية بيروت

الاجتماع الاسرائيلي المغلق الذي بدأ قبل الانفجار لازال مستمرا الى هذه اللحظة
 
بسام جعارة :

احتراق باخرة قبالة مرفأ بيروت جراء الانفجار
وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني نزار نجاريان نتيجة انفجار بيروت!
 



لحظة .. لحظة
مواد شديدة الانفجار صودرت قبل اشهر و بقيت مخزنة في المرفأ ؟

كذب و شكرا

🌹 🙂
 
الإعلامية اللبنانية "فاطمة عثمان" :
أكتب هذه المعلومات وأتحمل المسؤولية كاملة عن نشرها ذكرت وسائل الاعلام منذ قليل أن الانفجار ناجم عن مفرقعات نارية في العنبر رقم 12. .: حزب الله يملك في مرفأ بيروت بوابة اسمها بوابة فاطمة. تدخل وتخرج منها بضائع لا حسيب عليها ولا رقيب!
واضح من اسم "بوابة فاطمة" ان المعلومة خرطي
 
صور و فيديوهات الجثث كثيرة
لكن بسبب قوانين المنتدى نعتذر على نشرها
 
بغض النظر عن القمامة السياسية ومليشيا عهران بلبنان

نتمنى السلامه والرحمة لعموم الشعب اللبناني المنكوب والمغلوب على أمره بجميع طوائفه واديانه
 
الجمارك اللبنانية: مادة النترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت
تاريخ النشر:04.08.2020 | 17:17 GMT |
آخر تحديث:04.08.2020 | 17:30 GMT |
الجمارك اللبنانية: مادة النترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت

Reuters ISSAM ABDALLAH
انفجار ضخم في مرفأ بيروت
A+AA-

7830

تابعوا RT على
أعلن مدير عام الجمارك في لبنان بدري ضاهر، أن مادة النترات، كانت السبب الرئيسي في الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت اليوم.
ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن "المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية".
وأكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن هناك عددا كبيرا من الإصابات، وكلف المستشفيات باستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "حريقا كبيرا إندلع في مستودع للمفرقعات في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في المرفأ، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي"، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد الحريق.
وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر أمنية وطبية لبنانية، بـ"سقوط 10 ضحايا على الأقل في الانفجار".
المصدر: "وكالات"
 
صور الجثت والمواطنين والمواطنات مصابون بشدة لهو أمر محزن جدا

كان الله في عون الشعب اللبناني
 
ما من شك أن الحادث ناتج عن شحنة متفجرات شديدة الانفجار حجمها لا يقل ان 1000 إلى 1500 كلغم !!! تبرير الحكومة اللبنانية عن تخزين متفجرات C-4 مضحك وينم عن جهل بطبيعة المادة المتفجرة !!! متفجرات C-4 هي عبارة عن توليفة من المتفجرات البلاستيكية المعروفة بالتركيب C ونحن في مدرسة الدروع ندرس تفاصيلها للطلبة من باب إعتباري !! ميزة هذه المتفجرات أنها مستقرة ولا تتفاعل مع النيران أو حتى الطرق لتحفيزها على الإنفجار، بل هي تحتاج لمصدر ايقاد بموجة إهتزاز من أجل تفجيرها !!!

خلال الإنفجار الكبير يلاحظ مباشرة إنطلاق موجة بيضاء وحركتها بشكل سريع في محيط منطقة الإنفجار !!! في علم المتفجرات، يطلق عليها تعبير موجات صدمية shock waves (يطلق عليها أيضاً الموجات المتفجرة detonation wave) وهذه تكون على درجة عالية من السرعة، بحيث تتجاوز هذه معه سرعة الصوت. إذ تعمل الغازات المتوسعة والمتمددة سريعاً على الضغط باتجاه الهواء المحيط، وتخلق موجات صدمية تتكاثر وتنتشر للخارج بسرعة تقارب سرعة الصوت أو نحو 340 م/ث. إن الموجات الصدمية المتولدة والناتجة عن الانفجار هي عبارة عن موجات ضاغطة، والتي يرتفع فيها الضغط عن الضغط الجوي ليتجاوزه إلى الضغط الأقصى المفرط peak over-pressure خلال جزء من المليون من الثانية. هي بعد ذلك متبعة وملحقة خلال أجزاء من المائة من الثانية بموجه أكثر بطئاً وانحداراً من الضغط الجوي (هذه المرحلة معروفة بالمرحلة الإيجابية positive phase للموجة الصدمية). هكذا يواصل الضغط الانحدار والانخفاض إلى حدود ضغط دون الضغط الجوي وبعد ذلك يعود إلى الوضع الطبيعي (هذه معروفة بالمرحلة السلبية أو طور الامتصاص suction phase)..
ولمزيد من التوضيح والتبسيط نقول إن التوسع السريع للمنتجات الغازية بعد تحطم وانفجار الغلاف يخلق موجات صدمية. هذه الموجات الصدمية عبارة عن موجات صوتية acoustic wave مثل الصوت العادي، لكن مع زمن مرور محدود وطاقة كامنة عظيمة. وبالرجوع إلى حقيقة أن طاقة الموجات الصوتية تتميز بالتوسع والمدى، أو الضغط البالغ (ضغط الصوت هو انحراف الضغط المحلي عن الضغط المحيط بسبب موجة صوتية)، إلا أننا نجد أن الضغط البالغ مع الموجات الصدمية ينجز دفعة واحدة فقط، ويدعى الضغط القصوي بالغ الذروة peak over-pressure. هذا الضغط القصوي بالغ الذروة يصل بشكل سريع جداً أثناء عبور ومرور الموجات الصدمية، ليبدأ الضغط بعدها بالانحسار والانحدار ببطء أكثر.. خلال عبور الموجة فإن الضغط يتذبذب ويتقلب أكثر من مرة بين المراحل الإيجابية والسلبية. وعندما يتجاوز الضغط المستوى المحيط، فإن الموجات الصدمية معتبرة لكي تكون في المرحلة الإيجابية، وفي الظروف العكسية فإنها تدعى المرحلة السلبية. إن الهواء وبسبب تفاضل وتباين الضغط ضمن الموجات الصدمية، سيتدفق ويندفع من مستوى الضغط العالي إلى المنخفض. هذا سيثير ريح عاصفة تتحرك وتنتقل بسرعة كبيرة جداً، يمكن أن تتجاوز بكثير سرعة 100 ميل في الساعة. هذه الريح العاتية ستدوم فقط لجزء من الثانية وتغير اتجاهها أثناء المرحلة السلبية.



1596563778111.png


 
أمير دولة #قطر يجري اتصالا مع الرئيس اللبناني ويأمر بإرسال مستشفيات ميدانية في أعقاب انفجار #بيروت


الجزيرة: وفاة الأمين العام لحزب الكتائب اللبناني متأثرا بجراح أصيب بها جراء الانفجار
 
بسام جعارة :

احتراق باخرة قبالة مرفأ بيروت جراء الانفجار
وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني نزار نجاريان نتيجة انفجار بيروت!
1596563793370.png
 
واضح من اسم "بوابة فاطمة" ان المعلومة خرطي
المعلومة صحيحة.. حزب الله يسيطر على ميناء بيروت وغالبا الانفجار لشحنة وقود صواريخ..
عاد البوابة اسمها فاطمة ولا المسردب ما تفرق ولا تهم اصلا.
 
عودة
أعلى