هل فعلها الموساد مجددا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,919
التفاعل
20 2 0
اغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية بانفجار في دمشق

[/URL]

عملية اختطاف طائرة أميركية في مطار بيروت اتهم مغنية بالمسؤولية عنها (الفرنسية)

كشف حزب الله اللبناني أن قائده العسكري عماد مغنية لقي مصرعه أمس في الانفجار الذي وقع بأحد الأحياء السكنية في العاصمة السورية.
وذكر بيان للتنظيم اللبناني أن "القائد الكبير في المقاومة الإسلامية الحاج عماد مغنية (الحاج رضوان) استشهد أمس" واتهم المخابرات الإسرائيلية باغتياله.
وكان انفجار غامض قد وقع أمس في سيارة دفع رباعي من طراز ميتسوبيشي باجيرو في حي تنظيم كفر سوسة السكني بالعاصمة السورية، وأفاد شهود أن جثة رجل نقلت من مكان الانفجار.
وذكر مدير مكتب الجزيرة في بيروت غسان بن جدو أن عملية الاغتيال تعتبر ضربة كبيرة لحزب الله واختراقا أمنيا، مشيرا إلى أن الأميركيين يعتبرونه إرهابيا كبيرا.
وشهدت ضاحية بيروت الجنوبية -وهي معقل لحزب الله- حالة استنفار بعد الإعلان عن استشهاد مغنية، فيما فتح شقيق القيادي مجلسا للعزاء في منزله بذات المنطقة.
وحول ملابسات الانفجار، أوضح مدير مكتب الجزيرة بدمشق عبد الحميد توفيق أن موقع الانفجار شهد وجودا أمنيا كثيفا حيث منع الصحفيون من الاقتراب أو التصوير حتى بكاميرات هواتفهم النقالة. كما نقل عن مصادر لحزب الله في دمشق أن مغنية قتل مع مرافقه في التفجير مضيفا أن العملية تمت بجهاز تحكم عن بعد.
[/URL]

صورة نشرها مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي لمغنية بعد اتهامه باختطاف طائرة تي دبليو إيه (الفرنسية)
مقعد السائق
وقال مدير مكتب الجزيرة إنه تم نقل السيارة بعد نحو ساعة من الانفجار، مضيفا أن آثار الانفجار كانت بادية على مقعد السائق، وأن صندوق المحرك وباقي أجزائها كانت سليمة تقريبا.
وأشار توفيق أيضا الى أن الحي الذي شهد الانفجار حي سكني لا وجود فيه لأي مقر أمني أو رسمي، مضيفا أن السلطات الأمنية والإعلامية في دمشق امتنعت عن التعليق على الهجوم.
ويوصف مغنية في الولايات المتحدة بأنه إرهابي كبير، وتحمله سلطاتها المسؤولية عن سلسلة عمليات احتجاز الرهائن التي جرت لرعاياها في لبنان أواسط ثمانينيات العام الماضي.
كما تتهمه واشنطن بتدبير الهجوم على مقر المارينز قرب مطار بيروت عام 1983 والذي أدى الى مصر [/URL][/URL]ع أكثر من مائتي جندي، ودفع الولايات المتحدة لسحب جنودها من لبنان.

المصدر:الجزيرة + وكالات

السؤال هنا هل فعلها الموساد

وكيف تم له ذلك مع كل هذا الكم الهائل من افراد و اقسام المخابرات السورية
 
رحم الله عماد مغنية .........فلقد جاهد وقاوم حتى نال ما يبغيه ..فهنيئا له بالشهادة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخ العزيز ابو البراء

كلمة شهيد او الحكم على احد بالشهادة ليس كلمة تلقى لتكريم احد ما

انما الشهادة لها شروط و اركان

اوالها ان يكون الجهاد في سبيل الله وحده

وللقيادي في حزب الله عماد مغتيه بعض العمليات او بالاحرى انه متهم بها ليست لها علاقة

بالاسلام لامن قريب او بعيد

مثل محاولة اغتيال امير الكويت السابق رحمه الله وكذلك خطف طائرة كويتية

هل تعتبر هذة الاعمال من الجهاد في سبيل الله

لا طبعا يا اخي العزيز

وليس كل من عادا اسرائيل و امريكا مجاهد وشهيد

وانا هنا لم اطرح الموضوع الا للناقش العسكري البحت

واكرر كيف استطاع من اغتال القيادى فعل ذلك خصوصا مع نفي اسرائيل علاقتها بالموضوع

اليس يقول حزب الله انه غير مخترق فكيف تم الوصول لاحد قيادية في قلب عرين الاسد سوريا

ومن الفاعل ان لم يكن الاسرائيليين

هل لاغتيالة علاقة باغتيال رفيق الحريرى حيث الذكرى الثالث لمقتلة اليوم في نفس موعد

تأبين القيادي في حزب الله

بصراحه موضوع جد محير بالنسبة ليى

امل من الاخوة الكرام مناقشته
 
انا اقدر اسمي عمليه الاغتيال خازوق تموت من الضحك

قياده في حزب الله

في سوريا

اغتيال
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يعني اسد ومش في اي حته لا وهو جوه عرينه

مكنش كذب لما الموساد ياخد الترتيب ال7 علي العالم
 
يمكن بعدها حسن نصر الله

في قايمه الترتبيب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الاغتيال تم امام مبنى المخابرات السورية فى دمشق حسب وكالات الانباء ........
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الاغتيال تم امام مبنى المخابرات البطيخيه فى دمشق حسب وكالات الانباء ........


والله مصيبه دي امام جهاز المخابرات السوريه ياحبيبي

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاغتيال تم امام مبنى المخابرات البطيخيه فى دمشق حسب وكالات الانباء ........

انا لله وان اليه راجعون

هل هذا حال دوله من المفروض انها تعد للحرب الان

اسال الله ان بلطف بنا وبهم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

للاسف الشديد

اليهود الملاعيين يتفاخرون بفعلتهم رغم الانكار الرسمي
«الإنجاز الاستخباري الأهـمّ في تاريخ»... تل أبيـب
مهدي السيد

imad_magniyyah_car_inter.jpg
سيارة مغية في دمشق بعد النفجار​

خرجت إسرائيل عن مألوفها في إعلان تنصلها من المسؤولية عن اغتيال القيادي في «حزب الله»، عماد مغنية، إلا أن الصحافيين الإسرائيليين تكفلوا، كعادتهم، بالإيحاء بما تجد المؤسسة الرسمية من مصلحة في التلميح إليه من دون قوله
استحوذ نبأ اغتيال القيادي في حزب الله، الحاج عماد مغنية، على اهتمام وسائل الإعلام الإسرائيلية ومعلقيها، التي انهمكت في تحليل دلالات هذه العملية وتداعياتها، حيث برز إجماع على أنها تمثل «ضربة معنوية قاسية لحزب الله»، وأن رد فعل الحزب حتمي، ملمحة إلى مسؤولية الدولة العبرية عنها.
وتعليقاً على بيان «رفض محاولات منظمات إرهابية توريط إسرائيل في هذه القضية»، الذي صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، أشار مراسل الشؤون السياسية في القناة الثانية، أودي سيغل، بعد تلاوة البيان على الهواء، إلى عبارةٍ متداولة عن رئيس وزراء إسرائيلي سابق (لم يذكر اسمه) قال فيها: «من المسموح الكذب من أجل مصلحة الدولة». أما محلل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة، ألون بن دافيد، فقد ربط بين تصريح لوزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، قبل أيام قال فيه إن ثمة اعتبارات تحول دون العمل في قطاع غزة في الوقت الراهن واغتيال مغنية. وقال: «لا أعلم، لكن قد يكون ما حصل اليوم يفسر هذا التصريح».
بدوره، روى مراسل الشؤون الأمنية في القناة نفسها، شاي حزكاني، الذي يرافق باراك في زيارته إلى تركيا، أن الأخير جمع الصحافيين الإسرائيليين المرافقين له لإيجاز صحافي في الساعة التي حصل فيها الانفجار في سوريا من دون أن يتطرق إلى الحدث بكلمة واحدة. وبعد وقت ما، تقدم السكرتير العسكري لباراك منه وناوله قصاصة ورق قرأها وزير الدفاع ثم أجاب الصحافيين الذين سألوه عن محتواها قائلاً: «يعلمني أن الوقت تأخر». وأضاف المراسل أن باراك بدا خلال رحلة العودة إلى إسرائيل مبتهجاً جداً، إلى حد أنه أخذ الميكروفون الخاص بطاقم الطائرة وحيا الصحافيين بشكل غير مألوف.
وفي إطار التعليق على اغتيال القيادي في حزب الله ومدى تأثيره على ساحة المواجهة، قال المدير العام لمعهد «أبحاث الإرهاب في المركز المتعدد المجالات في هرتسليا»، بوعز غنور، إنه «يصعب رسم صورة لشخصية عالمية أكثر خطورة وحنكة وخبرة من عماد مغنية». وأضاف لـ«معاريف» أن مغنية كان «عقل» حزب الله، وأنه راكم تجربة عملانية منذ تكوين الحزب في مطلع الثمانينيات.
وبحسب غنور «لا يمكن الإشارة إلى أي عملية نوعية نفذها حزب الله من دون أن يقف وراءها مغنية». وأضاف أن «أهمية مغنية لا تكمن في قدرته على تنفيذ العمليات المثيرة في أنحاء العالم كله فحسب، ولا في أنه يسيطر عملانياً على حلبة لبنان، بل في العلاقات الوثيقة التي طورها مع إيران وسوريا وكونه الجهة التي تمثّل همزة الوصل العملانية بين الحزب والدولتين». ورأى أنه خلافاً لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، فإن «قوة مغنية لا تكمن في الصورة التي كونها عن نفسه، بل في أفعاله وقدراته بوصفه مبادراً، مخططاً، مشرفاً ومنفذاً للعمليات على الساحة الدولية».
وقال معلق الشؤون الأمنية في «هآرتس»، يوسي ملمان، إنه «إذا كان ثمة تعريف لمصطلح رأس الأفعى، فهو ينطبق على مغنية». وأضاف أنه «إذا كانت إسرائيل تقف فعلاً وراء عملية الاغتيال، فيمكن اعتبار ذلك الإنجاز الاستخباري الأهم لها في تاريخ محاربتها للإرهاب، وهذا الإنجاز يفوق أهمية اغتيال الدكتور فتحي الشقاقي»، الأمين العالم لحركة الجهاد الإسلامي، الذي اغتيل في مالطا عام 1995.
أما المعلّق العسكري في صحيفة «هآرتس»، أمير أورن، فقال إنه «إذا كان ثمة رجل يمثِّل رمزاً لمحور الشر بمفهومه الأساسي جداً، فإن اسمه عماد فايز مغنية». وأضاف: «إن الصلة بين حزب الله وإيران، وبين الإيديولوجيا المتطرفة لنظام آيات الله وإرهاب حزب الله الشيعي في لبنان، تتجسد في صورة مغنية».
وإذ أشار أورن إلى أن اسم مغنية يتصدر لائحة المطلوبين الخاصة بجهاز الـ «أف بي آي» الأميركي، قال إنه «حتى من دون الذريعة الأميركية، كان لإسرائيل أسباب جيدة للرغبة بموته». وأضاف أنه منذ اغتيال الأمين العام السابق لحزب الله، عباس الموسوي عام 1992، شاع الاعتقاد بأنه «لا جدوى لعمليات اغتيال قادة المنظمات لئلا ينشأ مكانه من هو أسوأ وأنجع منه، لكن حالة مغنية هي من الحالات الشاذة عن هذه القاعدة». وأضاف أن «حزب الله والإيرانيين سيحتاجون إلى وقت طويل لإيجاد بديل منه».
وقال أورن إن «من عثر على مغنية في دمشق أثبت قدرة استخبارية وتنفيذية فائقة، من النوع الذي افتقرت إليه إسرائيل في لبنان خلال عدوان تموز 2006». وأشار إلى أن الرسالة واضحة من الاغتيال، وهي موجهة إلى قادة «حماس» و«الجهاد الإسلامي» في غزة، وإلى خالد مشعل في دمشق، وإلى السيد حسن نصر الله، إذا قرر استئناف إطلاق النار من أجل فتح جبهة ثانية مع إسرائيل خلال انشغالها في غزة.
وبحسب أورن، فإن السؤال الفوري الذي يُطرح في أعقاب اغتيال مغنية، هو «هل سيرد حزب الله على الاغتيال، سواء على الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان أو ضد أهداف ما وراء البحار، كما حصل في بيونس أيرس بعد اغتيال الموسوي».
في السياق، رأى معلق الشؤون الأمنية في «يديعوت أحرونوت»، رون بن يشاي، أن «تصفية مغنية لا تمثّل ضربة معنوية لحزب الله فحسب، بل ضربة لقدرة الردع لدى إيران على الحلبة الدولية، نظراً لدوره في العمليات ضد أهداف إسرائيلية وأميركية في العالم، الذي كان من المفترض أن يترجم إلى لغة الواقع والأعمال التهديدات الإيرانية بواسطة شبكات المهاجرين الشيعة اللبنانيين، التي أقامها وأدارها في أفريقيا وجنوب أميركا».
ورأى بن يشاي أن «من المعقول الافتراض أنه سيقف على رأس سلم أولويات حزب الله والإيرانيين الآن، التطلع لترميم قدرة الردع بواسطة تنفيذ عمليات في العالم، واستهداف مؤسسات ومصالح إسرائيلية يهودية وأميركية، وأن هذا الرد بحاجة إلى بعض الوقت». وأضاف أنه «يمكن الافتراض بشكل شبه مؤكد أن حزب الله سيُصفي حسابه مع إسرائيل ولو من أجل تعزيز الثقة بالنفس لدى أعضائه في لبنان وسوريا وأماكن أُخرى من العالم».
وبالنسبة إلى تأثير عملية الاغتيال على قدرة العمل لدى حزب الله وبنيته التنظيمية، شكك بن يشاي في أن «تُمس هذه القدرة بشكل قاتل على المدى البعيد»، مشيراً إلى أن «ثمة بديلاً لكل شخص، وأنه يوجد العديد من مساعدي مغنية ونوابه ممن تعلموا أساليبه ويعرفون كيف يشغلون مكانه». ويرى أن «الإسهام الرئيسي لعملية التصفية بالنسبة إلى أمن إسرائيل يتمثل في ترميم قدرة الردع التي تآكلت خلال حرب لبنان الثانية».
 
اتقو الله انه مسلم يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله قل رحمه الله وكفى ما فعله يبقى بينه وبين الله عز وجل شيعي او سني شهيد ام لا ليس لكم الحق في الحكم واتمنى ان تناقشو الامر باحترافية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اتمنى ان نقصر الموضوع في الجوانب العسكرية فقط

نصر الله يهدد بحرب مفتوحة.. والحريري يهاجم دمشق بعنف

large_55554_45604.jpg


بيروت- وكالات
في يوم "حزن لبناني" شهد الذكرى الثالثة لاغتيال رئيس الوزاء اللبناني السابق رفيق الحريري، وتشييع جثمان القيادي البارز في حزب الله عماد مغنية، هدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر اسرائيل بـ"حرب مفتوحة"، فيما شن زعيم الأكثرية البرلمانية النائب سعد الحريري هجوما عنيفا على دمشق واصفا نظامها بـ"المنتج الاسرائيلي".

وفي التفاصيل قال نصر الله الخميس 14-2-2008 في كلمة بثت على شاشة في قاعة تقبل التعازي في ضاحية بيروت الجنوبية إن "الصهاينة" هم من قتلوا عماد مغنية الثلاثاء في دمشق، "وكل معطياتنا تؤكد الامر"، واضاف متوجها الى الاسرائيليين "اقول لهم قتلتم خارج الارض الطبيعية للمعركة (الارض اللبنانية) واجتزتم الحدود. حرب تموز ذات صلة وثيقة بالحاج عماد مغنية"، وقال "ان كنتم تريدون هذا النوع من الحرب المفتوحة فليسمع العالم كله لتكن حربا مفتوحة".

وشارك الاف من مناصري المعارضة اللبنانية ومسؤولون من حزب الله بالإضافة إلى وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في الضاحية الجنوبية في مراسم تشييع عماد مغنية، وبدأ التشييع ظهرا بحضور متكي والعديد من مسؤولي حزب الله في مجمع سيد الشهداء للحزب.

وافادت مراسلة وكالة الصحافة الفرنسية ان العديد من الاشخاص اضطروا للبقاء في الخارج بسبب الحشود التي حضرت داخل المجمع، وكانت مكبرات الصوت في الشوارع تبث اناشيد تمجد "الجهاد" و"الشهادة" وتشيد بعماد مغنية الذي يعتبره انصار حزب الله "بطل" المقاومة ضد اسرائيل.

ماذا تتوقعون رد حزب الله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هوطبيعي جدا اخي العزيز سوف يتسبب في دمار لبنان

فقد فعلها من قبل

المشكلة الان ان لا يتسبب في دمار دول اخرى غير لبنان واعني سوريا

الان حزب الله اهتزت صورته بعنف امام العالم وفي ناظر مؤيديه

حيث ان الحزب الذي لا يخترق اغتيل احد اهم قيادته في عربن الاسد لا بل في قلب هذا العرين

امام مبنى المخابرات السورية كما نقلت بعض وسائل الاعلام

سوف يسعى حزب الله للرد بعملية ذات صدى مدوي اكثر بكثير من عملية اغتيال عماد مغنية

اعتقد ان الرد سوف يكون داخل اسرائيل ولن يستهدف سفارت هذة المرة

اعتقد انهم ربما استخدموا صواريخهم لضرب مبنى الموساد في تل ابيب

كرد فعل انتقامي ذو هالة اعلامية مدوية

حيث ضرب مبنى الجهاز الذي خطط لاغتيال عماد مغنية

اذا حصل ذلك هنا بالذات تقع الكارثة على لبنان

لان اليهود الملاعيين سوف يستغلون هذة الفرصة اكبر استغلال في ضرب كل ما يرتفع عن

الارض بمسافة 100 سم في لبنان اذا لم يضيفوا لها سوريا كونها الداعم الرئيسي لحزب الله

طبعا الامريكان ايضا لن يفوتوا فرصة ذهبية كهذة بالامس فقط ضاعفوا الحصار الاقتصادي علي

سوريا متهمين اياها بانها الداعم الرئيسي للارهاب في المنطقة وانها سبب عدم الاستقرار

في لبنان بدعمها لحزب الله هم اصلا ينتظرون فرصة كهذة ضد دمشق

اسأل الله ان يحفظ بلاد المسلمين

فوالله اني اخشى على سوريا انجرارها في تيار ايران ودخولها الفخ

لتكون الذريعة الدولية وبالاجماع الدولي على ضربها
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا لا يكون قتله عربون محبه من سوريا لاحد الدول التي تبحث عنه وهي كما يقال في حدود 45 دوله ؟ولماذا لا تكون مجرد تمثيليه لتصفير الرصيد والبداء من جديد؟
او لماذا لايكون حرب مراكز داخل نفس الحزب؟
وهل صحيح بانهُ متهم بتفجيرات الخبر لانهُ اذا كان كذلك ولما سبب من رعب لسكن تلك المنطقة وقتله للمسلمين وغيرهم ... فحسبنا الله ونعم الوكيل.
وشكراً لكم
اخوكم / الخبير
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا لا يكون قتله عربون محبه من سوريا لاحد الدول التي تبحث عنه وهي كما يقال في حدود 45 دوله ؟ولماذا لا تكون مجرد تمثيليه لتصفير الرصيد والبداء من جديد؟
او لماذا لايكون حرب مراكز داخل نفس الحزب؟
وهل صحيح بانهُ متهم بتفجيرات الخبر لانهُ اذا كان كذلك ولما سبب من رعب لسكن تلك المنطقة وقتله للمسلمين وغيرهم ... فحسبنا الله ونعم الوكيل.
وشكراً لكم

اخوكم / الخبير

هذا احتمال وارد وقد فكرت به في البداية

ولكن بعد تصريحات الصحف الاسرائيلية

وكشف بعض مرافيق الرئيس الاسرائيلي مدى فرحته وهو عائد بالطائرة من تركيا حينما تبلغ بالخبر

ثم تهنئتة للصحفيين بشكل غريب وهستيري عبرميكرفون الطائرة

كلها دلائل على ان اليد الفاعلة هي الموساد
 
كنت اتمنا ان يناقش الموضوع من الجانب العسكري لكن للاسف تحول الموضوع للسب ونشر الفتنة الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى