مقطع لدبابة Leopard 1A5 الألمانية خلال تدريبات

KEENia

عضو
إنضم
20 مايو 2020
المشاركات
611
التفاعل
730 1 0
الدولة
Saudi Arabia


تظهر لقطات فيديو دبابات Danis Leopard 1A5 وهي تعمل من زوايا متعددة ومختلفة أثناء إطلاق ذخائر مدفعية دبابة حية. يتم تصوير المشاهد من داخل Leopard 1A5 ومن كاميرات GoPro مربوطة على برج الدبابة.
إن Leopard (أو Leopard 1) هي دبابة قتال رئيسية صممتها وأنتجتها شركة Porsche في ألمانيا الغربية والتي دخلت الخدمة لأول مرة في عام 1965. تم تطويرها في عصر كان يُعتقد فيه أن الرؤوس الحربية HEAT تتعامل مع دروع ثقيلة تقليدية ذات قيمة محدودة ، وركزت Leopard على القوة النارية في شكل النسخة الألمانية الصنع من مدفع L7 البريطاني 105 ملم ، وتحسين الأداء الذي لا مثيل له من خلال تصميمات أخرى في تلك الفترة .
بدأ التصميم كمشروع تعاوني خلال الخمسينات بين ألمانيا الغربية وفرنسا ، وانضمت إليه لاحقًا إيطاليا ، لكن الشراكة انتهت بعد فترة وجيزة ، وتم طلب التصميم النهائي من Bundeswehr ، مع بدء الإنتاج الكامل في عام 1965.
في المجموع ، تم صناعة 6،485 دبابة ليوبارد ، منها 4،744 دبابة قتال و 1،741 كانت نسخ متعددة الاستخدامات ومضادة للطائرات ، ولا يشمل العدد السابق 80 نموذجًا أوليًا ومركبات ما قبل الإنتاج (نماذج التجارب) .
سرعان ما أصبحت ليوبارد معيارًا للقوات الأوروبية ، وعملت في النهاية كدبابة قتال رئيسية في أكثر من اثنتي عشرة دولة حول العالم ، حيث كانت ألمانيا الغربية وإيطاليا وهولندا أكبر المشغلين حتى تقاعد الدبابة.
منذ عام 1990 ، تم التخلي عن Leopard 1 تدريجيًا إلى أدوار ثانوية في معظم الجيوش. في الجيش الألماني ، تم التخلص من Leopard 1 بشكل كامل في عام 2003 بعد دخول Leopard 2 للخدمة ، في حين لا تزال المركبات القائمة على Leopard 1 تستخدم على نطاق واسع كمركبات متعددة المهام.
استُبدلت دبابة Leopard 1 بدبابة Leopard 2 في العديد من الدول الأخرى أيضًا ، مع وجود مركبات مبنية بإستخدام هيكل Leopard 1 وهي التي لا تزال في الخدمة. حاليا ، أكبر المشغلين لها حاليا هي اليونان ، مع 520 مركبة ، وتركيا ، مع 397 مركبة والبرازيل مع 378 مركبة. تم تحديث معظم هذه المركبات بتحسينات مختلفة للدروع والقوة النارية وأجهزة الاستشعار للحفاظ على قدرتها على التعامل مع الأهداف الحديثة.
 
عودة
أعلى