العراق بصدد شراء طائرات مقاتلة كورية

إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
4,686
التفاعل
5,658 12 0
الدولة
USA
اعذروني اخواني فالخبر باللغة الانجليزية والتزاما بقوانين المنتدى استخدمت الترجمة الفورية التي قد تكون ركيكة.

العراق بصدد شراء طائرات مقاتلة كورية

AIR_T-50B_Golden_Eagle_lg.jpg


العراق قد تكون في طريقها لتصبح أول زبون لصادرات كوريا الجنوبية تي النسر الذهبي 50 عائلة من الصوت طائرة من المقاتلين المدربين وخفيفة الوزن.

في يناير 15/09 ، وكالة يونهاب للانباء في العالم تريبيون قدمت تقارير عن كل من وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي الجاري بزيارة الى كوريا الجنوبية. واطلع الوزير في كوريا الجنوبية بشأن المشاريع الجارية مع تركيا ، والتي تشمل K9/K10 الرعد المتنقلة هاوتزر وXM2/Atlay جديدة من دبابات القتال. وزير العبيدي كما تفقد كاي / لوكهيد مارتن تي 50 ، وقال إن الخبراء في وزارة الدفاع والوفد المرافق له مؤخرا تجارب جوا الطائرة في كوريا الجنوبية ، وأعرب عن ارتياحه. فإن وكالة انباء يونهاب عن الترجمة ونقلت عنه قوله "ان تي 50 وثبت لنا أن كوريا الجنوبية التكنولوجيا الحديثة للمعايير دولية." واضاف العبيدي ان الاستعراض سيكون مطلوبا قبل تي 50 ويمكن أن يضاف إلى العراق / للقوات الجوية.

دي جي إليوت من الحرب الطويلة وتقول المجلة ان 50 ألف واقترح في خريف عام 2007 لوزارة الدفاع العراقية ، وأنا MNSTC - تحالف الفريق الانتقالي لسلاح الجو. العراق في انتظار شراء طائرات التدريب ويبدو أن من طراز بيتشكرافت هوكر 'sتي الثاني (6) من تكساس ، ولكن المدرب هو مطلوب طائرة كخطوة مؤقتة بين تي (6) ، وأكثر تطورا مثل الطائرات و F16 التي يسعى العراق. ويمكن أيضا أن تكون بمثابة تكملة من طراز اف 16. T/A-50s مع APG - 67v4 الرادار والصواريخ المتطورة سايد ، والقدرة على حمل اسلحة دقيقة التوجيه على نحو فعال من شأنه أن يقدم العراق أول المقاتلات النفاثة. AT/A-50 يجب أن تعتمد على تفوق الوعي بالأوضاع تجريب واذا واجهت سورية او ايرانية من طراز ميج 29s ، ولكن التعريف يعطي العراق التكافؤ النوعي أو أفضل في مقابل العديد من المقاتلين في الوقت الراهن من قبل جوا شبه عدائية الجيران : سوريا / ميج 21 / ميج 23 / سو - 22s ، وايران (إف 4E / إف الخيارين 5 / 7 و 21 من طراز ميج الخيارين. في هذه المنطقة المضطربة حيث تعول hayba ، هذا النوع من التصورات المسألة.

ولهذا ، أيضا ، العلاقات الشخصية. كوريا الجنوبية ارسلت 3600 جندي الى مدينة اربيل بشمال العراق في أيلول / سبتمبر 2004 كجزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ، أي ما مجموعه 18000 من القوات الكورية الجنوبية خدم في استدارة حول شمال العراق حتى نهاية انتشارها في عام 2008. ويبدو أن العمل في اقامة علاقات القيمة ، والبلدان حاليا لمناقشة سبل توسيع العلاقات الاقتصادية ، فضلا عن الدفاع عن هذه العلاقة. تقرير وكالة يونهاب | تريبيون العالمية.


مواصفات الطائرة

300px-T50GoldenEagle.jpg

الطائرة تحمل رادار الاف-16 "
ويصل مداها لـ 1,851 km بسرعة Mach 1.4


Guns: 1× 20 mm
Rockets: LAU-3/68

وتملك هذة الترسانة من الصوايخ

  • Air-to-air: 2× AIM-9 Sidewinder


  • Air-to-ground: 6× AGM-65 Maverick





Bombs: 5× CBU-58 cluster, 9× Mk 82, 3× Mk 83/MK 84, and 9× Mk 20


سعر المقاتلة
US$21 million

المصدر:
 
الى الامام يابلاد الرافدين ... وعاش الغراق الحبيب.. وشكراً لك اخي الكريم على مساهماتك المتميزة ....
 
والله شيء مفرح جدا وواضح جدا انها شبيهة نسبيا بالاف 16

الف مبروك للعراق الحبيب
 
الى الامام يابلاد الرافدين ... وعاش الغراق الحبيب.. وشكراً لك اخي الكريم على مساهماتك المتميزة ....


العفو اخي الكريم . . . ان شاء الله راح يرجع العراق قوي ومتمكن بلد اقوى من السابق بكثير
المسالة مجرد مسالة وقت ان شاء الله
 
الغريب ان المقال يقول ان هذه الطائرة يمكن ان تقف نداَ للميغ -29 السورية ....

بصراحة لا استبعد شئ فالمعلومات عن هذه الطائرة قليلة ولم تجرب بمواجهة في السابق
والعراق الدول العربية الاولى التي ستمتلك هذه الطائرة لذلك كل شئ وارد
 
عفوا اخي ولكن هذه الطائره هي طائره تدريب متقدم وليست طائره قتاليه ، وكوريا تخطط لصنع نموذج منها ليكون طائره قتاليه خفيفه ولغايه الأن لم يتم صنع هذا النموذج ومازال حبرا علي ورق.
 
بعد اذنك اخي nontiger سوف اقوم بترجمه الخبر.

العراق قد يكون في طريقه ليصبح أول زبون لصادرات كوريا الجنوبية من طائرات التدريب المتقدم الأسرع من الصوت والخفيفه الوزن T-50 النسر الذهبي.

في 15 يناير 2009 ، وكالة يونهاب للانباء وتريبيون العالميه كل منهما قدمت تقارير عن زياره وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي الى كوريا الجنوبية. واطلع الوزير في كوريا الجنوبية علي المشاريع الحاليه مع تركيا ، والتي تشمل مدافع الهاوتزر المتنقله K9/K10 ( الرعد ) ودبابه القتال الجديده XM2/Atlay . كما تفقد الوزير العبيدي طائره تي 50 التي تنتجها شركه كاي الكوريه بالتعاون مع شركه لوكهيد مارتن الأمريكيه ، وقال إن الخبراء في وزارة الدفاع والوفد المرافق له اجروا مؤخرا تجارب في جو علي الطائرة في كوريا الجنوبية ، وأعربوا عن رضاهم عن الطائره. وقالت وكالة انباء يونهاب بعد الترجمة ونقل عنه قوله "ان تي 50 اثبتت لنا أن تكنولوجيا كوريا الجنوبية الحديثة مطابقه للمعايير دولية." واضاف العبيدي ان مزيدا من الفحص سيكون مطلوبا قبل ان يضم العراق طائره تي 50 للقوات الجوية.

دي جي إليوت من مجله الحرب الطويلة وقال ان التي 50 تم اقتراحها في خريف عام 2007 لوزارة الدفاع العراقية ، وان العراق في انتظار شراء طائرات التدريب من طراز هوكر بيتشكرافت وطائرات التدريب تي - 6 تكساس ، ولكن المطلوب هو سد الفجوه التي ستظهر بين استعمال طائرات التي - 6 تكساس وبين استعمال طائرات اكثر حداثه وتطورا مثل الطائرات F16 التي يسعى العراق الي الحصول عليها والطائرات الكوريه يمكنها أيضا أن تكون بمثابة تكملة ومسانده لطائرات من طراز اف 16. طائرات التي - 50 مع راداراتها من نوع APG-67v4 وصواريخ المتطورة من نوع سايدويندر ، والقدرة على حمل اسلحة دقيقة التوجيه على نحو فعال من شأنه أن يقدم للعراق أول المقاتلات النفاثة. التي 50 يجب أن تعتمد على تفوق الوعي بالوضع المحيط بالطائره وتدريب الطيار اذا ماجابهت طائره ميغ 29 سوريه او ايرانيه ، اي بمعني اخر الطائره تتساوي معهم في القتال الجوي ، ولكن ادخالهم في سلاح الجو العراقي سوف يعطي العراق التكافؤ النوعي أو أفضل في مقابل العديد من المقاتلات التي تخدم في ايران وسوريا مثل ميج 21 / ميج 23 / سوخوي - 22 ، وايران (إف 4 / إف 5 / إف -7 الصينيه و ميغ 21 .

ولهذا ، أيضا ، لعمل علاقات مع العراق. كوريا الجنوبية ارسلت 3600 جندي الى مدينة اربيل بشمال العراق في أيلول / سبتمبر 2004 كجزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ، أي ما مجموعه 18000 من القوات الكورية الجنوبية خدم في مختلف المناطق حول شمال العراق حتى نهاية انتشارها في عام 2008. ويبدو أن هذا العمل ساهم في اقامة علاقات قيمة بين البلدين ، والبلدان حاليا يناقشان سبل توسيع العلاقات الاقتصادية ، فضلا عن الدفاعيه. تقرير وكالة يونهاب | تريبيون العالمية.

t50-10.jpg


t50_full.jpg

 
عودة
أعلى