وزير المالية:ضريبة الدخل تحتاج وقت طويل ولا خطة وشيكة لتطبيقها ولكن لا نستبعد أي شيء

مشكلتنا في الاقتصاديين الجدد من يسمون انفسهم مستشارين
يبحثون عن حلول سريعه تحسب لهم كانجاز

استغرب من اسلوبه في الحوار

هذي هي السنين الخداعات يُكذب فيها الأمين ويُصدق الكاذب.. ينقلب الغبي ذكي والذكي غبي..

هذه الاخبار تندرج تحت مسمى
تهئية المجتمع
الرضأ بالامر الواقع وعدم الصدمة مستقبلاً عندما تطبق هذه الاخبار بعد فترة

اذا تدري انهم متسترين بلغ والوزاره تعطيهم غرامه مليون ولك ٢٥٠ الف مكافأه
فنتفق انهم نظاميين حتى يثبت العكس ياسيدي
اما اذا تقصد ان الوافدين هم من يعمل فيها اجلب لي عماله سعوديه تعمل من ٨ صباح الى١٢ صباحا براتب ١٥٠٠ وانا اوظفهم لك كلهم ولهم نسبه من الارباح بعد
وحتى لو افترضنا انهم متسترين ترى دخل البقاله الصغيره ٦٠٠٠-١٠٠٠٠ شهريا اذا الكفيل ياخذ ٤٠٠٠ ترى الباقي للعمال مو مثل ماتتخيل اعلى من راتبهم بشيء بسيط

الكثير يروج لصوره نمطيه معينه عن البقالات اللي اغلبها ملك مواطنين وليست تستر
الترويج بان اغلبها تستر وزرع هذه الصوره النمطيه لزياده الضغط على هذه البقالات الصغيره وتقفيلها ويصبح السوق من نصيب المراكز التجاريه الكبيره

يعني ماحد ينافس التجار الكبار حتى ببقاله صغيره

حبيت وزير الفشل سياسته الفاشله تخلي الدوله عن مسؤلياتها حتى في التعليم والصحه ?‍♂️ يابني الحلال استقيل وفك امنا من بثارتك يازين ابوشنب البخيل العساف? احلو في عيني من سوات الجدعان

بدل مايهتم بالصناعه يقوم يقرفنا بضريبه وراء ضريبه هذا حول الموضوع من شعب ريعي الى حكومه ريعيه

وانت من كل عقلك الوزير يجيب شي من بيت اهلة هو منفذ فقط وهو في بوز المدفع

مدري متي الناس يطلعون روسهم من حفرة النعامة

المستثمرين الاجانب من زماااان يدفعون ضريبة دخل.. الدور على المواطنين الان

المواطنين من سنة جدي يدفعون زكاة وبعدين من غير العدل انك تجبر المواطن يدفع ضريبة وزكاة الا اذا بتلغي الزكاة!

المواطنين من سنة جدي يدفعون زكاة وبعدين من غير العدل انك تجبر المواطن يدفع ضريبة وزكاة الا اذا بتلغي الزكاة!
تمام.. اكتب طلباتك + صورة الهوية ورقم تواصل وارسلها خاص

وليه حضرت جنابك مين علشان ارسل لك اموري الخاصة؟
ردك وصياغته حسسني اني وزير مالية وانك مواطن عاتب علي.. مدري وش سالفتك تالي الليل بس تراك مضيع العنوان

لان ببساطة عندنا تكدس في المحلات وتستر وبلاوي... الشارع اللي قدام بيتي فيه 10 بقايل.. والله 10 بقايل!!! خل 8 يقفلون و2 يشتغلون ويعوضون زيادة التكاليف بزيادة المبيعات الناتجة عن اغلاق المنافسين ال8

وفي الاصل اغلب قطاع التجزئة شغال بالتستر ويوظف وافدين وعائداته للخارج فخلهم يقفلون في الاساس ما يوظفون مواطنين فما عليهم حسوفة + اغلب عائداتهم اللي تعتمد على الرواتب تحول للخارج.. فهالنوع من النشاط الاستهلاكي الغير ابتكاري يقفل غير محسوف عليه بلعكس مغادرتهم فيها فايدة للبلد.
هذا الكلام انا كنت اكتبه في موضوع الرؤية وانت كذلك لكن بعد كم سنة مالذي حدث ؟؟؟
العكس هو ما يحصل الآن
كان هناك فترة تحديدا 2017 الضرب من حديد شغال على الكل وتشعر ان الامور تتجه للأحسن لكن للأسف عدنا لنقطة الصفر بل بالسالب
كل ماضربت رأس طلع لك عدة رؤوس
القوانين في ايقاف التستر هي مجرد مطاردة للمحلات والعمالة السائبة لا اكثر وخذ لفة لين يروحون وارجع هذا الواقع فقط !!
لا يمكن اصلاح خلل بدون اصلاح الثغرات المؤدية لهذا الخلل

الخصخصة للقطاعات الحكومية
والدفع بالمواطنين في المشاريع الصغيرة صاحب عمل يعمل في محله وليس كموظف يجي ياخذ الغلة نهاية اليوم
هي الملاذ الاخير لخلق إقتصاد مستدام ومنتج وفعال في الناتج المحلي بشكل حقيقي وفي الناتج القومي كذلك لجذب الاستثمار الاجنبي المحترم بحق وحقيقه
لكن هذا لن يقوم على الفوضى والثغرات والعمالة السائبة الرديئة وهيئة الاحصاء خير شاهد على مايحدث من مهازل
وتكوين قاعدة استثمار هشة وفاشلة وهات هذا رخيص وكويس وجيب عمال ويلا ياشباب
لا شمس تلوح في الافق حالياً ولا اتوقع حتى السنتين او الثلاث سنوات القادمة

يا شباب
قبل ايام كام هناك خبر استقلال ثلاث جامعات سعودية
الخبر لم يتم طرحه في المنتدى
من لديه خبرهـ في هذهـ الامور ماهو اثر الاستقلال على القطاع الخاص ؟!!!

ردك وصياغته حسسني اني وزير مالية وانك مواطن عاتب علي.. مدري وش سالفتك تالي الليل بس تراك مضيع العنوان

انت تقول ان المستثمر الاجنبي يدفع ضريبة والدور على المواطن يدفع، اذا ماتعرف ان المستثمر المحلي يدفع زكاة بمقابل ان الاجنبي يدفع ضريبة فأنا اجبتك.

عالعموم طلبك كان مثير للريبة بالنسبة لي!

انت تقول ان المستثمر الاجنبي يدفع ضريبة والدور على المواطن يدفع، اذا ماتعرف ان المستثمر المحلي يدفع زكاة بمقابل ان الاجنبي يدفع ضريبة فأنا اجبتك.

ههههههههه

(y)

عودة
أعلى