البرلمان المصري يوافق على الاتجاه الاستراتيجي الغربي

العراق ممكن أتراجع بكلامي وأضيفه ..

اما الباقي لا .. لن يزور التاريخ لإراحة حضرتك

اخي الكريم انت قلت السعوديه وقفت معها انا رديت على اخر تعليق دون القراءه لما كتبت انا اعتذر منك ولكن اسمحي لي ان اقول الذي اعلمه صحيح ان السعوديه كان دورها واضح بحكم المعطيات ذلك الحين ولكن لم تكن وحدها بالوقوف بجانب مصر اغلب الدول العربيه كانت بجانب مصر كلن بحسب قدرته ماديا او اسلحه او لو كانت رصاصه واحد حسب قدرته فهو كان بجانب مصر وليست الدول العربيه فقط والإسلاميه ايضا لأن في احد الدول الأسلاميه ايا كانت الدوله توجد سيده عجوز على سجادتها عند بداية العبور لسانها يلهث بالدعاء للمصر ولاتعلم بدعاء هذه السيده او هذا المسلم اوهذا المسن او هذا الطفل قد انتصرتم بالحرب فلاتقول مصر والدوله الفلانيه دعمتنا انتصرتم بتوفيق الله ثم دعوات المسلمين ثم بجهدكم الذي كان مجرد سبب لإنتصار بعد الله

اخي الكريم انت قلت السعوديه وقفت معها انا رديت على اخر تعليق دون القراءه لما كتبت انا اعتذر منك ولكن اسمحي لي ان اقول الذي اعلمه صحيح ان السعوديه كان دورها واضح بحكم المعطيات ذلك الحين ولكن لم تكن وحدها بالوقوف بجانب مصر اغلب الدول العربيه كانت بجانب مصر كلن بحسب قدرته ماديا او اسلحه او لو كانت رصاصه واحد حسب قدرته فهو كان بجانب مصر وليست الدول العربيه فقط والإسلاميه ايضا لأن في احد الدول الأسلاميه ايا كانت الدوله توجد سيده عجوز على سجادتها عند بداية العبور لسانها يلهث بالدعاء للمصر ولاتعلم بدعاء هذه السيده او هذا المسلم اوهذا المسن او هذا الطفل قد انتصرتم بالحرب فلاتقول مصر والدوله الفلانيه دعمتنا انتصرتم بتوفيق الله ثم دعوات المسلمين ثم بجهدكم الذي كان مجرد سبب لإنتصار بعد الله
المشكلة ان الرجل ينكر اي مساعدة عربية و الله غريب هههههههههههههههههههه

ده على اساس ان الكوكب كله مش سامع الى بيتقال

ما تم مناقشته لا يخص التدخل من عدمه فقط , مثلا متي يكون طرف بعينه هدف مشروع و متي يتجنب الاشتباك معه , كيف يتم الاشتباك , مراحله
في كل تلك الامور تفاصيل يتم تشريعها سياسيا كون الحرب قرار سياسي ثم تترجم لتفاصيل عسكرية من قبل العسكريين و مثل تلك التفاصيل لا ينبغي لها ان تعرف و هذا لا يخص مصر فقط لانه ان تم لا قدر الله لو حدث ستعطي لاي جهاز مخابرات بعد تحليل الاجتماع فهم منهجية تحرك القوات و منها تجهيز الخطط المناسبة للرد لذلك لا ينبغي اذاعة مثل تلك الامور , اما عن قرار الحرب من عدمه فهذا يسمي بالاعلان او اعلان حرب فبطبيعة الامور هو علني

أتفق معك كليا أخي الكريم .. ولا أحد يمكنه الاعتراض مع كلامك المحترم ..

ما يحدث مني حاليا مع هذا العضو .. هو رد لاستفزازاته لا أكثر ..

اما مشاعرنا الحقيقية وتقديرنا لكل الأخوة العرب وكل من ساهم معنا بشق كلمة تختلف عن ما يحدث في المنتدى ..

وفوق ذلك طبعا إرادة الله وتوفيقه أولا ..

شكرا لك ..

نبدا الملك فيصل رحمه الله تم اغتياله والعراق لم ينعم بقرش واحد من ثروته وتم احتلاله والكويت تم استدراج صدام دالغزوها بالمختصر الغرب يلعبوها بذكاء
استشهد الملك فيصل وفاز والعراق تدمر بسبب مغامرات صدام رحمه الله والكويت كانت ومازالت من اغنى الدول مادخل الغرب
هل تظن ان الغرب اغبياء ليتعاملو بسطحيه ويعتبرون ان استشهاد مسلم كأنتقام وهم يعلمون ان كل مسلم يريد الشهاده ماحدث من غزو الكويت يعود للشخصية صدام بذمتك لوصدام اداه يتحكمون فيه امريكا كان ظل في العراق2003 ولم يلجاء الى غيرها والعراق ايام صدام كان عايشين احسن عيشه كان العرب يروحون يعملون في العراق واللي اضعف اقتصاد العراق الحصار اللي صار على العراق والعقوبات قبل غزو2003 اي انتقام تتكلم عنه

أتفق معك كليا أخي الكريم .. ولا أحد يمكنه الاعتراض مع كلامك المحترم ..

ما يحدث مني حاليا مع هذا العضو .. هو رد لاستفزازاته لا أكثر ..

اما مشاعرنا الحقيقية وتقديرنا لكل الأخوة العرب وكل من ساهم معنا بشق كلمة تختلف عن ما يحدث في المنتدى ..

وفوق ذلك طبعا إرادة الله وتوفيقه أولا ..

شكرا لك ..
مايضر بعض المشاكسات بين حين واخر هذي حلاوة المنتدى

نرجع لموضوعنا هل تعقلت تركيا ام انها تريد ان تغامر بدخولها لملاهى دريم لاند ?

نرجع لموضوعنا هل تعقلت تركيا ام انها تريد ان تغامر بدخولها لملاهى دريم لاند ?

ترامب اتصل بكل من مصر وفرنسا بالأمس .. وكان من قبلها اتصل بتركيا ..

واليوم الرئاسة المصرية صرحت "لا جلوس للتفاوض قبل سحب القطع التركية من ليبيا"

أظن تصريح كلمة "لا تفاوض" تظهر لك مكالمات ترامب كانت بخصوص ماذا ..

الموضوع متجه لمفاوضات سياسية (وهو الأفضل طبعا لا أحد يريد الحرب) ..

و اي ارض و المسيرات اليهودية تصول و تجول في سيناء و لا ننسى طعنة الظهر الكبرى بكامب ديفيد خليك ريلاكس خليك ريلاكس حرب ال 1973 حرب جميع العرب لا انت و اي واحد اخر ينكر هذا الشيء و السلام مسك الختام

صحيح .. حرب اكتوبر كانت حرب مصريه سوريه. المشاركات العربيه العسكريه كانت رمزيه معظمها وصل بعد الحرب ما انتهت من ضمنها القوات الجزائرية. مفيش غير سرب هوكر هانتر عراقي هو الي شارك فعليا فالحرب. صحح معلوماتك.

ترامب اتصل بكل من مصر وفرنسا بالأمس .. وكان من قبلها اتصل بتركيا ..

واليوم الرئاسة المصرية صرحت "لا جلوس للتفاوض قبل سحب القطع التركية من ليبيا"

أظن تصريح كلمة "لا تفاوض" تظهر لك مكالمات ترامب كانت بخصوص ماذا ..

الموضوع متجه لمفاوضات سياسية (وهو الأفضل طبعا لا أحد يريد الحرب) ..
يا اخى ليس المقصود بالحرب الدمار ولكن كما كان في سياسة الرئيس السادات رحمه الله ضرورة خوض حرب ضد إسرائيل تؤدى إلى الخروج من دائرة اللاسلم واللاحرب وتحريك الماء الراكد فى قضية الصراع العربى الإسرائيلى

يا اخى ليس المقصود بالحرب الدمار ولكن كما كان في سياسة الرئيس السادات رحمه الله ضرورة خوض حرب ضد إسرائيل تؤدى إلى الخروج من دائرة اللاسلم واللاحرب وتحريك الماء الراكد فى قضية الصراع العربى الإسرائيلى

نموذج موضوع حرب مصر مع اسرائيل أيام السادات مختلف عن موضوع ليبيا الحالي تماما ..

في 1973 كان لابد من الحرب كما قلت لأن عندك أرض محتلة خسرتها في الحرب الأخيرة السابقة ولا بد من استعادتها وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ..

اما موضوع ليبيا ف هو انك عايز تدافع عن عمق أمنك القومي وتأمين حدودك من وجود مرتزقة عليها .. ف القصة مختلفة .. الحرب هنا ليست "ضرورة" !!

يمكن حل الموضوع بالتفاوض بإخراج معدات تركيا من ليبيا والتعهد الدولي بعدم الاقتراب من الحدود المصرية بمسافة متفق عليها ..

وإن عدتم عدنا .. ان رجع الاتراك ارسلو معدات بنية التحرك .. سقطت المعاهدة وعاد التلويح بالحرب..

نموذج موضوع حرب مصر مع اسرائيل أيام السادات مختلف عن موضوع ليبيا الحالي تماما ..

في 1973 كان لابد من الحرب كما قلت لأن عندك أرض محتلة خسرتها في الحرب الأخيرة السابقة ولا بد من استعادتها وما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ..

اما موضوع ليبيا ف هو انك عايز تدافع عن عمق أمنك القومي وتأمين حدودك من وجود مرتزقة عليها .. ف القصة مختلفة .. الحرب هنا ليست "ضرورة" !!

يمكن حل الموضوع بالتفاوض بإخراج معدات تركيا من ليبيا والتعهد الدولي بعدم الاقتراب من الحدود المصرية بمسافة متفق عليها ..

وإن عدتم عدنا .. ان رجع الاتراك ارسلو معدات بنية التحرك .. سقطت المعاهدة وعاد التلويح بالحرب..
يا سيدى الفاضل سياسة تركيا معروفة مثلما فعلت في العراق وسوريا سياسة حافة الهاوية لكنها اصتدمت بمصر وفوجئت بموقفها لذلك اظن ان سياسة مصر تجاه المحتل التركى سياسة تنم عن وعى وقراءة جيدة للموقف واثبتت تأثيرها الكبير الى الان

ممكن سؤال للاخوة فمصر ؟
الاتجاه الاستراتيجي الغربي معناه ليبيا ؟

الاخوة الكرام , الموضوع يخص التطورات بليبيا , لا شأن لنا لا بحرب 67 و لا 73 و لا ثورة الجزائر و لا اي شيئ خارج هذا الموضوع
برجاء الالتزام
الاستفزاز و الاهانات سيواجهان بحسم من جانبي النقاش

يا سيدى الفاضل سياسة تركيا معروفة مثلما فعلت في العراق وسوريا سياسة حافة الهاوية لكنها اصتدمت بمصر وفوجئت بموقفها لذلك اظن ان سياسة مصر تجاه المحتل التركى سياسة تنم عن وعى وقراءة جيدة للموقف واثبتت تأثيرها الكبير الى الان

يا حبيبي افهم ..

كلامك ده كله جميل ومظبوط .. وتركيا اصطدمت بمصر ف أخدت يوتيرن ورجعت تاني والقصة الحلوة دي كلها ..

بس كل ده لا يجعل من الحرب "ضروووووورة" .. انت فاهم؟؟

انت معندكش أرض مصرية محتلة لازم تحارب لتحريرها لا قدر الله ..

الموضوع ممكن يتحل بالتفاوض عادي جدا ..

اطلع من ليبيا بمعداتك ومتفكرش تحتل أراضي اكتر من اللي معاك حاليا وخلاص ..

وكفى الله المؤمنين شر القتال ..

وانت وصلت لهدفك انه حدودك الغربية مؤمنة ولا يوجد مرتزقة عليها

يلا خليها تولع .. قولنا و قعدنا ننبح في صوتنا الحرب ملهاش اي لازمة و مفروض التوافق السياسي بس تقريباً كله بيحب يسفك الدماء.

انا مش متضرر و اللي الحكومات عايزه تعمله تبقي تعمله.

:D (y)
(((الشباب بيحب الاكشن وانت جاى تبوظه ليه !!!)))) :LOL:

التعديل الأخير:
يا حبيبي افهم ..

كلامك ده كله جميل ومظبوط .. وتركيا اصطدمت بمصر ف أخدت يوتيرن ورجعت تاني والقصة الحلوة دي كلها ..

بس كل ده لا يجعل من الحرب "ضروووووورة" .. انت فاهم؟؟

انت معندكش أرض مصرية محتلة لازم تحارب لتحريرها لا قدر الله ..

الموضوع ممكن يتحل بالتفاوض عادي جدا ..

اطلع من ليبيا بمعداتك ومتفكرش تحتل أراضي اكتر من اللي معاك حاليا وخلاص ..

وكفى الله المؤمنين شر القتال ..

وانت وصلت لهدفك انه حدودك الغربية مؤمنة ولا يوجد مرتزقة عليها
هل يوجد عاقل يسعى للحرب لكن ان سعت الحرب اليك ماذا تفعل هنوقف مكتوفي الايدى واظن ان القيادة السياسية والعسكرية يعلمون ما يفعلون وسياسة الردع فعالة الى الان لننتظر ونرى

استشهد الملك فيصل وفاز والعراق تدمر بسبب مغامرات صدام رحمه الله والكويت كانت ومازالت من اغنى الدول مادخل الغرب
هل تظن ان الغرب اغبياء ليتعاملو بسطحيه ويعتبرون ان استشهاد مسلم كأنتقام وهم يعلمون ان كل مسلم يريد الشهاده ماحدث من غزو الكويت يعود للشخصية صدام بذمتك لوصدام اداه يتحكمون فيه امريكا كان ظل في العراق2003 ولم يلجاء الى غيرها والعراق ايام صدام كان عايشين احسن عيشه كان العرب يروحون يعملون في العراق واللي اضعف اقتصاد العراق الحصار اللي صار على العراق والعقوبات قبل غزو2003 اي انتقام تتكلم عنه
اعتبرني مومن بنظرية الموامرة لكن الملك فيصل رحمه الله كان من اشد لمسالة ضم القدس الشرقية وقصته مع كسنجر معروفة للجميع كعراق ان كان صدام ومغامراته او سبب غيره هل تتفق معي ان العراق كشعب لم يستفد ابدا من عائدات نفطه اجل صدام كشخص تسبب بذلك لكن صدقني حتى لو لم يكن صدام لن يستفيد العراقيين ابدا والان 17 سنة بعد صدام ما النتيجة لم يستفد العراقيون من ثرواتهم والكويت كبلد تعرضت لغزو من صدام بمعنى دفعو ثمن لموقفهم ولو عل يد صدام

عودة
أعلى