مسبار الامل الى المريخ (بث مباشر)

الأمارات كلام قليل فعل كبير. نادرا ما نسمع عن اتفاقياتهم بالمنتدى لكن دائما ما نرى نتائج.
 
فخر ! الف مبروك ,هذا النجاح مش بس نجاح للاماراتيين ,بل هو النجاح لنا كلنا ك خليجيين .
 
الحمد لله رب العالمين عل هذا الانجاز .
هي البداية فقط والقادم أفضل بإذن الله .
 
مبروك للامارات هذا الانجاز الرائع ويجب على الجميع تشجيع اي توجه عربي نحو الفضاء
 
٢٠٢٠٠٧٢٠_٠٤٤١٣٦.jpg


تهنئه من الشيخ صباح وولي العهد الشيخ نواف ومن رئيس الوزراء
 
يأتي إطلاق «مسبار الأمل» إلى المريخ ليتوج جهداً علمياً شارك فيه 200 مهندس ومهندسة، من أبناء وبنات الإمارات، على مدى الأعوام الستة السابقة وذلك ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، حقق خلالها المشروع العديد من الإنجازات العلمية من بينها إنجاز 200 تصميم تكنولوجي علمي جديد، وتصنيع 66 قطعة من مكونات المسبار في الإمارات.

 
هنأت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، دولة الإمارات، على إطلاقها بنجاح "مسبار الأمل"، أمس الأحد، لاسكتشاف المريخ، ووعدتها بالتعاون معها عن طريق برنامج Artemis على القمر وحوله.


وقال مدير الوكالة، جيمس بريدنستين، في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "أهنئ أصدقاءنا في دولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مهمة الإمارات للمريخ، مسبار الأمل، يمثل اليوم تتويجا للعمل الجاد والتركيز والتفاني، فضلا عن بداية رحلة الإمارات إلى المريخ بهدف نهائي هو سكن الإنسان على الكوكب الأحمر".







وتابع: "تمت تسمية هذه المهمة بشكل ملائم لأنها رمز إلهام للإمارات والمنطقة والعالم، ونحن في رهبة من السرعة والالتزام اللذين أظهرتهما الإمارات، من خلال مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة الفضاء الإماراتية، في تطوير أول مركبة فضائية بين الكواكب".

وأضاف: "علاوة على ذلك، فإن التفاني في تعزيز فهم العالم للمريخ من خلال مشاركة العلم والبيانات التي ينتجها "الأمل" علنًا يمثل قيم الوحدة والسلام والشفافية، التي ستكون مهمة للغاية حيث تتحرك البشرية أبعد من ذلك في النظام الشمسي".

واختتم: "نحن جميعًا في وكالة ناسا متحمسون لاحتمالات إقامة شراكات مستقبلية طموحة مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مدار أرضي منخفض، وعن طريق برنامج Artemis، على القمر وحوله مع الوجهة النهائية للمريخ".

وأطلقت الإمارات بنجاح، مساء الأحد، "مسبار الأمل" نحو المريخ بعد وضعه على صاروخ ياباني من طراز (إتش-2 إيه) على منصة الإطلاق في أول مهمة عربية بين الكواكب.

وتم تصنيع المسبار بالكامل بأياد إماراتية، وجرى إطلاقه من مركز تانيغاشيما الفضائي في جزيرة صغيرة جنوبي اليابان، بعد تأجيل المهمة، الأربعاء الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة.

وكان محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد قال في وقت سابق، إن "مسبار الأمل.. مشروع تاريخي يقف خلفه شعب الإمارات ويترقبه مئات الملايين حول العالم
".
 
نبي منكم خدمه و المسبار في الطريق ياخذ كم صوره للكرة الارضيه من مسافه بعيده حتى نقنع بتوع الارض المسطحة
 
نبي منكم خدمه و المسبار في الطريق ياخذ كم صوره للكرة الارضيه من مسافه بعيده حتى نقنع بتوع الارض المسطحة
المشكلة الكبيرة عندهم هو عدم تصديق شيء!!
لا رياضيات لا احياء لا شيء حرفياً.
 
عودة
أعلى