فنزويلا تطلب من روسيا غواصات

إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,095
التفاعل
157 0 0
من الممكن أن توقع روسيا وفنزويلا اتفاقية في شهر أبريل المقبل تزود روسيا بموجبها القوات البحرية الفنزويلية بثلاث غواصات جديدة مجهزة بصواريخ مضادة للسفن. وتقدر قيمة الصفقة المرتقبة بـ4ر1 مليار دولار أمريكي.
ومن الممكن أن تتضمن الاتفاقية أيضا تسليم إحدى الغواصات الروسية العاملة إلى فنزويلا وتجهيز المراسي المطلوبة للغواصات في هذا البلد. وتملك فنزويلا اليوم غواصتين قديمتين ألمانيتي الصنع.
وبدأت فنزويلا المحادثات بشأن الحصول على غواصات من روسيا منذ وقت طويل. وأبدى الجانب الفنزويلي في البداية رغبته في الحصول على غواصات من أحدث طراز - امور - لكن الجانب الروسي اعتذر عن عدم استعداده لتسليم هذه الغواصات بحجة أن القوات الروسية لم تختبرها بعد، واقترح على الجانب الفنزويلي أن يتسلم غواصات من نوع (636). ويُعتقد أن روسيا وافقت على تجهيز هذه الغواصات بصواريخ متطورة تعرف باسم Club.
ويرجح أن يعهد إلى المصنع الواقع في مدينة سانت بطرسبورغ بمهمة صنع اثنتين من الغواصات الثلاث المطلوبة لفنزويلا. أما بالنسبة للغواصة الثالثة فقد يتم تصنيعها في مصنع امور (الشرق الأقصى الروسي) أو المصنع الواقع في مدينة سيفيرودفينسك (شمال شطر روسيا الأوروبي).
5/2/2008 - وكالة نوفوستي
 
اميركا لن تترك شافيز بسلام انا اتوقع ان يتم اغتياله عن قريب
مع العلم ان الغواصات الروسيه تعتبر من افضل واقوى الغواصات
في العالم
ولاكن الولايات المتحده لن تسمح بأن يكون هناك طرف مؤيد للسياسه الروسيه ومعادي لاميركا في القاره الاميركيه
شكرا لك اخوي
بارك الله فيك
 
روسيا تلعب فى باحة امريكا الخلفسة وشافيز يتمتع بما يتمتع بة القلييييييييييييل من قادة العالم وهو حب الشعب لة
 
عودة
أعلى