سلاح الجو اللبناني يرغب في بيع طائراته .

( بشكلها الحالي )
كلامك صحيح
انا اصلا مادري كيف غاب عني المصري، اما ان اللي قريته مضروب..او الله يخلف على عقيلي

اذا بتقارن بالشكل الحالي ترا القوة العراقية والمصرية اقدم لكن حينما نذكر الأقدمية
نقول تاريخ التأسيس او كما يقال ( النواة ) , وقتها المملكة امتلكت طيران يعتبر الأحدث حينها
ولو بنحسب متى السعودية شكلت القوة الجوية بنقول عام 1916 وادخلت الطائرات 1926 او قبلها بأعوام

تعتبر أقدم قوة جوية عربية نظامية تم تأسيسها بعد نجاح الثورة العربية الكبرى ضد الدولة العثمانية عام 1916،
وهي تابعة لجيش مملكة الحجاز. وكان أول استخدام لطائرات القوات الجوية الحجازية في الحروب
كانت ضد القوات العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى

بدون عنوان.png

وبس والله

على أساس راح يفرق شيء باعوها أو باقي موجودة
الأمن القومي العربي سيعاني من إنكشاف خطير بعد هذا القرار ?

حرام بيعها لن تحل أزمتهم ومتقادمه وبأعداد قليله وأيضا سيعانو عسكريا وإيجاد بديل سيكون بتكلفه كبيره وعندهم إسرائيل الحالمه بالتوسع عالحدود كيف يفكرون هذا بفرض أن هذه الخرده ستفعل شئ!!!!!!!!!

اعتقد ان لبنان افضل سلاح جوا هوا طائرات بدون طيار تكلفه قليله وفوائده افضل
بكل الاحوال عدو لبنان هوا إسرائيل هذه الطائرات بالنسبه لليهود هي عباره عن كراتين بشكل طائرات وفي الحقيقه الاجواء اللبنانيه مستباحه من زمان ماراح تفرق يبيعوا أو لا مالها اهميه
بس طائرات بدون طيار وتصنيع محلي وبأعداد كبيره راح تقرف ام اليهود طياره انتحاريه متفجره بنسبه شضايه محترمه حتى لو صادها الدفاع الجوى حجم الشضاياء المتطاير راح يعمل ضرر كبير يجب التركيز على الأهم وهذا هوا الاهم الان واعتقد أن حزب الله لديه هذه الاستراتيجيه وإيران ماراح تبخيل عليه في مصنع طيارات بدون طيار الخير واجد عندها

الله يخلف عليهم بأفضل منها والله يا أخوان التريقه على خلق الله لضعف امكانيتهم عيب ومايصحش فى اى صراع عربى اسرائيلى لبنان ديما فى القلب من الحداث الواجب الوقوف معهم مش السخريه منهم ماشاء الله دولنا تمتلك مخازن مكدس فيها الاسلحه حتى موعد خروجها من الخدمه حتى ان المملكه الاردنيه تبرعت من قبل بطائرات الكوبرا للفلبين ومن قبلهم كينيا مش كان الاولى لبنان مئات الطائرات المتقادمه مثل الميج 21 والمراج 5 مثلا مكدسه بدون تشغيل فى معظم الدول العربيه ليس لنا حاجه بها لكنها تبقى افضل بمراحل مما يملكه لبنان فلما لا ندعمهم بعدة اسراب من اكثر من دوله عربيه شيء أخر الشعب اللبنانى من أفضل الشعوب العربيه تعليما وتحضر وما وصل اليه الحاله الاقتصاديه للبلد ليس له يد فيها هى بسبب الفساد والطائفيه والتدخل الخارجى واخيرا ان لم تستطع ان تقف معهم بمساعده او بكلمه حسنه فالافضل ان تصمت فمن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فاليقل خيرا او ليصمت فجميعنا نعيش فى بيوت زجاجيه

الله يخلف عليهم بأفضل منها والله يا أخوان التريقه على خلق الله لضعف امكانيتهم عيب ومايصحش فى اى صراع عربى اسرائيلى لبنان ديما فى القلب من الحداث الواجب الوقوف معهم مش السخريه منهم ماشاء الله دولنا تمتلك مخازن مكدس فيها الاسلحه حتى موعد خروجها من الخدمه حتى ان المملكه الاردنيه تبرعت من قبل بطائرات الكوبرا للفلبين ومن قبلهم كينيا مش كان الاولى لبنان مئات الطائرات المتقادمه مثل الميج 21 والمراج 5 مثلا مكدسه بدون تشغيل فى معظم الدول العربيه ليس لنا حاجه بها لكنها تبقى افضل بمراحل مما يملكه لبنان فلما لا ندعمهم بعدة اسراب من اكثر من دوله عربيه شيء أخر الشعب اللبنانى من أفضل الشعوب العربيه تعليما وتحضر وما وصل اليه الحاله الاقتصاديه للبلد ليس له يد فيها هى بسبب الفساد والطائفيه والتدخل الخارجى واخيرا ان لم تستطع ان تقف معهم بمساعده او بكلمه حسنه فالافضل ان تصمت فمن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فاليقل خيرا او ليصمت فجميعنا نعيش فى بيوت زجاجيه
اخي الكريم , السعودية دعمت لبنان بميزانية عدة جيوش عربية مجتمعة !! وعشرات المليارات ذهبت الى لبنان
ثم قطعت السعودية المساعدات العسكرية وغيرها من المساعدات بسبب سياسات لبنان المتضاربة,
من يحكم لبنان حزب الله , لماذا نعطي السلاح لعدونا ليقاتلنا به ؟؟؟​

حتى الميج ٢٩ استبدلوها بمروحيات مي ٢٤
وحتى هي لم تنجز ...

اخي الكريم , السعودية دعمت لبنان بميزانية عدة جيوش عربية مجتمعة !! وعشرات المليارات ذهبت الى لبنان
ثم قطعت السعودية المساعدات العسكرية وغيرها من المساعدات بسبب سياسات لبنان المتضاربة,
من يحكم لبنان حزب الله , لماذا نعطي السلاح لعدونا ليقاتلنا به ؟؟؟​
دعم تشكر عليه فالمملكه لها أيادى بيضاء ومواقف مشرفه مع اخوانها انا انتقد السخريه من تقادم السلاح وضعف امكانات ولم انتقد السعوديه او غيرها انا اتعجب من سلوك الاعضاء اصبحنا كالمرضى النفسيين يجب ان نرتقى بأخلاقنا اكثر من ذلك لا يمن احد على الاخر ولا ينتقص احد من قدرات الاخر فمن اغنى دوله عربيه لافقر دوله عربيه جميعنا نعيش فى بيوت زجاجيه والمثل الشعبى المصرى يقول (الى بيته من أزاز ميحدفش الناس بالطوب)

دعم تشكر عليه فالمملكه لها أيادى بيضاء ومواقف مشرفه مع اخوانها انا انتقد السخريه من تقادم السلاح وضعف امكانات ولم انتقد السعوديه او غيرها انا اتعجب من سلوك الاعضاء اصبحنا كالمرضى النفسيين يجب ان نرتقى بأخلاقنا اكثر من ذلك لا يمن احد على الاخر ولا ينتقص احد من قدرات الاخر فمن اغنى دوله عربيه لافقر دوله عربيه جميعنا نعيش فى بيوت زجاجيه والمثل الشعبى المصرى يقول (الى بيته من أزاز ميحدفش الناس بالطوب)
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

السؤال المهم من سوف يشتري هذه الطائرات؟
وأشار المصدر اللبناني إلى أنه من المتوقع بيع الطائرات في مناقصة عامة هذا العام. وأضاف أن الأطراف المهتمة ستكون على الأرجح "شركات صغيرة أو أندية خاصة".

عودة
أعلى