معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
21
التفاعل
0 0 0
ملاحضة : هذا المقال مترجم من لغة أخرى على الموقع



"المسدّس مدفع كبيرة"



marsh2.jpg
في أكتوبر - تشرين الأوّل ونوفمبر - تشرين الثّاني من 1996, قال هذا [سري] الزمن حرب خبرات المارشال جونسون. هو تلقّى اثنان مهن عسكريّة, حقّا. كان الأولى في الساحل مدفعيّة, يحمي الساحل المحيط الهادي من الولايات المتّحدة الأمريكيّة يبدأ في مبكّر 1941. كان الثاني جزء في استخبارات عسكريّة [, ثوو] بعد يربط مع مدفعيّة وحدة في المسرح [إيوروبن] عمليات. هو كان [كربورل] أثناء الوقت متأخّر, يتلقّى يكون رقيب ل فقط واحدة يوم. أبطل القائد هو ك يتجاوز الحصّة. هو كان مع ال [417ث] مجال مدفعيّة مجموعة.

بما أنّ الحرب سحب إلى ختام, أسّسبنفسي مارشال في [غرفنووهر], ألمانيا. هذا كان قد كان [بنزر] [ترينينغ كمب] وكان هم أن يغيّر هو داخل المقرّ رئيسيّ لالجيش [أمريكن] احتلال. مارشال فكّر الحقيقة أنّ مجال كان مارشال [رومّل] (المشهورة صحراء ثعلب من الحماة شماليّ إفريقيّة) قد راجع حديثا يدرّب [بنزر] (دبابة) وحدات على إستعراض هناك [ا فو] سنون من قبل.

مارشال قرّر أن يفحص خارجا الأخشاب خلف الثكنات في اليوم الواحد, وتعثّر على ضخمة مسدّس مدفع برميل وأخرى بقية من سكك الحديد مسدّس مدفع, يستريح على [سري] من سيارات مسطّحة. هو أخذ عدّة صور, واليسار, غير أنّ كان مؤكّد أنّ كان هو قد أسّس أجزاء من عملاق حصة مسدّس مدفع.

[فيفت-ثر] نسي سنون يمّرّ, غير أنّ مارشال أبدا تماما حول ماذا هو كان قد رأى. هو ذكر هو أثناء المقابلة مبكّر ونشرت صورة كان مع القصة. هو كان بعد ذلك أنّ دخل إبنته, مسمار بلا رأس جونسون, القصة, يرسل المادّة إلى أوروبا على الإنترنت [إين سرش وف] جواب.

تاريخ استجاب عجلة تلميع هناك مع القصة كاملة. (حصل أنت أن يفحص خارجا و لتفصيل بعيد. الحجم من هذا مسدّس مدفع فقط [ميند بوغّلينغ]!!) هو جدّا مهمّة أن ينظّم أنّ يقول هذا, وهو يجعل مرجع إلى الإقتباس حول "أنّ الذي لا يعلم من تاريخ يكون حكمت أن يكرّس هو." التالي برهان من أنّ!



doracol.jpg

[FONT=Times New Roman, Times New Roman][SIZE=-1](صورة ملاطفة من [/SIZE][/FONT]

كان الصاحب مصنع كبيرة سلاح في ألمانيا [كروبّ] والشركة كان [أت ثت تيم] [هدد] ب [غستف] [كروبّ]. كان الفرنسيّون قد بنى ال [مجنوت لين] مخترق على ما يبدو من ضخمة يرابط حصن باطنيّة على طول الحاسة شرقيّ فرنسا أن يضمن أنّ ال [جرمنس] أبدا هاجموا ثانية. كان النظامة كاملة غيرمعقول. جعلت الحصن كان من سميك خرسانة و [أرمور بلت], وكثير من المسدّس مدفع برج استطاع كنت رفعت لإشعال أو خفّضت مباشرة مع الأرض. ارتدى هذا أيضا درع سميك. هناك كان حتّى مقياس ضيّقة قافلة تموين كهربائيّ أنّ ركض من خلال نفق عميقا تحت الأرض يربط الحصن. ركض النظامة بين بلاد محايدة بما أنّ هو كان لم يعتبر محتمل أنّ حيادهم كنت انتهكت, حتّى بألمانيا. ركض النظامة, لذلك, من بلجيكا في الشمال إلى سويسرا في الجنوب. ال [فرنش] لباد خزينة خلف هذا [مجنوت لين]. رأى ال [جرمنس] هو فقط بما أنّ عالقة أن يكون غلقت.

هو يتيح أن يفهم لما كلّ هذا حدث. كان ال [جرمنس] قد احتلّوا نصف فرنسا أثناء الحرب عالميّة أولى من 1914 [تو] 1918. في 1935, ال [جرمن] جنرال [ستفّ] مجموعة حول بحث لأسلحة قادرة من يدمّر التحصين ضخمة [فرنش]. كان لا شيء من الأسلحة بعد ذلك يتوفّر بعيدا قوّيّة بكفاية أن يتمّ الشغل. هم احتاجوا شيء كثير كبيرة.

[FONT=Times New Roman, Times New Roman][SIZE=-1](صورة ملاطفة من [/SIZE][/FONT]
dora2.jpg

علم [غستوف] [كروبّ] الإختبار. هو كان قد حقّق نجاحه ب يتوقّع ويلتقي الحواس من الجيش [جرمن]. هو كان قد جعله جدّا غنيّة. هو فورا وضع ه تصميم ملاك, تحت القيادة الأستاذ [إريش] [مولّر], على المشكلة. اضطرّ السلاح جديدة اخترقت من خلال آخر [ثيرت-سإكس] قدم من أرض وخرسانة وبعد ذلك ثقبت كلّيّا آخر ستّة قدم من يقسم لوحة فولاذيّة أن [بلوو-وب] ماذا يكذب من الدّاخل. هم ثبتوا حول هذا مهمة رهيبة دون إعتبار من المفهوم أنّ كان هو مستحيلة. هم سحبوا خطّة لمسدّس مدفع ضخمة من سبعون, ثمانون, و [أن هوندرد] سنتمتر. [تونت-سفن] أنّ يتطوّر إلى تجويف من و[هلف ينش], [ثيرت-ون] و[هلف ينش], و [ثيرت-نين] نقطة ثلاثة سبعة بوصات. وزن المسدّس مدفع [فوور هوندرد] أطنان ويتطلّب توأم المتوازي [ريلوي ترك] أن يركض فوق. هذا كان فقط لإشعال. هو اضطرّ كنت فكّرت أن يكون تحرّكت في أيّ مكان وأخذ أنّ قافلة تموين كاملة واثنان ألف رجال أن ينجز. هو أخذ [فيف هوندرد] رجال فقط إلى هدف, أطلق النار وأعاد الهولة مسدّس مدفع. حساب أبدوا ال [إيغت-سنتيمتر] كان صيغة أكثر عمليّة للشغل, وخطّة كان نصصت. أرسلت المواصفة كاملة كان إلى برلين, غير أنّ على واحدة أجاب.

أتى أدولف [هيتلر] أن يرى ماذا كان يكون أنتجت في [كروبّ] سلاح أعمال, وكان استهويت ب ماذا هو رأى. [غستف] وصف المسدّس مدفع عملاق إلى [هيتلر] في جهد أن يستهويه. رأى [هيتلر] فورا أنّ هذا حقّا حلّ المشكلة من كيف أن يهزم ال [مجنوت لين] ويمرّ ثلاثة. هو كان بعد ذلك 1937, وبدأ المشروع ضخمة.

كان بناء واجتماع من المسدّس مدفع ضخمة مشروع كبريات وهو أخذ وقت. هناك كان ينمو ضغطة أن يحقّق [أبرأيشنل ستتثس] في وقت أن يسحق الفرنسيّون. كان حادث أنّ غيّر العالم [أفووت].

في 1939, أتمّت المسدّس مدفع كبيرة كان لم بعد, غير أنّ [هيتلر] كان قد أرسل جيشه داخل إلى بولندا. تلقّى إنكلترا وفرنسا معاهدة مع بولندا وكان أجبرت أن يفيد حرك على ألمانيا. ثبتت المرحلة كان ل [ربلي] ال [وورلد ور ي], غير أنّ ال [مجنوت لين] يوقف في الطريق, فقط بما أنّ هو كان صمّغت أن يتمّ. تلقّى [هيتلر] لم بعد ه عملاق حصة مسدّس مدفع أن يفجّر فتحة بئر في هو. كان الخيار وحيد يتجاهل الحياد من هولندا وبلجيكا. قطع جيشه كلّيّا هم, يجتنب ال يخشى حصن. [أنس غين], كان نصف فرنسا في أيادي [جرمن]. أن يتفادى يكون يؤخذ, أعطى فرنسا فوق.

كان تقريبا اثنان كثير سنون أن يمرّ قبل [سكهورر] [غستوف] كان أتمّت واختبرت. في وقت كان هناك اثنان من هذا مسدّس مدفع ضخمة ونصف الأجزاء للثالثة. هذا كانوا جدّا يختصّ أسلحة, يصمّغ أن يدمّر تحصين ثقيلة ونافع ل [أنثينغ لس]. هم بدأوا أن يفكّر ما غرض المسدّس مدفع عملاق أمكن خدمت. واحدة كان أفكار أن يقصف الساحل إنكلترا, غير أنّ المسدّس مدفع لم يتلقّى ال الى حدّ بعيد بما فيه الكفاية مدى, وهناك كان ما من أهداف على الساحل جديرة من سبعة طن قشرة قذيفة مهما كان. جرف أطنان من [بروبلّنت] حشوة استطاع فقط أرسلت واحدة الكبيرة قشرة قذيفة [تونت-نين] ميل. أنّ كان طريق طويلة, غير أنّ لا الى حدّ بعيد بعيدا بكفاية. أطلق النار مسدّس مدفع عملاق من [وورلد ور ي] ("[برثا] كبيرة") كثير قشرة قذيفة خفيفة حول مرّتين البعد أن يقصف باريس. [سمثينغ ليك ثت] أمكن يتلقّى كنت أكثر مفيد. صمّغت هذا مسدّس مدفع تلقّى يكون أن يتمّ شغل مخالفة, غير أنّ الحاسة كان قد مرّ.

كان آخر فكرة أن يستعمل واحدة من الهولات أن يقلّد الحصة [بريتيش] في جبل طارق إلى دبش. هذا كان عمل مناسبة لالمسدّس مدفع ضخمة, غير أنّ تطلّب هو الإذن الجنرال [فرنك] من إسبانيا أن ينقل وشغلت ضمن أنّ بلد. [فرنك] أدبا ينخفض.

أثناء 1941, أوصلت محاكمات من المسدّس مدفع كبيرة كان في المدفعيّة مدى [هيلّسلبن] ميل سبعون حوالي غرب برلين, ألمانيا. هم بنوا أهداف من فولاذ وخرسانة أن يختبر السلاح قوة. كان النتيجات ممتعة.

gun03.jpg
كان القشرة قذيفة [أرمور-بيرسنغ] تقريبا [سفنتين] قدم طويلة ويوزن على سبعة أطنان. هو أخذ طن ال [بروبلّنت] أن أطلق النار القشرة قذيفة من ال [أن هوندرد] و [فيف-فووت] برميل من المسدّس مدفع عملاق. القشرة قذيفة استطاع اخترقت أفنية ثمانون أرض. جعلت قشرة قذيفة [هي إكسبلوسف] كان أيضا ل هذا مسدّس مدفع. عندما [تست-فيرد], شكّل القشرة قذيفة حفرة قدم تسعون تقريبا عرضا وثلاثون قدم عميق. [FONT=Times New Roman, Times New Roman][SIZE=-1](صورة ملاطفة من [/SIZE][/FONT]

[تونت-سفن] التأثير من القشرة قذيفة يسافر نزولا إلى البرميل في مئة قدم لكلّ ثانية والغاز حارّ حاتّ يطلق بعمليّة احتراق من القوة حشوة ارتدوا خارجا البرميل بعد فقط [أن هوندرد] إشعال. [ب] القشرة قذيفة لم الأشياء وحيد أنّ كان ضخمة. ال [فوور هوندرد] طن زاوجت برميل كان إلى [أن هوندرد] وعشرة طن ثغر مخالف قالب. وزن المسدّس مدفع كاملة مع عربت حمّالةه ثلاثة عشر مئة وخمسون أطنان متريّة. وقف الآلة كاملة أربعة قصص طويلة, على عشرون قدم يوسع, و [أن هوندرد] و [فورتي] قدم تاق.

فتن ال يهدف من القطة ضخمة كان أيضا. هو استطاع كنت عزّزت ب يميل النهاية من البرميل [أوب تو] يكيّف المدى أنّ سافر القشرة قذيفة. هذا كان تماما عالية, إن على مقياس عظيمة. كان يهدف المسدّس مدفع [فروم سد تو سد] أمر مخالفة. العربة حمّالة استطاع فقط أخذت التحميل الإشعال إن المسدّس مدفع كان هدفت [ستريغت هد]. يتحرّك ال يبنى يحنى أثر والعربة حمّالة إلى الأمام أو عكسيّا على طول المنحنى أن يهدف السلاح. هو أخذ دقائق [فورت-فيف] إلى تحميل, هدف, ونار. استعملت نظامة من مرفاع وحامل متحرّك كان أن يحمّل القشرة قذيفة ثقيلة وحمّلت. استعملت قافلة تموين منفصلة كان أن يسلّم قشرة قذيفة وآخر ل ال [بروبلّنت] يحمّل.

تلقّى الأسلحة ضخمة ما من غرض, ما إن ال [مجنوت لين] تلقّى يكون اجتنبت, لذلك هم ارتخوا لوقت إلى أن حاسة قدّمبنفسي في روسيا. هو كان فقط [ا فو] أيام يعمل لواحدة من أنّ مسدّس مدفع كبيرة, وإشعال متورّطة مجموع ال [فورت-يغت] يقشر. بالأخذ بعين الاعتبار ماذا كان تضمّنت في ينقل وينصب الهولة, هو بصعوبة يبدو جدير بالاهتمام. هناك كان أيضا عامّ مدفعيّة حاجز بمسدّس مدفع عالية وتلقّى كثير غايات ب [لوفتوفّ] [ديف بومبر].

هو يستعصي أن يقدّم الجزء أنّ "[غستوف]" لعب, باستثناء واحدة طلقة خردق محظوظ أنّ كنت سيصف قريبا.

كان الهدف أولى مجموعة من [غن بتّري] سائليّة. هم كان شبكت في مدى من حوالي [تونت-سفن] ألف [ثر هوندرد] و [فورتي] أفنية, أو تقريبا [سإكستين] ميل. أن يقدّم الدقة الإشعال, استعملت رحلة خاصّة من [فيسلر] [في-156] بطاقة طائرة كان أن يبرق إلى الخلف الإتلاف ينزل. هو أخذ فقط ثمانية طلقة خردق أن تماما دمّرت هذا أهداف. أطلق النار ستّة كثير طلقة خردق كان في حصن [ستلين] فيما بعد [ث سم دي] مع ال نفسه تأثير.

بدأ يونيو - حزيران [6ث], 1944 مع سبعة قشرة قذيفة أطلق النار في حصن [مولوتوف]. كان الجرف أبيض من [سفرنا] نباح تالية. لم يعرف ال [جرمنس] أنّ ذخيرة يرحّل كان يدفن مترو عميق تحت الحصة إلى أن هم أطلق النار الطلقة خردق أولى. يرحّل الذخيرة يخزّن في ال ينفجر, تماما يدمّر التحصين كاملة في نمو مثيرة. أطلق النار تسعة مستديرة كان في كلّ في هذا هدف. غرق واحدة أنّ افتقد الهدف صغيرة يبحر سفينة أنّ كان [أونلوكي] بكفاية أن يمرّ من خلال النقطة التأثير صدمة.

كان المسدّس مدفع مشغولة ثانية ال [نإكست دي]. كان سبعة طلقة خردق أن يباشر ماشية يهاجم على الهدف من اليوم. قرّرت هو كان بعد ذلك أن يوصل بعض صيانة حتّى ال [11ث] من يونيو - حزيران.

أطلق النار خمسة قشرة قذيفة كان في حصن سيبيريا على أنّ يوم. ما من كان أهداف مناسبة يتوفّر حتّى ال [17ث] من يونيو - حزيران, عندما المتأخّر خمسة قشرة قذيفة كان أطلق النار في لقاعدة [غركي] وبطّاريّته مجاور سائليّة. هو تماما دمّرهم وكان هناك لاشيء يترك إلى [بلوو-وب].

فكّرت المسدّس مدفع كان وشحنت [بك تو] ألمانيا بقافلة تموين. كان البرميل على نحو رديء بالي وإستبدال كان ركّبت. الأخرى أرسلت واحدة كان إلى الخلف إلى إسن, [جرمن], أن يكون أعدت. هو صدقت أنّ أطلق النار المسدّس مدفع حوالي [ثر هوندرد] دورات في كلّ, بما في ذلك يختبر, يدرّب ومظاهرة.

أطلق النار المسدّس مدفع كان فقط على خمسة من الأيام هو كان في [سفستوبول] في روسيا. [كروبّ] حاول أن يجد كثير عمل لالمسدّس مدفع, يصمّغ صيغة مع [فيفت-توو] سنتمتر (عشرون [أن-هلف] بوصة) تجويف أنّ كان أن أطلق النار مزعنفة "سهل يقشر" يحسب بعد من [نينت-فيف] ميل. هم حاولوا أن يستعمل هو في لينينغراد في [روسّين] في يناير - كانون الثّاني 1944 غير أنّ انسحبت حادث يلتفت ضدّ هم وهو كان إلى ألمانيا. هو ظهر أن أطلق النار ثلاثون قشرة قذيفة في وارسو, بولندا, أثناء الثورة هناك في سبتمبر - أيلول من 1944.

سحب الحرك كان إلى ختام بعد ذلك, مع ال [روسّينس] يأتي من الشر والأخرى حلول من الالغرب. كان المسدّس مدفع كبير مكسورة مرتفعة وقطات كان تناثرت عبر البلد. هم كانوا قد استعملوا [ا لوت] من مال, مورد, وقوّة بشريّة أن ينجز بعض.

بانعزال بكفاية, هناك نتيجة إلى هذا قصة. [كندين] مسدّس مدفع عبقريّة عمل اسم [جرلد] [بولّ] كان لالولايات المتّحدة الأمريكيّة حكومة على "مسدّس مدفع فائقة" يجعل ب يلحم اثنان [وورلد ور يي] [سإكستين-ينش] بارجة مسدّس مدفع معا, نهاية أن ينهي. هو استطاع أطلق النار سهل قشرة قذيفة إلى إرتفاع عظيمة, وكان هناك هناك كان محادثة من يعزّز قمر صناعيّ داخل مدار ب يحسن صيغة. يموّل مات وبحث هو سيّد جديدة.

كان الشخص الذي خطا إلى الأمام [سدم] [هوسين] من العراق. هو انتدب [بولّ] أن يبني مسدّس مدفع ضخمة على الجانب من تلّ. كان الخطّة أن أطلق النار سم غاز أو [جرم ورفر] قشرة قذيفة في إسرائيل. هناك كان تهديدات على حياته, غير أنّ على ثابر هو إلى أن أحد ما قذفه إلى موت في المدخل خارج من شقته. أتمّت المسدّس مدفع عملاق كان أبدا, الأثر يكون يدمّر أثناء صحراء عاصفة.

[غستوف] بعد ال يسود بطلة للعنوان من مسدّس مدفع كبيرة في أيّ وقت يجعل. الذي يعرف ماذا المستقبل سيحضر?

قد دام هذا [سري] القصص [ا نومبر وف] سنون, غير أنّ بحزن, نحن ينبغي توقّفت قبل أن نحن نتلقّى يقول كلّ شيء أنّ هناك أن يقول. أحبّ المؤلّف أن يشكر أنّ الذي [فولونتير] أن يتحدّث, يعتذر إلى أنّ الذي لم يحصل إلى, وأمهات سلام ل أنّ يعجز أن يقول من يرقّق أنّ بعد لازمتهم. -- جيم [موندلّ]

صور يؤخذ في [غرفنووهر], ألمانيا بمارشال جونسون
doraq1.jpg
doraq3.jpg
german2.gif
 
جمييييييييييييييل
ولكنه غير عملي
 
مشكور اخي ومدفع جميل ولكن اعتقد بانه لا يصلح للحروب الحديثة لانه سهل التدمير لكبر حجمه.

(برايي يصلح للدفاع عن الاراضي والسواحل دون تحريكه.......برايي)
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

يمكن هذا المدفع يفيد لاجل ضرب المدن المعادية القريبة تخيلوا انها ضربت تجمع سكاني شو بيحصل
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

انا شفت قصة لم فرقة خاصة بريطانية ارسلت لتدمير مدفعين من هذا النوع
كان الالمان واضعينها في كهوف مواجهه للبحر لذالك كان من الستحيل على الطائرات تدميرها
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

اااخ لو كانت المقاومة بفلسطين تدك المستوطنات الإسرائيلية بمثل هالمدفع ههههههههههههههههههه
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

هل الموضوع له علاقة بالبلح ؟1 وهل هو مكتوب باللغة المسمارية ام الهيروغليفية ؟! .... الترجمة اكثر من سيئة ... لكن شكراً على الجهد المبذول ... المدافع العملاقة فكرة المانية عبقرية قياساً لوقتها وكانت ستاخذ مكان الصواريخ بكل سهولة لوكتب لها النجاح .... اما التجربة العراقية التي خدعنا بها العالم الكندي الذي اغتالته الموساد الصهيوني ... فقد كذب على العراقيين وسرق اموالهم بحجة انتاج مدفع يستطيع اطلاق اقمار صناعية صغيرة الى مدارات قريبة وانتهت التجارب العراقية بانتاج مدفع بابل الكبير ومدفع بابل الصغير والذي وضع على سكة بجانب جبل حمرين ليتحمل الارتدد الناتج عن اطلاق قذائف عملاقهة حشوة الواحدة منها 3 طن من البارود ؟؟!!
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

عفوا أخى الكريم
يبدو أنك استخدمت أحد برامج الترجمة الآلية لترجمة هذا الموضوع
الترجمة للأسف ركيكة للغاية ولا استطيع فهم شيئاً منها
يرجى وضع المصدر ومن الممكن أن أقوم بمساعدتك فى ترجمته إلى اللغة العربية فأنا مترجم لغة إنجليزية معتمد

مع خالص تحياتى
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

بارك الله فيك اخي لم أستطع فهم الكثير لكن شكرا على مجهودك الرائع
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

هل الموضوع له علاقة بالبلح ؟1 وهل هو مكتوب باللغة المسمارية ام الهيروغليفية ؟! .... الترجمة اكثر من سيئة ... لكن شكراً على الجهد المبذول ... المدافع العملاقة فكرة المانية عبقرية قياساً لوقتها وكانت ستاخذ مكان الصواريخ بكل سهولة لوكتب لها النجاح .... اما التجربة العراقية التي خدعنا بها العالم الكندي الذي اغتالته الموساد الصهيوني ... فقد كذب على العراقيين وسرق اموالهم بحجة انتاج مدفع يستطيع اطلاق اقمار صناعية صغيرة الى مدارات قريبة وانتهت التجارب العراقية بانتاج مدفع بابل الكبير ومدفع بابل الصغير والذي وضع على سكة بجانب جبل حمرين ليتحمل الارتدد الناتج عن اطلاق قذائف عملاقهة حشوة الواحدة منها 3 طن من البارود ؟؟!!

هههههههههههههههه
حقيقة الموضوع كاد ان يكون جميلا لولي الترجمة الرديئة ويمكن ان يكون للموضوع علاقة بالبلح:12[1]:
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

انا اتخنت من الترجمة
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

بلاش تكتب مواضيع ذي دي علشان انت بتخنق الاعضاء
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

ياخي وش هالترجمه ..هههههههههههههههههه


اظاهر مستعمل ترجمة قوقل
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

شكرآ عزيزي العضو .. لدي سؤال كم مدى القذيفه التي يطلقها المدفع ؟
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

سلاح قوي بس بسبب مشاكل كثير منها
1تصدع الابنيه المجاوره له من قوت الارتجاج
2اصابة العاملين عليه بي ضعف السمع المزمن
3صعوبة نقله
مع هذا فقد كان من الاسلحه الجباره في زمنه
ومشكور على الجهد الرئع........
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

ممكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليه لا
 
رد: معلومات أكثر دقة حول أكبر مدفع في التاريخ

مدى هذا المدفع يتعدى ال40 كم
 
عودة
أعلى