سلاح البحرية المصرى القديم

المصير المنتظر للسلاح المصرى القديم

  • 1 ستحول الى ادوار اخرى

    الأصوات: 45 51.7%
  • 2 ستحوال لخردة او هدف تدريبى الخ

    الأصوات: 7 8.0%
  • 3ستباع لدول اخرى

    الأصوات: 13 14.9%
  • 4 ستبقى كما هى

    الأصوات: 45 51.7%

  • مجموع المصوتين
    87
هذا الموضوع كان شيق جدا. ونشكر الاخ عزت علي طرحه. لانه فعلا يحمل سؤال مهم جدا جدا. عن شكل البحريه المصريه. وخططها لاخراج قطع بحريه قديمه. ولي راءي بسيط جدا. فلقد اختلف الاعضاء هنا بين مؤيد لخروج بعض القطع وبين معارض لهذه الفكره.
ولكن وبناءً علي باقي الافرع. فلقد راءينا مثلا في القوات الجويه وبعد عمر طويل جدا ان اخراج الميج. وليس الميج فقط بل والميراج. وايضا برياً ان اخراج معظم التيهات من الخدمه ومنها الكثير الي ليبيا. يعني بالمختصر. مصر بداءت بالفعل في تغير الفكر العسكري لها. باخراج معدات نعائياً من الخدمه حتي ولو كانت قادره بعض الشيء. ولكن بعد خطه التحديث. فقدم بعض القطع قد اصبح يشكل خطر عليك وعلي قواتك. وبدل سد الثغرات ستكون المعده هي الثغره نفسها.
واذا قسنا علي ذلك. ستكون البحريه ايضا. وهنا انا ساختار حل بين الراءيين......
اكيد طبعا سيتم اخراج قطع بحريه نهائياً من الخدمه. لانها لن تسد ثغره بل ستكون هي الثغره. وسيتم ااابقاء علي البعض.
يعني القطع الصيني والكوني الروسي وبعض لانشات التوربيد والصواريخ حتي القديمه. خارجه خارجه لا نقاش. بالاهداء او البيع. فقطع لا تحمل دفاع جوي او حتي صواريخ هجوميه. لا يمكن ان تكون حتي دوريه ساحليه حتي بانظمه رادار عتيقه وقديمه.
فهناك قطع قد تجاوزها الزمن فعلياً وان ينطبق عليها ان طالما شغاله خلاص..!! لا مش هينفع. لان ده مش سلاح بري.
ولكن مثلا قطعه كالنوكس الامريكي. قديمه. ولكن ممتازه ضد الغواصات ونستطيع حتي الان الاستفاده منها في المياه الضحله وفي الممرات الضيقه وهكذا. ومسرح البحر الاحمر ومضيق باب المندب مثالي لها ويغطي علي عيوبها. ولا خلاف علي الديسكوبترا ايضا مع الفرقاطه الكوري المهدا الينا. قادرين علي لعب ادوار ثانويه بجداره ومهام ساحليه ولا مشكله علي الاطلاق ومعهم بعض لانشات الصواريخ. غير الاوسا طبعا وبعض القديم.
ولذلك النوكس و الديسكوبترا والبيري اثنان فقط سيكونو اثاث اااسطول الجنوبي وسيتم تطعيمهم بقطعتين من القطع الجديده للواء الفرقاطات ولنشين امباسيدور. وسيتم اخراج الصيني تماما. بعد وصول الفرقاطتين الجداد. وغالباً سيكونان ميكو. او ميكو ومعهم جويند. علي الاقل لحمايه الميسترال.
اما الغواصات فامرهم هو المحير الصراحه.
فالروميو الكل يعتقد بخروجها تماماً من الخدمه. ولكن بعد مناوره قادره وصورها وهي تطلق الهاربون المكبسل من الاعماق. لا يدل ان مصر ستخرجها من الخدمه الان.
وهو اخر في منتهي الغرابه. وليس سهل علي الاطلاق. نعم هي تستطيع اللعب في منطقه البحر الاحمر بشكل جيد في حدود امكانتها. ولكن علي الاقل حاله البدن مهترئه!!!!!!
وهناك من يقول ان الروميو المصريه تخفي داخل بدنها تعديلات مصريه خاصه ومحليه. تجعلها قادرة علي ذلك.
خصوصا ان سلاح الغواصات من الاسلحه السريه في الجيش. وان مصر مهتمه به من فتره. ومهتمه ايضا بفكره التطوير والتحديث وبه اشياء سريه كثيره. وخطوه ان نطلب من الامريكان تطوير الروميو ومشاركتنا في هذا التطوير يدل علي ان مصر كانت تبحث عن الخبره في عمليات التصنيع والتجميع والصيانه وخلافه.
وتحياتي للجميع.
 
عودة
أعلى