اليابان تطور نظام حرب الكترونية جديد مسمى NEWS

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,365
التفاعل
4,819 11 0
الدولة
Algeria
https___s3-ap-northeast-1.amazonaws.com_psh-ex-ftnikkei-3937bb4_images_9_3_7_9_27949739-3-eng-...jpg


قوات الدفاع اليابانية ستنشئ الربيع المقبل وحدة جديدة للحرب الإلكترونية مسؤولة عن الصد والتشويش على الإشارات الالكترونية المعادية في حالة هجوم على البلاد.

وسيتم تاليف فريق مؤلف من 80 فردا بقاعدة أرضية في مدينة كوماموتو الجنوبية الغربية. وستكون بمثابة المكمل الجنوبي لوحدة الحرب الإلكترونية في حقبة الحرب الباردة في جزيرة هوكايدو الشمالية.

واعتبرت الوحدة الجديدة ضروري بسبب نزاع متزايد مع الصين بشأن جزر سينكاكو التي تديرها اليابان في بحر الصين الشرقي ، والتي تدعي بكين ملكيتها وتطلق عليها جزر دياويو.

في حالة حدوث غزو للجزيرة ، ستحدد الوحدة أولاً الأطوال الموجية الكهرومغناطيسية التي تستخدمها السفن الحربية العدائية والطائرات في الاتصال والرادار. وستسعى بعد ذلك إلى تعطيل إشارات العدو وهجمات الصواريخ الموجهة.

وستتمركز الوحدة المتخصصة في معسكر Kumamoto's Kengun. وستنسق مع لواء الانتشار البرمائي السريع ، الذي يوجد مقره في معسكر Ainora في ولاية ناغازاكي والمتخصص في استعادة الجزر.

تتمركز أول وحدة حرب إلكترونية في اليابان في معسكر Higkaido's Higashi-Chitose ، مما منحها موقعًا رئيسيًا لاعتراض الإشارات السوفيتية. ولكن برز بحر الصين الشرقي كأولوية جديدة في سياسة الدفاع اليابانية. قامت السفن الحكومية الصينية في الأسابيع الأخيرة بعدد كبير من عمليات التوغل في المياه المحيطة بـ Senkakus.

سيبدأ الأفراد في تلقي التدريب على الحرب الكهرومغناطيسية الشهر المقبل في مدرسة الإشاراة في محافظة كاناغاوا بالقرب من طوكيو. سيشمل البرنامج تعليمات حول أحدث قدرات الحرب الإلكترونية التي يتم تطويرها دوليًا.

اعتمدت مدرسة الاشارة نظام Network Electronic Warfare الذي تم تركيبه على الشاحنات. يقوم النظام ، المسمى NEWS ، بتحليل الموجات الإلكترونية على نطاق واسع ويمكنه تشويش الإشارات أيضًا. كما ستستخدم وحدة الحرب الإلكترونية الجديدة الأخبار وتتلقى التدريب على كيفية تشغيلها.

ظهرت قدرات الحرب الإلكترونية في السنوات الأخيرة كجزء لا غنى عنه من الدفاع الوطني.

يقول خبراء أمنيون إن روسيا تمكنت من ضم شبه جزيرة القرم في عام 2014 من خلال السيطرة الالكترونية و ذلك باستخدام تكنولوجيا التشويش ضد القوات الأوكرانية وقطع الاتصال بين مختلف وحداتهم. على عكس الغزو البري ، فإن احتلال جزيرة معزولة ينطوي على شبكة معقدة من الاتصالات مع القوات البرية والجوية والبحرية ، مما يزيد من أهمية الدفاع عن عمليات الإرسال هذه.

 
عودة
أعلى