جامعه مؤته الجناح العسكري(شامل)

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580

















كـلـمـة رئـيـس الـجـامـعـة

في هذه الأيّام المعطّرة بذاكرة التاريخ تضئ جامعةُ مؤته الشمعة الخامسةَ والعشريـن من عمرها المديـد ، ففي الثاني والعشرين من شهر آذار عام واحد وثمانين وتسعماية وألف،صدرت الإرادة الملكّية السامية بالموافقة علــى قانون جامعة مؤتة،ومركزها مؤتة في محافظة الكرك،لتكون مؤسسةً وطنّية للتعليم العالي المدنّي والعسكري .لقد جاءت جامعة مؤتة تجسيداًلرؤية الملك الراحل المغفور له الحسين بن طلال طيّب الله ثراه.

وهكذا تحقق حلمُ الأردنين وبدأت مرحلة مشرقة في تاريخ الجنوب الوفي عندما أطل المغفور له الحسين بن طلال رحمه الله في يوم أردني ّمشهود معلناً ولادة جامعة مؤتة ، جامعة مدنية وعسكرية ،وجاء اسم مؤتة وكذا موقعها على أرض معركة مؤتة الخالدة .

ولنقرأمن دفتر التاريخ والوطـن ما قاله الحسين طيب الله ثراه:،،لمؤتة في النفس مكانــة وفي القلب منزلــة ،وفي الخاطر رعشة اعتزاز ،كما لها في الذكرى مستقر مجد وانتماء ،ففي بطاح مؤتة تم أول احتكاك بين عرب الإسلام وغيرهم ،وعلى أرض مؤتة سال نجيع الشهداء زيد وجعفر وعبدالله .فمنحوا هذه الأرض قيمة تاريخّية وأودعوا فينـا أمانة حماية هذا الثرى الطاهر بما نملك من قدرات ، وبما نعدّمن أسباب القّوة والمنعة ، وعهدوا إلينا حمل الرايــة وإبقاءها عالية خفاقة ،مثلما فعلوا ومن أجله استشهدوا .فوفاءًلهذه المعاني جاء اختيارُ الموقع ،وجاءت التسميـة لتكون جامعة مؤتة تجسيداًعلمياًوعملياً للعبر المستخلصة من معركة مؤتة.

وانطلقت جامعة مؤتـة منـذ ذلـك اليوم الأعزّ،فتحقّـق الحلـم ،وتواصـل التقدّم مستلهمـة أهدافهـا من عظمـة الإرث التاريخّي والحضاريّ لآل البيت الأطهار،تتفيّأ في ظل داعمها وراعيها جلالة الملك عبداله الثاني بن الحسين يحفظه الله ويرعاه . لم تكن جامعة مؤتة جامعة عادية ،فهي وارثة لتاريخ وحاملـة لرسالـة.وقـد قام على تأسيسهـا رجال مخلصون من قادة الجيش والسياسين والمفكرين والتربويين ،وكان الأوائل منهم بناة حقيقييـن.وتاريــخ مؤتـة حافـل بالأحداث الكبيرة منذ تشكيل اللجنة الملكية برئاسة دولة الأستاذ أحمد اللوزي، ثمّ سيادة الشريف (الأمير) زيد بن شاكر طيّب الله ثراه، ثم انتقال رئاسة مجلس أمنائها إلى سمو الأمير طلال بن محمد المعظم، وسمو الأمير فيصل بن الحسين المعظم الذي يقودها في هذه المرحلة نحو تخوم قرن جديد من العلم والمعرفة.

وتعاقب على رئاستها قادة علم وفكر، ولهم الفضل فيما وصلت إليه هذه الجامعــــة من تقدم وانجاز، فلهؤلاء الكبار الشكر الموصول لما قدّموا وأعطوا من الجهد وما قدّموا من أعمال. وجامعة مؤتة اليوم تقـف علـى قمـة عاليـة مـن الإنجازات الحقيقيّة، وتحظى برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظـم، ولها أولوية وقيمة خاصة بيـن شقيقاتها الجامعات الأردنّية. ومؤتة تضم إثنتي عشرة كلية في الجناح المدني الذي تأسس في عام ستة وثمانين وتسعماية بعد الألف. كما تضم ثلاث عمادات للدراسات العليا، والبحث العلمي، وشؤون الطلبة. أما الجناح العسكري فيضم كلية العلوم العسكرية، وكلية العلوم الشرطية، وكلية الأميرة منى للتمريض والمهن الطبيّة المساندة، وكلية القيادة والأركان الملكيّة، وكلية الدفاع الوطنيّ الملكيّة الأردنيّة.

وتضم كليات الجناح المدني ثلاثين قسماً اكاديمياً، وتسعة وعشرين برنامج ماجستير، وبرنامجين للدكتوراه، ويبلــغ عدد طلبة مؤتة سبعة عشرألف طالب وطالبة ،بالإضافة إلى طلبة الجناح العسكري ،وتخرّج منها (35) ألف طالــب وطالبة .أمّا عدد أعضاء الهيئة التدريسية فيبلغ خمسماية وخمسين عضواً،ويعمـل فيهـا ألفان وخمسمايـة موظــف إداري وعامل . وهي منارة إشعاع وتنمية ،ورافد مهم لاقتصاد منطقة الجنوب النامية .و جامعـة مؤتـة تسيـر ضمـن استراتيجية واضحة للعقد القادم ،وتركّز على العلوم المستقبلية في مجال تكنولوجيـا المعلومات ،وتتبنّـى برامــــج دراسية للتحوّل إلى الاقتصاد المعرفي.

وفي هذه المناسبة الغالية ،نتوجّه نحن أسرة الجامعة بجناحيها العسكري والمدني إلى قائد الوطن جلالـة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم ،ونرفع إلى مقامه السامي أسمى آيات الشكر والامتنان لرعايته جامعة مؤتـة ودعمها ،ونعاهده أن نبقى الأوفياء للعلم ولرسالة الجامعة وللقائد ،وليحفظ الله الأردن قوياً مزدهراً،وليحفظ الله الملك المعزّز ،ويديم ملكه ويؤيّده بنصره.

الجناح العسكري لجامعه مؤته :

الجناح العسكري








فكرة التأسيس:


تعود البدايات الأولى لإنشاء جامعة مؤتة إلى قرار لجنة المشروع التربوي في الجنوب في اجتماعها الثاني ، الذي عقد بتاريخ 26/5/1980 ، حيث تقدمت اللجنة بتوصية لإنشاء مؤسسة للتعليم العالي في الجنوب ، تعمل على إعداد قيادات مؤهلة عسكريا وأكاديمياً للمؤسسة العسكرية والأمن العام وإعداد قيادات لأجهزة الخدمة المدنية ببعديها الإداري والفني والقيام بالبحوث والدراسات العلمية وخدمة المجتمع المحلي .
فقد التقت إرادة التاريخ الممثلة بأصالة تقاليد آل البيت وحرصهم على المضيء قدماً في حمل مشاعل الماضي لإضاءة الحاضر ، مع إرادة صنع المستقبل بالتواصل والاستمرار ، لتأسيس فكرة جامعة مؤتة مؤكدة فلسفة توزيع مكاسب التنمية واستحقاقاتها على الأقاليم الأردنية كافة تجاه الإسهام الفاعل في تنمية المجتمعات المحلية المحيطة بها، بعد ذلك تتابعت الخطى في مسيرة إخراج الفكرة إلى حيز الوجود0
وبتاريخ 24/8/1980 تشكلت اللجنة الخاصة بجامعة مؤتة برئاسة دولة السيد احمد أللوزي ورئيس الديوان الملكي آنذاك ثم برئاسة سيادة الشريف زيد بن شاكر القائد العام للقوات المسلحة الأردنية وعضوية لجنة من المفكرين والمربين العسكريين والمهتمين بشؤون التعليم العالي في الأردن وأخذت اللجنة على عاتقها هذه المهمة التاريخية وأنجزتها بأمانة وإخلاص .
• بتاريخ 1981 أنشئت كلية العلوم الشرطية في عمان وكانت تسمى سابقاً كلية الشرطة الملكية لتشكل النواة الأولى لجامعة مؤتة وقد باشرت مهامها في موقعها المؤقت في عمان في ذلك الوقت وانتقلت إلى الموقع الدائم على ارض مؤتة في عام 1984 بعد آن خرجت في الموقع المؤقت في عمان أربعة أفواج وكانت تدرس تخصصين هما (العلوم الشرطية والقانون والعلوم الشرطية والإدارة ) طوال السنوات الثلاث الأولى .
• بتاريخ 17/8/1981م جرى تخريج الفوج الأول من تلاميذ الكلية والذي كان قد بدأ الدراسة في (كلية الشرطة الملكية) بتاريخ 8/2/1978م في موقعها الكائن في عمّان0
• جميع النفقات المترتبة على التلميذ العسكري مغطاة كاملة والتي تشمل ً الدراسة والإطعام واللباس والإسكان وكلفة التأمين الصحي بالإضافة إلى راتب شهري مناسب.
• يستقبل الجناح العسكري كل عام فوجاً جديداً من تلاميذه وتلميذاته من خلال تقييم قدراتهم في التحصيل الأكاديمي ودرجات ذكائهم ولياقتهم البدنية والصحية ضمن شروط قبول أساسية.
• يقبل الجناح العسكري كل عام عدد من التلاميذ من الدول شقيقة.
• يعتمد الجناح العسكري في توزيع تخصصاته حسب حاجات القوات المسلحة والأمن العام.
• بتاريخ 27/9/1984م انتقلت الكلية إلى الموقع الدائم للجامعة على أرض مؤتة في محافظة الكرك وأسندت مهمة الأشراف والقيادة والتوجيه والتدريب لتلاميذ الكلية إلى كلية العلوم العسكرية التي أنشئت في ذلك العام.
• بتاريخ 1/2/1986 ضمت كلية القيادة والأركان لجامعة مؤته بموجب النظام رقم (70) لعام 1986 وفي نفس العام ضمت كلية الدفاع الوطني الملكية للجامعة والتي كانت تسمى سابقاً ( كلية الحرب).
• بتاريخ 18/8/1991م وفي ضوء الدراسات التي أجريت بتكليف من اللجنة الملكية الخاصة بجامعة مؤتة قرر رئيس الجامعة بناءً على تفويض من اللجنة الملكية بأن تقوم (كلية العلوم الشرطية )بمهامها تجاه مبعوثي الأمن العام (تلاميذ كلية العلوم الشرطية) من حيث الإشراف والتوجيه وتدريب مع الإبقاء على كافة الأمور الإدارية مشتركة مع كلية العلوم العسكرية .
• بتاريخ 27/5/1993م تم فصل الجناح العسكري عن الجناح المدني في الجامعة بناءً على قرار من اللجنة الملكية الخاصة بجامعة مؤتة، وتم تنفيذ القرار اعتبارا من مطلع العام الدراسي 1993/1994م.
• في شهر تشرين الأول/ 1998 صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على ربط كلية الأميرة منى للتمريض والمهن الطبية المساندة بجامعة مؤتة اعتباراً من مطلع العام الدراسي 1998 / 1999م.
• بتاريخ 18/1/2001م تم توقيع اتفاقية بين جامعة مؤتة ومديرية الأمن العام لفتح برنامج الماجستير بالقانون والعلوم الشرطية بهدف تطوير المستوى العلمي لضباط جهاز الأمن العام بما ينسجم والتطور الحاصل في كافة نواحي الحياة.
• وفي عام 2008 ارتبطت كلية العلوم الإسلامية في الجناح العسكري ارتباطا أكاديميا


شروط القبول في الجناح العسكري :

شروط القبول في جامعة مؤتة /الجناح العسكري
(1) أن يكون أردني الجنسية وان لا يتجاوز العشرين من عمره /عمرها 0
(2) أن يكون أعزب / عزباء وان لا يقل طوله عن ( 165 )سم ووزنه عن ( 55) كغم للذكور أما الطول عند الإناث لا يقل عن (150) سم وان يتناسب الطول مع الوزن وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية على أن يكون لائقاً / لائقة من الناحية الصحية .
(3) أن لا يكون قد طرد من الخدمة العسكرية لأي سبب من الأسباب وان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحه مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .
(4) أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن ( 65%) في الفرع ( العلمي / الأدبي/ الاداره المعلوماتية- ( IT للذكور فقط و ( 70%) الفرع العلمي للإناث فقط.


كليه العلوم العسكريه:

كلية العلوم العسكرية:
تأسست كلية العلوم العسكرية بتاريخ 1/5/1984 واستقبلت أول أفواجها في العام الدراسي1984/1985 وكانت تدرس عشرة تخصصات أكاديمية وهي( هندسة كهربائية ، هندسة ميكانيكية ، حاسب إلكتروني ، رياضيات ، كيمياء ، فيزياء ، اداره عامه ، قانون ، اللغة العربية وآدابها، وللغة الإنجليزية وآدابها ) وبعد ذلك اختصرت التخصصات حسب حاجة القوات المسلحة الأردنية إلى ستة تخصصات وهي ( التاريخ، الرياضيات ، اللغة الإنجليزية ، الإدارة العامة ، قانون جيش، محاسبة) وبعد ذلك تم إضافة تخصصين جديدين هما ( الجغرافيا والحاسوب) إضافة إلى التخصصات الستة آنفة الذكر لتصبح تخصصات كلية العلوم العسكرية ثمانية تخصصات . ويتخرج التلميذ من هذه الكلية برتبة ملازم ثاني يحمل درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية ودرجة البكالوريوس في أحد التخصصات الأكاديمية المعتمدة.
مهمة الكلية :
تهدف الكلية إلى تخريج قادة مؤهلين أكاديمياً وعسكرياً بمستوى جامعي للخدمة في صفوف القوات المسلحة الأردنية فهي تمنح درجة البكالوريوس في تخصصين رئيسيين تشكل العلوم العسكرية إحداها بينما يكون الثاني في أحد التخصصات المعتمدة. فقد قامت دول عربية شقيقة بإرسال عدد من أبنائها للالتحاق بهذه الكلية وهي( العراق ، الإمارات العربية المتحدة ، اليمن ، السعودية ، الكويت ، عُمان ، البحرين)
تضم الكلية:
أ‌- دائرة رئيس المدربين: وتعتبر حجر الأساس التي تتركز عليها عملية التدريب ووضع الخطط التدريبية والأشراف على دورة الصاعقة والمظليين والتي تعتبر متطلب جامعي إجباري تعطى لتلاميذ السنة الأولى في الفصل الصيفي وبواقع 450 حصة اتصال، وتشتمل دورة الصاعقة والمظليين على المسير الطويل في منطقة التمرين المخصصة لذلك ( مدرسة الأمير هاشم للعمليات الخاصة ) وتنفيذ بعض الدوريات ضمن المنطقة أيضا وقيام التلاميذ بإعطاء الأوامر للدوريات التي تنفذ من قبلهم إضافة إلى اشتمال هذه الدورة على مهارات القتال بالأيدي والتسلق الجبلي ومهارات الغطس والتأقلم مع الظروف الصعبة ، حيث تكمن أهمية هذه الدورة في رفع مستوى اللياقة البدنية العالية والتحلي بالصفات العسكرية الحميدة ( كالجرأة والصبر وتحمل المشاق ) لدى تلاميذ الجناح .
ب. دائرة التنسيق الأكاديمي: الإشراف على كافة الأمور الأكاديمية في الجناح العسكري من خلال تطبيق تعليمات منح درجة شهادة البكالوريوس وإعداد الخطة التربوية وتطويرها0
جـ0 شعبة التجهيز: تقوم بعملية التنسيق فيما يتعلق بالتلاميذ العسكريين من حيث إعداد البرنامج الدراسي لكافة السنوات وتحضير جميع الكراسات للمواد العسكرية بالإضافة إلى مهام أخرى0
د0 تضم كلية العلوم العسكرية أربعة كتائب تحمل أسماء قادة غزوة مؤتة (زيد بن حارثة، جعفر بن أبي طالب عبد الله بن رواحه، خالد بن الوليد) وتمثل كل كتيبة سنة دراسية


كليه العلوم الشرطيه:

كلية العلوم الشرطية
أنشئت هذه الكلية في عام 1981 بعد أن صدرت الإرادة الملكية السامية بإنشاء جامعة مؤتة وذلك بعد قررت اللجنة الملكية الخاصة بجامعة مؤتة إنشاء كلية العلوم الشرطية واعتبار كلية الشرطة الملكية هي كلية العلوم الشرطية لتشكل بذلك النواة الأولى للجامعة وقد باشرت مهامها في مقر الشرطة الملكية سابقاً كموقع مؤقت في عمان حتى عام 1984 . حيث انتقلت إلى الموقع الدائم وقد تم تخريج أربعة أفواج في الموقع المؤقت في عمان واقتصر التدريس خلال السنوات الأربعة على تخصصين هما( العلوم الشرطية والقانون، والعلوم الشرطية والإدارة العامة) . بعد انتقال الكلية إلى الموقع الدائم بدأت الكلية بتدريس التخصصين أنفة الذكر إضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية إضافة إلى تخصص علم الاجتماع ، ثم اختصرت التخصصات في كلية العلوم الشرطية وحسب حاجة مديرية الأمن العام . أصبحت الكلية تدرس تخصص واحد وهو القانون ولعدة سنوات وبعد ذلك تم زيادة عدد التخصصات لتصبح خمسة تخصصات وهي ( القانون ، الإدارة ، والحاسوب ، والمحاسبة ، واللغة الإنجليزية ) فيتخرج التلميذ من هذه الكلية برتبة ملازم ثاني يحمل درجة البكالوريوس في العلوم الشرطية واحد التخصصات الأكاديمية المعتمدة ).

أهم المرافق الترفيهية:


المكتبة
يتوفر في الجناح العسـكري مكتبة قيمة تشتمل على قاعات للمطالعة ومليئة بالمراجع التي تهم التلاميذ في مختلف تخصصاتهم سواء الأكاديمية أو العسكرية .
الإنترنت
تتوفر خدمة الإنترنت للتلاميذ، حيث تم شبك مختبرات الكمبيوتر على شبكة الإنترنت لكي يستفيد منها التلاميذ لمتابعة آخر المستجدات وخاصة في مجال المعلومات والعلوم والمعارف.
بركة السباحة
يتوفر بركة للسباحة يستطيع التلاميذ خلالها ممارسة السباحة أثناء ساعات محددة لهذه الغاية.
الصالة الرياضية
لممارسة الألعاب الفردية والجماعية وإقامة المباريات والتصفيات بين كتائب كلية العلوم العسكرية، من الألعاب الجماعية لعبة كرة القدم كرة السلة وكرة الطائرة، وغيرها، أما الألعاب الفردية فمنها لعبة السكواش ولعبة البلياردو ولعبة التنس والعاب الحديد ففي هذه الصالة يجد التلميذ الفرصة لممارسة وتنمية مهاراته وهواياته وقدراته البدنية.
ملاحظة: يتم قبول التلاميذ الموفدين من الدول الشقيقة بناءاً على تنسيب دولهم وحسب الشروط المعتمدة.
. إضافة إلى الكليات آنفة الذكر فإن كلية القيادة والأركان الملكية ، وكلية الدفاع الوطني الملكية، وأكاديمية الشرطة الملكية ،وكلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، تتبع إلى جامعة مؤتة أكاديميا0 وتمنحهم هذه الجامعة درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية لخريجي كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية و درجة الماجستير في العلوم الإدارية والعسكرية لخريجي كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية ودرجة الماجستير في العدالة الجنائية والاستراتيجيات الإدارية والأمنية لخريجي أكاديمية الشرطة الملكية ودرجة البكالوريوس في الفقه وأصوله لخريجي كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية 0


نشاط الجناح العسكري بالصور :












وهذا مقطع فيديو يبين تخريج دفعه المظليين
http://www.youtube.com/watch?v=aqswLpD7o6E




 
التعديل الأخير:

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580





وهنا الصوره عند قيام جلاله الملك بتخريج فوج



 

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580
ارجو ان يعجبكم الموضوع وارجو من الاداره تثبيت الموضوع لانه نادر
 

الجاسوس السعودى

<font color="#FF0000"><b>خبيـــر استــراتيجـي </b
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
1,771
الإعجابات
19
النقاط
580
مشكووووووووور ونرجو التقدم لاردن وسائر بلاد المسلمين
 

صقر الاردن

رئــيـــس الأركان
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
1,099
الإعجابات
31
النقاط
500
مشكور موضوع حلو ولازم يثبتو .
جهز حالك عندي اسالة كثيرة عن هذه الجامعة اوكي .
 

صقر الاردن

رئــيـــس الأركان
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
1,099
الإعجابات
31
النقاط
500
هل بهذه الجامعة قسم للقوات الجوية ؟
واذا لايوجد وين بتدربو القوات الجوية يعني باي كلية ؟
 

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580
هل بهذه الجامعة قسم للقوات الجوية ؟
واذا لايوجد وين بتدربو القوات الجوية يعني باي كلية ؟
سلاح الجو يتدرب في المفرق في كليه الحسين للطيران
 

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
2,780
الإعجابات
5,533
النقاط
1,142
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك على جهدك ... لك مني أجمل تحية .
 

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580
يسلمواااااااااا اخي ابو العنود
تعليق جميل
تحياتي
 

lucy cheung

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
15 نوفمبر 2008
المشاركات
2,135
الإعجابات
49
النقاط
570
شكرا على الموضوع .. ونرجو المزيد من التقدم للاردن
 

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580
شكرا لوسي
وبالتوفيق للعرب جميعا
 
إنضم
13 يناير 2009
المشاركات
311
الإعجابات
0
النقاط
495
مشكوووووووووور اخي محمد ووالله انا كنت ساكن مجنب الجناح العسكري وفي معلومات اول مره بسمع فيها ومشكوور
 

حمود 22

رئــيـــس الأركان
إنضم
25 يوليو 2008
المشاركات
1,176
الإعجابات
10
النقاط
500
رائع رائع ومميز جهدك الطيب .
الصراحه شيئ جميل الله يعطيك العافيه .
جامعة مؤته لها دورها الريادي في المملكه الاردنيه .
رفدت كافة مؤسسات الجيش والامن العام .
بطلبه متسلحين بمنابع من العلم والثقافه .
 

night fury

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,337
الإعجابات
571
النقاط
1,169
الدولة
Jordan
والله هذا شيء ممتاز الله يعطيك العافية
 

حمزه القواقنه

فــريق أول
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
743
الإعجابات
11
النقاط
319
رد: جامعه مؤته الجناح العسكري(شامل)

ششكرا شكرا المعلومات هاي افادتني كثير
 

moath ahmad

مقـــدم
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
281
الإعجابات
18
النقاط
500
رد: جامعه مؤته الجناح العسكري(شامل)

الله يعطيك العافية موضوع رائع
بس قديش معدل القبول بالجامعة؟؟؟؟
 

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
5,009
الإعجابات
107
النقاط
580
رد: جامعه مؤته الجناح العسكري(شامل)

الله يعطيك العافية موضوع رائع
بس قديش معدل القبول بالجامعة؟؟؟؟
شروط القبول في جامعة مؤتة /الجناح العسكري

(1) أن يكون أردني الجنسية وان لا يتجاوز العشرين من عمره /عمرها 0

(2) أن يكون أعزب / عزباء وان لا يقل طوله عن ( 165 )سم ووزنه عن ( 55) كغم للذكور أما الطول عند الإناث لا يقل عن (150) سم وان يتناسب الطول مع الوزن وفقاً لما تقرره اللجنة الطبية على أن يكون لائقاً / لائقة من الناحية الصحية .

(3) أن لا يكون قد طرد من الخدمة العسكرية لأي سبب من الأسباب وان يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجناية أو جنحه مخلة بالشرف كالسرقة والاختلاس والتزوير والرشوة وسوء الائتمان أو أي جريمة تخل بالأخلاق العامة .

(4) أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن ( 65%) في الفرع ( العلمي / الأدبي/ الاداره المعلوماتية- ( it للذكور فقط و ( 70%) الفرع العلمي للإناث فقط.
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى