قنابل الفسفور wp

ركن خاص

عضو
إنضم
7 سبتمبر 2008
المشاركات
461
التفاعل
120 1 0
WP

الوصف التاريخي لمادة الفسفور
يعود اكتشاف الفسفور إلى عام 1669م حيث تمكن الكيميائي الألماني هينجبراند Henning Brand من التعرفعليه أثناء بحثه عن حجر الفلاسفة،وقد أطلق عليه الاسماليوناني Phosphorus والذي يعنيالمادة المحدثة للضوء، إذ يشع الضوء في الظلام بسبب تأكسدهالسريع.
ويتميز الفسفور بنشاطه الكيميائي الشديد، لذلك لا يوجد بشكل منفرد فيالطبيعة، ومن أهم خاماته معدن الاباتيت الفلوري، والفوسفوريت، وفوسفات الحديدالثنائي، والتي توجد في العديد من المناطق في العالم ومن أهمها، روسيا والمغربوالأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفي قاع المحيط الأطلسي مقابل شواطئ ولايةكارولينا الشمالية الأمريكية، كما يدخل الفسفور في أجسام الكائنات الحية الحيوانيةوالنباتية.
مادة الفسفور الأبيض: إن الفسفور الأبيض مادة نصف شفافة شبيهة بالشمع، وعديمة اللون، تميل إلى اللون الأصفر، وتتميز برائحة لاذعة شبيهة برائحة الثوم. ويتميز النوع المستعمل في الأغراض العسكرية بشدة نشاطه كيماوياً. ويلتهب عند تعرضه للأوكسجين.وعندما يتعرض الفسفور الأبيض إلى الهواء، يشتعل ويتأكسد بشكل سريع ويتحول إلى خامس أكسيد الفسفور. ويولّد هذا التفاعل الكيماوي حرارة كبيرة إلى حد إن العنصر ينفجر، ليعطي لهباً أصفر اللون. وكذلك ينتج دخاناً كثيفاً أبيض.
d2H84899.jpg

pFQ84899.jpg


مقطع طولي لقذيفةفسفورية
سلاح الفسفور الأبيض: هي عبارة عن (قنابل أو قذائف ) تعمل عبر امتزاج الفسفور فيها مع الأكسجين.وهذا التفاعل يحدث بسرعة كبيرة منتجاً نارا ودخان أبيض كثيف عند انفجارها.
كيف تعرف قذائف الفسفور عيار 155ملم قبل الاستخدام
1: لونها سماوي فائح جدا
QPD84899.jpg

2: مكتوب علي القذيفة من الخارج رمز كبير wp
3:يخلط أحيانا بينها وبين قذائف الدخان وهذا يحدث إصابات لدى القليلي الخبرة بالذخيرة علماً أن على الدخان رمز آخر.
4: يحتوي وزنها على مربعات أكثر أي وزن أكثر.
5: نفس اللون والرمز wp تجده على قنابل الهاون والقنابل اليدوية وقذائف المدفعية .
ExE85615.jpg

وسائل إطلاقها
1: بواسطة الطائرات.
2:بواسطة المدافع عيار 155ملم
3: بواسطة الهاون
4: متوفرة كقنابل يدوية.
cB884899.jpg

وتعتبر القنابل الفسفورية، نوعا منأنواع الأسلحة الكيميائية الخطيرة
استخدام قذائف الفسفور:يستخدم الفسفور الأبيض لغرضين
1:ترمي به المواقع المراد إحداث الحرائق الضخمة فيها مثل أماكن المصانع ومحطات الوقود والمستودعات لغرض إحداث الحرائق فيها.
2: عمل ستارة الدخان لإخفاء حركة القوات.
كيف تتعرف على قذائف الفسفور المرمية بواسطة المدفعية في الميدان
يسهل تمييز انفجارها فهي تنفجر في الجو علىارتفاع 200 متر تقريبا من الأرض.فتنفجر القذيفة رأسياً وتترك دخان أبيض وتقذفللأمام 106 قطع بحجم كف اليد وتندفع للأرض وتتفتت وفي مسارها خيوط رفيعة من الدخانالأبيض وتتفتت منتشرة على مساحة ملعب كرة قدم.
7ZR84899.jpg


خواص قذائف الفسفور
1: ينبعث منها دخان ابيض كثيف.
2: اشتعاله بتوهج يدوم حسب حجم القطعة من دقائقإلى ربع ساعة تقريبا حتى ينتهي احتراق الفسفور
3: يصبح الفسفور مضيئاً أيضاً في الظلام. وقد جرت الاستعانة بهذه الميزة في الرصاصات التي تترك خطاً منيراً خلفها على طول مسارها، والتي تسمى بالعامية عندنا (شبّاب). ويستمر هذا التفاعل الكيماوي حتى استهلاك كامل المادة أو حرمانها من الأوكسجين
4: دخان هذه القنبلة لا يتفاعل مع الملابس أو الأثاث، لكنه يتفاعل حين يلامس الجلد، أو أي مادة مطاطية. صمم ليقاوم الكمامات الغازية المعدة للحروب الكيمياية.
5: يحترق الفسفور الأبيض بمجرد ملامسته للأوكسجين منتجا ضياء ساطعا وكميات كبيرة من الدخان.
6: يبقى الفسفور الأبيض في القسم المحترق من الجسم المصاب. وتعود تلك البقايا للاشتعال مجدداً في حال تعرضها للهواء.
7: يستمر الفسفور الأبيض في الاشتعال عند ملامسته الجلد، ويحرق كل الطبقات حتى يصل إلى العظم ما لم يتم إطفاؤه.
الآثار التي تحدثها قذائف الفسفور
1:يشتعل الفسفور الأبيض إذا لامس الهواء ويتفاعل معالأكسجين ويلتصق بالأرض والأشياء القابلة للاشتعال ويولد دخان أبيض برائحة الثوم،وهو مادة عضوية ذهنية تحرق الملابس والجسم (لحم وعظم) عند ملامسته.
2: ينتج الفسفور جروحا مؤلمة بطيئة الشفاء درجة ثانيةأو ثالثة ويحرق ويميت اللحم الملامس له ويترك بثور على جرح يميل للصفرة برائحةالثوم. يلتصق الفسفور بالجسم ويواصل
3: يهيج الفسفور الأنسجة المخاطية في الأنف والعيونوالحلق إذا استنشق كثيفا ويسبب سعالا قويًا يعيق استخدام القناع الواقي.
4: الدخان الخفيف الممزوج في الهواء لا يضر الصحة إذا تعرض له لمدة محدودة، لكنه يصبح ضاراإذا طالت مدة التعرض له وخاصة عندما يكون كثيفا لقربه من مصدر الفسفور المشتعل،وقد يفارق الحياة اختناقا إذا كان المصاب في مكان مغلق. لم يسبق أن سبب الفسفورحالات مميتة،وقد يكون ساما إذا تم استنشاقه بشكل مركز.:eek:
المادة الثالثة من اتفاقية جنيف والتي تتعلق بأسلحة تقليدية معينة تحظر استخدام الأسلحة الحارقة ضد الأهداف المدنية كما تحد من استخدام تلك الأنواع ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تركز المدنيين.إلا أن ذلك ينطبق على القنابل التي تسقطها الطائرات وليست تلك المقذوفة من المدافع:mad:














 
متى نصنع نحن ايضا هذا الفوسفور ونبيد به اليهود ...


اللهم انصر اخواننا في غزة وكن معهم يارب العالمين ياارحم الراحمين
 
القذائف الفسفورية أستعملة ضد المدنين للأن الجيش الصهيوني أراد أباد اللأهالي و هذا السلاح يسبب أخطار صحية طويلة الأمد
 
ان التاريخ يعيد نفسه :frown:فقد استخدمت امريكا الفسفور ضد اليابان بشكل همجي فأحرقت طوكيو بالفسفور اثناء الحرب العالمي الثانية فقد كانت ترميها قاذفات القنابل (بي 29) بشكل ليلي واحدث ذلك خسائر فادحه فاقت خسائر القنبلتين النوويتين حيث بلغت خسائر المدنين اليابانيين 360الف نتجة قصفهم بالفسفور :mad:
 
عودة
أعلى