حان الوقت لإعادة التفكير في الدفاعات الصاروخية اليابانية ب

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,711
التفاعل
11,177 1,264 0
الدولة
Saudi Arabia
XPUMBBTV7FD3TIOTETEZSJLEME.jpg
أفراد من قوة الدفاع الذاتي الجوية اليابانية يعرضون اعتراضات PAC-3 أرض-جو في قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية في فوسا ، على مشارف طوكيو ، 29 أغسطس ، 2017. (Eugene Hoshiko / AP)

الحكومة اليابانية منشآت الدفاع الصاروخي الباليستي إيجيس آشور بشأن التحالف بين اليابان والولايات المتحدة. ومن المؤكد أيضًا أنه سيولد احتجاجات مستمرة من دعاة الدفاع الصاروخي الذين يجادلون بأن النظام ضروري لحماية اليابان من هجوم صاروخي باليستي كوري شمالي ويمكن أن يفعل ذلك بشكل أكثر كفاءة من نهج اليوم في استخدام قافلة مدمرات إيجيس.
النقاد على حق جزئيا ، حيث تضاعفت تكلفة البرنامج من التقديرات المتفائلة الأصلية للحكومة. ومع ذلك ، عند حوالي لكل منها ، فإن مرافق Aegis Ashore المخططة أقل تكلفة من التكلفة المجمعة Aegis الثلاثة أو الأربعة التي تبلغ قيمتها 1.6 مليار دولار والتي تحل محلها جزئيًا.
وأشار وزير الدفاع الياباني إلى التكلفة ، ولكن العقبة الأكثر أهمية كانت القلق من المجتمعات حول مواقع إيجيس آشور من أن حطام الصواريخ يمكن أن يسقط على منازلهم وأن الرادارات عالية الطاقة يمكن أن تضر بالسكان القريبين.
على الرغم من أن بعض هذه المخاوف قد لا أساس لها من الصحة ، يجب على حكومة آبي استخدام هذا الإيقاف المؤقت لمتابعة وإعادة تخصيص استثمار إيجيس آشور نحو "قدرة شاملة للدفاع الجوي والصاروخي" تعالج مجموعة كاملة من التهديدات التي تواجه اليابان.
يمكن لـ Aegis Ashore حماية مناطق واسعة من اليابان اقتصاديًا من الصواريخ البالستية. ومع ذلك ، فإن قدرتها محدودة بسبب حجم مجلة الصواريخ الخاصة بها ، وكموقع ثابت ، فهي عرضة للهجوم. من المحتمل الآن أن تمتلك كوريا الشمالية ما يكفي من الصواريخ البالستية بالإضافة إلى الأفخاخ وغيرها من وسائل الاختراق لإرباك المعترضات الـ 24 في مجلات إيجيس آشور المخططة ، خاصة إذا أطلق المدافعون النار على عدة اعتراضات على كل صاروخ وارد. يمكن للجيوش الصينية أو الروسية شن هجمات أكبر بكثير ، وكذلك ضرب موقع إيجيس آشور نفسه.
تستكشف وزارة الدفاع اليابانية بدائل لبرنامج إيجيس آشور الحالي. على سبيل المثال ، يمكن لبرمجة اعتراضات SM-3 لإسقاط معززاتها فوق المحيط ووضع الرادارات بالقرب من الساحل أن يقلل من التأثيرات على المجتمعات المحيطة. كما تدرس وزارة الدفاع وضع منشآت إيجيس آشور على أو صنادل .
يمكن لهذه الأساليب معالجة مخاوف الجمهور ولكن من المرجح أن تكون أكثر تكلفة من البرنامج الحالي.
بدلاً من إنفاق مبالغ متزايدة في محاولة فاشلة في نهاية المطاف لمنع الهجمات الصاروخية الباليستية الناجحة ، يجب أن تتبنى وزارة الدفاع نهجًا شاملاً للدفاع الجوي والصاروخي يقر بأن اليابان في منافسة قوية مع الصين وغيرها من الأعداء. للحصول على ميزة في هذه المنافسة التي قد تردع أي هجوم ، ستحتاج اليابان إلى نهج يولد إنذارًا واستهدافًا في الوقت المناسب ، ويهزم كلا من الصواريخ الباليستية والصواريخ البالستية ، ويتخذ قرارات أفضل بشكل أسرع ، ومرن في مواجهة الصواريخ التي ستسرب حتمًا من خلال .
اشترك في موجز Early Bird الخاص بنا
احصل على الأخبار والمعلومات الأكثر شمولاً في صناعة الدفاع مباشرة إلى بريدك الوارد
الإشتراك
يجب أن تتكون بنية الدفاع الجوي والصاروخي اليابانية الجديدة من خمسة عناصر رئيسية ، بعضها موجود بالفعل ، مما يقلل من تكلفة تنفيذه. التمويل الذي كان سيذهب إلى إيجيس آشور يمكن أن يدفع مقابل الكثير من الأنظمة الجديدة اللازمة لهذه المحفظة:
  • شبكة موزعة من أجهزة الاستشعار المنفعلة والنشطة الثابتة والمتنقلة ، بما في ذلك مدمرات إيجيس اليابانية ؛ السواتل الأمريكية ورادارات AN / TPY-2 ؛ جديدة أو مخططة طويلة الأمد تحمل أجهزة استشعار بالأشعة تحت الحمراء للإنذار المبكر لإطلاق الصواريخ البالستية أو التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.
  • اعتراضية جوية وصاروخية ، مما يزيد من التركيز على الأسلحة قصيرة ومتوسطة المدى التي تكون أصغر وأقل تكلفة ويمكن نشرها بقدرات أكبر. يجب أن تتضمن الهندسة المعمارية SM-3s و SM-6s الحالية والمخطط لها في البحر لحماية مساحات كبيرة من اليابان واعتراض طائرات العدو ؛ اعتراضية Patriot Advanced Capability-3 الحالية للدفاع عن مناطق مهمة مثل المدن أو القواعد ؛ أنظمة الدفاع النقطية الجديدة مثل صاروخ رولينغ أيرفريم الذي يمكنه حماية المنشآت الرئيسية ؛ والمعترضات جو - جو في مرحلة التعزيز المستقبلية التي يمكن أن تشغل الصواريخ الكورية الشمالية بعد وقت قصير من إطلاقها.
  • الدفاعات الجديدة القائمة على الطاقة مثل أجهزة الميكروويف عالية الطاقة أو أجهزة التشويش أو الخداع في الحرب الإلكترونية أو الليزرات حول الأهداف المهمة التي يمكن أن تجلب مجلة لا نهائية لاستكمال اعتراضات قصيرة المدى ودفاعات نقطة.
  • أنظمة القيادة والتحكم المرنة التي يمكنها دمج البيانات ، بما في ذلك مع القوات الأمريكية ، واستخدام الدفاعات بكفاءة عن طريق التعامل مع التهديدات بالسلاح الأقل تكلفة.
  • للقوات والمنشآت العسكرية مثل التمويه والإخفاء والخداع ، بالإضافة إلى التصلب الانتقائي وإعادة التشكيل التي تتحدى الاستهداف الخصم وتضمن قدرة القوات على القتال من خلال الهجمات.
غالبًا ما تُقترح على أنها تكملة أو استبدال للأنظمة الدفاعية. ومع ذلك ، من غير المحتمل أن يتم استخدام قدرات الضربة اليابانية بشكل استباقي ضد كوريا الشمالية وستفتقر إلى القدرة على تدهور كبير لقاذفات الصواريخ الصينية أو الروسية أو القيادة والسيطرة.
يجب أن تنتهز الحكومة اليابانية الفرصة التي أوجدتها تعليقها نظام إيجيس آشور لتبني نهج شامل يحمي اليابان من التهديدات الجوية والصاروخية من خلال ردع الهجمات من خلال مجموعة من الأنظمة الدفاعية التكميلية والقيادة والسيطرة الفعالة والمرونة. وبخلاف ذلك ، ستواصل وزارة الدفاع اليابانية ملاحقة درع صاروخي بعيد المنال دون تحسين أمن اليابان بشكل كبير.

 
عودة
أعلى