رايثيون تفوز بمناقصة لتوريد المعدات العسكرية للسعودية

محارب خليجي

عضو مميز
التفاعل
15,269 351 0

KACPER PEMPEL / Reuters
أعلن البنتاغون عن فوز شركة "رايثيون" الأمريكية العملاقة بالعقد لتوريد المعدات العسكرية للسعودية بقيمة أكثر من 2.27 مليار دولار.
وبموجب العقد ستقدم "رايثيون" للسعودية 7 محطات رادار ومكوناتها، بالإضافة إلى خدمات أخرى.
ومن المخطط إتمام تنفيذ العقد بحلول 31 أغسطس عام 2027.
يذكر أن واشنطن والرياض وقعتا في عام 2017 صفقة كبرى لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية للمملكة بقيمة 350 مليار دولار خلال 10 سنوات.
وتشمل الصفقة مبيعات الدبابات والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الصاروخي ومحطات الرادار وتقنيات للاتصال والأمن السيبراني.

KACPER PEMPEL / Reuters
أعلن البنتاغون عن فوز شركة "رايثيون" الأمريكية العملاقة بالعقد لتوريد المعدات العسكرية للسعودية بقيمة أكثر من 2.27 مليار دولار.
وبموجب العقد ستقدم "رايثيون" للسعودية 7 محطات رادار ومكوناتها، بالإضافة إلى خدمات أخرى.
يذكر أن واشنطن والرياض وقعتا في عام 2017 صفقة كبرى لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية للمملكة بقيمة 350 مليار دولار خلال 10 سنوات.
وتشمل الصفقة مبيعات الدبابات والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الصاروخي ومحطات الرادار وتقنيات للاتصال والأمن السيبراني.
رقم المبلغ ٣٥٠ غير صحيح

KACPER PEMPEL / Reuters
الصفقة لرادارت نظام الثاد ?

production contract for seven gallium nitride (GaN)-based as part of the Terminal High Altitude Area Defense (THAAD)

ما هو الرقم الصحيح ؟ .

اتفاقيات بمبلغ 110 مليار دولار ، وحتى الآن لم تنفذ كلها ، قرابة ثلث المبلغ تقريبا تم توقيع عقودها ..

KACPER PEMPEL / Reuters

2027 ?

الصفقه من 2017
والتسليم في 2027

10 سنوات صفقة !!!!

مهزلة

اجل لو كانت سفن وغواصات كم بتكون المدة 100 سنة ؟

الصفقه من 2017
والتسليم في 2027

10 سنوات صفقة !!!!

مهزلة

اجل لو كانت سفن وغواصات كم بتكون المدة 100 سنة ؟

التسليم يبدأ بعد عدة أشهر من الآن لأول بطارية .
2027 هو تاريخ إكتمال التسليم لآخر دفعة من نظام ثاد . ?

التسليم يبدأ بعد عدة أشهر من الآن لأول بطارية .
2027 هو تاريخ إكتمال التسليم لآخر دفعة من نظام ثاد . ?

داري

هل انت راضي بفتره 10 سنوات حتى اكتمال الصفقه ؟

انا اشوفها مماطله من امريكا ولا ترضيني واتمى المفاوض السعودي يكون حاسم في مسالة الوقت

شاريناها بفلوسنا وليس مساعدات

داري

انا اشوفها مماطله من امريكا ولا ترضيني واتمى المفاوض السعودي يكون حاسم في مسالة الوقت

يا شيخ بحد ذاته وصول الثاد عندك هذا انجاز كبير ودام الخبر مكتوب ان 7 انظمة يعني كل سنة نظام يجي ولا تنسى ان دفاعك الجوي من الاساس قوي واذكر والله مدري وين قريت خبر ان يحطون عندك نظامين من اول طلب لين وصول كامل صفقاتك

داري

والله إذا في كوكبنا الجميل نظام يتفوق على ثاد بن بجاد راح أقولك قواك الله دراهمك عندك ورح خذه من بكره
لكن دامك تحصل على اللي ماتلاقيه 99% من دول العالم فبكل سرور أقولك أنا راضي عن وقت تسليم الثاد وعسى الله يجيبه على خير .?

يا شيخ بحد ذاته وصول الثاد عندك هذا انجاز كبير ودام الخبر مكتوب ان 7 انظمة يعني كل سنة نظام يجي ولا تنسى ان دفاعك الجوي من الاساس قوي واذكر والله مدري وين قريت خبر ان يحطون عندك نظامين من اول طلب لين وصول كامل صفقاتك

والله إذا في كوكبنا الجميل نظام يتفوق على ثاد بن بجاد راح أقولك قواك الله دراهمك عندك ورح خذه من بكره
لكن دامك تحصل على اللي ماتلاقيه 99% من دول العالم فبكل سرور أقولك أنا راضي عن وقت تسليم الثاد وعسى الله يجيبه على خير .?

انا اتكلم بصفه عامه

كل صفقاتنا مع امريكا تاخذ اكثر من 10 سنوات

هات صفقه تمت خلال سنه او سنتين او حتى 3

انا اتكلم بصفه عامه

كل صفقاتنا مع امريكا تاخذ اكثر من 10 سنوات

هات صفقه تمت خلال سنه او سنتين او حتى 3

أخي الكريم ترا كل صفقات الدول مع أمريكا بنفس الوضع لاتظن لوحدك أنت
بعدين سالفة ال10 سنوات هذي ماطلعت إلا مع الأدفانسد والموضوع تم إشباعه بحث وتوضيح الصفقة تم بنائها من الصفر وبالمواصفات اللي طلبتها المملكة مش جاهزة من مخازن الجيش الأمريكي وكان فيها تقنيات جديدة مثل الفلاي باي واير وكان فيه مشكله تسببت بتأجيل التسليم المتفق عليه مسبقآ ..
الشي الثاني ترا خطوط الإنتاج ماتشتغل لك وحدك فيه عملاء آخرين ومنهم اللي طلب قبلك أو أنت كعميل بعد فترة تطلب تعديل فالمواصفات أو العدد وهالشي يأثر على جدول التسليم
ومرة ثانية أعيد إذا فيه حد يعطيك أسلحة بنفس الجودة والإعتمادية والتنكولوجيا الأمريكية المتطورة الله يقويك رح اشتر منه .

عودة
أعلى