الادارة الامريكية تضع اللمسات الاخيرة على خطة لسحب 4000 جندي من افغانستان

إنضم
15 أكتوبر 2015
المشاركات
1,362
التفاعل
4,814 10 0
الدولة
Algeria
190709162539-07-afghanistan-analysis-file-us-troops-large-169.jpg


قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن الإدارة على وشك الانتهاء من قرار سحب أكثر من 4000 جندي من أفغانستان بحلول الخريف.

ستخفض هذه الخطوة عدد القوات من 8600 إلى 4500 وستكون أقل عدد منذ الأيام الأولى للحرب في أفغانستان ، التي بدأت في عام 2001.
سيمهد الطريق للخروج الأمريكي الذي لا يزال الرئيس دونالد ترامب مصمماً على تحقيقه.

ومع ذلك ، تجري المناقشات على خلفية تصاعد في العنف من قبل طالبان ضد الحكومة الأفغانية ، على الرغم من توقيع الجماعة المتمردة على اتفاقية تاريخية مع الولايات المتحدة في فبراير / شباط ، وبدا أن إدارة ترامب تتراجع عن انتقادها طالبان.
وبينما لم يكن القرار نهائياً ، ناقش وزير الدفاع مارك إسبر الخطة مع الناتو الأسبوع الماضي وتمت إعادة النظر في الموضوع في اجتماعاته مع مسؤولي الناتو في بروكسل يوم الجمعة.

وسنتابع أيضا مناقشتنا بشأن أفغانستان. قال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ يوم الجمعة إلى جانب إسبر قبل اجتماعهما ، إن الناتو سيواصل تعديل تواجدنا لدعم عملية السلام ، وسيتم ذلك بالتنسيق الوثيق مع الحلفاء والشركاء.


وبموجب الاتفاقية الموقعة مع طالبان في فبراير ، التزمت الولايات المتحدة بسحب جميع قواتها من أفغانستان بحلول أبريل المقبل - في غضون 14 شهرًا من توقيعها - إذا التزمت طالبان ببعض الالتزامات في الاتفاقية. التزمت طالبان بمنع الجماعات الإرهابية من استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الولايات المتحدة وحلفائها ، وقطع العلاقات مع الجماعات التي تهدد الولايات المتحدة ، ومتابعة المفاوضات بين الأفغان.
وكجزء من تلك الصفقة ، وافقت الولايات المتحدة أيضًا على تخفيض عدد القوات من حوالي 13000 إلى 8600 بحلول أوائل يوليو. وقال مسؤولان أمريكيان لشبكة CNN إن الولايات المتحدة بلغت بالفعل الرقم 8600 ، قبل الموعد المحدد.
من غير الواضح متى سيبدأ سحب 4000 جندي أمريكي إضافي ، وهو قرار سياسي في مراحله النهائية. وأكد المسؤولون الأمريكيون في وزارة الخارجية والبنتاغون أن أي تخفيض دون علامة 8600 سيكون "على أساس الظروف".
وقال المتحدث باسم البنتاغون الميجر روب لودويك "مستويات القوات الأمريكية في أفغانستان لا تزال في منتصف ثمانية آلاف جندي. التخفيضات الإضافية وراء هذا العدد لا تزال قائمة على الظروف وفقًا لتقييم الحكومة الأمريكية للبيئة الأمنية العامة وامتثال طالبان لاتفاق الولايات المتحدة مع طالبان". قال لـ CNN.
ولم ترد وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي على طلبات التعليق.

انخفاض المستويات يعني أن الولايات المتحدة من المرجح أن تكافح من أجل تنفيذ المهام
وبموجب خطة خفض مستويات القوات إلى 4500 بحلول الخريف ، من المرجح أن يكافح الجيش الأمريكي لتنفيذ المهام الموكلة إليه حاليًا في البلاد.
ومن المرجح أن يتقلص تدريب وإسداء المشورة للقوات الأفغانية المحلية إلى حد كبير في حالة حدوث مثل هذا التخفيض الكبير ، مما يترك الأفغان ضعفاء مع استمرار طالبان في شن الهجمات على الجيش والشرطة.
من المرجح أن تركز القوات الأمريكية المتبقية على عمليات مكافحة الإرهاب التي تستهدف تنظيم داعش المحلي ، داعش- K ، الذي يحتفظ بوجوده في شرق البلاد ، وكذلك بقايا القاعدة. وجد تقرير حديث للأمم المتحدة أن طالبان احتفظت بصلات مع القاعدة على الرغم من الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان.
لكن الكثيرين سيشعرون بالقلق من انسحاب الولايات المتحدة بسرعة كبيرة.
وفي الشهر الماضي ، قال القائد الأعلى للقوات الأمريكية المشرف على العمليات العسكرية عبر الشرق الأوسط إن الشروط التي تسمح بالانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من أفغانستان "لم يتم الوفاء بها بالكامل" على الرغم من الاتفاق مع طالبان.

 
عندما تخرج أمريكا، ستحكم طالبان أفغانستان مجددا،

ترامب لا يهمه ماذا سيحصل هناك أكثر من همه أن يسحب جيشه من الدول التي لا تدر منافع إقتصادية لأمريكا،،
 
عودة
أعلى